القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هي شروط جوجل ادورد Google AdWords التي تحتاج إلى معرفتها حول الإعلان

ما هي شروط جوجل ادورد Google AdWords التي تحتاج إلى معرفتها حول الإعلان 

  

كيفية عمل حملة اعلانية على جوجل ادورد
خطوات جوجل ادورد


في هذه المقالة سوف تتعرف على كل ما يخص جوجل ادورد وستتعرف على المصطلحات التمهيدية والعامة بالإضافة إلى شروط التكلفة والمصطلحات المتعلقة بالإعلان في جوجل ادورد.

  

تماماً كما لكل علم مصطلحاته ولغته الخاصة ، فإن جوجل ادورد والتسويق على جوجل ليسا استثناءً. قد تكون المصطلحات في هذا المجال شاقة بعض الشيء في البداية ؛ لكننا على يقين من أنه من خلال معرفة المصطلحات المتعلقة بهذا المجال ، ستشعر بتحسن حيال ذلك.

 

يمكنك أيضاً امتلاك نشاط تجاري عبر الإنترنت. هدفك هو بالتأكيد إيصال الرسالة إلى جمهورك. المساحة على الإنترنت هي مكان يقضي فيه الجمهور وقتاً أطول من أي وقت مضى. هذا يجعل من أهمية الإعلان والظهور في هذا الفضاء.

 

في هذه المقالة ، سوف نقدم لك مجموعة من المعلومات تحتوي على 25 مصطلحاً عملياً تحتاجه لبدء استخدام جوجل ادورد Google AdWords والإعلان على جوجل. من خلال معرفة هذه المصطلحات ، يمكنك زيادة معدل التحويل لحملات النقر الخاصة بك.

  

ما هي شروط جوجل ادورد Google AdWords

 

1.  الحملة الإعلانية

تتكون الحملة الاعلانية على جوجل ادورد من عدد من المجموعات الإعلانية. الحملة بشكل عام هي ما تقوم بإنشائه في البداية وتساعدك على إدارة إعلانات النقر المختلفة. يمكن إطلاق حملات متعددة وإدارتها في وقت واحد من حساب جوجل واحد.

 

2.  المجموعة الإعلانية:

المجموعة الإعلانية هي مجموعة من الكلمات الرئيسية والميزانيات وطرق الاستهداف لتحقيق هدف معين في الحملة. على سبيل المثال ، إذا تم إطلاق حملة لمزاد للأحذية ، فيمكن إنشاء مجموعات إعلانية مثل المزادات عبر الإنترنت والأحذية النسائية وأحذية الرجال لهذا الغرض. يمكنك أيضًا الحصول على عدة إعلانات في مجموعة إعلانية واحدة.

 

3.  نوع الحملة: 

يحدد نوع الحملة المكان الذي تريد ظهور إعلاناتك فيه على جوجل. هناك ثلاثة أنواع من الحملات المتاحة على جوجل:

 

  شبكة البحث فقط (على سبيل المثال في محرك بحث جوجل فقط)

 

  الشبكة التجريبية فقط (يتم عرض إعلانك على شبكة جوجل الإعلانية ، بما في ذلك مواقع الويب ومقاطع الفيديو و YouTube و Blogger وما إلى ذلك. تُعرف هذه المجموعة أيضًا باسم Adsense.)

 

  شبكة البحث مع الشبكة الإعلانية (مزيج من شبكة البحث والشبكة الإعلانية)

 

إذا كنت تريد الإعلان عن مجموعة من المنتجات كقائمة مبيعات على جوجل ، فيمكنك اختيار حملة "شراء".

 

4.  الكلمات المفتاحية الرئيسية: 

تعتبر الكلمات المفتاحية الرئيسية من أهم عناصر الإعلان على جوجل. الكلمة الرئيسية هي الكلمة أو العبارة التي تختارها للإعلان. تحدد هذه الكلمات متى وأين سيتم عرض إعلانك. عليك أن تضع نفسك في مكان العميل عند تحديد الكلمة الرئيسية. فكر في الكلمات التي يبحث عنها للعثور على منتجك أو خدمتك. على الرغم من أنه يمكنك اختيار أي عدد من الكلمات الرئيسية ، إلا أننا نقترح ألا يتجاوز هذا الرقم 20.

 

5.  نقاط الجودة:

يُطلق على معيار جوجل للإعلانات اسم نقاط الجودة. يتم تحديد هذه النتيجة من خلال ملاءمة عنوان الإعلان والوصف والكلمات المفتاحية الرئيسية والصفحة المقصودة . كلما زادت نقاط الجودة ، كان موضع الإعلان أفضل وانخفضت التكاليف.

 

6.  عرض الأعلان

العرض هو وحدة لحساب عدد مرات عرض الإعلان ؛ بمعنى آخر ، يحدث العرض في كل مرة يتم فيها عرض إعلان للزائر.

 

7.  تصنيف الإعلان:

يحدد تصنيف الإعلان مكان عرض الإعلان على الصفحة. يعتمد ترتيب الإعلان على نقاط الجودة وحجم عرض السعر.

 

8.  إعلانات الهواتف 

هناك إعلانات يراها المستخدمون عند البحث على أجهزة الهواتف. يدعم جوجل ادورد إعلانات الهواتف باستخدام بروتوكول WAP لأحدث أجهزة الهواتف المحمولة.

 

9.  المكوِّن الإضافي للإعلان:

مزيد من المعلومات حول عملك مثل عنوان الموقع ورقم الهاتف وحتى كوبونات الخصم لموقعك على الويب أو مواقع الويب الأخرى. تظهر هذه المعلومات في مربع أزرق أسفل وصف إعلانك.


جوجل ادورد,انشاء حساب جوجل ادورد مجانا,شرح جوجل ادورد,انشاء حساب جوجل ادورد,جوجل ادورد مجانا,ماهو جوجل ادورد,الربح من جوجل ادورد,اعلانات جوجل,جوجل ادوورد,فتح حساب جوجل ادورد,ادورد,جوجل,جوجل ادورد 2020,كورس جوجل ادورد,جوجل ادورد مجاني,اعلانات جوجل ادورد,جوجل ادورد بالعربي,مديونية جوجل ادورد,إنشاء حساب جوجل ادورد,طريقة الربح من جوجل ادورد,إنشاء حساب جوجل ادورد مجاني,جوجل ادورد عربي,كوبون جوجل ادورد,فتح مديونية جوجل ادورد


مصطلحات عامة في جوجل ادورد

 

10.  زر الاتصال (CTA): 

الاتصال هو في الواقع ما تريد أن يفعله المستخدم. المكالمات الجيدة قصيرة. على سبيل المثال ، كلمات مثل اشترِ ، أو استلم ، أو افعل الآن ، وما إلى ذلك.

 

11.  نسبة النقر إلى الظهور (CTR):

تعد نسبة النقر إلى الظهور من أهم المقاييس في إعدادات حساب جوجل ادورد. يقيس هذا المعيار نسبة عدد النقرات على الإعلان إلى إجمالي عدد الأشخاص الذين شاهدوا هذا الإعلان.

 

12.  الصفحة المقصودة: 

إنها صفحة من موقع الويب الخاص بك يتم توجيه حركة المرور إليها بالنقر فوق الإعلان.

 

13.  التحسين 

يعمل تحسين جوجل ادورد Google AdWords تماماً مثل أي مكان آخر في التسويق الرقمي ؛ بمعنى آخر ، يتعلق التحسين بإجراء تغييرات على الإعلان لتحقيق نتائج أفضل في اتجاه الأهداف.

 

14.  اختبار المعلومات

يشمل اختبار A / B واختبار متعدد المتغيرات. هذه طريقة لاختبار التسويق من خلال التحكم في المعلومات. الغرض من الاختبار هو اختيار طريقة أفضل أو تحسين النتائج (على سبيل المثال ، نسبة نقر إلى ظهور أعلى ، أو معدل تحويل أفضل ، أو حتى ترتيب إعلان أفضل).

  

المصطلحات المتعلقة بالتكلفة في جوجل ادورد

 

15.  استراتيجية الدفع: 

تحدد كيفية الدفع مقابل الإجراء الذي يقوم به زائر الإعلان.

 

16-  الميزانية اليومية: 

مقدار النفقات التي ترغب في دفعها لكل إعلان في اليوم هو ميزانيتك اليومية. يتم احتساب التكلفة اليومية على أساس متوسط ​​التكلفة اليومية على مدار الشهر. نتيجة لذلك ، لا تقلق إذا تغيرت هذه الكمية يوميًا.

 

17.  تكلفة النقرة: 

أكثر أنواع عروض الأسعار شيوعاً على جوجل ادورد هي تكلفة النقرة ؛ بمعنى آخر ، لا تدفع إلا عندما ينقر شخص ما على إعلانك. يتم تعيين الحد الأقصى لتكلفة النقرة في عملية تقديم عروض الأسعار. هذا هو الحد الأقصى للمبلغ الذي تدفعه مقابل نقرة واحدة على الإعلان.

 

18.  الدفع بالنقرة (PPC): 

الدفع لكل نقرة هو نفس تكلفة النقرة.

 

19.  الدفع لكل ألف مشاهدة (CPM): 

طريقة تقديم العطاءات هي السعر الذي يتم دفعه مقابل عدد مرات عرض الإعلانات.

 

20. الفاتورة: 

من خلال إنفاق مبلغ معين من المال ، فأنت مدين بالمال لتكاليف الإعلان. يبدأ هذا الحد من 50 دولارًا. إذا وصل شخص ما إلى هذا الحد في غضون شهر ، فسيتم إصدار فاتورة له وسيكون الحد التالي 100 دولار. تستمر هذه العملية بنفس الطريقة.

  

المصطلحات المتعلقة بإنشاء الإعلان

 

21.  العنوان: 

عنوان إعلانك هو نفسه عنوان تصميم إعلانك.

 

22.  عنوان الوجهة:

عنوان الوجهة للإعلان هو صفحته المقصودة. عندما ينقر المستخدم على الإعلان ، ستتم إعادة توجيهه إلى هذه الصفحة. قد يكون موقع الويب الوجهة صفحة معينة. يمكنك تعيين صفحات مقصودة مختلفة لإعلانات مختلفة في المجموعة الإعلانية. جهات الاتصال لا ترى عنوان الوجهة في الإعلان.

 

23.  عنوان العرض: 

هو العنوان الذي يظهر في تصميم إعلانك. يجب أن يكون هذا العنوان بسيطاً وواضحاً قدر الإمكان. سيؤدي ذلك إلى جعل علامتك التجارية معروفة وموثوقة بشكل أفضل وتحقق معدل تحويل أفضل.

 

24.  الجانب الإعلاني:

هو إعلان يظهر على الجانب الأيمن من صفحة نتائج محرك البحث (SERP).

 

25.  إعلان علوي: 

هو إعلان يتم عرضه في نافذة مستطيلة أعلى نتائج البحث الطبيعية.

  

ملاحظة: من المرجح أن يتم عرض إعلانك بشكل جانبي وفي الجزء العلوي ، لذا تأكد من أنه محسّن لكلا الوضعين.

 

خلاصة القول عن شروط جوجل ادورد

يعد جوجل ادورد Google AdWords أحد أقوى أدوات التسويق عبر الإنترنت . يُعد الإعلان على جوجل أحد أفضل الطرق لجذب المزيد من الزيارات وبالتالي المزيد من المبيعات. ما تحتاجه لبدء استخدام جوجل ادورد هو فهم الكلمات والمصطلحات في هذا المجال.

 

نعتقد أن استخدام إستراتيجية تسويقية دون معرفة ما تفعله غير مجدي تماماً. القضية الأساسية هي التعليم. نأمل أن يكون هذا المقال قد ساعدك في هذا الصدد.


reaction:

تعليقات