القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هو المتجر الإلكتروني وما هي أهم 5 مميزات له

لقد زاد عدد المتجر الإلكتروني في السنوات الأخيرة بشكل كبير ، وزاد عدد الأشخاص الذين يأتون للتسوق عبر الإنترنت في العالم لأن المتاجر الإلكترونية وفرت لنا مشاكل التسوق التقليدي وجعلت عملية البيع والشراء أكثر أمانًا.إلكترونيًا.

ما هو المتجر الإلكتروني
تعريف المتجر الإلكتروني

يدفع 98٪ من المشترين عبر الإنترنت ببطاقات الائتمان ن ويمكن للمشتري الآن البحث في المتجر عبر الإنترنت عن حاجته وإكمال معاملة البيع في بضع دقائق ، خاصة وأن المتجر عبر الإنترنت مفتوح طوال الأسبوع وعلى مدار 24 ساعة في اليوم!

تعريف المتجر الإلكتروني

يعرف المتجر الإلكتروني هو موقع على الإنترنت لبيع البضائع والمنتجات والخدمات ، ويحتوي المتجر الإلكتروني على صور ومعلومات مفصلة عنها بالإضافة إلى أسعارها.

الفرق المتجر الإلكتروني ومواقع البيع عبر الإنترنت

المواقع الإلكترونية عبارة عن نظام مبيعات عبر الإنترنت يسمح للبائعين المختلفين بتقديم منتجاتهم وتسويقها ، وهي عبارة عن منصة تعمل كوسيط بين البائعين والمشترين.

أما المتجر الإلكتروني فهو موقع يعرض ويبيع المنتجات أو الخدمات والسلع التي تحتوي على علامة تجارية واحدة ، وبالتالي فإن الموقع ينتمي إلى العلامة التجارية فقط ، ومن خلاله تدير عمليات البيع والتسليم.

مميزات المتجر الإلكتروني لأعمال التجارية

تستطيع الشركات والمواقع إنشاء متجر على الإنترنت لعرض المنتجات والسلع والخدمات عليه ، ولا يشترط أن يحتوي المتجر على مجموعة عديدة من المنتجات.

نجاح متجرك الإلكتروني لا يرتبط بعدد العناصر التي يحتويها ، بل يتعلق بطريقة تقديم المنتجات وعملية تسويق المتجر ، ما يهم هو حجم المبيعات وليس حجم المنتج.

من أهم مميزات المتجر الإلكتروني العديدة


1- الاستغناء عن دفع الإيجار و الاشتراك
يؤدي إنشاء متجرك عبر الإنترنت إلى التخلص من الحاجة إلى دفع اشتراكات لمواقع التسوق عبر الإنترنت أو إيجار باهظ الثمن لعرض منتجاتك في مكان مادي مثل متجر أو صالة بيع.

قد يتخيل البعض أن المتاجر الإلكترونية لا يحتاج الى موظفين ، لكن هذا تخيل خاطئ فأنت بحاجة إلى مجموعة من الأشخاص لمساعدتك في إدارته.

2- التحديث المستمر للمعلومات والبيانات
قد تحتاج إلى تحديث جميع المعلومات الموجودة في متجرك (صور المنتج ، وصف المنتجات ، السعر ، الأقسام ، إلخ) بسهولة وفي أي وقت.

3- التواجد الدائم
يدخل المتجر الإلكتروني آلاف الزوار في نفس الوقت وهو مفتوح 24 ساعة في اليوم وخلال الأسبوع ، وقد لا تتطلب تعيين فريق لإدارته ، هذا يعني زيادة المبيعات والأرباح.

4- توفر الجهد والوقت
عملية الشراء عبر الإنترنت أو عن طريق المتاجر الإلكتروني تستغرق وقتاً وجهداً أقل بكثير من عمليات الشراء التقليدية ، ويمكن للعميل التصفح بهدوء والاختيار دون التسرع أو سماع الأسئلة والتعليقات من مندوبي المبيعات في المتاجر.

5- بناء المصداقية مع العملاء
التواجد المستمر على الانترنت يعطي ويزيد من مصداقية عملك أمام العملاء ، بسبب وضعك للمعلومات الخاصة بنشاطك التجاري ، ويتطلب منك نشر نشاطك التجاري أو شركتك في محركات البحث حتى تظهر في الصفحات الأولى من جوجل.


reaction:

تعليقات