القائمة الرئيسية

الصفحات

5 نصائح لعمل فيديو تسويقي فعال

 5 نصائح لعمل فيديو تسويقي فعال


التسويق بالفيديو
خطوات التسويق بالفيديو 

سنذكر في هذا المقال 5 نصائح مهمة جدًا وفعالة في إنتاج فيديو تسويقي جذاب ، وسنشرح أيضًا كيفية عمل كل من هذه النصائح.استخدام هذه النصائح في تسويق الفيديو مهم جدًا.


من الواضح أن إنتاج مقطع فيديو تسويقي (أو مجموعة مقاطع فيديو) سيساعدك في تسويق منتجاتك أو خدماتك. في الواقع ، يعد التسويق عبر الفيديو طريقة سهلة لمشاركة الرسالة الأساسية لشركتك. 


ومع ذلك ، من الممكن ألا يكون لديك الموارد اللازمة لإنتاج مقطع أو الوقت الذي تحتاجه لتعلم كيفية العمل باستخدام برنامج تحرير الفيديو.


يبدو أنه إذا لم تكن لديك خبرة كبيرة في إنتاج الفيديو ، فإن خيارك الوحيد هو دفع الكثير من المال لشخص آخر للقيام بذلك نيابة عنك أو لتجميع مقطع فيديو فظيع بنفسك.


النبأ السار هو أن هناك خيارًا ثالثًا ، على الرغم من الموارد المحدودة ، تبدأ العديد من الشركات عملها دائمًا من خلال إنتاج مقاطع فيديو فريدة. اقرأ هذه المقالة للتعرف على أهم خمس نصائح لإنتاج فيديو رائع لتسويق عملك.


1. أظهر شخصيتك

ربما لم تكن أول شركة مصنعة للمنتجات التي تنتجها. إن أهم تحدٍ تسويقي ستواجهه أثناء بدء عملك هو كيف يمكنك تمييز نفسك عن منافسيك في هذا المجال. على سبيل المثال ، إذا كان منتجك حصانًا هزازًا ، فما الذي يميز الحصان الهزاز الصديق للبيئة عن الباقي؟


يمكن القول أنه لن يقرأ أي من العملاء تقريبًا شرحك المكتوب المكون من ألف كلمة عن سبب كون حصان الهزاز الخشبي أكثر صداقة للبيئة من منتج منافسيك. بالنسبة للأشخاص العاديين ، يكون محتوى الفيديو أكثر سهولة وفعالية ، ويمكن مشاركته بشكل أكبر. إذا تمكنت من إيجاد طريقة لإظهار شخصية منتجك (أو شركتك أو نفسك) تكون منطقية ولا تنسى ، فستربح نقاطًا إضافية غير محدودة في السوق.


هل سبق لك أن اشتريت ماركة لمجرد أنك تحبها؟ من المحتمل أنك شاهدت جزءًا من المحتوى المرئي (ربما مقطع فيديو) وتفاعلت معه لأنك اعتقدت أنه كان رائعًا. ضع إنتاج محتوى الفيديو هذا على جدول الأعمال. إذا كنت منجذبًا إلى الناس ، فسوف يظهرون لك هذا الاهتمام من خلال أن تصبح عميلًا.


كيف نفعل ذلك؟

كن صريحًا مع نفسك بشأن المهارات التي يمكنك عرضها أمام الكاميرا. هل يمكن لشريكك التأثير على الآخرين بشكل أفضل؟ استخدمه أمام الكاميرا بدلاً من نفسك. قد يبدو من السهل التحدث خلف ميكروفون إلى جمهور لا تراه ، لكنه غالبًا ليس كذلك. التقط بعض اللقطات ، وحمِّلها جميعًا ، وعدِّل فترات التوقف المؤقت غير السارة. استمر في قص المقاطع وتقطيعها حتى تبدو الانتقالات من جزء إلى آخر طبيعية.


يحب الناس رؤية معلومات حول العلامة التجارية من خلال النظر وراء الكواليس. إذا كنت تنتج منتجًا ماديًا ، فإن الطريقة الرائعة لفهم منتجك هي صنع فيلم لعملية الإنتاج. إذا كنت ترغب في التقاط لحظات خاصة وقد تفوتك ، فلا تتردد في استخدام كاميرا هاتفك المحمول ، فقد تكون هذه اللحظة هي آخر التفاصيل لأحد منتجاتك الرائعة ، أو يمكن أن تكون لحظة رئيس فريق التطوير لديك ملقى على مكتبه.


2. صِف عملك:

هل سبق لك المزاح أنك تزوجت في العمل؟ هنا ، كما في الزواج العادي ، تعرف "زوجتك" بطريقة رائعة. أنت تعرف أشياء عن بعضها البعض لا يعرفها أحد.


أنت تعرف منتجك أفضل من أي شخص آخر. هذا رائع ، لكن قد ترتكب خطأ الاعتقاد بأن الجميع ، مثلك على دراية بجميع ميزات منتجك. لا تذهب لعنصر التسويق 5 فقط لأنك تعتقد أن العناصر من 1 إلى 4 واضحة في قائمة منتجاتك ذات الميزات الرائعة.


انظر إلى منتجك كما لو أنه ليس لديك فكرة عما يفعله أو ما يفعله أو ما الذي يمكنه حله. أخبر قصة منتجك كما لو لم تكن لديك فكرة عنه. ثم أخبر هذه القصة للآخرين.


كيف نفعل ذلك؟

إذا كنت تقوم بتسويق منتج رقمي ، فقد حان الوقت لتعلم تصوير الشاشة عالي الجودة. أظهر الاستخدام الشائع لمنتجك ، ولكن لا تتسرع في القيام بذلك ، استخدم تصوير الشاشة لإثارة مشكلة يمكن لمنتجك حلها. إذا تمكن الجمهور من التعرف عليك في القضية التي عرضتها ، فستكون أكثر انجذابًا لمنتجك عند تقديمه. استخدم التكرار ولا تتحرك بسرعة كبيرة. هذه هي المرة الأولى التي يشاهدون فيها منتجك وهو يعمل ويجب أن تمنحهم فرصة لتجربة التأثير الكامل لميزاته. 


إذا كنت تقدم منتجًا ماديًا ، فركز على إظهار كيفية عمل المنتج وكيف يمكن أن يساعد العملاء. تذكر مقاطع الفيديو التوضيحية أو العروض الترويجية التي شاهدتها للمنتجات ذات الصلة بالتكنولوجيا الشائعة. لا تستغرق مقاطع الفيديو هذه دقيقتين أو ثلاث دقائق للتحدث عن عمر البطارية أو سعة الذاكرة. يستخدمون رأس مال الفيديو هذا لعرض منتجهم أثناء العمل ، بنفس الطريقة التي يريد العميل العادي استخدامها.


اجعل مقطع الفيديو الخاص بك مفيدًا وحتى يميل نحو الإفراط في الشرح. استخدم الترجمة أو التعليقات التوضيحية للفيديو لشرح أي شيء لا يبدو واضحًا ، أو لإضافة شيء ما إلى التسمية التوضيحية الصوتية على الفيديو.


التسويق بالفيديو,التسويق,التسويق الالكتروني,اساسيات التسويق بالفيديو,الفيديو التسويقي,تعلم التسويق الالكتروني,تسويق بالفيديو,التسويق الرقمي,تسويق الكتروني,ما هو التسويق بالفيديو,خطوات التسويق بالفيديو,اسرار عن التسويق بالفيديو,تسويق الفيديو,التسويق بالعمولة,كورس التسويق الالكتروني,كورس التسويق الالكترونى,اسرار التسويق الالكتروني,تسويق الكترونى,التسويق الالكتروني للمبتدئين,التسويق بالعمولة امازون,تسويق,تعلم التسويق,التسويق بالفيديوهات


3. تقديم قيمة:

بغض النظر عن إيمانك ، ليس كل الأشخاص على استعداد لمشاهدة الفيديو الخاص بك من البداية إلى النهاية ، حتى لو كان قصيرًا. لماذا يجب أن تكون لديهم مثل هذه الرغبة؟ هناك الملايين من مقاطع الفيديو على الإنترنت .


حدد القيمة التي يجب أن يظهرها الفيديو الخاص بك لجمهورك. هل تحكي قصة رائعة؟ هل الحل يفسر مشكلة؟ هل يعتبر الجمهور نفسه شخصًا ذكيًا ويقدم مكافأة مثل رمز الخصم أو رابط لتجربة مجانية؟ أم أنها مجرد ثلاث دقائق مليئة بمبالغاتك أمام الكاميرا ، على سبيل المثال ، لماذا تعتبر خيول هزاز خشبية غير صديقة للبيئة أسوأ اختراع بشري؟


أضف بعض القيمة والفائدة إلى مقطع الفيديو الخاص بك إلى جمهورك ، ولاحظ أن مشاركته تتجاوز الدائرة الداخلية للأصدقاء والزملاء المهتمين بتأرجح الخيول. بغض النظر عن معتقداتك ، فإن الناس لديهم إيثار. إذا رأوا فائدة واضحة من مشاهدة الفيديو الخاص بك ، فسيكونون مهتمين بمشاركته مع أصدقائهم وجمهورهم.


كيف نفعل ذلك؟

تذكر آخر فيديو قمت بمشاركته. لماذا شاركتها؟ إذا كنت مثل معظم الناس ، فقد ترغب على الأرجح في إثبات سلطتك على هذا الموضوع. أردت أن تكون أول من يشارك هذه المعلومات مع الأشخاص في دائرتك. هذا هو سبب مشاركة معظم المحتوى! فقط من أجل الائتمان الاجتماعي.


يمكنك منح الناس المصداقية التي يريدون اكتسابها من خلال المشاركة من خلال إنشاء مقاطع فيديو غنية بالمعلومات وذكية. إذا كان منتجك يحل مشكلة ما ، فقم بتقديم الحل بطريقة تبدو ثورية. على سبيل المثال ، إذا أدى منتجك إلى تسريع إحدى المهام التي غالبًا ما يتعين على العميل المستهدف القيام بها ، فاستخدم ميزة صورة تلو صورة لإظهار الفرق في السرعة التي يعمل بها منتجك. من الجيد أن تخبر شخصًا ما أن الأمر قد يستغرق أقل من 30 ثانية للعثور على أفضل سعر لرحلتهم التالية ، ولكن إذا كان بإمكانك إظهار العملية المعتادة جنبًا إلى جنب مع اختراعك ​​، فقد فعلت شيئًا يجعل الجمهور يقضي 30 ثانية من وقتك في مشاهدة الفيديو الخاص بك. سيبدو هذا الوقت الإضافي مزعجًا لهم ولذلك سيشترون تطبيقك.


إذا قررت استخدام ميزة ملموسة أكثر ، مثل رمز الخصم أو نسخة تجريبية مجانية ، فقم بتسهيل حصول عارض الفيديو عليها. ضع رابط قابل للنقر في الفيديو الخاص بك. لا تطلب منهم الانتقال إلى موقع ويب آخر (أو القيام بأي شيء آخر على الإطلاق). لن يفعلوا ذلك وسوف تفوتك هذه الفرصة. إذا كنت تريد أن تحول مقاطع الفيديو الخاصة بك العملاء المحتملين إلى عملاء حقيقيين ، فاجعل العملية أسهل.


 4. أخبر قصة هادفة

تذكر دروس الأدب في المدرسة الثانوية ، حيث تعلمت الأجزاء المختلفة من القصة ، والمقدمة ، والصراع ، والذروة ، والتفكك. إذا تجاهلت أيًا من هذه الأجزاء الحيوية ، فلن يكون لديك سوى مجموعة من الجمل مختلطة دون سبب.


ليس عليك فقط أن تروي قصة متماسكة (وهذا يتطلب تخطيطًا وكتابة وتحريرًا مسبقًا) ، ولكن عليك أيضًا التأكد من أن القصة لها غرض. النهاية الجيدة والمرضية أمر رائع ، لكنها تخلق تشويقًا وإثارة أفضل. هل تخطط لعمل فيديو آخر في استمرار القصة؟ إذا كان الأمر كذلك ، فلماذا يتوق الجمهور لرؤيتها؟


كيف نفعل ذلك؟

هل تعتقد أن الأمر برمته سيكون مرئيًا؟ ليس الأمر كذلك ، عليك أن تكتب. إذا لم تخطط لقصتك ، فلن تحقق هدفك. خطط لمحتوى الفيديو وفكر أبعد من الفيديو الأول الخاص بك.


لتجاوز الفيديو التوضيحي ، اسأل نفسك عما إذا كان منتجك مناسبًا لإنتاج مجموعة من مقاطع الفيديو التعليمية. هل يمكنك مساعدة الأشخاص في إنشاء شيء ما باستخدام منتجك؟ قسّم هذا "الشيء" إلى عدة أقسام وأنشئ مجموعة من مقاطع الفيديو القصيرة. يمكنك حتى تسجيل المجموعة بأكملها مرة واحدة واستخدام برنامج تحرير لتقسيم الفيديو إلى أقسام منطقية. إبقاء جمهورك متعطشًا (طالما كان المحتوى رائعًا بالطبع) طريقة رائعة للبقاء في أذهانهم. 


إذا كانت لديك موهبة في سرد ​​القصص ، فيمكنك إعادة إنشاء المقاطع السابقة لإنشاء مجموعة فيديو متماسكة (وتقليل عبء العمل الخاص بك). ذكّر الجمهور بفوائد المنتج الذي قمت بمراجعته بالفعل وتابع القصة بناءً على ما رويت بالفعل. فقط تأكد من تخزين مقاطع الفيديو التي تم تعديلها في مكان آمن - السحابة هي أفضل خيار لك - حتى لا تضطر إلى تكرار كل العمل الشاق في كل مرة تنشئ فيها مقطع فيديو جديدًا. 


حتى لو لم تنتهي قصتك في نهاية الفيديو ، فإن هذا الجزء ينتهي على أي حال. تأكد من عدم ترك جمهورك في نهاية الفيديو واطلب منهم القيام بشيء ملموس وموضوعي. حتى إذا كنت تتوقع وصول الفيديو التالي إلى الجمهور ، فيجب أن تكون هناك عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء في نهاية كل مقاطع الفيديو. لا يمكنك أبدًا معرفة متى قد يفقد جمهورك الاتصال بالمحتوى الخاص بك ، لذا امنحهم فرصة ليصبحوا عملاء أو مشتركين طالما أنهم يركزون عليك.


5. ترويج الفيديو

أنتجت مقطع فيديو يُظهر شخصيتك ، ويشرح ما تفعله ، ويعطي فوائد واضحة ، ويحكي قصة رائعة. ما ينبغي القيام به الآن؟


الجواب على هذا السؤال بسيط للغاية: عليك الترويج له. لا يلزم شرح سبب القيام بهذه الخطوة ، لكننا نريد مساعدتك على القيام بذلك بشكل صحيح.


كيف نفعل ذلك؟

أفضل طريقة للتأكد من أن الأشخاص سيشاهدون الفيديو الخاص بك هي ابتكار عنوان رائع له. على عكس النصيحة الحكيمة التي لا يجب أن تحكم عليها من خلال المظهر ، سيحكم جميع الأشخاص تقريبًا على عملك من خلال مظهره. موقع YouTube هو ثاني أكبر محرك بحث في العالم بعد Google. أثناء البحث والاهتمام بعناوين الصفحات المقصودة لموقعك ، يجب أن تفعل الشيء نفسه لمقاطع الفيديو الخاصة بك ، وإلا فلن تحصل على نقرات كثيرة. وينطبق الشيء نفسه على الأوصاف وعلامات الفيديو. حاول استخدام الكلمات الرئيسية المستهدفة في العنوان للتأكد من أن جمهورك سيجدك باستخدام الكلمات الرئيسية الصحيحة.


ولكن في حالة غلاف الفيديو ، عليك أن تأخذ بعض الوقت لاختيار الصورة المناسبة لمقطع الفيديو الخاص بك. هذه الصورة هي كل ما يراه الزائر قبل أن يقرر تشغيل الفيديو ، لذا اختر صورة مثيرة للاهتمام وجذابة بشكل لا يصدق.


قم بتحميل الفيديو الخاص بك عبر منصات متعددة. يستخدم بعض الأشخاص YouTube والبعض الآخر يشاهدون مقاطع الفيديو على Facebook. لا تقصر نفسك على منصة واحدة ، وإلا ستفقد عددًا كبيرًا من الجماهير المحتملة.


هذا واضح من تلقاء نفسه ، لكن من الجدير بالذكر: لا تنشر مقطع فيديو لا يبدو صحيحًا. أنت لا تحتاج إلى فريق محترف وميزانية كبيرة اليوم لإنتاج فيديو رائع. تعرف على كيفية العمل باستخدام أدوات التحرير التي تحتاجها للعمل وإخراج فيديو تسويقي بجودة HD. في هذه الحالة ، لا يوجد سبب يحول دون أن يبدو الفيديو الخاص بك احترافيًا.

reaction:

تعليقات