القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل موقع لنشر المقالات مجانا في عام 2023 و 13 موقعاً آخر

موقع لنشر المقالات مجانا هو أول شيء يبحث عنه الكاتب الذي يرغب في نشر مقالاته لكي تصل للناس، أو يرغب من خلاله الشهرة أو كسب الخبرة أو الأموال.

وفي الواقع هناك العديد من المواقع العربية و الأجنبية الربحية منها والغير ربحية التي تستطيع من خلالها نشر المقالات المختلفة للغرض التي تهدف إليه سواء الشهرة أو الانتشار أو لربح النقود.

ولتسهيل الموضوع عليك قمت بتقسيم هذه المواقع إلى قائمتين بشرح مبسط وسلس.

عزيزي القارئ، من خلال موقعنا الحائط التقني، سنستعرض أهم وأفضل المواقع والمنصات المختلفة التي وبإذن الله سوف تستفيد منها، فتابع القراءة.

أفضل موقع لنشر المقالات مجانا
أفضل موقع لنشر المقالات مجانا

موقع لنشر المقالات مجانا

أفضل موقع لنشر المقالات مجانا هو موقع مقال كلاود، حيث يعتبر موقعاً متخصص في نشر المقالات على الإنترنت بشكل مجاني.

كما يمكنك من خلاله نشر مقالاتك العلمية أو الحصرية بطريقة محكمة وبشروط مجانية، يتيح لك الموقع انشاء حساب خاص بعضوية مجاناً عليه، كما يمكنك أيضاً نشر مقالاتك على منصات أخرى مثل مدونتك الخاصة أو مجلة إلكترونية.

يتميز الموقع بتوفير مجموعة واسعة من الخدمات، مثل كتابة المقالات بشكل احترافي، تحسين السيو للمقالات، تقديم الاستشارات في مجال الكتابة والنشر، وغيرها الكثير.

يقدم الموقع خدمات للكتاب المبتدئين والمحترفين على حد سواء، ويساعدهم في نشر أعمالهم بسرعة وإتاحة الفرصة للحصول على وجود على الإنترنت.

مجلات لنشر المقالات

كيفية نشر مقالك على منصة مقال كلاود


  • التسجيل وإنشاء حساب عليه.
  • بعد اتمام عملية التسجيل، يمكنك حينها كتابة المقالات عبر المكان المخصص لها ونشرها مجانًا على الموقع بطريقة مباشرة دون شروط تقيد أو ما شابه.

علاوة على ذلك، يمكنك كتابة مقالات في مجالات مختلفة مثل:

  • مقالات علمية.
  • مقالات تقنية.
  • تنمية بشرية و سياسة.
  • ريادة أعمال.
  • أدب عربي ودين.
  • كتاب والآراء.
  • اتقتصاد وعلوم.
  • كتابة خواطر وفن.

أفضل المواقع المجانية لنشر المقالات والربح منها لعام 2023


أفضل موقع لنشر المقالات مجانا
أفضل مواقع نشر المقالات مجانا

شرحت آنفاً موقع لنشر المقالات مجانا على الانترنت وهو موقع مقال كلاود، ولكن الآن سأذكر لك افضل المواقع لنشر المقالات الربحية والغير ربحية لعام 2023.

مدونة بلوجر

هي منصة إلكترونية من جوجل لكتابة ونشر المدونات والمقالات بشكل مجاني تماماً. يمكنك إنشاء مثلها على الويب والبدء بنشر مقالات مختلفة.

علاوة على ذلك، يمكنك تفعيل الربح على موقعك الخاص بك عن طريق الانضمام لشركة أدسنس للإعلانات وكسب المال منها.

Hubpages

hubpages هي منصة للنشر المجاني تأسست سنة 2006، تسمح لك بكتابة ونشر مقالاتك عليها مجانًا. يمكنك أيضًا الحصول على فرصة الربح من خلال شروط محكمة يمكنك الاطلاع عليها لمعرفة كيف يتم ذلك.

خمسات

يعتبر أيضاً موقع لنشر المقالات مجانا، إذا كنت مدوناً وكاتباً محترفاً وتهدف للربح من كتاباتك يمكنك تقديم خدمة بيع مقالات بالغة العربية أو الانجليزية عبرها أو أي عمل آخر.

كلامكو

كلامكو هي منصة عربية لنشر المقالات حصرية وربح المال منها، حيث يمكنك الكتابة بحرية والتعبير عن أفكارك ومشاركتها مع الآخرين.

علاوة على ذلك، يتيح الموقع فرصة الربح من خلال الإعلانات المدفوعة والتعاون مع الشركات.

بالإضافة إلى ذلك، يعتبر من أفضل مواقع الربح من كتابة القصص القصيرة بالعربية.

موقع استكتب لكتابة المقالات

هو أحد مواقع العمل الحر، حيث يمكنك استخدام هذه المنصة في ترويج كتابتك أو نشرها بهدف بيع خدمة كتابة المقال المطابق لمحركات البحث إذا كنت تتقن ذلك.

Problogger

problogger هو موقع لنشر المقالات مجانا على الأنترنت بهدف مساعدة الكتاب على تحقيق دخل إضافي لهم، كل ما عليك فعله تقديم محتوى حصري وجذاب و نشره عليه، لكسب الأموال.

علاوة على هذه المنصات توجد مواقع تدفع لك مقابل الكتابة تجدها في هذه المقالة "اكتب معنا بمقابل مادي"

تصفح أيضاً: كيفية العمل في مجال كتابة النصوص والمقالات في 2023

أفضل المواقع لنشر المقالات مجاناً



إليك أفضل مواقع نشر المقالات والكتابات بشكل مجاني:

ساسة بوست 

ساسة بوست موقع لنشر المقالات مجانا، إذ يعد منصة إعلامية مستقلة تهدف إلى توفير محتوى تحليلي وتوعوي عالي الجودة. يقدم الموقع مقالات وتقارير دولية تغطي مختلف المجالات المعرفية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية.

يمكنك استخدام هذا الموقع ونشر كتاباتك من خلال خاصية أكتب معنا المتوفرة فيه.

ليكند إن

من الممكن القول أن هذا الموقع له ميزة رائعة وهي نشر مقال كامل أو صياغة وكتابة مواضيع متنوعة لأغراض مختلفة مثل الشهرة أو الحصول على زوار لموقعك.

تمبلر

موقع تمبلر يتيح النشر الإلكتروني والتواصل من خلال كتابة التدوينات ونشرها بدون قيود على الإنترنت بطريقة إلكترونية.

علاوة على ذلك، يسمح لك وضع الروابط المختلفة لمواضيعك، كما يمكنك استخدام فيس بوك لنفس الغرض.

من ناحية أخرى يصنف بأنه موقع لنشر كتاباتي إذا كنت ترغب ذلك.

المنتديات

تستخدم لنشر المقالات الإلكترونية وتتيح للكتّاب مشاركة مقالاتهم والتفاعل عليها، وتعد منتديات النشر الإلكتروني طريقة فعالة للتواصل ونشر البحوث والدراسات والكتب وغيرها.

Reddit

يعتبر ريديت موقعاً رائعاً لنشر المقالات بشكل مجاني ومجتمعي. يوفر هذا الموقع فرصة للكتاب العرب لنشر مقالاتهم باللغة العربية والتواصل مع المجتمع العالمي الذي يحب مشاركة الأفكار والمعرفة.

أكتب

منصة اكتب تعتمد على مبدأ البساطة في التصميم والتدوين. إذ توفر واجهة نظيفة وخالية من التعقيدات مع زر البداية ورابط الاستكشاف.

التسجيل سهل وسريع عبر حساب تويتر. كما يمكن تنسيق النص وإضافة الصور ومقاطع الفيديو. 

و يعتبره البعض أفضل موقع لنشر المقالات مجانا.

Medium

هو موقع لنشر المقالات مجانا وبدون شروط. يركز على الكتابة وتوفر إمكانيات كبيرة للمستخدمين. كما
يمكن استخدام Medium لنشر الرسائل والقصص والآراء والمقالات الكاملة بكل سهولة.

هذه كانت مجموعة من المواقع المشهورة التي يمكنك عن طريقها الإبداع ونشر المقالات مجاناً.

مجلات لنشر القصص القصيرة


أفضل موقع لنشر المقالات مجانا

صديقي، إلى جانب موقع لنشر المقالات مجانا يوجد بعض المجلات الإلكترونية التي تؤدي إلى نفس الغرض، ولقد قمت بشرحها في تدوينة سابقة هي"أفضل 4 مجلات نشر القصص القصيرة بالعربية للمبتدئين 2023".

الخلاصة

إذا كنت تبحث عن أفضل موقع لنشر المقالات مجانا في عام 2023، فهنالك العديد من المواقع والتي ذكرتها لك، حيث تعد هذه من أشهر وأفضل المنصات لهذا المجال.

وبالطبع يمكنك استخدامها لنشر كل ما ترغب به عليها. نتمنى أن يكون هذا المقال قد زودك بالمعلومات التي تود معرفتها، ونسعد دائماً إذا قمت بنشر هذا الموضوع على مواقع التواصل الاجتماعي لكي يستفيد غيرك.
reaction:

تعليقات