القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تبني استراتيجية تسويق المحتوى لنمو SEO؟

 كيف تبني استراتيجية تسويق المحتوى لنمو SEO؟


ما هو تسويق المحتوى
طرق تسويق المحتوى

هل هي الاستراتيجية الصحيحة لاستخدام الكلمات الرئيسية فقط كمعيار لإنتاج المحتوى؟ اقرأ هذه المقالة لترى كيف نحتاج إلى بناء استراتيجيات محتوى لتنمية مُحسّنات محرّكات البحث.


خوارزمية Hummingbird هي خوارزمية قدمتها Google في 2013 تعمل على تحسين استفسارات المستخدم. لذلك ، تحتاج المواقع إلى إنتاج محتوى يلبي احتياجات المستخدمين لتحسين مُحسنات محركات البحث الخاصة بهم. من السهل قول ذلك ، لكن وضعه موضع التنفيذ أكثر تعقيدًا من ذلك. 


يستخدم العديد من مُحسّنات محرّكات البحث الكلمات المفتاحية لتحديد استراتيجية المحتوى الخاصة بهم ويعتقدون أن هذا كافٍ لتحسين مُحسّنات محرّكات البحث الخاصة بالموقع. تكمن المشكلة في أن استراتيجية الكلمات المفتاحية لا تلبي احتياجات المحتوى للجمهور في نتائج البحث. لإثبات ذلك ، اسأل مدير دعم الشركة عن الأسئلة التي يتم طرحها عليه خلال اليوم. تأكد من أن معظم الأسئلة لا تتضمن كلمات رئيسية متعلقة بهذا العمل.


في بعض الأحيان ، يكون تقييد المحتوى بالكلمات المفتاحية على حساب العلامة التجارية لأنه لا يمكن إنتاج محتوى محدد ومناسب لها. بالتأكيد ، سيؤدي القيام بذلك إلى زيادة حركة المرور على الموقع ، ولكن هل سيصبح هؤلاء الأشخاص عملاء للعلامة التسويقية لاحقًا؟.


تغيير استراتيجية المحتوى من التركيز على الكلمات الرئيسية إلى التركيز على الجمهور إلى لعب دور كبير في تحسين تحسين محركات البحث للموقع. من نافلة القول أن الكلمات الرئيسية لا تزال مهمة جدًا ، لكنها ستعمل بشكل أفضل إذا تم استخدامها لتحديد واستهداف جمهورك. لا يستهدف إنتاج محتوى عالي الجودة وذات صلة المزيد من الجماهير فحسب ، بل يؤدي أيضًا إلى تحسين مُحسّنات محرّكات البحث.


ما الفرق بين الإستراتيجية التي تركز على الكلمات الرئيسية والاستراتيجية التي تركز على الجمهور؟


تبدأ إستراتيجية التسويق بالجمهور المستهدف ثم تنتهي بفهم أعمق لمفهوم وقيمة العلامة التجارية. إن استخدام الكلمات الرئيسية لمعرفة ما يقوله الآخرون عن القضايا المتعلقة بالعلامة التجارية يعمل بشكل رائع ، ولكن عندما يتعلق الأمر بفهم الجمهور ، فإنه يتباطأ. لفهم هذه المشكلة بشكل أفضل ، ضع في اعتبارك المسار الذي سلكه الجمهور للوصول إلى الموقع ؛ هل البحث هو الطريقة الوحيدة التي يستخدمها المستخدمون للحصول على المعلومات التي يريدونها؟ إذا كنت تستخدم إنشاء قوائم العملاء المحتملين والإعلان للتسويق ، فإن الإجابة هي لا. فلماذا يجب على العلامة التجارية أن تقتصر على الكلمات الرئيسية؟ تتكون استراتيجية المحتوى من برنامج شامل يجيب على الأسئلة التالية: -


- من هم جمهوري المحتملين؟

- ما هي احتياجات هؤلاء الناس؟

- ما نوع المحتوى الذي يتطلعون لقراءته؟

- ما الموضوعات التي يتحدثون عنها على الانترنت وغير متصل؟

- ما الميزات الخاصة التي تقدمها علامتي التجارية لهم؟

- كيف يمكن تصميم خبرة العلامة التجارية وفقًا لاحتياجات الزوار؟


كيف تجد الزاوية الصحيحة لإنتاج المحتوى؟

أفضل طريقة للتواصل مع جمهورك هي أن تكون قادرًا على إيجاد أرضية مشتركة بين خبرة علامتك التجارية والمحتوى الذي يحتاجه جمهورك. يسمي العديد من الخبراء هذه الطريقة بتحريف المحتوى . في هذه الطريقة ، يجب عليك استكشاف المزيد من الموضوعات وتغييرها حسب رغبتك. قد يكون التعريف المتخصص للعلامة التجارية أكثر تعقيدًا من مظهرها. تحاول معظم العلامات التجارية أن تقول إن منتجها الفريد يميزها عن غيرها. ولكن إذا تم العثور على منتج مشابه في السوق ، فلا يمكن وصفه بأنه فريد من نوعه. 

هل تساءلت يومًا ما الذي يميز علامتك التجارية عن غيرها؟


على سبيل المثال ، تخيل شركة نشطة في مجال التمويل. تمتلك الشركة العديد من المنتجات ولكل من خدماتها المالية عملاء مختلفون. يجب أن يكون فريق إنتاج المحتوى بالشركة قادرًا على إنتاج محتوى يمكن استخدامه من قبل جميع العملاء. يتمثل أحد الحلول في تحديد المشكلة المشتركة بين جميع الأقسام وإنتاج محتوى عنها. على سبيل المثال ، لدخول صناعة الخدمات المالية من خلال التأمين أو الأوراق المالية (مبيعات الأسهم) ، من الضروري معرفة بعض المصطلحات والمعلومات الأساسية. لذلك ، يمكن لهذا الموقع شرح المصطلحات الشائعة والمشتركة بين الأقسام المختلفة في شكل محتويات متعددة ووضعها على الموقع.


هل يعد إنتاج المحتوى ذي الصلة قيدًا؟

قد تعتقد أن عدم استخدام بعض الكلمات الرئيسية الشائعة على الموقع ، لأنها لا تتعلق بموضوع الموقع ، سيفوت فرصة تحسين مُحسنات محركات البحث . بالتأكيد ، هناك العديد من الكلمات الرئيسية التي يمكنك زيادة حركة المرور على موقعك من خلال كتابة محتوى عنها ، ولكن إذا كان المحتوى لا يستهدف جمهورك المحدد ولا يتعلق بموضوع العلامة التجارية ، فسيكون معدل التحويل منخفضًا جدًا. الغرض من إنتاج المحتوى هو تحويل زوار الموقع إلى عملاء للعلامة التجارية. لذلك ، يجب أن يكون رفع معدل التحويل هو الأولوية الأولى.


كيفية إنشاء استراتيجية إنتاج المحتوى؟

1. تحديد الأهداف

ابدأ من النهاية. ما هو هدفك في إنتاج المحتوى؟ هل تريد زيادة عدد زيارات الموقع؟ هل تريد زيادة مبيعات المنتج؟ هل تنوي زيادة عدد المشتركين في النشرة الإخبارية؟ اكتب أهدافك أولاً. يتيح لك ذلك تحديد نوع المحتوى الذي تريده واتخاذ قرارات أفضل للحث على اتخاذ إجراء.


على سبيل المثال ، إذا كنت ترغب في زيادة حركة المرور إلى الموقع ، فقم بإنشاء محتوى حصري ومنح علامتك التجارية منظورًا أفضل. لكن لا تقدم كل المعلومات الموجودة في محتوى واحد للمستخدم. صمم عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء بحيث يضطر المستخدم إلى التسجيل في الموقع لقراءة المزيد و / أو إدخال معلومات الاتصال الخاصة به. 


على سبيل المثال ، تعتزم شركة مبيعات السيارات تحويل زوار الموقع إلى عملاء. لا يحتاج هذا الموقع إلى إنتاج محتوى حصري ، ولكن يجب أن يجيب على أسئلة المستخدمين العامة حول عملية بيع وشراء السيارة. كما يجب أن توضح دور العوامل البشرية في معاملاتها وتزيد من ثقة الجمهور. بناء الثقة في مثل هذه الأعمال أمر مهم للغاية ويزيد من المبيعات.


2. البحث عن الجمهور المستهدف ومشاكلهم الرئيسية

ثانيًا ، تحتاج إلى معرفة من تريد مخاطبته بالمحتوى الخاص بك. لحسن الحظ ، لست وحدك في القيام بذلك ، ويمكنك الحصول على المساعدة من أجزاء مختلفة من الشركة لتحديد مشاكل الجمهور:


خدمات مابعد البيع

مبيعات

دعم فني

ادارة المنتج

تسويق المنتج

التسوق الالكتروني


الموظفون الذين يعملون في هذه الأقسام هم على اتصال بالعملاء أكثر من الموظفين الآخرين. تحدث إليهم واسألهم عن مصدر القلق الرئيسي للعملاء. ثم انظر كيف يمكنك الإجابة على أسئلتهم من خلال إنتاج المحتوى الصحيح. يمكنك القيام ببعض البحث بنفسك. ابحث في وسائل التواصل الاجتماعي والمنتديات وانضم إلى المجموعات ذات الصلة بعملك. غالبًا ما يشارك المستخدمون مشاكلهم مع الآخرين في هذه المجموعات. يمكنك الحصول على أفكار من أسئلتهم ونشر الإجابات على الأسئلة في شكل محتوى على موقعك. ثم يمكنك وضع رابط المحتوى في المنتديات لزيادة حركة المرور على الموقع.


التسويق بالمحتوى,استراتيجية التسويق بالمحتوى,استراتيجية المحتوى,التسويق عبر المحتوى,استراتيجية التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي,كيفية عمل شركة تسويق الكتروني,التسويق بالمحتوى pdf,كورس التسويق بالمحتوى,دورة التسويق بالمحتوى,التسويق بالمحتوى سهل مهدي,التسويق بالمحتوى والتسويق الشخصي,التسويق بالمحتوى ثابت حجازي,تعلم التسويق الالكتروني,كيفية تطوير الذات,التسويق الالكتروني,الاستراتيجية,صناعة المحتوى التسويقي,التسويق بالعمولة,مواقع تسويق الكتروني

3. تحديد خبرة العلامة التجارية لعلامتك التجارية

ألق نظرة فاحصة على نشاط العلامة التجارية واعرف ما يميزك عن العلامات التجارية الأخرى. بالتأكيد لا يمكن أن يكون المنتج وحده هو السبب في تمييز العلامة التجارية عن المنافسين. لتحديد سبب الاختلاف ، ضع في اعتبارك أيضًا خبرة الموظفين وكيفية تطوير المنتج. حتى التفاصيل التي قد تبدو مملة للوهلة الأولى يمكن أن تكون لا تقدر بثمن.


 ماركوس شيريدان ، على سبيل المثال ، هو أحد هؤلاء الأشخاص الذين استخدموا خبرته لتحقيق النجاح. يرتبط عمله ببناء المسابح ، وتعد حمامات السباحة المصنوعة من الألياف الزجاجية تخصصه. في مدونته ، أجاب على جميع الأسئلة المتعلقة بهذا النوع من المسابح وهو معروف الآن كواحد من رواد صناعة حمامات السباحة المصنوعة من الألياف الزجاجية في العالم. من المؤكد أن مجمعات الألياف الزجاجية ليست موضوعًا شائعًا يجب متابعته ، ولكن جمهور هذا النوع من المحتوى هو بالضبط الجمهور المستهدف للعلامة التجارية.


4. حدد موضوع المحتوى

ضع في اعتبارك ما قيل في الخطوتين الثانية والثالثة ، وحدد موضوع إنتاج المحتوى.


5. قم بعمل قائمة بالعناوين

الآن وقد تم تحديد الموضوع الرئيسي لمحتوى الموقع ، فقد حان الوقت لبدء عملية عصف ذهني لتحديد العناوين. العصف الذهني يعني تدوين كل ما يتبادر إلى الذهن ثم اختيار أفضل الخيارات منها. أنت الآن تعرف نوع المحتوى الذي يتطلع جمهورك إلى قراءته ، لذا يمكنك أن تطلب من أعضاء المبيعات وإدارة المنتج وشركة خدمة الجمهور مساعدتك. الشيء الوحيد المهم هو أنك تحدد بوضوح الموضوع الرئيسي للموقع بالنسبة لهم.


6. البحث عن الكلمات الرئيسية

بحلول هذا الوقت ، يجب أن تكون قادرًا على إعداد قائمة بالعناوين المرغوبة. حان الوقت الآن للعثور على أفضل الكلمات الرئيسية وأكثرها شيوعًا المتعلقة بكل عنوان. هناك العديد من الأدوات للقيام بذلك ، وإليك بعضًا من أكثرها شيوعًا:


Moz Keyword Explorer : استخدام الميزات العامة لهذه الأداة مجاني وعليك الدفع للوصول إلى أجزائها الأكثر احترافية. باستخدام هذه الأداة ، يمكنك العثور على كلمات رئيسية متعلقة بموضوع المحتوى.


Keywordtool.io : هذه الأداة مجانية وهي الأداة الوحيدة التي توفر كلمة رئيسية باستخدام محرك بحث . هذه الأداة مفيدة جدًا إذا كنت تبحث عن كلمات رئيسية لموقع YouTube أو متاجر التطبيقات.


Ubersuggest.io : استخدام هذه الأداة مجاني أيضًا. كل ما عليك فعله هو كتابة كلمة رئيسية وستمنحك الكلمات الرئيسية ذات الصلة بترتيب أبجدي.


7. إعداد تقويم قابل للتحرير

بعد العثور على الكلمات المفتاحية التي تريد عمل تقويم تحرير المحتوى. تحرير التقويمات هو جدول منتظم لإنتاج المحتوى. الشيء الوحيد الذي يجب أخذه في الاعتبار عند إعداد التقويم هو تحديد الكلمات الرئيسية المستهدفة بحيث إذا تولى الآخرون مهمة تطوير المحتوى في المستقبل ، يمكنهم تشغيل عملية إنتاج محتوى الموقع. تتوفر قوالب التقويم التحريري HubSpot و Content Marketing Institute مجانًا على الإنترنت وهي موارد جيدة.


8. تحديد الطريقة المناسبة لقياس النجاح

في بعض الأحيان لا تعمل إستراتيجية إنتاج المحتوى وعليك البحث عن مواضيع أخرى لإنتاج المحتوى. لذلك ، من المهم جدًا لفريق إنتاج المحتوى أن يكون قادرًا على قياس نجاح الإستراتيجية. على سبيل المثال ، لفترة زمنية معينة ، ضع في اعتبارك مقدار حركة المرور على الموقع وعدد المبيعات ومعرفة ما إذا كان قد زاد أم لا. يمكنك أيضًا التحقق من عدد مرات مشاهدة كل محتوى على حدة ومعرفة المحتوى الذي جذب أكبر قدر من اهتمام زوار الموقع وكتابة المزيد من المحتوى المتعلق بهذا الموضوع في المستقبل.


9. توليد المحتوى

أنت الآن على دراية بجميع أساسيات إنتاج المحتوى ويمكنك اتخاذ إجراء. ضع المحتوى في الاعتبار وابحث عن كلماته الرئيسية ، واجمع المعلومات وقم بإنشاء محتوى بقليل من الإبداع.

على سبيل المثال ، تخيل أنك تريد الكتابة عن كيفية الحصول على شهادة تدريب على التسويق. تحظى هذه الشهادة بشعبية كبيرة ويتم البحث عنها أكثر من أربعة آلاف مرة في الشهر. فيما يلي أمثلة على استخدام الكلمات الرئيسية ذات الصلة لإنشاء المحتوى: - كيف

 

تحصل على شهادة دورة التسويق؟

ما هي شروط الحصول على شهادة دورة التسويق؟

ما هو اختبار شهادة التسويق ؟ 

ما هي درجة النجاح في امتحان شهادة دورة التسويق؟

نصائح عامة حول شهادة دورة التسويق


قم بإعداد محتوى كامل لكل من هذه الكلمات الرئيسية ووضعها على الموقع. يتم البحث عن هذه العبارات بانتظام على الإنترنت وإذا ظهر موقعك في نتائج البحث ، فستزداد حركة مرور الموقع. كلما كان تحسين محركات البحث (SEO) للموقع أفضل ، زادت احتمالية عرض الموقع في الصفحة الأولى من نتائج البحث.


لا تنس أنه بعد إنتاج المحتوى ونشره ، يجب مراقبة أدائه. قم بتثبيت أدوات الإدارة اللازمة وتحقق من أداء المحتوى بعد أسبوع. إذا لم تلاحظ تغييرًا كبيرًا بعد بضعة أشهر ، فيجب عليك تغيير استراتيجيتك. تذكر أن أهم خطوة في بناء الإستراتيجية هي تحديد محتوى المحتوى. قد يبدو من الصعب بعض الشيء أن تبدأ من جديد ، لكنك ستندهش بالتأكيد لرؤية النتائج.


مواضيع ذات صلة 


reaction:

تعليقات