القائمة الرئيسية

الصفحات

6 نصائح للحصول على أفضل استراتيجية في تسويق المحتوى

 6 نصائح للحصول على أفضل استراتيجية في تسويق المحتوى


ما هو تسويق المحتوى
طرق تسويق المحتوى

يمكن اعتبار تسويق المحتوى أهم عامل في جعل العلامة التجارية شائعة على الإنترنت. في هذه المقالة ، سوف نقدم 6 نصائح للحصول على أفضل استراتيجية في تسويق المحتوى.


يعد تسويق المحتوى أحد تلك الشركات التي لم تعد تخاطر بمخاطر الأعمال المنافسة الأخرى ، وسيتم إحراز تقدم كبير حتى مع فكرة بسيطة. نتيجة لذلك ، نما تسويق المحتوى بشكل كبير في السنوات الأخيرة وأصبح أكثر شعبية مما كان متوقعًا. المحتوى هو الأداة الرئيسية للمنافسة عبر الإنترنت هذه الأيام. التسويق بالمحتوى ، بالرغم من أن معدل نجاحه بسيطًا وعاليًا ، يمكن أن يكون خادعًا!


يعتقد الكثير من الناس أنه بسبب هذه البساطة الظاهرة ، من السهل جدًا النجاح في هذا العمل. ولكن هناك نقطة مهمة للغاية ، وهي أنه إذا لم تستخدم استراتيجيات محسوبة في تسويق المحتوى ، فيمكنك بسهولة أن تفشل في هذه العملية!


لماذا تحتاج إلى استراتيجية مخصصة لتسويق المحتوى؟

كثير من الناس قد يكون لديهم قلم جيد في الكتابة والكثير من المواهب والمعرفة في هذا المجال ، لكن هذه وحدها لا تكفي! أنت بحاجة إلى استراتيجية قوية للنجاح والتغلب على منافسيك في هذا المجال الشاسع من المنافسة. لاحظ ما يلي: 


الغرض والمسار: لا ينبغي نشر المحتوى الخاص بك للجميع ، ولكن يجب عليك اختيار المحتوى الخاص بك وفقًا للأهداف التي حددتها بالفعل. عليك فقط أن تكون أكثر تمييزًا مع المساعدة التي تقدمها للآخرين. شيء آخر عليك القيام به هو تحليل منافسيك وأهدافهم. أنت بحاجة إلى معرفة ما يهدف إليه منافسوك. في هذه الحالة ، من خلال التعرف عليهم ، يمكنك التغلب على المنافسين بقدرة أكبر.


القياس والتحليل الدقيقان: بدون استراتيجية مخصصة لتسويق المحتوى ، لن يكون لديك شيء لمقارنة نجاحاتك وتحليلها. على سبيل المثال ، إذا لم تحدد هدفًا معينًا أو مقدار حركة المرور (حركة المرور) في الوقت الذي بدأت فيه ، فكيف تريد أن تعرف ما إذا كنت قد نجحت على الإطلاق؟ هل هناك زيارات يومية كافية لموقعك؟


إجراءات مستقرة ومسؤوليات واضحة: بمساعدة إستراتيجية مخصصة ، يمكنك تقسيم مسؤولياتك والقيام بعملك التسويقي بشكل أكثر اتساقًا.


استراتيجية التسويق,استراتيجية التسويق بالمحتوي,التسويق بالعمولة,التسويق الالكتروني,أعظم استراتيجية للتسويق,استراتيجية التسويق والمبيعات,استراتيجيات التسويق للموقع,استراتيجيه التسويق,استراتيجية و تقنيات التسويق الرقمي,استراتيجية التسويق بدون استثمار,استراتيجيات التسويق,استراتيجيات التسويق الالكتروني,التسويق عبر المحتوى,استراتجية التسويق,استراتيجيات التسويق والمبيعات,استراتيجيات التسويق الإلكتروني,إستراتجية التسويق,التسويق بالمحتوى,تسويق بالمحتوي


فيما يلي ست نقاط ألقت نظرة أعمق على مشكلات تسويق المحتوى :


1. البحث العلمي في السوق التجاري

قبل أن تبدأ في التخطيط لاستراتيجيتك ، قم بإجراء البحث اللازم في أي مجال تريد العمل به. مهما كان نشاط علامتك التجارية ، نأمل أن يكون هناك أهداف لا حصر لها (أو بالأحرى عملاء) لمنتجاتك وخدماتك. يمكن أن يكون هذا مكانًا جيدًا لبدء البحث. تتضمن قائمة الأشياء التي يجب البحث عنها أشياء مثل حالة عملائك عندما يأتون إلى موقعك أو ما يبحثون عنه.


إحدى الطرق التي يمكنك من خلالها الإجابة على هذه الأسئلة هي استخدام الاستطلاعات ، حيث يكمل عملائك نماذج الاستبيان ويمكن أن يضعك على المسار الصحيح.


2. التحري والبحث عن المنافسين

لا يكفي مجرد الحصول على معلومات حول عملائك وزوار موقعك على الإنترنت. تحتاج إلى إجراء بحث كافٍ عن منافسيك في العمل أيضًا. أنت بحاجة إلى معرفة الأساليب والأدوات التي يستخدمونها للنجاح في تسويق المحتوى . قد لا تعرف ذلك على الإطلاق ، لكنهم يفعلون ذلك لك. ربما هم يستهدفون أهدافك.


من خلال تحليل سلوك المنافسين بعناية ، فإنك لا تفهم فقط أوجه القصور في عملك بشكل أفضل ، ولكنك أيضًا تصبح على دراية بالأشياء التي لا يعرفها منافسوك ، وهذا يجعلك تركز أكثر عليها. على سبيل المثال ، يمكنك استغلال العناصر التي لم يستخدمها منافسوك بعد ، أو تحديد نقاط الضعف في عملك وتعلم كيفية التعامل معها.


3. تحديد الأهداف

بمجرد الانتهاء من التحري والبحث اللازمين ، حان الوقت الآن لتحديد هدفك أو أهدافك لاستراتيجية تسويق المحتوى الخاصة بك . في هذه الحالة ، يجب أن تتجاوز أهدافك مجرد النجاح. تحتاج إلى تحديد هدفك الرئيسي. سواء زاد معدل تحويل موقعك ، أو زادت حركة المرور على موقعك وحركة الزوار ، أو كان تركيزك على جذب عملاء أو جمهور جدد ، فهذه أهداف منفصلة يجب أخذها في الاعتبار عند تحديد أولوياتك.


ليس من السهل الإجابة على أي من هذه الأهداف يجب أن تحدد أولوياتك. هذا يعتمد على عملك وقراراتك. يمكنك متابعة عدة أهداف في نفس الوقت ، لكن لا تنسَ أنه لا يجب الجمع بينها. يجب أن تتبع كل واحد على حدة حتى لا تعقد الأمور. أيضًا ، من أجل فصل أفضل ومعالجة أكثر دقة ، يمكنك تقسيم كل هدف إلى عدة فئات فرعية للقيام بذلك بشكل أكثر دقة وجودة أفضل.


4. النظر في الميزانية

بمجرد الانتهاء من قائمة المهام الخاصة بك ، يمكنك صياغة قائمة مهام للبدء. إذا تم تحديد ميزانيتك بالفعل ، فيمكنك تحديد أهدافك وفقًا لذلك حتى لا توجد أوجه قصور معينة. في هذه الحالة ، قد لا تكون ميزانيتك كافية ، وفي هذه الحالة من الأفضل التفكير في المزيد من الميزانية أو مراجعة أهدافك.


 5. حدد أولوياتك و مواردك

بالنظر إلى حجم الميزانية ، عليك الآن اختيار أولوياتك وتخصيص الموارد الكافية لها وفقًا لذلك. على سبيل المثال ، هل تريد إنشاء موقع اجتماعي لجمهورك أم تريد إكمال أرشيف محتوى الموقع ثم جعل أرشيفًا كاملاً مرئيًا للجميع؟ أو من سينتج هذا المحتوى؟


يجب عليك تحديد موقعك. على سبيل المثال ، هل عليك أن تقرر ما إذا كنت تريد العمل مع مجموعات مختلفة أو العمل بمفردك أو إنشاء فريقك الشخصي؟ إذا أوضحت المسؤوليات وقسمت العمل جيدًا ، فلن يكون هناك غموض في المستقبل.


6. أضف المسؤولية إلى عملك

أخيرًا ، تحتاج إلى دمج استراتيجيتك بالكامل مع طبقة واحدة من المسؤولية.


- قضايا مثل كيف تريد تقدير مقدار تقدم العملية؟

- أو من المسؤول عن الأشياء التي لا تتم بشكل جيد؟

- ماذا لو كانت استراتيجيتك بأكملها بحاجة إلى إعادة النظر؟


هذه أسئلة مهمة تحتاج إلى توضيح منذ البداية. إن تحقيق استراتيجية مناسبة وفعالة ليس بالأمر السهل الذي يمكنك تحقيقه في غضون ساعات قليلة من خلال التحدث إلى زملائك في الفريق. لا تتعجل ، ابحث وابدأ فقط عندما تكون متأكدًا من تخطيطك.


لا تنسى أنه يمكن تغيير الاستراتيجيات دائمًا حتى بعد التنفيذ ، ولكن هذا سيجعلك تفوتك أفضل الفرص الممكنة. لذلك من الأفضل أن تتخذ إجراءً باستراتيجيتك القوية من البداية. استراتيجية تطبيق لا تحتاج إلى تغيير إن أمكن. 


مواضيع ذات صلة 


reaction:

تعليقات