القائمة الرئيسية

الصفحات

طرق الربح من بيع الصور على الانترنت 2023: أشهر 22 موقعاً

الربح من بيع الصور على الانترنت تعتبر طريقة رائعة للحصول على دخل إضافي عن طريق تصوير الصور الخاصة بالفوتوغرافية وبيعها عبر المنصات الإلكترونية.

فهي طريقة تكمن الكثير من المبدعين من تحقيق أرباح كبيرة، ولذلك سنتحدث في هذا المقال عن كيفية الربح من بيع الصور على الإنترنت وتحقيق أرباح تساعد على تطوير مهارات الفوتوغرافية والتواصل مع الجمهور.

الربح من بيع الصور على الانترنت
الربح من بيع الصور على الانترنت

كيفية الربح من بيع الصور على الانترنت؟

صديقي العزيز، في الحقيقة يوجد الكثير من الطرق التي تمكنك من الربح من بيع الصور على الانترنت، ولكن البعض لا يجد صعوبة في معرفتها، كما يجد صعوبة في معرفة أفضل المواقع التي تتيح الربح من بيع الصور اون لاين مثل أفضل موقع بيع الصور بالعربي.

ولكن، لا تقلق صديقي، ففي هذه المقالة سأذكر لك أبسط طرق الربح من الصور وكذلك أفضل المواقع وأصدقها.

أسهل طرق كسب المال من بيع الصور على الانترنت في عام 2023

فيما يلي أشهر وأبسط طرق الربح من بيع الصور على الانترنت:

1- بيع أو ترخيص صورك على مواقع بيع الصور

إذا كنت تمتلك الكثير من الصور المميزة وترغب في الربح منها، فبيعها أو ترخيصها على مواقع بيع الصور قد تكون طريقة رائعة وسهلة بالنسبة لك.

حيث تساعد هذه المواقع المصورين المبتدئين في بيع صورهم لشركات تستخدمها في دعايتها أو إعلاناتها، مما يعني حصولك على أموال من خلال الصور التي التقطتها. ومن المهم جداً عند اختيار موقع لبيع الصور، اختياره بعناية، والتأكد من أنه يتم دفع عمولة معقولة عند بيع الصور.

كيف تبيع صورك؟

  • التسجيل كمساهم، حيث سيطلب منك وضع بياناتك الأساسية عنك، من ذكر الاسم والعنوان والمدينة ورقم الهاتف وما إلى ذلك. 
  • رفع الصور على المواقع مع كتابة البيانات الوصفية، ووصف الصورة، والكلمات الأساسية ذات الصلة.
  • إرسال الصور والانتظار للموافقة عليها.

2- الانضمام إلى مسابقات الصور

بالطبع، تعد هذه من طرق الربح من بيع الصور على الانترنت، فهذه المسابقات عبر المواقع تعتبر فرصة رائعة للمبتدئين لعرض صورهم و ربما الفوز في إحدى المسابقات.

 ومن أبرز هذه المواقع:

  • Photocrowd.
  • ExpertPhotography.

3- إنشاء مدونة إلكترونية أو قناة على اليوتيوب

إنشاء مدونة إلكترونية أو قناة يوتيوب هي إحدى الطرق الممكنة في الربح من بيع الصور على الانترنت. حيث يمكن للمصورين المبتدئين والمحترفين عرض أعمالهم عبر هذه المنصات وتسويقها للجمهور.

علاوة على ذلك، يمكنك إنشاء مدونة تضم العديد من الصور المختلفة وتقديمها للجمهور عن طريق الإعلانات الموجودة على المدونة، كما يمكن أيضاً بيع الصور مباشرة للعملاء الذين يهتمون بالحصول على الصور.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك إنشاء قناة على اليوتيوب تضم فيديوهات عن تصوير الصور وعرضها للمتابعين بطريقة جذابة وتوفير شرح مفصل حول كيفية التقاط اللقطات الأفضل، ومن ثم الاستفادة من الإعلانات التي يتم تضمينها في القناة لتحقيق دخل إضافي.

4- بيع الصور المطبوعة

أيضاً، تعد هذه من أبرز طرق الربح من بيع الصور على الانترنت، فالصور المطبوعة مرغوبة بكثرة في عصرنا الحالي.

مثل:

  • طباعة الصور وعرضها في موقعك الإلكتروني.
  • طباعة صورك وعرضها في مواقع مثل Etsy و غيره.

5- العمل كمصور حر

صديقي، في الواقع يظهر ازدياد الطلب على المصورين المستقلين كخيار شائع ومناسب للشركات والمواقع الإلكترونية. يوفر العمل كمصور حر الحرية في تحديد أوقات العمل والتعامل مع العملاء المختلفين.

ويمكن للمصور الحر أن يعمل في عدة مجالات مثل التصوير الفوتوغرافي والفيديو، وكذلك الأحداث والمناسبات والعروض الفنية. يمكن أيضاً أن يعمل المصور الحر في إنتاج المحتوى المرئي للشركات والمواقع.

إن كان المصور ماهراً ولديه أحدث المعدات المتاحة، فإنه يمكنه توفير صور عالية الدقة والجودة التي تلبي احتياجات الشركات والمواقع.

علاوة على ذلك، يمكن للمصور الحر أن يعمل مع عدة عملاء في نفس الوقت، وهذا من شأنه تحقيق دخل مالي ضخم، وبالتالي يجعل من العمل كمصور حر خياراً مربحاً وجذاباً.

الربح من بيع الصور على الانترنت
مواقع بيع الصور


ما نوع الصور الأكثر مبيعاً عبر الإنترنت؟

إن أفضل أنواع الصور التي تُباع على الإنترنت هي تلك التي تتنوع في مجالات مختلفة، مثل: 

  • صور الحيوانات.
  • الأماكن و المناظر الطبيعية والسياحية.
  • مدن الدول الخلابة.
  • الأشخاص والأطعمة والسفر.
  • الصور التوضيحية.

حيث يجب تصميم هذه الصور بشكل جيد وبجودة عالية. كما تعتمد شراء الصور على حاجة المشتري لها، ولذلك فمن المهم أن يكون هناك اهتمام بالتفاصيل الصغيرة وتوفير تجربة مرضية للمشتري من خلال تصميم صور متنوعة وجذابة ومناسبة لمختلف المجالات. 

ما مدى صعوبة بيع الصور عبر الإنترنت؟

يعد الربح من بيع الصور على الانترنت أمرٌ سهل نسبياً، ولكن توجد بعض الجوانب المهمة والتي يجب عليك معرفتها وإدراكها وهي: نسبة الأرباح، حيث تحدد جميع مواقع بيع الصور نسبة الربح، وهي تختلف من موقع لآخر. 

الربح من بيع الصور على الانترنت
كسب المال من بيع الصور اون لاين


أفضل مواقع بيع الصور في عام 2023

صديقي، مواقع الربح من بيع الصور على الانترنت في 2023 كثيرة وعديدة، ولكن قمت بجمع لك قائمة بأفضل 22 موقعاً لبيع الصور عبر الإنترنت (بيع صورك 2023):

1. iStock Photo
4. Dreamstime
5. BigStock
6. CanStock Photo
7. Adobe Stock (Fotolia)
8. Getty Images
9. Stocksy
10. Photocase
11. Wirestock
12. Photoshelter
13. 500px
14. Canva
15. EyeEm
16. Etsy
17. SmugMug
18. Instaproofs
19. Snapped4u
20. GuruShots
21. Fine Art America
22. Fotomoto

تختلف القوانين والأسعار من موقع لآخر، لذا يجب عليك الاطلاع على شروط البيع والأسعار لكل موقع على حدى. بعض الأماكن تطلب منك تعديل الصور أو تقديمها بمقاسات معينة، لذا يجب أيضاً قراءة حقوق النشر وشروط الاستخدام بعناية قبل العرض للبيع.

أيضاً في هذه المقالة ستجد أفضل مواقع بيع الصور مع ذكر نسبة الأرباح لكل موقع"أفضل مواقع بيع الصور الصغيرة microstock في عام 2023"

الكلمة الأخيرة

إن الربح من بيع الصور على الانترنت أصبح ممكناً اليوم، هذا المجال ليس سهلاً ولا صعباً، وإنما يتطلب إلى الصبر و التعلم و المحاولة.

أتمنى أن تنال هذه المقالة إعجابك، وأسعد دائماً حين تشارك هذه المقالة على مواقع التواصل الاجتماعي لكي يستفيد غيرك. 
reaction:

تعليقات