القائمة الرئيسية

الصفحات

عشر نصائح حول أمان جهاز الكمبيوتر الخاص بك

عشر نصائح حول أمان جهاز الكمبيوتر الخاص بك


الحفاظ على أمان جهاز الكمبيوتر
نصائح مهمة لحماية جهاز الكمبيوتر 

 1- لا تقبل أي شيء بدون سبب واقض بعض الوقت في التعرف على أمان نظامك.


2. استخدم برنامج مكافحة فيروسات موثوقًا به ، اختر أحد برامج مكافحة الفيروسات التي لها سجل تتبع مقبول. يعد AV-Test.org و TuV أكثر معامل مكافحة الفيروسات المستقلة شهرة.


3. استخدم جدار حماية يمكن الاعتماد عليه هو أفضل دليل لك. تأتي بعض أنظمة التشغيل مع جدار حماية يتحكم فقط في حركة إدخال البيانات.استخدم جدارًا ناريًا يتحكم في نقل المعلومات إلى الإنترنت.


4. لا تفتح رسائل البريد الإلكتروني المرسلة إليك من مصادر غير معروفة أو غير موثوقة ، فالعديد من الفيروسات تنتشر عبر رسائل البريد الإلكتروني ، لذلك إذا كان لديك أي شك ، اطلب من المرسل تعريف نفسه.


5. لا تفتح رسائل البريد الإلكتروني الواردة التي تحتوي على عناصر مشبوهة أو غير متوقعة. إذا كنت تريد فتحها ، فاحفظها أولاً على محرك الأقراص الثابتة ثم تحقق من برنامج مكافحة الفيروسات المحدث.


6. حذف رسائل البريد الإلكتروني غير المرغوب فيها دون فتحها. لا تعيدها إلى مرسلها ولا ترد عليها أيضًا. تسمى هذه الرسائل رسائل غير مرغوب فيها ، وإلا فسيتم إدراج عنوان بريدك الإلكتروني كعنوان صالح في قائمتهم وبعد ذلك سترى تدفقًا من رسائل البريد الإلكتروني غير المرغوب فيها وغير المرغوب فيها.


7. من المحتمل أن تكون بعض البرامج خطرة ويجب تجنبها إذا لم يكن من الضروري تثبيتها ، على سبيل المثال ، يمكن تسمية برامج التحكم في الكمبيوتر عن بعد ببرامج مشاركة الملفات. 


8. قم بتحديث نظامك وبرامجك في أسرع وقت ممكن. يمكن تحديث بعض أنظمة التشغيل والبرامج تلقائيًا. الاستفادة الكاملة من هذه الميزة. عدم استخدام التصحيحات يمكن أن يعرض نظام التشغيل الخاص بك للخطر.


9- لا تقم بنسخ أي ملف على جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلا إذا كنت متأكدًا من نظافة الملف ومصدره ، وتأكد من أن الملف الذي تنوي نسخه آمن في نفس الموقع الأصلي بمساعدة أحد برامج مكافحة الفيروسات.


10. قم بعمل نسخة احتياطية من معلوماتك الشخصية الهامة (المستندات ، الرسائل ، الصور ، إلخ.) قم بتخزينها على وحدة تخزين قابلة للإزالة مثل الأقراص المضغوطة أو أقراص DVD ، وقم بأرشفة ملفاتك على أكثر من جهاز كمبيوتر.

reaction:

تعليقات