القائمة الرئيسية

الصفحات

كسب المال عن طريق الكتابة: أصدق مواقع عربية وأجنبية في 2023

كسب المال عن طريق الكتابة أصبحت هذه الطريقة متوفرة بكثرة هذه الأيام، وكما يعلم الجميع، فإن الكتابة هي مهارة أساسية يحتاجها الإنسان في كل مجال من مجالات الحياة، واليوم سنتحدث عن كيفية طرق ربح المال عن طريق الكتابة.

فعندما يتعلق الأمر بالكتابة، فإن هناك العديد من المواقع العربية والاجنبية التي تدفع لك مقابل الكتابة، ومنها مواقع العمل الحر، والتي تحوي العديد من الخدمات والمشاريع المتعلقة بالكتابة.

يمكنك كتابة المقالات في هذه المواقع وتقديم خدماتك بها، أو البحث عن فرصة عمل ككاتب محتوى للمواقع الإلكترونية، أو المدونات، أو الشركات التي تدفع لك مقابل الكتابة لها.

وفي هذه المقالة سأقدم لك بعض الموضوعات التي تتعلق بمجال الربح من الكتابة بشرح مبسط وسلس جداً.

كسب المال عن طريق الكتابة
كسب المال عن طريق الكتابة

كيفية كسب عن طريق الكتابة في 2023؟

صديقي العزيز، يمكنك كسب المال عن طريق الكتابة في عام 2023 بطرق مختلفة وفعالة وعبر مواقع متنوعة سأذكرها لك في سياق هذه المقالة.

فالكتابة تعد وسيلة شائعة لربح المال في عالم الإنترنت، ويتم تشجيع الأشخاص على العمل في هذا المجال بسبب اعتماد كل المواقع على المحتوى التفصيلي.

ولتحقيق النجاح في هذا المجال، يتطلب الأمر كيفية التعامل مع مواقع الفري لانسر، وكتابة المقالات باللغة العربية أو الإنجليزية.

كما تتعدد طرق ربح المال من الكتابة، إذ يمكنك جني الأموال من خلال هذه الطرق:


كيف تربح من الكتابة على الانترنت؟

في الحقيقة، يمكنك كسب المال عن طريق الكتابة من الانترنت بعدة طرق، مثل التي ذكرتها أعلى هذا السؤال، ويمكنك أيضاً الربح من الكتابة من خلال:

  • التسجيل في مواقع العمل الحر والخدمات المصغرة.
  • إنشاء مدونة بلوجر أو ووردبريس و الإنضمام لجوجل أدسنس.
  • كتابة السكريبت لمقاطع فيديو.
  • الترجمة و التصحيح اللغوي والإملائي.
  • كتابة رسائل الماجستير و الاستشارات القانونية.
  • كتابة وصف المنتجات.
  • كتابة أسماء للشركات؛ إقرأ، كيفية الربح من كتابة الأسماء في عام 2023 بطرق سهلة ومجانية.

كسب المال عن طريق الكتابة
الربح من الكتابة

أفضل مواقع لكسب المال عن طريق الكتابة باللغة العربية في عام 2023

في هذه القائمة ستجد أفضل مواقع كسب المال عن طريق الكتابة باللغة العربية، وهي كالتالي:

1. منصة مستقل

تعد منصة مستقل من أهم المواقع العربية التي تتيح لك كسب المال عن طريق الكتابة و الربح منها بسهولة، حيث يمكن للأشخاص إنشاء حساب شخصي على المنصة والبدء في عرض خدماتهم وجذب عملاء.

2. موقع خمسات

يعتبر موقع خمسات منصة تسويقية عربية تتيح للمستخدمين بيع وشراء الخدمات الإلكترونية، ومن بينها الخدمات الكتابية، حيث يمكن للمتخصصين في كتابة المقالات والمحتوى الرقمي عرض خدماتهم والربح منها.

3. موقع كلامكو

يعد موقع كلامكو مكاناً لجمع المحتوى الإلكتروني وتقديم مقالات متخصصة في العديد من المجالات، وهو يشتمل على عدد كبير من الكاتبين والمتخصصين في كتابة المحتوى الرقمي، حيث يمكن للكتابين تقديم مقالاتهم والربح منها.

4. موقع أسرتي

يعد هذا الموقع من أفضل مواقع كسب المال عن طريق الكتابة، إذ يسمح للكتاب والمدونين بتقديم مقالاتهم على الموقع والربح منها، كما أنه يوفر للمستخدمين مجالات متعددة و مواضيع متنوعة للكتابة فيها.

5. موقع ثقفني

يعتبر موقع ثقفني من أفضل المواقع التي تتيح للأفراد من جميع الجنسيات كسب المال عن طريق الكتابة. حيث يتيح هذا الموقع للمبتدئين فرصة كتابة مقالات وقصص باللغتين العربية والإنجليزية وتحقيق أرباح وفيرة دون الحاجة إلى خبرة و رأس مال.

علاوة على ذلك، يمكن للأشخاص تحقيق دخل إضافي بكتابة مقالات قصيرة وسهلة الفهم والتي تتناول مواضيع متنوعة. يتيح الموقع أيضًا مشاركة 85٪ من الأرباح في جوجل أدسنس.

6- موقع استكتب لكتابة المقالات

أيضاً، يُعتبر موقع استكتب أحد أفضل المواقع العربية للربح من الكتابة في عام 2023. حيث يوفّر الموقع فرصة للكُتاب العرب لعرض مهاراتهم الكتابية والحصول على أرباح من خلالها.

علاوة على ذلك، يتعاون الموقع مع العديد من الجهات والمنصات العالمية لتسهيل عمليّة الدفع والإرسال والتحويل للمستخدمين.

كما يعمل الموقع على تنظيم مسابقات ومسابقات كتابة ضمن الأيام والشهور العادية والمناسبات الخاصة. يتميز الموقع بواجهة بسيطة وسهلة الاستخدام وتوافر دعم فنّي دائم للمستخدمين.

بالإضافة إلى ذلك، يتيح الموقع للمستخدمين نشر مقالاتهم على موقعه وتوفير وسائل دفع مرنة كوسيلة للحصول على قيمة المواد المنشورة، وهذا ما يجعله يلعب دوراً مهماً في الترويج للكتّاب العرب وتشجيع المواهب الجديدة في هذا المجال.

لذا، إذا كانت لديك مهارات كتابية وتبحث عن فرص للربح من خلالها، فعليك بالتسجيل في أحد هذه المواقع وبدء العمل وتقديم خدماتك المميزة والاحترافية.

كسب المال عن طريق الكتابة
الربح من خلال الكتابة

أفضل المواقع الأجنبية للربح من الكتابة في عام 2023

صديقي، في الواقع يوجد العديد من مواقع كسب المال عن طريق الكتابة، لكن في هذه الفقرة سأذكر لك أشهرها، وهي :

1. موقع iWriter

يعتبر iWriter من بين أفضل المواقع الأجنبية المتخصصة في الربح من كتابة المقالات، ويتيح للكتاب والكاتبات فرصة كتابة المقالات في مجموعة واسعة من المجالات التي تتراوح من الأخبار والتكنولوجيا إلى الطعام والسياحة.

ويمكن للكتاب الحصول على ما يصل إلى 80% من سعر المقال، ويتم دفع المبلغ على حساب البنك أو عن طريق باي بال.

2. موقع Textbroker

يعد موقع Textbroker موقعاً مميزاً للكتاب الراغبين في العمل مع العملاء المتعددين والتعرف على الاحتياجات المختلفة.

ويقدم الموقع خدمات مختلفة، بما في ذلك الكتابة الفنية، و المحتوى الإعلاني والوصفي، وأيضاً يقدم Textbroker دفعاً فوريًا، ويتيح للكتاب الحصول على حد أدنى للدفع عند 10 دولارات فقط.

3- موقع فايفر Fiverr

يعتبر موقع فايفر واحداً من أفضل المواقع الأجنبية لكسب المال عن طريق الكتابة في عام 2023 عبر الإنترنت. حيث يمكنك الربح من هذا الموقع عن طريق التسجيل كبائع للخدمات.

يتيح الموقع فرصة بيع خدمات الكتابة والتحرير للمشترين بأسعار تبدأ من 5 دولار وقد تصل إلى مئات الدولارات في حال اشتهرت خدمتك وكنت تمتلك مهارات خاصة.

4- موقع أب ورك Upwork

يُعتبر موقع أب ورك واحداً من أشهر المواقع الأجنبية التي تُمكِّن مستخدميها من الربح من خلال الكتابة، يساعد هذا الموقع المستخدمين على كتابة المقالات باللغات العربية والإنجليزية دون الحاجة إلى الخبرة الكبيرة.

علاوة على ذلك، يُمكن للمستخدمين الربح من هذا الموقع حتى 25 دولاراً يومياً، وذلك من خلال نشر المقالات على الموقع.

5- موقع Freelancer

يُعد موقع freelancer واحداً من أفضل المواقع الأجنبية الرائدة في كسب المال عن طريق الكتابة، إذ يعتبر منصة مميزة وفعّالة في توفير الفرص للكتّاب والمحررين بشكل سهل وميسّر.

يتيح الموقع للكتّاب فرص العمل الحرّ وعمل عن بعد، حيث يمكن للمستخدمين من خلاله العمل مع عملاء من مختلف دول العالم، والتعرف على طلبات الكتابة المتاحة والحصول على أفضل العائدات المادية.

الكلمة الأخيرة

في هذه المقالة شرحنا لك كيفية كسب المال عن طريق الكتابة، وقمنا أيضاً بذكر أفضل مواقع الربح من الكتابة باللغة العربية و الأجنبية.
 
ونأمل أن تكون هذه المقالة قد وفرت لك المعلومات التي تبحث عنها، ويسعدنا أن تشارك هذه المقالة في مواقع التواصل الإجتماعي لكي يستفيد غيرك.
reaction:

تعليقات