القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف على كل ما هو جديد عن ويندوز Windows 11

تعرف على كل ما هو جديد عن ويندوز Windows 11


مواصفات ويندوز Windows 11
متطلبات النظام ویندوز Windows 11


في هذا المقال سوف نذكر 
كل ما تحتاج معرفته حول ويندوز Windows 11، حيث من المفترض أن يوفر أحدث إصدار من Microsoft Windows المزيد من الميزات والأمان لمستخدمي الكمبيوتر الشخصي. نقوم بمراجعة المتطلبات والميزات وكيفية تثبيت نظام التشغيل هذا وتشغيله.


نقدم لكم ویندوز Windows 11

قبل سنوات ، عندما أصدرت ویندوز Microsoft Windows 10 ، قالت إن Windows 10 سيكون أحدث إصدار من Windows ، وعندها فقط ستقوم بتحسين Windows وترقيته. ولكن في عام 2021 ، غيرت استراتيجيتها تجاه نظام التشغيل التجاري الأكثر استخدامًا في العالم لأجهزة الكمبيوتر ، وأعلنت في 23 يوليو أن نظام التشغيل Windows 11 سيحل محل نظام التشغيل Windows 10 بميزات أحدث.


فيما يلي بعض الميزات الرئيسية لنظام التشغيل ويندوز Windows 11:


تشبه الواجهة الجديدة نظام التشغيل Mac OS لأجهزة كمبيوتر Apple: يتمتع Windows 11 بتصميم جديد يزيل فوضى المربعات الحية من قائمة Windows 10 Start. تستخدم نوافذ المستخدم أيضًا الزوايا الدائرية ، وتقع قائمة ابدأ في Windows في وسط شريط المهام .


الأدوات المصغرة: في الماضي ، كان استخدام أدوات التطبيق شائعًا في نظامي التشغيل Windows Vista و Windows 7 ، ولكن تم نسيانه في ويندوز Windows 10. ولكن لدى Microsoft الآن قسمًا مستقلاً للأدوات التي ستتوفر مباشرةً من شريط المهام وبجوار قائمة "ابدأ". لم يعد استخدام الأدوات غير الرسمية بين المستخدمين قديمًا أبدًا ، ولهذا السبب أجبرتهم Microsoft على إعادتهم رسميًا إلى ويندوز Windows 11.


تقنية Xbox لتحسين أداء الألعاب:

 سيحصل ويندوز Windows 11 على بعض ميزات وحدة تحكم Xbox ، مثل Direct Storage (للوصول بشكل أسرع إلى التخزين) و Auto HDR . تم تقديم تقنية DirectStorage مسبقًا بواسطة Microsoft كإضافة جديدة لـ DirectX 12. يُطلق على مجموعة DirectX 12 الجديدة ، والتي تتضمن Direct Storage وبعض إمكانيات الرسومات الجديدة داخل اللعبة ، اسم DirectX 12 Ultimate .


دعم أفضل لأجهزة سطح المكتب الافتراضية:

 يتمتع Windows 10 أيضًا بالقدرة على إنشاء أجهزة سطح مكتب افتراضية واستخدامها ، ولكن ويندوز Windows 11 يسهل استخدامها ، ومثل نظام التشغيل Mac OS ، يمكنك إنشاء أجهزة كمبيوتر سطح مكتب افتراضية مختلفة للاستخدام الشخصي والمدرسي والألعاب. مثل الصورة أدناه ، يمكن تسمية كل سطح مكتب على حدة.


التكامل مع تطبيقات Android:

 تم دمج الدعم الجوهري لتشغيل تطبيقات Android في نظام التشغيل ويندوز Windows 11 ، ويمكنك تثبيت تطبيقات Android وتشغيلها على Windows مثل التطبيقات العادية من خلال متجر تطبيقات Microsoft الجديد بمساعدة Amazon App Store.


تكامل أدوات اتصال الفريق مع ويندوز Windows:

 في نظام التشغيل ويندوز Windows 11 ، سيكون فريق تطبيق اتصالات Microsoft الشهير جزءً من نظام التشغيل وسيكون متاحاً افتراضياً عند تثبيت ويندوز Windows ومن خلال شريط مهام Windows. هذه خطوة للتنافس مع أداة FaceTime من Apple على جهاز Mac.


نقل أسهل للنوافذ من شاشة سطح المكتب إلى الكمبيوتر المحمول والعكس صحيح :

 يحتوي نظام التشغيل من الجيل التالي من Microsoft على ميزات جديدة تسمى Snap Groups و Snap Layouts ، والتي يمكنها وضع النوافذ المفتوحة على أجهزة كمبيوتر سطح المكتب وسطح المكتب المختلفة عند توصيل شاشة جديدة بجهاز كمبيوتر محمول أو فصل كابل العرض. احفظه وأعد ضبطه أو صغره في الشاشة الجديدة . بهذه الطريقة لن تفقد بعد ذلك موضع النوافذ المنبثقة أو البرامج قيد التشغيل عند التبديل بين الشاشات.


متطلبات النظام ويندوز Windows 11

أعلنت Microsoft عن متطلبات ويندوز Windows 11 عند طرحه ، لكنها قالت إن هذه المتطلبات ليست نهائية وقد تتغير حتى إصدار الإصدار النهائي. من ناحية أخرى ، فإن الحد الأدنى من متطلبات تثبيت Windows 11 غير معروف جيدًا وقد يكون محيرًا لبعض المستخدمين.


لتثبيت ويندوز Windows 11 أو الترقية إليه ، يجب أن تفي أجهزتك بالحد الأدنى من المتطلبات التالية:


المعالج: 1 جيجاهرتز أو أسرع مع نوى معالج على الأقل أو أكثر. يمكن العثور على نماذج المعالجات المدعومة 64 بت والوصول إليها في نهاية المقالة تحت عنوان "قائمة المعالجات المدعومة في Windows 11".

الذاكرة أو ذاكرة الوصول العشوائي: 4 جيجابايت أو أكثر

التخزين: 64 جيجابايت على الأقل من المساحة الخالية لتثبيت Windows 11 ، والتي قد تزداد بمرور الوقت مع تثبيت التحديثات الجديدة.

البرامج الثابتة للنظام: لديها إمكانيات UEFI و Secure Boot

TPM : Trusted Platform Module ( TPM for short ) الإصدار 2.0

العرض: شاشة بدقة HD  (مثل 720 بكسل) بأبعاد 9 بوصات أو أعلى ، 8 بت لكل قناة ملونة

الاتصال بالإنترنت: يلزم الاتصال بالإنترنت من أجل التحديثات وتنزيل واستخدام بعض ميزات Windows. يتطلب Windows 11 Home Edition أيضًا اتصالاً بالإنترنت لإكمال تثبيت Windows وإعداده لأول مرة.


ما هو سعر ويندوز Windows 11 ؟

سيتوفر ويندوز Windows 11 كترقية مجانية لمالكي Windows 10 الحاليين ، ولا يوجد حد زمني للترقيات. ولكن سيتعين على المستخدمين الجدد وصانعي أجهزة الكمبيوتر الشخصية المصنّعة للمعدات الأصلية الدفع مقابل تثبيت Windows 11 على أنظمتهم الجديدة. لم يتم الإعلان عن السعر الدقيق للجيل القادم من Windows حتى الآن ، ولكن أفضل شيء للمستخدمين هو شراء الإصدارات القانونية من ويندوز Windows 10 ، والتي يتم تقديمها أحيانًا بتخفيضات جيدة ، من البائعين ذوي السمعة الطيبة ، وذلك بعد الإصدار النهائي من يمكن ترقية نظام التشغيل ويندوز Windows 11 إلى Windows الجديد من أجل التنشيط المجاني ( التنشيط ) للقيام بذلك.


متى الإصدار النهائي من ويندوز Windows 11؟

أعلنت Microsoft رسميًا أن الإصدار النهائي من Windows 11 سيصدر في خريف عام 2021 . تاريخ الإصدار المحتمل هو 20 أكتوبر (28 أكتوبر) ، وهو أمر غير مؤكد بعد. ستستغرق عملية الترقية التدريجية لمستخدمي ويندوز Windows 10 الحاليين حتى نهاية العام ، ومن المرجح أن يبدأ الترخيص للإصدارات التجارية وإصدارات المستخدم النهائي في أوائل عام 2022، هذه بعض المعلومات عن ويندوز 11 أرجو أن نالت إعجابكم.

reaction:

تعليقات