القائمة الرئيسية

الصفحات

تطبيق لكتابة الخواطر: أفضل 6 تطبيقات لعام 2023

تطبيق لكتابة الخواطر يحتاجه كل من لديه ملكة الكتابة وخاصةً كتابة الخواطر، حيث يمتلكُ الكثيرونُ منّا موهبةً في الكتابة، فنحن نمتلكُ خواطراً وأفكاراً نرغبُ في تدوينها ومشاركتها مع الآخرين. لكن ما هي الطريقة الأمثل لكتابة ولنشر هذه الخواطر؟

اليوم سنتحدث عن تطبيقٍ مميزٍ يمكنك كتابة قصصك وخواطرك وحتى شعرك عليه، وهو "تطبيق لكتابة الخواطر". سيساعدك هذا التطبيق على تحويل أفكارك إلى كلمات يمكنك تحقيق الربح منها، أو نشرها في كل مكانٍ ولدى جميع الأصدقاء والعائلة.

فهو وسيلةٌ رائعةٌ لتقديم إبداعاتك للعالم. هل أنت مستعد لتجربة هذا التطبيق المذهل؟ اقرأ المزيد لتتعرف على المزيد من مميزاته.

تطبيق لكتابة الخواطر
أفضل تطبيق لكتابة الخواطر

ما هو أفضل تطبيق لكتابة الخواطر؟

إذا كنت تبحث عن أفضل تطبيق لكتابة الخواطر بجهاز الأندرويد الخاص بك، فإن Google Docs أو ما يسمى بالعربية المستندات هو الخيار الأمثل بالنسبة لك.

إنه تطبيق سهل الاستخدام، ويوفر لك الدعم اللازم لتنظيم أفكارك وكتابة خواطرك وأفكارك وحتى مقالاتك بشكل فعال. ومن أهم مميزاته يوفر لك الحفظ الفوري، والذي يتيح لك الوصول إلى مستنداتك من أي مكان وفي أي وقت.

كما أنه يمكن تعاون العديد من الأشخاص على نفس المستند والعمل عليه، وهو ممتاز للكتابة المشتركة والعمل الجماعي في المحتوى.

ويمتاز Google Docs كذلك بتوفير العديد من الخيارات لتنسيق النص، وتحرير الصور، كما تدعم اللغة العربية بشكل ممتاز.

إضافة إلى ذلك، فإن تطبيق المستندات مجاني للاستخدام ويمكنك الوصول إليه من أي جهاز متصل بالإنترنت، لذا لا تتردد في تجربة أفضل تطبيق لكتابة الملخصات والخواطر.

تطبيق لكتابة الخواطر

ما هي مميزات أفضل تطبيق لكتابة الخواطر "Google Docs"

يتمتع تطبيق لكتابة الخواطر والروايات و المقالات بمميزات كثيرة جعلته من وجهة نظري أفضل التطبيقات لكتابة الخواطر والمحتوى عامةً، ومن هذه المزايا ما يلي:

  • سهل التثبيت ولا يحتاج إلى الشراء.
  • مُعد من قبل شركة جوجل ويوجد في كل حسابات الجيميل.
  • إمكانية التعاون مع أي شخص في نفس الوقت على نفس الملف، بدون الحاجة للمشاركة في نفس المكان.
  • يوفر قوالب جاهزة للتحرير، مثل السيرة الذاتية والعروض التقديمية والكتب.
  • يسهل Google Docs إدارة المستندات وترتيبها بشكل منظم ومريح.
  • يوفر خيارات متعددة للتنسيق والتنظيم، بما في ذلك تنظيم المحتوى الفقرات وتغيير أحجام الخطوط وأنواع الخطوط وإضافة الصور.
  • إمكانية حفظ الخواطر والمحتوى و التعديل عليه بنسخة جديدة لكل مرة، لتجنب فقدان الملفات و التعديلات.
  • إمكانية العمل على ملفات جوجل من أي جهاز بما في ذلك الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر واللوحية.
  • يدعم جميع لغات العالم.
  • كل هذا مجاني، بدون الحاجة لدفع أي تكاليف على الإطلاق.


أفضل تطبيقات لكتابة الخواطر

أفضل التطبيقات لكتابة الخواطر لعام 2023

في هذه الفقرة قمت بتجميع لك أفضل التطبيقات لكتابة الخواطر والتي حصلت على تقييمات عالية وعمليات تنزيل كبيرة، وهي كالتالي:

1- تطبيق Character Story Planner 2

تطبيق ممتاز لمن يحب كتابة قصص أو خواطر وتطوير وصقل شخصيات الرواية والأحداث المختلفة. يوفر خدمات ممتازة للروائيين وكتاب القصص القصيرة، لكنه لا يدعم اللغة العربية.

2. تطبيق JotterPad

هو أروع تطبيق لكتابة الخواطر باللغة العربية، حيث يتميز بواجهة مستخدم سهلة الاستخدام وغني بالخيارات المختلفة لتنظيم وتصفح الملفات والأعمال المدونة. كذلك يتيح تعديل الألوان والخطوط وإضافة الصور، كما يوفر التطبيق عدة صيغ للتخزين مثل PDF وغيرها.

علاوة على ذلك، يمكنك من خلاله كتابة القصص القصيرة والروايات و الخواطر والملخصات وغيرها.


3. تطبيق Writer Plus

يعد تطبيق ممتاز لكتابة البحوث و المقالات و الروايات والقصص والخواطر، إذ يتميز بعدة ميزات مثل اللغة العربية والتنسيق وتحرير النصوص وأدوات تعديل الصور إلى جانب إضافة المزيد من الملفات لتخزين المشاريع المختلفة.


4- تطبيق الملاحظات

هو برنامج كتابة على الموبايل، وفي الحقيقة يعتبر من أفضل تطبيق لكتابة الخواطر و أي شيء يخطر في بالك. هذا التطبيق المثبت على جميع الهواتف الذكية يعد من التطبيقات المهضوم حقها صراحةً. 

يمكنك من خلاله تدوين الخبرات والأفكار طوال اليوم، كما يمكنك تدوين كل شيء بسرعة تامة، أضف إلى ذلك، خاصة إضافة الصور و التسجيل الصوتي وغيرها الخصائص.


5- تطبيق Microsoft Word

يُعد تطبيق Microsoft Word واحداً من أفضل التطبيقات لتدوين الخواطر على الأجهزة الذكية، حيث يتميز بسرعته وسهولة استخدامه.

يمكنك من إنشاء وتحرير المستندات عليه بالإضافة إلى مشاركتها مع الآخرين بسهولة، كما يتضمن التطبيق خاصية قارئ PDF لسهولة قراءة الملفات.

يمكنك استخدام قوالب حديثة مصممة بشكل جميل لتدوين أفكارك وكتاباتك عليها بأفضل طريقة ممكنة، ويمكنك أيضاً استخدام الخيارات المختلفة للتنسيق والتخطيط الغنية لتحقيق ذلك.

بالإضافة إلى ذلك، يتيح التطبيق العديد من الخيارات التي تمكن المستخدم من إنشاء مستندات نصية أو برامج نصية أو سير ذاتية مؤثرة ومتنوعة. 

ولذلك، يعد تطبيق Microsoft Word خياراً مثالياً لك وللكتابين والكاتبات والصحفيين والطلاب والمديرين الذين يعملون على المستندات ويرغبون في إنجازها بأفضل شكل ممكن.

تطبيق لكتابة الخواطر

كسب المال من كتابة الخواطر

قد تتساءل؛ هل يممكني كسب المال من كتابة الخواطر؟ والإجابة نعم، وذلك يعتمد على مهاراتك في الكتابة والقدرة على إيصال الرسالة المطلوبة بشكل جيد، وبالتالي يمكنك الربح من الكتابة بمختلف مجالاتها. فعلى سبيل المثال، يمكنك الربح من كتابة المقالات والقصص والروايات وتأليف الكتب وغيرها.


الخلاصة

تحدثنا في مقالتنا عن أفضل تطبيق لكتابة الخواطر وهو تطبيق مستندات جوجل المجاني، كما ذكرنا لك أفضل التطبيقات لكتابة الخواطر المشهورة و المعروفة.
reaction:

تعليقات