القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل مواقع بيع الصور الصغيرة microstock في عام 2023

مواقع بيع الصور الصغيرة microstock هل تعلم أنها مربحة؟ إذا كنت تود معرفة ذلك، ففهي هذا المنشور سنذكر كيفية كسب المال عن طريق بيع الصور من خلال هذه المواقع الرائعة.

مواقع بيع الصور الصغيرة microstock
مواقع بيع الصور الصغيرة microstock

ما هي مواقع بيع الصور microstock؟

تُعدّ مواقع بيع الصور الصغيرة microstock من بين أهم المنصات في عالم التصوير والتصميم على الإنترنت، حيث يُمكن للمُصوّرين والمُصمّمين بيع صورهم وتحقيق أرباح مادية من خلالها.

وتتميّز هذه المواقع بوفرة الصور والتصاميم المُختلفة عليها، كما تتيح للمُستخدمين تحميل الصور وتقديمها للبيع بأسعار تُعدّ معقولة ومتاحة للجميع.

وقد ازداد عدد هذه المواقع في السنوات الأخيرة، ويمكن الاستفادة منها بشكل كبير خاصّة مع انتشار مواقع التواصل الاجتماعي والحاجة المتزايدة للصور والتصاميم المُبدعة في العديد من المجالات المختلفة.

وبالإضافة إلى ذلك، يمكن لهؤلاء المصممين والمصورين تطوير مهاراتهم وإبراز إبداعاتهم الفنية عبر عرض صورهم وتصاميمهم للجمهور الواسع عبر هذه المنصات.

هل يمكنني الربح من Microstock ؟

الإجابة ببساطة نعم، يمكنك الربح من بيع صورك عبر مواقع بيع الصور الصغيرة microstock. ولكن، إن المبلغ الذي تجنيه يعتمد على كمية العمل التي تضعه في موقع ميكروستوك، فلا توجد وسيلة سهلة لكسب الأموال السريعة.

عادةً ما تتمكن من تحقيق العائد المادي من بيع الصور بالمقابل أن تقوم بتحميل عدد كبير من الصور ذات الجودة العالية، وأن تتعلم وتتطور باستمرار بشأن متطلبات سوق الصور.

لا تخاف، فمن السهل جداً البدء في ميكروستوك، ولا يلزم وجود معدات مكلفة، يكفي جهاز كمبيوتر وكاميرا رقمية عادية، وكل الأمر يعتمد على الإبداع والحرفية في التصوير.

قد تكون Microstock أحد أفضل الاختيارات لك في حالة رغبتك في تحقيق دخل إضافي باستخدام هوايتك في التصوير الفوتوغرافي، وتحويل بعض الصور العادية إلى دخل مالي جيد.

تصفح أيضاً: بيع الصور لجوجل: أفضل 10 مواقع موثوقة لبيع صورك في عام 2023


مواقع بيع الصور الصغيرة microstock
مواقع بيع الصور

أفضل مواقع بيع الصور الصغيرة Microstock

صديقي المصور أو هاوي التصوير، تعتبر مواقع بيع الصور الصغيرة microstock إحدى الأفكار الرائعة للحصول على دخل إضافي من خلال بيع الصور على الانترنت.

ومع وجود عدد كبير من هذه المواقع المتاحة، من الصعب اختيار أفضلها. لذلك نقدم لك في هذه القائمة أفضل مواقع المايكروستوك التي يمكن للمصورين استخدامها لبيع صورهم:

1- موقع بيع الصور آي ستوك iStockphoto

هذا الموقع تابع لشركة Getty Images والذي يمتلك أكثر من 90 مليون صورة. كما أنه يتميز بالسهولة في الاشتراك وتنزيل الصور، بالإضافة إلى المخزون الواسع للصور والفيديوهات عالية الجودة.

أما للأرباح، فقد تصل أعلى نسبة ربح فيه إلى 45%.

2- موقع Shutterstock

بعد موقع iStockphoto، يأتي هذا الموقع بعدد أكثر من 260 مليون صورة. حيث يتميز بالكثير من الفيديوهات والرسوم المتحركة والأصوات والموسيقى ونسبة الربح التي تصل إلى 30%. علاوة على ذلك، يتميز الموقع بالتجديد الدائم للصور والحرية في استخدام الصور وعدم التزام المشترين بعقود طويلة الأجل.

أنصحك بقراءة هذه المقالة "ما هو موقع بيع الصور Shutterstock وكيفية بيع صورك عليه" لتتعرف على الموقع أكثر.

3- موقع Adobe Stock

يعتبر من أفضل مواقع بيع الصور الصغيرة microstock، حيث تدعمه شركة أدوبي ويتميز بصور وفيديوهات عالية الجودة ونسبة ربح من بيع الصور تصل إلى 33%. كما أنه يستخدم تكنولوجيا ذكية في عملية البحث، مما يجعله سهل الاستخدام ويتميز بالاستجابة السريعة.

4- موقع Getty Images

يعد من أقدم مواقع بيع الصور المايكروستوك، ويضم مخزوناً واسعاً من الصور الإبداعية عالية الجودة والتي يمكن استخدامها في مجموعة كبيرة من الأعمال، مثل التصميم الجرافيكي والتصميم الإعلاني والنشر والأفلام والتلفزيون. علاوة على ذلك، يتميز بنسبة ربح تصل إلى 45%.

5- موقع Dreamstime

هذا الموقع يضم أكثر من 117 مليون صورة وفيديو وتضع الأولوية للصور المتجددة والمميزة. كما أنه يتميز بتنوع المحتوى والسهولة في البحث ونسبة الربح التي تصل إلى 60%، وأيضاً بالعروض الخاصة والتنزيلات المجانية للمستخدمين.

6- موقع Depositphotos

يعد من بين أبرز مواقع المايكروستوك الأخرى، حيث يتميز موقع بيع الصور Depositphotos بسهولة الاستخدام وأرباحه الجذابة التي تتراوح بين 15-45% ودعمه للغة العربية. 

علاوة على ذلك يضم الموقع مخزوناً واسعاً من الصور والفيديوهات والرسوم البيانية والتوضيحية، ويتميز بوجود عروض خاصة دورية للمستخدمين.

مواقع بيع الصور الصغيرة microstock
بيع الصور على الانترنت

7- موقع Bigstock

هذا الموقع يمتلك مخزوناً واسعاً من الصور، ويتميز بسهولة البحث وحرية استخدام الصور المشتراة ونسبة الأرباح التي تصل إلى أكثر من 20%، كما يضم مجموعة كبيرة من الفيديوهات والرسوم التوضيحية والموشن جرافيك.

8- موقع Alamy

يعتبر موقع مميز يحظى بشهرة كبيرة بين أفضل مواقع بيع الصور الصغيرة microstock. يتميز هذا الموقع بنوعية المحتوى ودعمه للغات متعددة ونسبة أرباح لـ 50%، كما يتميز بالتعاون المتبادل بين المصورين والمشترين.

ولتتعرف أكثر على الموقع، أنصحك بقراءة هذه المقالة "كيف يمكنك تحقيق أرباح كبيرة من موقع بيع الصور alamy"

9- موقع 123RF

هو واحداً من أكثر مواقع المايكروستوك تنوعاً، حيث يضم مجموعة كبيرة من الصور والفيديوهات والموسيقى والرسوم البيانية. كما يتميز بدعم اللغة العربية وأسعاره المناسبة للمستخدمين وأرباح تصل إلى 60%.

10- موقع SmugMug

هذا الموقع يعتبر هو من المصادر المفضلة للعديد من المصورين والهواة. حيث يوفر العديد من الميزات المختلفة، مثل الصور والرسومات والرسوم المتحركة والخطوط وغيرها.

كما أنه يتميز بسهولة الاستخدام والتصميم السريع والمرن ونسبة أرباح تصل إلى 85%، ويحتوي أيضاً على مجموعة واسعة من الصور المقدمة من مواقع المايكروستوك المختلفة.

11- موقع Fotolia

يعتبر موقع Fotolia واحداً من أشهر مواقع بيع الصور الصغيرة microstock على الإنترنت، ويمكن للمصورين والمصممين من خلاله رفع الصور وبيعها بأسعار جداً تنافسية. علاوة على ذلك، يتميز بنسبة أرباح تصل لـ 20 - 60%.

12- موقع CanStockPhoto

يتيح موقع CanStockPhoto فرص رائعة للمصورين والمصممين لبيع الصور الصغيرة microstock. حيث يقدم طريقة سهلة ومرنة لبيع الصور بأسعار مواتية وتنافسية ونسبة ربح تصل إلى 5 دولار مقابل 50 صورة.

الكلمة الأخيرة

باختصار، تشتهر مواقع بيع الصور الصغيرة microstock بارتفاع المنافسة بين المصورين، وبأسعارها المنخفضة مقارنة بمواقع المكتبات الأخرى. ولذلك يجب على المصورين الاختيار بحكمة واهتمام بجودة صورهم، لتحقيق أفضل النتائج في البيع والحصول على أفضل الأرباح.
reaction:

تعليقات