القائمة الرئيسية

الصفحات

10 عوامل هامة جدا في تحسين محركات البحث السيو للمواقع

10 عوامل هامة جدا في تحسين محركات البحث السيو للمواقع



اهم خطوات تحسين محركات البحث السيو
كل ما تحتاج معرفته حول تحسين محركات البحث SEO


في هذه المقالة، وسوف اقول لكم بعض المعلومات من أجل تحسين الموقع التي يمكن أن يكون لها تأثير جيد على موقع الويب الخاص بك خاصة في الترتيب، وبطبيعة الحال يجب عليك اتباع قواعد جوجل في كل عام والتي بالطبع تساعدك على فهم أفضل لكيفية العمل الصحيح واتباع طرق السيو المناسبة لتصدر محركات البحث ، والآن دعونا نتعرف على أهم عشرة عوامل لتحسين المواقع .


1. العنصر الأول هو تغيير محتوى موقعك ، فقد قيل سابقا أن المحتوى يجب أن يكون بين 300 و 800 كلمة ، ولكن الآن حاول كتابة مقالات تحتوي على 1000 إلى 2000 كلمة وحتى 5000 فأكثر فهذا محبب لجوجل والزوار الآن لكون المقالة تكون شاملة بالاضافة إلى جانب وضع الصور أو الفيديو أو الصوت ، بالطبع لا أقترح عليك هنا أن تكون جميع مقالاتك طويلة ، ولكن حاول استخدام هذه الطريقة من وقت لآخر. لأن كتابة مثل هذه المقالات قد يكون من الصعب بالنسبة لبعض الناس، ولكن إذا كنت تتعاون مع شخص يمكن أن صنع المحتوى المناسب لك، وسوف تكون قادرا على استخدام هذه الطريقة معظم الوقت.


2. لا تقم أبدا بإيقاف نطاقين " دومينين " أو أكثر على مضيف واحد ، لأنه من وجهة نظر google سيتم التعرف عليك كموقع ويب ينتج محتوى مكررا أو تم نسخ المحتوى الخاص بك وسرقته منك ، فمن وجهة نظر google ، يعد الموقع الذي يحتوي على امتداد com وموقع آخر مع امتداد .info مثلا موقعين منفصلين ، لذلك سيرى نفس المحتوى مكررا على موقعين ويب وسيعاقبك حتى لو كان النطاقين لك من الأساس ، إذا كان تريد أيضا أن يكون كلا المجالين على المضيف الخاص بك، تحتاج إلى إحالة المستخدم من النطاق الفرعي إلى النطاق الأصلي داخل ملف htaccess لموقع الويب الخاص بك واستخدام الأوامر المطلوبة، بحيث لا يعاقبك google.


3. بعد اختيار الكلمة الرئيسية الصحيحة ، حاول استخدامها بشكل صحيح في عنوان الموقع أو نفس علامة العنوان ، يجب أن يكون موقع الويب الخاص بك قادرًا أيضًا على استخدام عنوان مناسب لكل صفحة ، ويمكنك تحسين الصفحات الداخلية لموقعك على الويب ، لذا فإن وجود عناوين منفصلة لصفحات الويب الخاصة بك يمكن أن يكون مفيدًا لترتيب موقعك على الويب.


4. في تحسين الموقع والعلوم SEO، رتبة صفحة هي لم تعد معيار جوجل، ولكن السلطة نطاق و سلطة الصفحة هو المعيار الرئيسي، وهذا هو، ما هي مدى نطاق ومصداقية صفحات موقعك، وارتفاع عدد هذين الرقمين. ، ستولي Google مزيدًا من الاهتمام لك ، إذا كان موقع الويب الذي يبلغ عمره عامين والذي أنتج محتوى ملائمًا ومفيدًا ، فسيكون له مصداقية أكبر من موقع الويب لمدة عام واحد ، بالطبع ، يمكن لموقع ويب عمره عام الحصول على رتبة أفضل إذا كان لديه نشاط جيد.


5. كما هو مذكور في الحالة 4 ، فإن مدة المجال فعالة للغاية ، لذلك ستحصل Google على whois من نطاقك وإذا لم تتمكن من الوصول إلى معلومات المجال الخاص بك ، فلن تثق بك ، لذلك لا تستخدم وضع إخفاء معلومات المجال أبدًا. هذا لأن Google يمكن أن تكتشف طول عمر المجال الخاص بك بنفس الطريقة. سيكون هذا مهمًا ويمدده لمدة ثلاث سنوات على الأقل.


6. تعد سرعة فتح الموقع الخاص بك من أهم العوامل في تحسين الموقع أو تحسين محركات البحث ، فإذا استغرق فتح موقع الويب وقتًا طويلاً ، فلن تحصل على تصنيف جيد من Google ، لأن Google تجعل مستخدمي محرك البحث بسهولة. مهم ، غالبًا ما يدخل روبوت Google إلى موقع الويب الخاص بك برؤيته الخاصة وقد لا يلاحظ مشكلة سرعة موقعك ، ولكن بين الحين والآخر سيدخل موقعك برؤية المستخدم وإذا فتح موقع الويب الخاص بك ببطء ، فسوف تفقد موقعك بسرعة الرتبة الحالية. للحصول على موقع ويب بالسرعة المناسبة ، انتبه إلى تحسين الصورة ، ولا تستخدم الفلاش والصور الكبيرة.


7. يعد امتلاك صفحة اتصال أمرًا مهمًا للغاية ، فقد أصبحت Google مؤخرًا حساسة جدًا لهذه الصفحة ، إذا لم يكن لديك هذه الصفحة في موقع الويب الخاص بك ، فتأكد من إنشائها ورقم اتصال واحد على الأقل ونموذج اتصال ضعها ، هذا أحد العوامل التي تستخدمها Google لقياس مصداقيتك.


8. تأكد من الانتباه إلى سرعة فتح وعرض موقع الويب الخاص بك بشكل صحيح في متصفح Chrome ، نظرًا لأن هذا المتصفح هو أحد أكثر المتصفحات شيوعًا وينتمي أيضًا إلى Google ، فإن Google أيضًا حساسة جدًا له ، لذا تأكد من ملاحظة هذا العامل أيضًا.


9. حاول تحديث المحتوى القديم لموقع الويب الخاص بك من وقت لآخر ، تهتم Google أيضًا بهذا الأمر ، لأن بعض المحتوى الذي تضعه في الموقع قد يصبح قديمًا ولم يعد مفيدًا ، وإذا كنت تهتم بها وتغير بعضها أجزاء منه ، سيرسل إشارة تحديث إلى Google.



10. كان يقال إن المحتوى هو أهم جزء في موقع الويب ، ولكن انتبه إلى كيفية إنشاء محتوى لموقعك على الويب ، فإذا كان هذا المحتوى ذا جودة رديئة وخداع محركات البحث فقط ، فلا يمكن أبدًا ترتيبه في الويب. سيساعدك موقعك ، لذا فإن جهودك لإنشاء محتوى مناسب وعالي الجودة ، في تحسين موقع الويب ليحتوي على محتوى يمكنه الإجابة على أسئلة المستخدمين ، يعد أمرًا مهمًا وحيويًا للغاية. لذلك ، المحتوى المناسب هو المحتوى الذي يمكنه الإجابة على أسئلة المستخدمين ، وعدم نسخه ، واستخدام وسائط أخرى ، وعدم استخدام الكثير من الكلمات الرئيسية فيه ، وكذلك كتابته للزوار ، وليس لمحركات البحث.



ستلعب هذه العوامل العشرة دورًا فعالًا للغاية في تحسين موقعك ، لذا حاول اتباع هذه الأشياء وتنفيذها في موقع الويب الخاص بك ، SEO ليس سحرًا ، لكن مراقبة نفس النقاط وامتلاك هيكل موقع الويب هو أمر مناسب.
reaction:

تعليقات