القائمة الرئيسية

الصفحات

5 أخطاء كبيرة يجب أن تتجنبها في تسويق المحتوى

 5 أخطاء كبيرة يجب أن تتجنبها في تسويق المحتوى


ما هو تسويق المحتوى
طرق تجنب الأخطاء في تسويق المحتوى


هل تريد المزيد من العائد على الاستثمار من خلال تسويق المحتوى؟ تجنب ارتكاب هذه الأخطاء التي لا يمكن إصلاحها.


تم بذل العديد من الجهود على مر السنين لجعل تسويق المحتوى في وضع مناسب. من خلال تحديث أساليب إنتاج المحتوى الصحيحة ، اكتسب المسوقون وأصحاب الأعمال معرفة واسعة لإنتاج محتوى فعال.


في الواقع ، وفقًا لشركات تسويق المحتوى ، فإن 83 ٪ من شركات الإنترنت B2B و 77٪ من شركات B2C لديها بالفعل استراتيجية محتوى قوية. لكن هذه الشركات ستدرك قريبًا أنه  باستخدام استراتيجية محتوى احترافية ومتخصصة ، يمكن أن تحقق عائدًا أكبر من الاستثمار على المدى الطويل.    


أهم شيء هو فهم إنتاج المحتوى بشكل صحيح ،  ضع في اعتبارك هذه الأخطاء الخمسة المهمة في تسويق المحتوى ، حتى تتمكن من تجنبها:


1- استخدام محتوى فريد ​​من نوعه

يمكن لأي شخص إنتاج محتوى مشابه لما هو متاح الآن على الإنترنت. لكن يجب أن تتجنب بشدة إنتاج محتوى عادي واجهه جمهورك مرات عديدة في أماكن مختلفة. لن يكون المحتوى العادي بالتأكيد فعالًا بدرجة كافية.


أنت بحاجة إلى إنشاء محتوى غير عادي وخيالي وأصلي ومثير للاهتمام. بينما يمكنك التحدث عن نفس الموضوع مع الآخرين ، يجب أن يكون لديك طريقة للتعبير عنه لجذب انتباه جمهورك. من خلال القيام بذلك ، فإنك تخلق إحساسًا بالحصرية لدى الجمهور يقنعهم بأنهم لن يجدوا مثل هذه المحتوى في أي مكان آخر. للقيام بذلك باستمرار ، تحتاج إلى توسيع نطاق إبداعك.


وفقًا لإريك كولمان  في كتابه ، "الشركات الناجحة على وسائل التواصل الاجتماعي أشبه بشركات الترفيه أو الناشرين أو المخططين أكثر من كونها مخبرين تقليديين " .


2- القيام بالتسويق بالمحتوى لبناء الروابط فقط

إذا كنت تعتقد أن عملية إنتاج المحتوى ونشره هي الأداة الرئيسية لإنشاء رابط جودة ، فأنت مخطئ تمامًا. تؤدي طريقة التفكير هذه إلى إنتاج محتوى عديم الفائدة ومنخفض الجودة ، تعداد بعدد كبير ، والذي إذا لم ترحب بالمستخدمين في نظر جوجل ، فستكون بلا قيمة.


تحتاج إلى النظر إلى تسويق المحتوى على أنه طريقة نشطة لإشراك جمهورك وبناء علاقات دائمة مبنية على الثقة والسلطة . وجودها مفيد جدًا في التواصل مع الجمهور وتحفيز الناس على التحدث عن العلامة التجارية أو موقعك.


الروابط مهمة لبقائك ، أليس كذلك؟ لكن هذه هي نفس مدرسة التحسين القديمة . تهيمن خدمات مثل Google على أي شيء يبدو أنه أسلوب جيد للعب مع النظام . بدلاً من ذلك ، تُظهر Google اهتمامًا أكبر بالمحتوى التعليمي القيم ، مما سيزيد من ولاء العلامة التجارية ويزيد من سمعة الأعمال. من خلال إنشاء هذا النوع من المحتوى ، ستنشئ بشكل طبيعي مجموعة من الروابط ذات الصلة.


إيرين ايفرهارت ، يرجى تحسين شركة محركات البحث ، The Home Depot ، تقول: " يمكن لتسويق المحتوى إنشاء روابط لها. في  محاولة لإنشاء روابط لمحتوى ذي احتياجات عظيمة وقيمة . هذه كلها متشابهة ، ولكن استخدمها بجدية في نفس الوقت" نتائج مذهلة ".


يجب اعتبار جميع الروابط التي تم الحصول عليها من خلال تسويق المحتوى بمثابة فائدة أو مكافأة إضافية مقابل الجهد المبذول. أنت تضع علامتك التجارية في خطر كبير من خلال نهج تسويق المحتوى الذي يركز على بناء محتوى قابل للربط.


التسويق بالمحتوى,تسويق المحتوى,استراتيجية التسويق بالمحتوى,التسويق بالمحتوي,التسويق عبر المحتوى,تسويق بالمحتوي,ما هو التسويق بالمحتوى,صناعة المحتوى,دورة التسويق بالمحتوى,التسويق,التسويق الالكتروني,كيفية التسويق بالمحتوى,تسويق,صناعة المحتوى التسويقي,المحتوي التسويقي,محتوى التسويق,التسويق بالمحتوى pdf,كورس التسويق بالمحتوى,تعلم التسويق بالمحتوى,كتابة المحتوى التسويقي,كورس التسويق بالمحتوي,ما هو تسويق المحتوى,تعريف تسويق المحتوى,تسويق الكتروني


3- سرعة إنتاج المحتوى الضئيل والضعيف

نحن نعلم أن تقنية محرك البحث والذكاء الاصطناعي تتزايد وتتطور باستمرار لاكتشاف المحتوى رديء الجودة ، مما يؤدي في النهاية إلى العثور على روابط لا قيمة لها وفقدان تصنيفات محرك البحث الخاص بك.! هذا وحده سبب كاف للتوقف عن إنتاج محتوى رديء الجودة. السؤال الآن هو: ماذا نفعل لجمهورنا الذين يحاولون العثور على المحتوى؟


بالتأكيد يتم إنشاء المحتوى للجمهور أولاً ثم نحاول تحسينه لمحركات البحث. انسَ الكفاءة العالية ، بأقل قدر من الوقت والمال لإنتاج محتوى منخفض القيمة ، لأن القيام بذلك يُظهر للمستخدمين أنك لا تقدرهم كثيرًا.


لن ينسى مستخدمو علامتك التجارية هذه التجربة غير اللائقة بسهولة.


تذكر: " المحتوى هو السبب الرئيسي لبدء البحث " 


4- إنشاء محتوى في ذهنك فقط

يعتقد أصحاب الأعمال والمسوقون أنهم يعرفون ما هو مناسب لجمهورهم ، وقد يؤدي ذلك في بعض الأحيان إلى محتوى يبدو مناسبًا فقط. الأشياء التي تواجهها هي في الواقع قضايا لا تغطي سوى اهتماماتك الخاصة. هذه النتائج مضللة ،  والتي ستحدث في الغالب بشكل خاطئ ، لأنك لم تستهدف حقًا احتياجات الجمهور.  


أنت مسؤول عن إنتاج ونشر وتوزيع محتوى يتحدث إلى جمهورك عن مشاكلهم أو المحتوى الذي يضيف إلى معرفة الجمهور بعد قراءته .


أفضل طريقة للعثور على اهتمام الجمهور هي قراءة المراجعات والبحث في مناقشات الوسائط الاجتماعية ومراجعة مواقع الأسئلة والأجوبة والاستماع إلى مجال عملك . هذا سيجعل أسئلتهم ومشاكلهم والعقبات في طريقهم للعثور على إجابات أكثر قابلية للفهم.


من خلال الفهم القوي لاحتياجات جمهورك ، يمكنك تحديد ما يبحثون عنه بوضوح. سيكون إنشاء خطة تسويق للمحتوى لخدمتهم (وليس أنت) أسهل بكثير.


5- الاستسلام في الظروف الصعبة

يمكنك فعل كل شيء بشكل صحيح وتهدف إلى تسويق المحتوى ، ولديك إستراتيجية مطبقة ، والقيام بذلك بشكل صحيح ، والحصول على نتائج جيدة وإنشاء محتوى رائع بسرعة ،  وفجأة تنفد أفكارك. تصل ، وتفشل ، وتفقد طاقتك و المثابرة ، وفي نفس الوقت تتغير جودة عملك. 


أسوأ شيء يمكنك القيام به في هذه المرحلة ، خاصة إذا كان تسويق المحتوى مفيدًا لك ، هو الحفاظ على استراتيجيتك ، هذا يمكن أن يكلفك غاليا.


تذكر أن جمهورك يعتمد على هذا المحتوى وسيؤدي ذلك إلى زيادة مبيعات عملك. بغض النظر عن مدى صعوبة الموقف ، لا يجب أن تستسلم ولو للحظة.


إذا حدث هذا ، فقد حان الوقت للنظر في تسويق المحتوى من زاوية جديدة ، مثل سرد القصص أو الإجابة على أسئلة من العملاء الذين لا يعرفون حتى كيفية تقديمها (تحديات كبيرة لم يتم الكشف عنها بعد)  بالإضافة إلى التجارب. خصص واتبع المنافسين ، انظر ماذا يفعلون وما يفعلون الأفضل منهم . الشيء المهم هو أن تكون دائمًا مبتكرًا وأن تجد طرقًا للحفاظ على المحتوى الخاص بك حديثًا وجذابًا وفعالًا.  


مواضيع ذات صلة 


reaction:

تعليقات