القائمة الرئيسية

الصفحات

تعلم إنشاء موقع إلكتروني بنفسك خطوة بخطوة بسهولة وبدون تعقيد

تعلم إنشاء موقع إلكتروني بنفسك خطوة بخطوة بسهولة وبدون تعقيد


كيفية عمل موقع اكتروني بسهولة
خطوات انشاء موقع الكتروني مجاني


في هذا المقال سوف نشرح تعلم إنشاء موقع إلكتروني بنفسك خطوة بخطوة بسهولة وبدون تعقيد حيث يعد هذا السؤال "كيفية إنشاء موقع إلكتروني " أحد الأسئلة الأكثر شيوعًا حول هذا الموضوع هو كيفية إنشاء موقع إلكتروني مدى الحياة ، أو كيفية إنشاء موقع إلكتروني بدون برمجة ، أو أن العديد من الأشخاص يرغبون في جني الأموال من خلال تصميم وبناء مواقع . في هذه المقالة سوف نعلمك بالتفصيل كيفية إنشاء موقع إلكتروني احترافي بالكامل به جميع الميزات دون معرفة البرمجة والترميز.


ربما كنت تخطط لبدء عمل تجاري عبر الإنترنت أو لديك عمل وتريد إنشاء موقع إلكتروني لعملك ولكنك لا تعرف كيفية تصميم موقع إلكتروني احترافي بالكامل دون معرفة البرمجة والترميز. لقد رأيت العديد من الأصدقاء الذين يدفعون للشركات والمبرمجين عدة نقود أو عشرات من الدولارات لتصميم مواقعهم.


لكني أريد أن أخبرك أنك لست بحاجة إلى مثل هذا رأس المال على الإطلاق لتصميم وبناء موقع لبناء موقع. يمكنك إنشاء موقع ويب احترافي بالكامل دون تعلم لغات البرمجة مثل html و css و js و php.


إذا كنت لا تعرف كيفية إعداد وتصميم موقع إلكتروني بدون برمجة وترميز ، فقد تتكبد الكثير من الخسائر. هدفنا الرئيسي ليس تقديم خدمات تصميم المواقع لك وإخبارك أنه إذا كنت ترغب في تصميم موقعك ، فيجب عليك القدوم إلينا حتى نتمكن من تصميم موقع احترافي تمامًا لك.


بدلاً من ذلك ، قررت أن أكتب هذا المقال بطريقة يمكنك من خلالها انشاء موقع الكتروني مدى الحياة،  في أقل من بضع دقائق في الوقت الحالي بأقل رأس مال ممكن. كما قلت ، لا تحتاج إلى أي برمجة لإنشاء وتشغيل موقعك. بالطبع ، يوجد الآن أدوات إنشاء مواقع وأنظمة إدارة محتوى مجانية تمامًا يمكنك استخدامها.


 بالطبع ، في ما يلي ، سوف أطلعكم بشكل كامل على أنظمة إدارة المحتوى. يعد العمل مع إنشاء المواقع أمراً بسيطاً وسهلاً للغاية ، ولكن لا يزال الأمر متروكًا لك بشأن نظام إدارة المحتوى ومنشئ المواقع الذي يجب استخدامه. لكن في هذه المقالة ، أود أن أقدم لكم أداة إنشاء مواقع WordPress ، وهي مجانية تمامًا ويمكنك تصميم أي موقع ويب تعجبك به.


ربما تكون قد سألت العديد من الأشخاص عن كيفية إنشاء موقع إلكتروني وسوف يخبرك أنه يجب عليك الاتصال بشركات تصميم المواقع والمبرمجين وتوقيع عقد معهم وإنفاق مبلغ من لإنشاء موقع لك. بالطبع  قد يكون لاستخدام الشركات والمبرمجين عدد من العيوب. على سبيل المثال ، قد ترغب في تغيير جزء من موقعك ، يتعين عليك دفع رسوم لشركة تصميم الموقع الخاصة بك مقابل التغيير الذي تريد إجراؤه في موقعك.


لذا بدلاً من الذهاب إلى شركات تصميم المواقع ، أوصي ببدء تصميم موقع إلكتروني  الخاص بك. لقد تقدم العلم كثيرًا لدرجة أنك لست بحاجة إلى تعلم الترميز والبرمجة لتصميم موقع. لأنه إذا كنت تريد تعلم البرمجة ، فقد يستغرق الأمر عدة أشهر لتصميم موقع بسيط للغاية. ولكن يمكنك إعداد موقعك وتشغيله في غضون ساعات.


في هذه المقالة التي تعد من أكثر المقالات اكتمالاً وشمولاً في مجال الإعداد والتدريب لتصميم موقع إلكتروني ، أنوي مساعدتك خطوة بخطوة وبطريقة شاملة تمامًا في مجال تصميم المواقع. إذا كنت من الأشخاص الذين يرغبون في تصميم وإطلاق موقع إلكتروني الخاص بك بذوقك الخاص أو لم يكن لديك الكثير من المال لبدء تشغيل الموقع ، أقترح عليك قراءة هذه المقالة حتى النهاية. لأن هذا المقال من أكمل وأشمل المقالات في مجال تصميم وإطلاق موقع إلكتروني بدون تشفير وبرمجة.


بعد قراءة هذا المقال ، أنا متأكد من أنك ستحصل على إجابة لسؤالك حول كيفية إنشاء مواقع ، وبعد ذلك يمكنك أن تقرر ترك تصميم موقعك لشركات تصميم المواقع أو بدء تصميمك الخاص وإطلاق موقعك. .


كيف تنشئ موقع الكتروني ؟


من هذا القسم فصاعداً ، أود أن أقدم لكم خطوات انشاء موقع الكتروني. وأريد أن أعلمك تمامًا كيفية إنشاء موقع الكتروني. لذا انضم إلي للوصول إلى الموضوعات الرئيسية.


مجموعة متنوعة من طرق وخطوات انشاء موقع الكتروني على شبكة الإنترنت

تصميم موقع الكتروني باستخدام أنظمة إدارة المحتوى

تصميم مواقع الكترونية من قبل شركات تصميم المواقع والمبرمجين


هناك طريقتان يمكنك من خلالهما تصميم موقع الكتروني لنفسك وعملك. لتصميم وإطلاق الموقع ، يمكنك استخدام أنظمة إدارة محتوى مجانية تمامًا ، والتي سنناقشها بالكامل أدناه. يمكنك استخدام أنظمة إدارة المحتوى لبدء تشغيل أي موقع ويب تريده. يوفر لك استخدام هذه الأنظمة المال ، على سبيل المثال ، يمكنك أخيرًا إنشاء موقع الكتروني الخاص بك ببضع مئات الآلاف من النقود.


لكن في طريقة تصميم موقع من قبل شركات تصميم المواقع أو المبرمجين ، عليك الذهاب إلى هؤلاء الأشخاص وتوقيع عقد معهم. قد تكون التكلفة التي يتحملها مطورو الويب أكبر بعدة مرات مما يمكنك تحمله لإنشاء موقعك الخاص. بالطبع ، تستخدم معظم شركات تصميم الويب نفس أنظمة إدارة المحتوى لتصميم مواقعها لعملائها.

لذا أقترح عليك إذا كنت ستنشئ موقعًا الكترونياً ، افعل ذلك بنفسك وأنشئ موقعًا الكترونياً احترافيًا وأنيقًا لنفسك.


مجموعة متنوعة من أنظمة إدارة المحتوى المجانية لتصميم المواقع الإلكترونية



قد تتساءل عن ما هيه منشئ المواقع أو نظام إدارة المحتوى. يسمح لك منشئو مواقع الويب أو أنظمة إدارة المحتوى بإعداد وانشاء موقع احترافي الكتروني بالكامل مع جميع الميزات دون معرفة البرمجة والترميز.

كما قلنا ، يمكنك استخدام أدوات إنشاء المواقع وأنظمة إدارة المحتوى لإنشاء موقعك الخاص. هناك العديد من أدوات إنشاء المواقع التي يمكنك استخدامها. في ما يلي ، سأقدم لك 4 منشئي مواقع مشهورين في العالم يمكنك استخدامها لإعداد موقعك وتصميمه.

1- WordPress
2- joomla
3- Drupal
4- open cart
5- WIX

ربما تعتقد أنه من أجل عمل موقع الكتروني ما ، يجب أن أتعلم العمل مع جميع منشئي المواقع؟ لكن هذا ليس هو الحال على الإطلاق ، ومن أجل إنشاء موقع الكتروني ، ما عليك سوى تعلم كيفية العمل مع أحد هذه المواقع بشكل كامل.


لكن قد تتساءل عن أداة إنشاء المواقع التي يجب استخدامها. أقترح عليك تعلم كيفية العمل مع منشئ موقع WordPress. يُطلق على WordPress أحد أفضل وأقوى منشئي المواقع في العالم. باستخدام نظام إدارة المحتوى ومنشئ المواقع هذا ، يمكنك تشغيل أي موقع تريده.


منشئ موقع WordPress مجاني تمامًا حيث يمكنك تشغيل موقعك في أقل من 5 دقائق. والأهم من ذلك ، أنه يدعم منشئ موقع WordPress اللغة العربية. يعد العمل باستخدام WordPress أمرًا بسيطاً وسهلاً للغاية ويسمح لك بإضافة أي ميزات تريدها إلى موقعك. دعني أخبرك أيضًا أن نظام إدارة محتوى WordPress يسمح لك باختيار أي شكل وأيقونة لموقعك.

يُعرف WordPress بأنه أفضل منشئ مواقع في العالم نظرًا للتسهيلات التي يوفرها للمستخدمين ، وقد تم إنشاء أكبر المواقع في العالم باستخدام WordPress

لذلك ربما تكون قد حصلت على إجابة لسؤالك "كيف تنشئ موقع الكتروني ؟". في الخطوة الأولى والخطوة الأولى في إنشاء الموقع الالكتروني  ، يجب عليك اختيار منشئ موقع مناسب.


1- اختيار وشراء دومين الموقع

الخطوة الأولى في إنشاء وتصميم موقع الكتروني هو اختيار اسم المجال أو الموقع. في هذه المرحلة ، تحتاج إلى اختيار اسم مناسب لموقعك. اسم مجال موقعك هو الاسم الذي سيعرفه جمهورك والمستخدمون. تمامًا مثل موقع الحائط التقني ، واسم الموقع الخاص بنا هو www. اسم الموقع .com .


أقترح عليك الانتباه إلى النقاط التالية عند اختيار اسم المجال:


1) يجب عليك اختيار اسم المجال واسم الموقع وفقًا لعملك أو تخصصك . يعد اسم المجال مهمًا جدًا في جوجل وإذا كان اسم المجال الخاص بك لا يرتبط بمجال عملك أو تخصصك ، فقد تفشل في تصدر نتائج البحث في جوجل. أقترح اختيار الأسماء التي تناسب مجال عملك أو تخصصك. هذا يجعل الأمر أكثر سهولة وملاءمة للجمهور والمستخدمين للعثور عليك وله تأثير إيجابي على موقعك.

على سبيل المثال ، إذا كنت ترغب في العمل في مجال تصميم الموقع وإطلاق الموقع وبدء نشاطك ، فمن الأفضل استخدام كلمة ويب في اسم المجال الخاص بموقعك. أو إذا كان لديك عيادة تجميل وتريد أن يكون لديك عيادة وتريد تصميم موقع لها ، فمن الأفضل استخدام اسم cilanic في مجال موقعك.

 

2) أقترح عليك استخدام الأحرف الإنجليزية في الدومين الخاص بك.

 
3) لا تستخدم الاختصارات في اسم المجال الخاص بك. لا توجد مشكلة على الإطلاق في أن اسم مجال موقعك قصير. لكن لا تستخدم الاختصارات تحت أي ظرف من الظروف.


4) استخدم كلمات بسيطة وسهلة قدر الإمكان. أقترح استخدام كلمات بسيطة وسهلة في اسم مجال موقعك. يجب أن تبقي الكلمات التي شاهدها الجمهور ذات مرة اسم المجال الخاص بموقعك في أذهانهم. اقتراحي هو استخدام كلمات بسيطة وسهلة تمامًا.

 

5) استخدم المجالات الصحيحة. يتم تقديم مجالات مختلفة يوماً بعد يوم في شركات تسجيل المجال. اعتمادًا على مجال عملك أو تخصصك ، يمكنك استخدام المجالات المناسبة لمجال عملك أو تخصصك. على سبيل المثال ، إذا كنت تعمل في مجال الموسيقى ، يمكنك استخدام مجال الموسيقى. استعمال. كن حذرًا جدًا في اختيار المجال الخاص بك لأنه لا يجب عليك التفكير في تغيير المجال بعد تسجيل المجال الخاص بك وبدء تشغيل موقعك. بالطبع ، لتحديد مجال ، من الأفضل استخدام امتداد .com أو .info.

6) تسجيل مجال حيث تكون جميع الامتدادات مجانية. على سبيل المثال ، يمكنك اختيار اسم لموقعك وتم شراء نطاق .com الخاص به بواسطة شخص آخر ، ولكن لا تسجل هذا المجال على الإطلاق. يجب عليك تسجيل مجال حيث تكون جميع الامتدادات مجانية ولم يتم تسجيلها من قبل أي شخص آخر. لذلك من المهم جدًا ملاحظة أنك تقوم بتسجيل مجال لم يتم تسجيله من قبل أي شخص من قبل.

7) لا تستخدم الشرطات في المجال الخاص بك بأي شكل من الأشكال. سيؤدي استخدام شرطة على مجال موقعك إلى تقسيم مجال موقعك إلى جزأين. يتسبب هذا في أن يخطئ الكثير من الناس في الكتابة عند كتابة اسم المجال الخاص بك. كما يصبح من الصعب تذكره في ذهن الجمهور.

إذا كان اسم المجال الخاص بك غير مجاني ، فلا تدخله بأي شكل من الأشكال بوضع شرطة في المنتصف. من الأفضل التفكير في اسم آخر لملحق موقعك.

في هذا القسم ، ناقشنا 7 نقاط مهمة للغاية لاختيار المجال المناسب للموقع. إذا كنت تخطط لاختيار اسم مناسب لموقعك ، فحاول اتباع هذه النصائح عند اختيار اسم مجال لموقعك. كن حذرًا جدًا في اختيار اسم المجال الخاص بك ويجب أن يكون اسم موقعك هو نفسه مجال موقعك. يعد اختيار المجال مهمًا جدًا في العلامة التجارية ويجب اختياره بشكل صحيح.


2- اختيار المضيف المناسب

بعد تسجيل نطاق موقعك ، فإن الخطوة التالية هي اختيار مضيف مناسب لموقعك. يعد اختيار مضيف أمرًا مهمًا للغاية في إنشاء موقع ويجب أن تبحث عن مضيفين ذوي جودة.

قد تتساءل ما هو المضيف؟


إذا أردنا أن نخبرك بلغة بسيطة ما هو المضيف ، مضيف فضاء يتم فيه تخزين جميع ملفات موقعك مثل الصور والمنشورات وجميع ملفات موقعك و. الاستضافة من أهم وأهم جزء في الموقع يجب اختياره بشكل صحيح. إذا كنت تخطط لإنشاء موقع وتشغيله ، أقترح عليك استخدام شركات استضافة ذات سمعة طيبة. كن حذرًا جدًا في اختيار المضيفين.


انشاء موقع الكتروني,انشاء موقع الكتروني wordpress,انشاء موقع ويب,انشاء موقع,انشاء موقع الكتروني مجاني,انشاء موقع الكتروني مجاني والربح منه,كيفية انشاء موقع الكتروني,شرح انشاء موقع الكتروني,كيفية انشاء موقع الكتروني والربح منه,انشاء موقع الكتروني من الصفر,انشاء موقع الكتروني مجاني بالعربي,كيفية انشاء موقع الكتروني ووردبريس,انشاء موقع وورد بريس,تصميم موقع الكتروني,إنشاء موقع إلكتروني,انشاء موقع الكتروني خطوة بخطوة,انشاء موقع الكتروني والربح منه


أقترح عليك الانتباه إلى النقاط التالية عند اختيار مضيف:


1) استخدام شركات الاستضافة ذات السمعة الطيبة:
الخطوة الأولى والأكثر أهمية في توفير استضافة مناسبة وجيدة هي استخدام شركات الاستضافة ذات السمعة الطيبة. هناك العديد من شركات الاستضافة ولكن للأسف خدمات الاستضافة التي تقدمها ليست مناسبة على الإطلاق. يجب أن تكون شركة الاستضافة التي تفكر فيها ذات سمعة طيبة. إن الحصول على ائتمان لشركة استضافة أمر مهم للغاية. بالطبع ، في ما يلي ، سوف نقدم لك أفضل وأنسب شركة استضافة ، والتي يمكنك استخدامها لتوفير مضيفين ونطاقات من شركة الاستضافة هذه. أنا نفسي أستخدم هذه الشركة منذ عدة سنوات وأنا راضٍ حقًا عن الخدمات التي تقدمها. لذا انضم إلي لأقدم لك واحدة من أفضل شركات الاستضافة.

2) اجراءات الأمان عالية جداً:
نقطة أخرى مهمة للغاية في اختيار المضيف الصحيح هي الأمان العالي للخادم. يعد أمان المضيف والخادم أحد أهم المشكلات المتعلقة بصيانة الموقع. في بعض الأحيان قد تزيد من أمان موقعك ، ولكن من خلال الاستضافة الضعيفة وغير الملائمة ، ستعاني من الكثير من الهجمات والأضرار وسيتم اختراق موقع الويب الخاص بك. لذا فإن أحد أهم العوامل وأهمها في أمان الموقع هو أمان الخوادم والمضيفين. لاحظ أن الأمان يشير إلى كل من الأمان المادي وأمان البرامج.


3) الدعم الفني الدائم:
نقطة أخرى مهمة للغاية لاختيار المضيف المناسب هي الحصول على الدعم الفني من الشركات التي لديها الدعم الصحيح والدائم. يعد الحصول على الدعم أمرًا مهمًا للغاية لأنه إذا كان مضيف موقعك يعاني من مشكلة ، فيمكنك بسهولة الاتصال بالدعم لحل مشكلتك. احصل على شركات الاستضافة التي لديها دعم جيد على مدار 24 ساعة.

4) الوقت:
نقطة أخرى مهمة جدًا في إعداد المضيف المناسب هي أن المضيف الذي تشتريه يجب أن يتمتع بوقت تشغيل مرتفع وأن يكون نشطًا دائمًا. يعد وقت التشغيل فوق المضيف علامة على أن المضيف يعمل دائمًا ولا يتم إيقاف تشغيله. تحتاج إلى جعل الشركات التي تخفض موقعك إلى الصفر. إذا كان موقعك نشطًا على مدار 24 ساعة في اليوم ، سبعة أيام في الأسبوع ، فلن يواجه زوار موقعك أي مشاكل وسيشعر جمهورك والمستخدمون بمزيد من الثقة.


بمجرد الانتهاء من استضافة موقعك ، يكون الأمر على وشك الانتهاء وتحتاج إلى ربط مجال موقعك والاستضافة. لربط نطاقك والمضيف ، ما عليك سوى الاتصال بشركة القصة للقيام بذلك نيابةً عنك.

كما قلت ، هناك العديد من الشركات التي تقدم المجالات والمضيفين. لكن منذ أن كنت أعمل في مجال التسويق الرقمي منذ عدة سنوات ، فإن أفضل شركة استضافة تقدم خدمات جيدة وعالية الجودة وتحظى بدعم جيد وسعر جيد هي شركة نت فراز. أقترح عليك استخدام هذه الشركة لشراء مضيفين.


3- تثبيت وتفعيل ووردبريس


في الخطوة الثالثة ، بعد أن تقوم بتوفير المجال والمضيف المناسبين ، لكي تتمكن من إنشاء موقع احترافي إلكتروني بكل الميزات ، يجب عليك استخدام أدوات إنشاء المواقع وأنظمة إدارة المحتوى.

هناك العديد من أدوات إنشاء المواقع وأنظمة إدارة المحتوى ، وأكثرها ملاءمة وأفضلها WordPress. باستخدام نظام إدارة المحتوى ومنشئ الموقع هذا ، يمكنك تشغيل موقعك في أقل من بضع دقائق.

 

في البداية ، عندما تخطط لعمل موقع الكتروني ، قد تعتقد أن العمل باستخدام WordPress صعب للغاية. لكن هذا ليس هو الحال على الإطلاق. يحتوي WordPress على لوحة إعدادات بسيطة للغاية تدعم اللغة العربية ويمكنك تصميم موقعك بكل بساطة وسهولة وفقًا للمميزات التي يوفرها. يمكنك تثبيت WordPress على مضيفك في أقل من 5 دقائق.

باستخدام WordPress ، يمكنك تنفيذ كل ما يدور في ذهنك على موقع الويب الخاص بك دون الحاجة إلى الترميز أو البرمجة. باستخدام WordPress والإضافات التي يوفرها ، يمكنك تنفيذ أي ميزة تريدها على موقعك. على سبيل المثال ، يمكنك تحويل موقعك إلى متجر عبر الإنترنت وإضافة العديد من الميزات إلى موقعك.

WordPress وفقًا للقوالب التي يقدمها ، يمكنك تصميم أي مظهر يعجبك لموقعك. لاستخدام هذه الميزة ، يمكنك استخدام قوالب WordPress المجانية والمدفوعة. يعد WordPress أحد أشهر منشئي المواقع في العالم ، وقد تم تصميم العديد من المواقع الإلكترونية الشهيرة والكبيرة في العالم باستخدام منشئ الموقع هذا.

يمكنك استخدام موقع codecanyon لإنشاء إضافات وإضافات WordPress احترافية . ولإنشاء قوالب وسمات WordPress احترافية ، يمكنك استخدام موقع theeforest . بالطبع ، لا تحتاج إلى الحصول على قوالب WordPress والمكونات الإضافية من هذه المواقع الخارجية.

هناك العديد من مواقع الويب في التي قامت بترجمة قوالب WordPress والإضافات إلى اللغة العربية من أجلك ، والتي يمكنك من خلالها الحصول عليها بسعر منخفض جدًا. بالطبع ، يمكنك الحصول على جميع المكونات الإضافية المدفوعة وقوالب WordPress الأكثر احترافاً تماماَ ، بحيث لا تحتاج إلى دفع المزيد لشراء المكونات الإضافية و WordPress القوالب.


لماذا يتعين علينا إنشاء الموقع بأنفسنا؟

أقترح عليك إذا كنت لا تعرف علم البرمجة والترميز ، فقم بتصميم موقعك الخاص. لأنك إذا كنت تريد ترك عمل تصميم وإطلاق موقعك لشركات البرمجة ، فعليك أن تدفع تكلفة عالية جدًا لتصميم موقعك.

أيضًا ، إذا كانت هناك أي مشاكل في موقعك أو إذا كنت تريد إجراء أي تغييرات على موقعك ، فلا يزال يتعين عليك الذهاب إلى شركة تصميم الموقع الخاصة بك والدفع مقابل أي تغييرات يتم إجراؤها.

إذا واصلت العمل مع شركات تصميم المواقع ، فسيتعين عليك دفع الكثير من التكاليف الصغيرة والكبيرة لشركات تصميم المواقع الخاصة بك. ولكن إذا قمت بذلك بنفسك وأطلقت موقعك باستخدام WordPress ، فلا داعي لدفع تكاليف إضافية وستوفر عدة مرات تكاليفك ، ومتى شئت ، يمكنك القيام بأي تعديل دون دفع أي تكاليف إضافية. أضف إلى موقعك .

هل يمكننا الربح من الأنترنت من خلال تصميم المواقع؟

عندما تتعلم كيفية العمل مع مُنشئ موقع WordPress ويمكنك العمل مع مكونات WordPress الإضافية والقوالب ، يمكنك كسب المال عن طريق تصميم موقع الكتروني للآخرين. يعد تصميم مواقع الكترونية من أكثر الأعمال المربحة التي يمكنك من خلالها كسب المال حتى في المنزل.

كما تعلم ، تنجذب معظم الشركات المادية إلى الأعمال التجارية عبر الإنترنت وعبر الإنترنت ، وهذه فرصة لكسب المال للأشخاص الذين يعرفون كيفية تصميم وإنشاء موقع على شبكة الإنترنت.

قد تسأل عن تكلفة تصميم موقع الكتروني باستخدام WordPress. تتراوح تكلفة تصميم موقع باستخدام WordPress من 60 دولار فما فوق. إذا تعلمت WordPress بشكل كامل ، يمكنك كسب المال من خلاله ، وهذه فرصة لكسب المال وفرصة ذهبية للأشخاص الذين يرغبون في كسب المال من خلال تصميم المواقع .


هل نحتاج إلى تعلم البرمجة لتصميم موقع الكتروني باستخدام WordPress؟

يسألني العديد من الأصدقاء عن كيفية إنشاء موقع الكتروني أو ما إذا كان يجب علينا معرفة البرمجة والترميز لتصميم موقع أم لا؟ كما ذكرت من قبل ، لكي تكون قادرًا على إنشاء موقع احترافي بالكامل به جميع المميزات ، فأنت لست بحاجة إلى أي برمجة أو تشفير على الإطلاق.

مع ظهور أدوات إنشاء المواقع المجانية وأنظمة إدارة المحتوى مثل WordPress ، أصبح العمل أسهل للعديد من الأشخاص ويمكنك تصميم موقع الكتروني لكل من عملك والآخرين دون الحاجة إلى الذهاب والاتصال بشركات تصميم المواقع ودفع المزيد. ويمكنك أيضا الربح من الأنترنت من خلال هذه المواقع.


كيفية إنشاء متجر الكتروني للربح من الأنترنت؟

بعد أن تصمم موقعك. لكي تتمكن من بيع منتجاتك وخدماتك وأيضا الربح من الأنترنت من خلال موقعك ، قد تحتاج إلى تحويله إلى متجر على الإنترنت. قد تعتقد أن إنشاء متجر إلكتروني على الإنترنت قد يكون عملاً شاقًا أو يتطلب الكثير من المال. لكن هذا ليس هو الحال على الإطلاق.

باستخدام WordPress ، يمكنك استخدام المكون الإضافي WooCommerce ، وهو مجاني تمامًا ، لتحويل موقعك إلى متجر عبر الإنترنت وتشغيل متجرك عبر الإنترنت و استخدامه في الربح من الأنترنت.

ستتمكن من أتمتة كل شيء بشكل كامل باستخدام المكون الإضافي WooCommerce. من طلب المنتج من قبل العملاء إلى تسليمه للعميل. عملية الدفع والشراء بالكامل تلقائية تمامًا. ولكن بعد تحويل موقعك إلى متجر على الإنترنت ، لكي تتمكن من الحصول على تكلفة منتجاتك من عملائك ، عليك ربط موقعك ببوابة الدفع. في ما يلي ، أخبرناك تمامًا بكيفية الحصول على بوابة دفع لموقعك.

كيف يتم توفير آلية دفع عبر الإنترنت لموقعنا؟

بمجرد إنشاء موقعك وتشغيله ، فإن أهم شيء يمكنك القيام به هو الحصول على آلية دفع عبر الإنترنت لموقعك. هناك العديد من الطرق للحصول على طريقة دفع عبر الإنترنت. الأبسط والأكثر ملاءمة هو استخدام واجهة الدفع لواجهة الإنترنت.

باستخدام وسيلة الدفع ، يمكنك الحصول على آلية دفع عبر الإنترنت لموقعك دون الذهاب إلى البنك وفي أقل من بضع دقائق. هناك العديد من المواقع التي تقدم مثل هذه الخدمات لجمهورها ومستخدميها. كل هذه المواقع مرخصة ويمكنك استخدام هذه المواقع بأمان.

بمجرد توصيل موقعك بطريقة الدفع ، يكون قد انتهى تقريبًا. لكي تتمكن من تغيير شكل وصورة موقعك ، يمكنك تغيير قالب موقعك وتخطيطه ببضع نقرات بسيطة. يمكنك استخدام المكونات الإضافية لتتمكن من إضافة ميزات متنوعة إلى موقعك.


كم رأس المال المطلوب لإنشاء الموقع الكتروني؟

رأس المال المطلوب لإنشاء وتصميم موقع الكتروني يعتمد عليك. إذا كنت ترغب في إعطاء مهمة إعداد موقعك للشركات والمبرمجين ، فقد تحتاج إلى مبلغ من المال للحصول على رأس المال الأولي لتصميم موقعك.

ولكن إذا بدأت موقعك الخاص بك ، فكل ما تحتاجه في النهاية هو تكلفة شراء الأجهزة المضيفة والمجالات. هذا يعني أنه يمكنك إنشاء موقع احترافي به جميع التسهيلات لنفسك عن طريق شراء مضيف ونطاق يكلفان في النهاية مبلغ من المال.

بالطبع ، عليك أن تدفع مقابل شراء القوالب والإضافات اللازمة لموقعك ، والتي قد تكلف مبلغ من المال مقابل ذلك. 


كيفية زيادة حركة الزوار على الموقع الخاص بك؟

بعد إطلاق موقعك ، قد تتساءل كيف يمكنك توجيه جمهورك والمستخدمين إلى موقعنا. مسألة جذب حركة الزوار مهمة جدا. بعد إطلاق الموقع وتصميمه ، فإن أحد أهم الأشياء التي يجب عليك القيام بها هو جذب الجمهور والزوار إلى موقعك. تحتاج إلى جلب جمهورك والمستخدمين إلى موقعك. خلاف ذلك ، إذا لم يدخل شخص ما إلى موقعك ، فلن تحصل على ربح من الإنترنت مطلقًا وسيؤدي ذلك إلى فقدان عملك.

يعتقد الكثير من الناس أنه يتعين عليهم الدفع لجذب حركة الزوار ، ولكن هذا ليس هو الحال على الإطلاق! يمكنك جلب الكثير من جهات الاتصال والمستخدمين إلى موقعك مجانًا. أفضل طريقة لجذب حركة الزوار هي السيو. SEO أو SEO يعني تحسين الموقع لمحركات البحث. SEO هي إحدى أدوات التسويق عبر الإنترنت المجانية تمامًا والتي إذا تعلمت ذلك يمكنك جذب جمهورك المستهدف إلى موقعك دون أي تكلفة إضافية ورأس مال.

يتضمن تحسين الموقع أشياء مثل كتابة محتوى حصري غير منسوخ أو مكرر متطابق لمحركات البحث (SEO) وسرعة الموقع وتحسين صورة الموقع وبناء الروابط الخارجية وبناء الروابط الخلفية و .. أنت بحاجة إلى تعلم مُحسّنات محرّكات البحث تمامًا لتتمكن من جذب جمهورك المستهدف إلى موقعك.

الجماهير المستهدفة هي الجماهير التي ترغب في أن تدفع لك مقابل خدماتك ومنتجاتك. الطريقة الأفضل والأكثر فاعلية لجذب الجمهور المستهدف هي إنشاء وكتابة محتوى حصري وغير مكرر ذي قيمة وجودة ومتطايق لليسو. من خلال إنشاء محتوى مجاني ، فإنك تجلب عددًا كبيرًا من الجمهور والمستخدمين إلى موقعك وتبيع منتجاتك وخدماتك لهم عن طريق التسويق عبر الإنترنت لهم.

تحتاج إلى البدء في كتابة المحتوى وفقًا لاحتياجات جمهورك والمستخدمين. تحتاج إلى تحديد احتياجات جمهورك وإنشاء محتوى كامل وشامل لكل احتياجاتهم. تمامًا مثل مقال "كيفية إنشاء موقع الكتروني". لذلك بعد إطلاق موقعك ، يجب أن تفكر في جذب جمهور والزوار لموقعك.


خطوات تحسين محركات البحث والموقع الخاص بك 

 
بمجرد إنشاء موقعك ، عليك التفكير في تحسين محركات البحث وتحسين موقعك. ولكن لكي تتعلم تحسين محركات البحث ، فأنت بحاجة إلى معرفة عدد خطوات تحسين محركات البحث! يعتقد العديد من الأصدقاء أن تحسين محركات البحث السيو يشبه تصميم مواقع الويب ، ويعتقدون أنهم إذا أرادوا تعلم تحسين محركات البحث ، فعليهم تعلم علم الترميز والبرمجة ، إذا لم يكن هذا هو الحال على الإطلاق!

لتعلم تحسين محركات البحث ، لا تحتاج إلى تعلم علم البرمجة والترميز على الإطلاق ، ما عليك سوى معرفة خطوات تحسين محركات البحث وتحسين الموقع وتحسين محركات البحث لموقعك بنفسك. إذا كنت تعمل على موقع تحسين محركات البحث (SEO) الخاص بك بنفسك ، فيمكنك التعرف على الآلاف من الأشخاص بنشاطك التجاري عبر الإنترنت كل يوم دون أي تكلفة إضافية وحتى مجانًا تمامًا. هذا هو السبب في أنه من المهم للغاية معرفة أساسيات تحسين محركات البحث. في ما يلي ، أريد أن أطلعك على جميع خطوات تحسين محركات البحث وتحسين الموقع. لذا انضم إلي لأطلعك على خطوات تحسين محركات البحث وتحسين الموقع.


بشكل عام ، يتم تقسيم تحسين محركات البحث وتحسين الموقع إلى 3 مراحل:


الخطوة الأولى هي اختيار الكلمات الرئيسية.
المرحلة الثانية من تحسين محركات البحث الداخلية أو تحسين محركات البحث على الصفحة.
المرحلة الثالثة من تحسين محركات البحث الخارجية خارج الصفحة.


1- الخطوة الأولى في اختيار الكلمات الرئيسية:
إذا كنت ترغب في تحسين محركات البحث وتحسين موقعك ، في الخطوة الأولى ، يجب عليك اختيار أفضل الكلمات الرئيسية لموقعك. الكلمات الرئيسية هي الكلمات التي يبحث عنها جمهورك والمستخدمون على Google. في أي مجال أطلقت فيه موقعك ، يجب أن تجد أفضل الكلمات الرئيسية التي يبحث عنها جمهورك على Google ومحاولة تحسين موقعك باستخدام الكلمات الرئيسية التي اخترتها.


على سبيل المثال ، تم تحسين نفس المقالة التي تقرأها للكلمة الرئيسية " كيفية إنشاء موقع الكتروني ". لذا فإن كلمة "كيفية إنشاء موقع الكتروني" هي الكلمة الأساسية للأشخاص الذين يرغبون في تعلم كيفية إنشاء موقع الكتروني بشكل كامل.


بالطبع ، هناك العديد من الطرق لاختيار الكلمات الرئيسية في مُحسّنات محرّكات البحث. يمكنك اختيار أفضل الكلمات الرئيسية لموقعك باستخدام مجموعة متنوعة من الأدوات مثل مخطط الكلمات الرئيسية و kwfinder  و .. بالطبع ، هناك طريقة أسهل لاختيار الكلمات الرئيسية في Google.


من أجل اختيار أفضل الكلمات الرئيسية من خلال Google نفسها ، كل ما عليك فعله هو البحث عن الكلمة الرئيسية الخاصة بمجال عملك أو حتى الكلمات الرئيسية المشابهة لكلمتك الرئيسية في Google. على سبيل المثال ، إذا كنت أرغب في العثور على كلمات رئيسية مرتبطة بهذه الكلمة الرئيسية في مجال كيفية إنشاء موقع الكتروني ، فكل ما علي فعله هو البحث عن الكلمة الأساسية "خطوات إنشاء موقع الكتروني" في Google و Google في أسفل الصفحة سلسلة من الكلمات الرئيسية المتشابهة مثل "تعلم إنشاء موقع باستخدام جهاز كمبيوتر" ، "كيفية إنشاء موقع" و تبين لنا أن هذه الكلمات الرئيسية هي أفضل الكلمات الرئيسية التي تقدمها لنا Google. 


2- المرحلة الثانية من تحسين محركات البحث الداخلية أو تحسين محركات البحث على الصفحة:

بمجرد العثور على أفضل الكلمات الرئيسية في مجالك ، يجب أن تتعلم أساسيات تحسين 
محركات البحث الداخلية أو على الصفحة . يشير SEO الداخلي إلى مجموعة الأشياء التي تحتاج إلى القيام بها داخل موقعك لتحسين موقعك لـ Google.


تحتاج إلى القيام بعدد من الأشياء داخل موقعك والتي ستجعل موقعك يظهر في نتائج جوجل الأولى. بالنسبة لكبار خبراء السيو ، يجب عليك استخدام استضافة عالية الجودة. لإعداد الموقع ، ركز كثيرًا على اختيار المضيف المناسب منذ البداية ، حاول استخدام مضيفين جيدين لإنشاء موقعك.

العامل الأكثر أهمية في تحسين محركات البحث الداخلية هو توفر محتوى حصري غير منسوخ وبجودة عالية مستهدف لتحسين محركات البحث. تحتاج إلى إنشاء محتوى SEO كامل لكل كلمة رئيسية تختارها. لإنشاء محتوى ، حاول أولاً إجراء بحث في Google عن الكلمة الأساسية التي اخترتها.


على سبيل المثال ، قبل كتابة هذا المقال ، قمت ببحث في Google عن الكلمة الرئيسية "كيفية إنشاء موقع الكتروني" وراجعت كل محتوى المنافسين وحاولت كتابة المقال الأكثر اكتمالا وشمولا للكلمة الرئيسية "كيفية إنشاء موقع الكتروني". سيؤدي ذلك إلى جعل Google يحدد المحتوى الخاص بنا كمحتوى شامل ومرجعي ويمنحنا تصنيفًا أفضل.

لاحظ أنه لكل كلمة رئيسية عليك كتابة محتوى كامل وشامل!


3- المرحلة الثالثة وهي تسمى الباك لينك Backlinks :

بمجرد أن انتهيت من جميع عوامل تحسين محركات البحث الداخلية ، يجب أن تنتقل إلى الخطوة الثالثة. المرحلة الثالثة في SEO تسمى الرابط الخارجي أو الباك لينك. تشير مُحسّنات محرّكات البحث الخارجية إلى مجموعة الأشياء التي يجب عليك القيام بها خارج موقعك لتحسين  ترتيب موقعك وزيادته قوة وتسمى الرابط الخارجي أو الباك لينك . حيث تحتاج إلى القيام ببعض الأشياء خارج موقعك لزيادة مصداقية موقعك.


عندما تزداد مصداقية موقعك ، سيتسبب ذلك في ترتيب موقعك في الكلمات الرئيسية التي كتبت من أجلها محتوى كاملًا وشاملاً ، والوصول إلى الصفحة الأولى من Google ، حتى المرتبة الأولى من Google . العامل الأكثر أهمية في تحسين محركات البحث الخارجية هو بناء الروابط الخلفية . بلغة بسيطة للغاية ، يعني الرابط الخلفي أو الخارجي أنك تضع رابط موقعك في مواقع اخرى ذات مصدايقة. سيؤدي ذلك إلى زيادة مصداقية موقعك. في هذه الخطوة ، تحتاج إلى العثور على مواقع لإنشاء روابط خلفية وربطها بموقعك.


إذا تعلمت هذه الخطوات الثلاث لتحسين محركات البحث (SEO) وتحسين الموقع بشكل أساسي للغاية ، فيمكنك تعريف الآلاف من الأشخاص على عملك على الإنترنت دون أي تكلفة إعلانية ومجانية تمامًا. باستخدام مُحسّنات محرّكات البحث ، يمكنك القيام بشيء ما ، ويمكن للأشخاص الذين يحتاجون إلى منتجاتك وخدماتك العثور عليك بسهولة من خلال Google.


ملخص الموضوع


أتمنى أن أكون قد أجبت على سؤالك حول كيفية إنشاء موقع الكتروني في هذه المقالة. كما قلت سابقاً لا تحتاج إلى أي برمجة لإنشاء وتصميم موقع. لا تحتاج إلى دفع مبلغ كبير من لتصميم موقع خاص بك.

بأقل رأس مال ممكن ، يمكنك عمل موقع الكتروني احترافي بالكامل به جميع المميزات. أولاً ، إذا لم يكن لديك رأس مال ، فابدأ بإنشاء موقع الكتروني خاص بك. إذا تعلمت العمل على WordPress بشكل كامل ويمكنك العمل بشكل كامل مع إعدادات WordPress ، يمكنك الربح من الأنترنت من خلال تصميم المواقع للآخرين. كما قلت يعد تصميم المواقع الكترونية من أكثر الوظائف المربحة في العالم.


أقترح عليك اختيار تصميم الموقع إذا كنت تبحث عن عمل منزلي للربح من الانترنت. حاولت قدر الإمكان وضع مقال كامل وشامل عن كيفية إنشاء موقع الكتروني حتى يساعدك بشكل كبير في تصميم خاص بك.


أقترح عليك قراءة هذا المقال إذا لم تكن قد قرأت هذا المقال. إذا كنت تريد أن تتعلم تصميم المواقع بطريقة عملية تمامًا ، فتأكد من أنه يمكنني مساعدتك. انقر وقدمت لك خطوات إنشاء موقع الكتروني مدى الحياة بطريقة عملية تماماً.
reaction:

تعليقات