القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف يكون لديك حملة اعلانية ناجحة ؟

 إذا كنت تخطط لإطلاق حملة إعلانية ناجحة، يجب عليك قراءة هذه المقالة، لكي تستطيع تكوين فكرة عن كيفية النجاح في الحملة الإعلانية.


كيفية عمل حملة اعلانية ناجحة
حملة إعلانية ناجحة

كيف يكون لديك حملة اعلانية ناجحة ؟

إذا كنت صاحب عمل وتخطط لإطلاق حملة إعلانية لتقديم نفسك لجمهورك المستهدف ، فهذه المقالة مفيدة لك وستساعدك على بدء حملة إعلانية. الحملة الإعلانية عبارة عن مجموعة من الاستراتيجيات لتقديم عمل تجاري لعملاء جدد أو لتذكير عملائها المنتظمين. تساعد الحملات الإعلانية الشركات على مقابلة عملاء جدد وبالتالي زيادة الربحية.


الفرق بين التسويق والإعلان

التسويق عبارة عن مجموعة من الاستراتيجيات لربط الشركة بجمهورها المستهدف. يتضمن التسويق تقنيات مثل تحديد الجمهور المستهدف وتحليل السوق للعثور على الإستراتيجية الصحيحة لجذب العملاء والترويج للمنتج.


الإعلان هو مجموعة فرعية من التسويق وتستخدمه الشركات للترويج أو بيع المنتجات والخدمات. في الأساس ، الغرض الرئيسي من الإعلان هو التأثير على سلوك الشراء لدى العملاء وكذلك زيادة الوعي بعلامتك التجارية وخدماتك ومنتجاتك. عند التسوق ، يمر المستهلك بأربع خطوات لاتخاذ قراره النهائي بالشراء. كن على اطلاع ، كن مهتمًا ، اتخذ القرار واشتري. يقوم المستهلك أولاً بمعالجة وتحليل المعلومات التي تلقاها من خلال الإعلان. لذلك ، في الإعلان ، يجب عليك تقديم معلومات حول فوائد المنتج التي ستجذب انتباه الجمهور. ثم يشعر بالحاجة إلى تلك السلع والخدمات ويشتريها.


خطوات إطلاق حملة إعلانية ناجحة


1- حدد أهدافك الإعلانية

2- حدد السلع والخدمات التي تنوي الترويج لها

3- حدد جمهورك المستهدف

4- حدد وقت الحملة

5- حدد الميزانية الإعلانية

6- حدد وسائط الإعلان الخاصة بك 

7- قم برسائل ترويجية وعمل رسومي 

8- توقع ومراجعة نتائج الإعلان


يوضح ما يلي كل من هذه الخطوات:


1- حدد أهدافك الإعلانية

اشرح أهداف الحملة لنفسك بوضوح. اسأل نفسك عما تريد تحقيقه من خلال الإعلانات. لا تبيع هدفك فقط وانظر أعمق وأعمق في الموضوع. حاول أن تجعل أهدافك قابلة للقياس والتحقيق حتى تتمكن من الحصول على نتائج عند تحديدها. يحدد الاستهداف مسار الحملة الإعلانية ، لذا اكتشف سبب إطلاق حملتك واشرح السبب بأبسط طريقة ممكنة.


اسمحوا لي أن أوضح لكم هذه النقطة بمثالين. تخيل أن لديك موقعًا في مجال التدريب على التسويق عبر الإنترنت ، ستمنح خصمًا لمدة شهر للمنتج " How to launch a Google Ads campaign ". يمكنك القيام بحملة بعدة طرق:


خصم 20٪ للمستخدمين الأعضاء في موقعك والذين قاموا بشراء منتجاتك مرة واحدة على الأقل.

خصم 15٪ للمستخدمين الذين لم يستخدموا منتجاتك من قبل وينوي الشراء من الموقع لأول مرة.

25٪ للأشخاص الذين تزيد مدة عضويتهم في الموقع عن عام واحد.10٪ خصم لمن يقدمونك لأصدقائهم.


وآلاف الأفكار الأخرى لبدء حملة احترافية. كن مبدعًا وحاول إشراك الأشخاص في منتجاتك وخدماتك بأي طريقة ممكنة.


في المثال الثاني ، تخيل أن أحد أهدافك هو العلامة التجارية وأنك تريد أن يتذكرك العملاء بعلامتك التجارية. يجب أن يكون استهداف الحملة الإعلانية واضحًا. الهدف الذكي للعلامة التجارية هو: زيادة بنسبة 20٪ في حركة الجمهور العلامة التجارية على Instagram في 6 أشهر. قبل بدء الحملة ، تحقق من حالتك الحالية وبعد انتهاء الحملة ، تحقق من النتيجة وقارن بينها. لاحظ أن العلامة التجارية يجب أن تنقل رسالة الشركة وتميز شركتك عن الشركات الأخرى المماثلة. (قم بإنشاء شعارك وشعارك الخاصين للترويج لعلامتك التجارية.)


عادة ، عندما يتعلق الأمر باستهداف حملة إعلانية ، يفكر معظم الناس في البيع فقط. لكن الحقيقة هي أن هناك العديد من الأهداف الإعلانية المختلفة التي تحتاج إلى التركيز عليها.


- أنواع الاستهداف في الحملات الإعلانية

- أعد الاتصال بالعملاء الذين اشتروا منك أو يعرفونك مرة واحدة.

- أبلغ عن حدث جديد في عملك 

- تقديم منتج أو خدمة جديدة

- تحفيز على الشراء الأول 

- زيادة تفاعل المستخدم

- زيادة المبيعات والإيرادات

- اجذب عملاء جدد العلامات التجارية


2- حدد السلع والخدمات التي تنوي الترويج لها

قم بعمل قائمة بجميع المنتجات والخدمات التي تنوي تقديمها وتقديمها في حملتك الإعلانية ، وتصميم حملتك الإعلانية وفقًا لها. تخيل أنك تصمم حملة لموقعك ولديك مجموعة متنوعة من المنتجات في مختلف المجالات ، مثل التدريب على تحسين محركات البحث ، والتدريب على Instagram ، والتدريب على Photoshop ، وإنتاج المحتوى ، و .... لكن هل من الممكن تصميم حملة لهم جميعًا؟ لا؛ لكل منهم جمهوره وظروفه وعليك تصميم حملة منفصلة لكل منهم. لذلك عند تصميم حملة ، حدد بوضوح ودقة المنتجات التي تريدها وانقل الحملة وفقًا للمنتجات المحددة.


حملة اعلانية,حملة اعلانية فيس بوك,حملة اعلانية على الفيس بوك,facebook ads شرح انشاء حملة اعلانية على,حملة إعلانية,انشاء حملة اعلانية على فيس بوك,حملة اعلانية عن منتج,حملات اعلانية,إنشاء حملة إعلانية,عمل حملة اعلانية على الفيس بوك باحترافية,حملة اعلانية ناجحة,اعلانات الفيس بوك,كيفية عمل حملة اعلانية,كيفية عمل حملة اعلانية ناجحة,حملة إعلانية ناجحة,حملة إعلانية فيسبوك,طريقة عمل حملة اعلانية على الفيس بوك,كيفية عمل حملة اعلانية على الفيس بوك


3. تحديد جمهورك المستهدف

الجمهور المستهدف هو الشخص الأكثر اهتمامًا بمنتجك أو خدمتك. لتحديد جمهورك المستهدف ، راجع تقارير التسويق والمبيعات السابقة الخاصة بك لمعرفة المنتج الذي تم بيعه أكثر من غيره ، وفي أي مدينة ، ومن بين الأشخاص ، وبأي خصائص. يعتمد جزء كبير من نجاح الحملة على جمهورك المستهدف. سيكون من الأسهل بكثير قياس أهداف الحملة إذا حددت نوع الجمهور المستهدف بنفسك. 


سيساعدك فحص أشياء مثل العمر والجنس والطبقة الاجتماعية والحالة الاجتماعية ومستوى التعليم والاهتمامات والعادات والهوايات على التواصل مع الأشخاص الذين يحتاجون إلى منتجك أو خدمتك في حملتك الإعلانية. بمجرد تحديد جمهورك المستهدف ، تحتاج إلى تصنيفهم بناءً على المنتجات أو الخدمات التي تريد بيعها والتركيبة السكانية. ضع نفسك مكان العملاء ، وحدد ما يجذب انتباههم. هل ما تقدمه مفيد لهم؟ كيف يمكنك جذب انتباههم؟ هل يعرفون علامتك التجارية ومنتجك؟ هل لديهم القدرة على شراء منتجك أو خدمتك بسعر محدد؟

 

4. تحديد وقت الحملة

 حدد إطارًا زمنيًا واضبط جدولك وفقًا لذلك. على سبيل المثال ، بدء حملة لبيع المنتجات بخصم 20٪ لمدة أسبوع واحد. لا تنسى أن الوقت عامل مهم ومؤثر للغاية في الحملة الإعلانية ويجعل نجاحك قابلاً للقياس.


5. تحديد الميزانية الإعلانية

كن واقعيًا عند إعداد ميزانيتك الإعلانية وضع في اعتبارك عاملين عند تحديدها.


- سجل إعلانك في الماضي

إذا كانت لديك إعلانات في الماضي ، فيجب أن تبدأ بمراجعة الحملات والنتائج السابقة ، وتعديل الحملة الجديدة بناءً على النتائج السابقة. حاول العثور على نقاط القوة والضعف في الحملة السابقة وتعديل الحملة الجديدة.


التحقيق في قيمة الإعلان (الربح والخسارة المالية).

افحص عائدات إعلاناتك وتأكد من أن الإعلانات التي تقوم بها مربحة وفعالة من حيث التكلفة.


6. حدد الوسائط الإعلانية الخاصة بك

قم بإعداد قائمة بالوسائط الإعلانية المتاحة أولاً ، ثم اختر الوسائط التي تتوافق مع أهدافك وجمهورك وتوقيتك وميزانيتك. بمعنى آخر ، ما هي الوسائط وأي نوع من الإعلانات هو الخيار الأفضل لك؟ في أي وسائط يقضي جمهورك وقتهم؟ في كل سياق ، تختلف شروط الإعلان ونوع الجمهور.


جميع أنواع الإعلانات على الإنترنت


- انقر فوق إعلان

- إعلانات البانر

- الإعلانات المتطابقة

- إعادة توجيه الإعلانات

- إعلانات الفيديو

- الإعلان الموجه نحو السلوك

- تقارير إعلانات جوجل


  يتم إنشاء كل إعلان لغرض محدد وعليك اختيار الإعلان الأنسب وفقًا لأهدافك عن طريق فحص أنواع الإعلانات على الويب.


أنواع الإعلانات على وسائل التواصل الاجتماعي

يمكنك إنشاء حملة إعلانية على الشبكات الاجتماعية وفقًا لأهدافك. تحتوي كل شبكة اجتماعية على لوحة إعلانية ، يمكنك استخدام طرق أخرى للإعلان على هذه الشبكات الاجتماعية.


 على سبيل المثال ، للإعلان على YouTube ، ما عليك سوى إنتاج محتوى فيديو وفقًا لغرضك وتقديم مهاراتك وخبراتك وعلامتك التجارية للجمهور. أولاً ، حدد هدفك للبدء على YouTube ، ثم اختر موضوع مقاطع الفيديو الخاصة بك لهذا النظام الأساسي وفقًا لذلك. أو للإعلان على Instagram ، يمكنك الإعلان للأشخاص الذين لديهم الكثير من الموافقة الاجتماعية والمتابعين والذين يهتم جمهورهم بمهنتك.


كن مبدعًا وتحليليًا لتصميم حملة ناجحة. النظام الأساسي للإعلان ونوعه لهما تأثير كبير على التعليقات والنتائج.


7. لديك رسالة ترويجية والاهتمام بالجمال البصري

الإعلان الجيد له شعارات وصور قوية. يجب أن يجذب الشعار انتباه المستهلك وأن يكون جذابًا. في شعارك الإعلاني ، حاول أن تروي قصة عملك والغرض منه بطريقة قصيرة وموجزة ، سيؤدي القيام بذلك إلى توصيل المزيد من المستخدمين بإعلانك.

 

8. توقع نتائج الإعلان ومراجعتها

الخطوة الأخيرة والأكثر أهمية هي قياس وتقييم النتائج. بناءً على أهداف عملك ، تحتاج إلى وضع معايير محددة لمعرفة ما إذا كانت حملتك ناجحة أم لا. يمكنك حتى تعديله في منتصف الحملة أو تحليل الحملة لتحسين عملك مرات أخرى.

 

نقاط مهمة في الإعلان


- حدد ساعات نشاطك للجمهور

- ادعُ الناس لفعل شيء ما

- هناك عدة طرق للاتصال

- كن نشطًا على وسائل التواصل الاجتماعي

- لديك موقع على شبكة الإنترنت

- لديك عنوان محدد تفاعل مع الجمهور


الكلمة الأخيرة

أخيرًا ، إذا كانت حملتك الإعلانية لا ترقى إلى مستوى توقعاتك ، فتحقق مرة أخرى من الرقم 8 وابحث عن مشكلتك. اختبر العديد من الجماهير ووسائل الإعلام للبدء في تحديد الحملات الإعلانية الأكثر استهدافًا لك. قد تحتاج إلى تعديل حملتك الإعلانية لزيادة الفعالية. افحص تقارير المبيعات والتسويق الخاصة بك أثناء الحملة لتحديد نوع الإعلان المناسب لك.


reaction:

تعليقات