القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هو تأثير خوارزمية Freshness جوجل على تحسين محركات البحث؟

هل تؤثر خوارزمية Freshness في تحسين محركات البحث، وهل تعد عامل قوي في تهيئة المقال لمحركات البحث، في هذا المقال سنتعرف على مدى تأثيرها.

خوارزمية Freshness
خوارزمية Freshness

خوارزمية Freshness؟

خوارزمية Google Freshness هي خوارزمية لترتيب نتائج البحث ولها تأثير كبير على محرك بحث Google.

أثرت هذه الخوارزمية على إطار عمل المحتوى للعديد من كتاب المحتوى وغيرت مبادئ كتابة المحتوى وتحسين محرك البحث. فيما يلي ، سوف تصبح أكثر دراية بهذه الخوارزمية وكيف تعمل.

آلية عمل خوارزمية Freshness

عندما تطلب من محرك بحث مثل Google البحث عن عبارة معينة من بين مئات الملايين من صفحات الويب، ستحصل على معلومات أكثر من مجرد الصفحات ذات الصلة.

لا يعرض لك محرك البحث الصفحات ذات الصلة فحسب بل يصنفها أيضاً بهذه الطريقة. ستجد الصفحات التي من المرجح أن تبحث عنها في نتائج أعلى.

هذه المسألة المتعلقة بترتيب صفحات الويب هي الأساس العلمي لتحسين محركات البحث، أو اختصاراً SEO. 

كلما تم عرض صفحتك في النتائج الأولى، زاد احتمال ملاحظة الأشخاص لك وزادت إمكانية دخول موقعك.

نتيجة لذلك للحصول على رؤية أفضل، تحتاج إلى معرفة كيفية عمل خوارزميات البحث والترتيب في Google.

في عام 2011، تم تقديم آلية جديدة لترتيب الصفحات ذات الصلة، تسمى خوارزمية Freshness.

من الواضح أن إدخال خوارزمية جديدة يغير ترتيب عرض النتائج. في الواقع حدث الشيء نفسه، وتغير الترتيب في حوالي 35٪ من نتائج البحث (منها 6 إلى 10٪ صفحات من الدرجة الأولى وصفحات مهمة).

الآن علينا تكييف هذه الأعمال وفي الواقع من الأفضل أن نقول أن جميع صفحات عالم الإنترنت الخاص بهم متوافقة مع هذه الخوارزمية الجديدة.

ولكن ما هي خوارزمية Freshness بالضبط وكيف تعمل؟ ما مدى أهمية وفعالية خوارزمية Freshness؟

ما هي خوارزمية Freshness؟

كلمة "Freshness" تعني الحداثة والامتياز، وكما يشير اسم هذه الخوارزمية، مع تطوير هذه الخوارزمية، حدث تغيير جوهري في Google.

في عام 2010، كان من المتوقع أن ينتج البشر معلومات في عام 2017 أكثر مما لديهم في الخمسة آلاف عام الماضية.

يؤدي التقدم التكنولوجي إلى زيادة حجم المعلومات، وتعد إدارة مثل هذا الكم الهائل من المعلومات مشكلة كبيرة. ولهذا السبب، من المحتمل أن يواجه المستخدمون الكثير من نتائج البحث غير ذات الصلة وغير ذات الصلة.

وفقاً لمقال مهم في عالم المعلومات نُشر عام 2012 ، فإن 16 إلى 20٪ من عمليات البحث التي تتم يومياً هي الأولى التي يتم ذكرها وليس لها تاريخ.

وبهذه الطريقة ، يمكن للمرء أن يخمن مدى حداثة عمليات البحث وأحدثها اليوم. نتيجة لذلك، يجب عليهم تقديم معلومات محدثة للمستخدمين للرد على عمليات البحث هذه.

افترض أن مستخدماً ما ينوي البحث عن عمل فنان جديد. نظراً للنشاط الديناميكي للأشخاص ، يتم تحديث أحدث أعمال الفنانين باستمرار.

في الواقع النتيجة الأحدث والحديثة أهم بكثير من النتيجة القديمة بملايين المشاهدات وتصنيفات عالية.

لهذا السبب، وبسبب السرعة العالية في إنشاء المعلومات وزيادة هذه السرعة، يجب إنشاء خوارزمية وآلية جديدة لمساعدة الصفحات الجديدة والحديثة والمحدثة على ترتيب أولوياتها وجعل المستخدمين محدثين النتائج.

في الواقع، فإن الخوارزمية التي تكتشف الإشارات الجديدة والحديثة وتفصل بين الصفحات الحديثة والقديمة تسمى خوارزمية Freshness.

كيفية الامتثال لخوارزمية فرنك بلجكت في Google

خوارزمية Freshness من Google هي سيف ذو حدين وسيكون لها تأثير مختلف على عملك وصفحتك على الإنترنت اعتماداً على الجانب الذي تريد الوقوف عليه.

بينما يمكنك التفوق على العديد من أكبر منافسيك من خلال التكيف مع عالم اليوم سريع الخطى بمساعدة خوارزمية Freshness من Google .

هناك العديد من الطرق للبقاء على اطلاع دائم بالتحديثات والتحديثات الخاصة بـ Google والإنترنت.

لكن تذكر أنه في جميع هذه الطرق، عليك اتباع السياسة الرئيسية لآخر تحديث. يجب عليك استخدام منهجية تسمى QDF (Query Deserves Freshness) للمزامنة مع خوارزمية Google.

تنص منهجية أو طريقة QDF بإيجاز على أن الباحثين يستحقون نتائج محدثة وحديثة. بهذه الطريقة، ستحظى الأخبار الجذابة والمشاهير الأكثر شهرة وتغطية موضوع أحدث والمعلومات الأكثر حداثة بفرصة أفضل لعرضها على المستخدمين.

من أجل التوافق مع خوارزمية Freshness، من الأفضل إلقاء نظرة فاحصة على آلية هذه الخوارزمية.

حيث تستخدم خوارزمية Freshness من Google برنامج نسخ احتياطي يسمى Caffeine. يقوم Caffeine بفحص المساحة الكبيرة جدًا للإنترنت في أقسام صغيرة ويرتب صفحات هذا القسم المعين وفقًا لحداثتها.

بالنظر إلى وظيفة الكافيين، ضع في اعتبارك أن تقديم نتائج ساخنة وجديدة لا يكفي. بدلاً من ذلك ، قد يتم تصنيف المحتوى الخاص بك وترتيبه بدرجة أقل من خلال الكافيين في أي وقت بسبب خروج المحتوى الخاص بك عن معايير الجدة وما يسمى بقديم المحتوى الخاص بك مقارنة بالصفحات الأخرى.


خوارزمية Freshness

حلول تشغيلية لخوارزمية التحديث Google

بعد قراءة النص حتى الآن، قد تتساءل عما يلزم للتكيف مع خوارزمية Freshness ولديك محتوى محدث تتعرف عليه Google كمحتوى يجب رؤيته؟ في ما يلي، سوف نقدم لك حلولًا عملية لتلبية توقعات Google بعد تنفيذ هذه الخوارزمية.

مراجعة المحتوى القديم الخاص بك

الرجوع إلى أرشيف المحتوى السابق الخاص بك. إذا عدت إلى المحتوى الخاص بك عاماً بعد عام أو على فترات زمنية معينة، فستجد محتوى جذب الكثير من الاهتمام في وقته ونتيجة لذلك أنتج الكثير من الزيارات إلى موقعك. خذ الوقت الكافي لتحديث هذا المحتوى وتحديثه.

يجب تحديث المحتوى الذي سيتم تحديثه بالكامل، وليس إعادة نشره فقط. تحتوي منشورات الفضاء الإلكتروني بشكل عام على التواريخ والأرقام والمعلومات والمعلمات الخاصة بالوقت.

قم بتحديث المنشور إذا كنت تريد مراجعة المنشور وإعادة نشره. حاول أن تبني المعلومات بالضبط على الوضع الحالي حتى يكون المحتوى الخاص بك جديدًا.

زيادة حجم المحتوى الخاص بك

المحتوى الذي يتم تداوله في الفضاء الإلكتروني ونشر العديد من نسخه عرضة للحداثة ويتماشى تماماً مع أهداف منهجية QDF التي وصفناها سابقًا.

يحب المستخدمون الحصول على معلومات مفيدة من مصدر مباشر. هذه المنشورات وزيادة حجم المحتوى الخاص بك في عالم الإنترنت هي السمات المميزة للتعريف الحديث للمحتوى الخاص بك.

لا تستهين بقوة الفضاء الإلكتروني وتفاعلات المستخدم. المحتوى الذي ينتشر بسرعة وينتشر في الفضاء الإلكتروني سيؤدي إلى الكثير من التفاعل والمشاركة من المستخدمين إلى موقع الويب الخاص بك.

وهذا بالضبط ما تريده خوارزمية Freshness. تريد جوجل أن تكون صفحتك محور تركيز الملايين من مستخدمي المحتوى.

ضبط التردد الحالي!

إذا كنت نشطًا في مجال مرتبط بصناعة معينة أو تكنولوجيا وعلوم على وجه الخصوص ، فتأكد من مراعاة الصعود والهبوط في هذا المجال. يمكن أن يكون لدمج الأحداث الرئيسية والمهمة من عالم عملك في المحتوى وتغطية أخبار اليوم إلى أي درجة تأثير كبير على تحديث صفحتك باستمرار.

أصبح المستخدمون والأشخاص اليوم أكثر تعرضًا للمعلومات من أي وقت مضى. من الصعب استيعاب التدفق الهائل للمعلومات التي تصل إلى الناس كل يوم. لهذا السبب ، فإن النظر في المعلومات ، مهما كانت صغيرة ولكن جديدة وحديثة ، يمكن أن يجعلك رائدًا في السوق أو مجال الإنترنت.

استخدم طرقاً جديدة لكتابة المحتوى

يمكن أن يؤدي استخدام أدوات الوسائط المتعددة مثل الصوت والفيديو والصور والواقع الافتراضي والواقع المعزز وما إلى ذلك إلى إضافة طبقات متعددة إلى موقع الويب ذي النص العادي. كل طبقة من هذه الطبقات عرضة لجذب الكثير من الاهتمام.

والذي يمكن أن يثبت في النهاية لخوارزمية Freshness جوجل أن صفحة الويب الخاصة بك محدثة وحديثة.

تأتي العديد من المدخلات إلى موقعك من مصدر مرئي أو متعدد الوسائط. في الواقع قد تكون صورة أو مقطع فيديو لموقع الويب الخاص بك والذي وجد أنه جديد وحديث ومفيد بواسطة خوارزمية Freshness، وسيؤدي في النهاية إلى زيادة عدد الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك. هذا يعني أن تُرى!

على الرغم من أن كل أداة من هذه الأدوات تجلب أهمية وحركة مرور مختلفة لموقعك على الويب وتأثير كل منها قوي وضعيف، ولكن على أي حال، فإن إضافة طبقات مختلفة إلى المحتوى الخاص بك هي ظاهرة إيجابية لها تأثير كبير على الجديد والحديث. موقع الويب الخاص بك معروف بشكل عام.

استنتاج

المعلومات في عصر التكنولوجيا والإنترنت اليوم تختفي بسرعة لا تصدق. إذا فشل موقع الويب الخاص بك في تزويد المستخدمين بنتائج جديدة ومحدثة، فإنه محكوم عليه بالفشل وفقاً لتحديثات خوارزمية Freshness في جوجل.

من ناحية أخرى، يمكنك تجاوز العديد من منافسيك الأقوياء في عالم إنتاج المحتوى عن طريق اختيار المحتوى بذكاء، وذلك ببساطة من خلال التمتع بميزة كونها حديثة ومحدثة.

وفقًا لتحديثات Google الأخيرة، كان هناك تغيير في هيكل وأساس تصنيف صفحات Google وترتيبها.

بناءً على هذه المجموعة ، تعتبر تغييرات المحتوى الجيدة محتوى جديداً. في الواقع، يمكن أن يؤدي التحديث إلى المزيد من التفاعل والمشاركة في موقعك، مما يعني باختصار مزيدًا من الرؤية لك وللمحتوى الخاص بك.

في هذا المحتوى، بالإضافة إلى تقديم خوارزمية Freshness وآليات اختيار المحتوى الخاصة بها.

حاولنا تقديم حلول نظرية وعملية لزيادة التوافق مع هذه الخوارزمية. من خلال القيام بهذه الحيل، سيكون لديك بلا شك صفحة محدثة ستكون محور اهتمام العديد من المستخدمين. فقط تذكر أن المستخدمين يستحقون محتوى محدثًا وأن تبني منهجية QFD على عملك.
انت الان في اخر مقال
reaction:

تعليقات