القائمة الرئيسية

الصفحات

التسويق عبر انستقرام : كيف نستخدم الانستقرام للتسويق؟

 التسويق عبر انستقرام : كيف نستخدم الانستقرام للتسويق؟


طريقة التسويق عن طريق الانستقرام
 تعلم التسويق عبر الانستقرام

تعلم التسويق عبر انستقرام

يعد التسويق عبر انستقرام من أكثر الطرق فعالية وكفاءة لتحقيق أهداف العمل من أجل تعزيز التسويق وزيادة المبيعات. من خلال قراءة هذا المقال ، ستتعرف على الخطوات التشغيلية للتسويق على الانستقرام، ويمكنك أن ترى أكبر قدر من النمو والتقدم بأقل رأس مال.


كشبكة اجتماعية شهيرة ، اكتسب انستقرام Instagram مكانة وأهمية خاصة للعديد من الشركات من خلال توفير منصة تعتمد على الصور وإمكانية جذب المتابعين المتحمسين والكثير من التفاعل. شهدت هذه الشبكة الاجتماعية نموًا كبيرًا على مدار السنوات القليلة الماضية ، ومع إضافة ميزات ومرافق جديدة ومثيرة للاهتمام ، أصبحت أكثر قيمة ومفيدة للمستخدمين العاديين وخاصة لأصحاب الأعمال. تم إثبات هذه القيمة والربحية بمرور الوقت للعديد من الشركات ، وبالتالي تحولت العديد من الشركات الجديدة وذات الخبرة إلى التسويق عبر انستقرام.


في هذه المقالة ، سنقدم مبادئ التسويق على الإنستقرام ونوضح جميع المكونات الضرورية للتسويق في هذه الشبكة الشعبية ؛ لكن أولاً وقبل كل شيء ، نحتاج إلى معرفة سبب وضرورة استخدام Instagram لمزيد من التسويق.


اليوم ، أصبح انستقرام أحد المنصات الرئيسية المستخدمة في الحملات التسويقية ، وهذا ليس بدون سبب: فهذه الشبكة الاجتماعية لديها مجموعة واسعة من الجماهير المختلفة الذين يستمتعون بالتفاعل مع العلامات التجارية المفضلة لديهم ، وهذا بدوره يزيد من فعالية الإجراءات. 

تم تأكيد فوائد التسويق عبر انستقرام من خلال العديد من الدراسات ودراسات الحالة وتم إثبات تأثيره المباشر على جذب العملاء المحتملين. على سبيل المثال ، ضع في اعتبارك الإحصائيات التالية:


•  أكثر من 25 مليون شركة مختلفة حول العالم تستخدم موقع انستقرام، ويزور أكثر من 200 مليون مستخدم Instagram ملفًا شخصيًا واحدًا على الأقل يوميًا.

•  80٪ من مستخدمي انستقرام يتبعون علامة تجارية واحدة على الأقل في الشبكة الاجتماعية و 60٪ من المنتجات أو الخدمات الجديدة للبحث عنها وشرائها بهذه الطريقة.

• قام  30٪ على الأقل من مستخدمي Instagram بشراء أحد المنتجات التي وجدوها على هذه الشبكة الاجتماعية.

•  من الواضح أن 65٪ من منشورات Instagram الأكثر شيوعًا تحتوي على إعلانات لمنتجات مختلفة.


يهتم الأشخاص بمتابعة العلامات التجارية المختلفة ويسعون بنشاط لاكتشاف وشراء منتجات وخدمات جديدة أو مطلوبة. بالإضافة إلى ذلك ، يحاول انستقرام باستمرار إضافة إمكانات جذابة ومفيدة لتطوير التجارة الإلكترونية في هذه الشبكة الاجتماعية الشعبية.


تولد منصة إعلانات انستقرام (إعلانات Instagram) نتائج جيدة جدًا وقدرًا كبيرًا من التفاعل للأعمال ، كما تدمج القدرة على الشراء من خلال Instagram عملية البيع مع هذه الشبكة الاجتماعية (سنشرح كليهما في ما يلي). توفر مجموعة Instagram من الميزات والإمكانيات المختلفة للمبيعات عبر الإنترنت - خاصة للمنتجات الجذابة بصريًا - مزيجًا فريدًا سيكون له إمكانات كبيرة لزيادة المشاركة والمبيعات.


من خلال هذه المقدمة ، نذكر ووصف ما ستحتاجه لاستخدام Instagram في عملك.


الخطوة 1: إنشاء حساب انستقرام تجاري

إذا كان لديك حساب عادي أو شخصي به متابعون نشطون وكان محتواه مناسبًا للأعمال ، فيمكنك بسهولة تحويله إلى حساب تجاري. بهذه الطريقة ، يمكنك اكتساب إمكانات حساب خاص بالعمل دون أن تفقد جمهورك الحالي.


ولكن إذا لم يكن لديك حساب شخصي على Instagram أو إذا كان حسابك الشخصي لا يمتلك إمكانية استخدامه في الأعمال التجارية ، فأنت بحاجة إلى إنشاء حساب انستقرام تجاري جديد.


- كيفية إنشاء حساب انستقرام تجاري جديد للتسويق عبر انستقرام

1.  قم بتنزيل وتثبيت تطبيق Instagram لنظام التشغيل iOS أو Android أو Windows .

2.  افتح التطبيق وانقر فوق تسجيل.

3.  أدخل عنوان بريدك الإلكتروني وانقر فوق "التالي". إذا كنت ترغب في ربط حساب الأعمال الخاص بك على انستقرام Instagram بصفحة فيس بوك Facebook الخاصة بعملك ، فتأكد من استخدام البريد الإلكتروني لمدير الصفحة ، أو استخدم خيار تسجيل الدخول باستخدام Facebook أو تسجيل الدخول عبر Facebook.

4.  حدد اسم المستخدم وكلمة المرور المطلوبين وأكمل معلومات الحساب الخاصة بالحساب (في ما يلي ، سنشرح كيفية تحسين قسم معلومات الملف الشخصي).

5.  المس تم .

6.  لديك الآن حساب شخصي يمكنك تحويله إلى حساب تجاري باتباع الخطوات أدناه.


- كيفية تحويل حساب انستقرام شخصي إلى حساب تجاري

1.  تسجيل الدخول إلى حسابك الشخصي من خلال تطبيق Instagram .

2.  المس رمزًا يشبه ثلاثة أسطر فوق بعضها البعض ثم حدد الإعدادات من أسفل الشاشة .

3.  ادخل إلى قسم الحساب وحدد خيار التبديل إلى الحساب الاحترافي في أسفل الصفحة .

4.  الآن يظهر الخياران Creator و Business أمامك ، وبالطبع عليك تحديد الخيار الأخير ولمس الزر "متابعة" في أسفل الصفحة .

5.  حدد فئتك أو نوع عملك وانقر فوق "التالي".

6.  إذا كنت ترغب في ربط حسابك التجاري على Instagram بصفحة أعمالك على Facebook ، فيمكنك القيام بذلك هنا أو لاحقًا من خلال قائمة الإعدادات .

7.  أضف معلومات الاتصال الخاصة بك: يجب أن يحتوي حساب الأعمال الخاص بك على Instagram على عنوان بريد إلكتروني أو رقم هاتف أو عنوان عمل (أو الكل) .

8.  المس زر تم.


الخطوة 2: تطوير إستراتيجية تسويق عبر انستقرام مستهدفة ومستقبلية 

يتطلب تطوير استراتيجية قوية وواعدة للتسويق على الإنستقرام الخطوات التالية:


- تحديد وشرح جمهورك المستهدف

قبل أن تقرر نوع المحتوى الذي يجب أن تنشره على انستقرام، تحتاج إلى معرفة الأشخاص الذين يشاهدونه.


غالبية مستخدمي انستغرام أقل من 35 عامًا ، لذلك بشكل عام ، لا يوجد فرق كبير بين عدد المستخدمين من الذكور والإناث. بالطبع ، لتحديد الجمهور المستهدف الفريد لعلامتك التجارية ، عليك تجاوز هذه الإحصائية العامة. لهذا الغرض:


•  معرفة المشترين الحاليين.

• تحقق من  أدوات التحليل الخاصة بالشبكات الاجتماعية الأخرى التي تنشط فيها للتعرف بشكل أكبر على متابعيك.

•  بحث المنافسين وجماهيرهم.

•  تحديد المحتوى القيم والمفيد الذي تتطلع إلى تقديمه للجمهور.

بمجرد أن تفهم الجمهور ، فكر في المحتوى الذي سيرغب الجمهور في رؤيته ؛ ما المحتوى الذي تنشره في ملف تعريف المستخدم الخاص بها وما هي التفاعلات التي تجريها مع المنافسين أو العلامات التجارية المماثلة؟


حدد بالضبط أهدافك للتسويق عبر انستقرام

يعد تحديد وفهم الهدف النهائي لاستخدام الانستغرام لأغراض العمل إحدى الخطوات الأولى في تطوير استراتيجية تسويق فعالة على انستغرام. إن فهم الأهداف يمنعك من الضلال ويسمح لك بتركيز كل جهودك على تحقيق أهداف عمل واقعية.


لكن ما هي خصائص الهدف أو الأهداف المختارة؟ بشكل عام ، تندرج الأهداف الفعالة في إطار يسمى SMART:

•  محدد: دقيق ومحدّد .

•  قابلة للقياس: قابلة للقياس وملموسة.

•  يمكن تحقيقه: واقعي وقابل للتحقيق.

•  ذات صلة: ذات صلة ومستهدف .

• في  الوقت المناسب: في الوقت المناسب.


بالطبع ، أثناء البحث عن مكان على Instagram ، يمكنك أيضًا تحديد بعض أهدافك بناءً على مؤشرات أقل قيمة مثل عدد الإعجابات والمتابعين والتعليقات ؛ لكن احرص على عدم تفويت الأهداف المتعلقة بالأهداف الفعلية للعمل. من هنا نصل إلى النقطة التالية:


- ركز على مقاييس الأداء الصحيحة

تختلف المقاييس المناسبة التي يجب مراقبتها وقياسها لكل عمل تجاري ، ولكن بشكل عام يجب أن تركز على المقاييس المتعلقة بعملية سفر العميل ؛ بمعنى آخر ، يجب أن تتماشى أهدافك مع إحدى المراحل الأربع لرحلة العميل:

•  مؤشرات الوعي: وتشمل مقاييس مثل الوعي بالعلامة التجارية ، وزيادة عدد المتابعين ، وزيارة المشاركات.

•  مقاييس التفاعل: تشمل مقاييس مثل معدل التفاعل (حسب الإعجابات) ومعدل التضخيم (بناءً على معدل المشاركة).

•  تشمل مؤشرات التحويل مؤشرات مثل معدل التحويل ، ومعدل النقر على الطعام ومعدل الارتداد (معدل الارتداد) أو قفزة السعر . عند استخدام الإعلانات المدفوعة ، فإننا نأخذ في الاعتبار أيضًا مؤشرات مثل تكلفة النقرة أو العرض.

•  مؤشرات العملاء: مؤشرات تستند إلى إجراءات العملاء. على سبيل المثال ، كتابة تعليقات إيجابية.

 

- وضع جدول زمني منتظم للنشر على انستقرام

بمجرد تشكيل مجتمع مهتم حول حسابك على انستغرام، يتوقع الأشخاص المهتمون منك النشر بانتظام. لاحظ أنه على الرغم من أنه يجب عليك عرض علامتك التجارية باستمرار للجمهور وتشجيعهم على المشاركة ؛ لكن يجب ألا تبالغ في رد فعل جمهورك أو تحرف تمثيله لتحفيزهم على الانخراط ، أو الأسوأ من ذلك ، التسبب في تعرضك للتنمر.


بالإضافة إلى تحديد عدد المنشورات التي تنشرها كل أسبوع ، تحتاج إلى مراعاة الساعات والأيام المناسبة للنشر ؛ لكن السؤال هو ، ما هو أفضل وقت للنشر؟


لا يوجد وقت محدد مناسب لجميع الشركات. تم إثبات ذلك من خلال دراسة حللت 200000 مشاركة على Instagram من 11 مجال نشاط مختلف. على سبيل المثال ، وفقًا لنتائج هذه الدراسة ، تم تحقيق أكبر نجاح لصناعة الأغذية والمشروبات عن طريق إرسال البريد في حوالي الساعة 12 ظهرًا.


من أجل تحديد الوقت الأنسب لإرسال منشور ، بالإضافة إلى مراجعة أفضل العلامات التجارية الأخرى في مجالك ، يجب أن تجرب فترات زمنية مختلفة لمعرفة أيها يكسبك أكبر قدر من التفاعل.


المفتاح هنا هو تحديد متى يكون جمهورك المستهدف متصلاً بالإنترنت. يُظهر قسم Instagram Insights عندما يكون المتابعون متصلين بالإنترنت نهارًا ووقتًا.


للحصول على هذه المعلومات ، انقر فوق الرمز المكون من ثلاثة أسطر ثم حدد خيار Insights. ثم انقر فوق علامة التبويب الجمهور وانتقل إلى أسفل الصفحة لجعل شيء ما يشبه الصورة أعلاه. الأوقات التي يكون فيها المخطط الشريطي أطول تكون أكثر ملاءمة للنشر.


بمجرد تحديد أفضل وقت للنشر ، قم بإنشاء تقويم محتوى دقيق واستخدمه لتخطيط المحتوى الخاص بك مسبقًا.


الخطوة 3: إعطاء الأولوية لتحسين الملف الشخصي

أدخلت بعض المعلومات الأساسية أثناء تنشيط حساب التداول الخاص بك ؛ حان الوقت الآن لإكمال ملف التعريف الخاص بك للحصول على أفضل النتائج. 

 

- أكمل وحسّن ملفك الشخصي على Instagram

على الرغم من أهمية قسم السيرة الذاتية (قسم السيرة الذاتية في صفحة الملف الشخصي ، والذي يهدف إلى وصف المستخدم أو الشركة) ، إلا أنه يمكنك فقط إدخال 150 حرفًا فيه. يوضح هذا القسم للزائرين لأول مرة إلى علامة التبويب الخاصة بك من أنت ، وما هي علامتك التجارية ، وكيف يمكن لعملك أن يفيدهم.


ولكن كيف تضع كل هذه المعلومات في مثل هذه المساحة المحدودة وفي نفس الوقت تُظهر شخصية علامتك التجارية؟ للقيام بذلك ، بالإضافة إلى استخدام إبداعك ، ضع في اعتبارك ما يلي:


•  استخدم أسلوب علامتك التجارية الخاصة (Brand Voice): أظهر شخصية علامتك التجارية واستخدم لهجة جادة ومهنية وغير رسمية أو روح الدعابة ، اعتمادًا على نوع العمل والمنتج.


•  استخدام علامات التصنيف الهاشتاج (#) : علامات الهاشتاج التي تضعها في السيرة الذاتية قابلة للنقر وهي طريقة جيدة للإشارة إلى المحتوى الذي ينشئه المستخدم.


•  محاولة الإيموجي لتلائم هذه الإشارات الصغيرة يمكن أن يكون الكثير من المعلومات في شكل شخصية تعطي للقراء.

•  لتحسين إمكانية قراءة النص ، استخدم مسافة وانتقل إلى السطر التالي إذا لزم الأمر.


- استخدم صورة ملف تعريف مناسبة

أفضل صورة للملف الشخصي للغالبية العظمى من الشركات هي شعار الشركة. يفضل استخدام نفس الصورة التي استخدمتها في حساباتك على وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى لتسهيل التعرف على علامتك التجارية على جمهورك ، بالإضافة إلى خلق التناسق والتكامل.


لاحظ أن صورة الملف الشخصي على الإنستقرام تُعرض بدقة 110 × 110 بكسل ، ولكن يتم تخزينها عند 320 × 320 بكسل ؛ لذلك من الأفضل تحميل صورة 320 بكسل على الأقل للاستعداد للتغييرات المحتملة التي قد يقوم بها Instagram في طريقة عرض صور الملف الشخصي.


بالإضافة إلى ذلك ، لاحظ أنه سيتم عرض صورة ملفك الشخصي في دائرة ؛ لذلك ، تأكد من عرض الصورة المطلوبة بهذا التنسيق.


- املأ معلومات ملفك الشخصي على Instagram

لكي يكون تسويق عبر الإنستقرام ناجحًا ، تحتاج إلى استخدام جميع الميزات التي يوفرها لك Instagram ، لذلك يجب ألا تترك أي جزء من ملفك الشخصي فارغًا.


•  الاسم واسم المستخدم : هذان القسمان هما القسمان الوحيدان اللذان يمكن العثور على حسابك من خلال البحث على الانستقرام ؛ لذلك ، من الضروري توخي الحذر في اختيارهم. يفضل استخدام الاسم الحقيقي للعلامة التجارية بأشكالها المختلفة (على سبيل المثال ، الشكل المختصر المستخدم بالفعل). إن استخدام نفس اسم المستخدم أو نفس الاسم على جميع الشبكات الاجتماعية يجعل من السهل على المعجبين العثور عليك.


•  موقع الويب: Instagram هو الجزء الوحيد الذي يمكنه وضع رابط قابل للنقر فيه ؛ لذا تأكد من اغتنام هذه الفرصة للربط بموقع الويب الخاص بالعمل ، أو أحدث مشاركة في المدونة ، أو عنوان حملة تسويقية نشطة ، أو صفحة مخصصة على Instagram.


التسويق عبر انستقرام,التسويق عبر الانستقرام,التسويق عبر الانستجرام,انستقرام,طريقة التسويق عبر الانستقرام,التسويق الالكتروني,كيفية التسويق عبر الانستقرام,التسويق علي انستجرام,التسويق,تعلم التسويق عبر الانستقرام,التسويق على انستغرام,التسويق على انستقرام,الترويج علي انستقرام,انستجرام,تسويق,زيادة متابعين انستقرام,تسويق انستقرام,الانستقرام,التسويق على الانستقرام,تسويق عبر انستقرام,كيف اسوق عبر الانستقرام,تسويق عبر الانستقرام,كيفية التسويق على انستغرام

- استفد من الميزات والتسهيلات لملفات تعريف الأعمال على الانستقرام

عندما تستخدم Instagram لعملك ، يتم تنشيط ميزات ملفك الشخصي غير الموجودة في الحسابات الشخصية ؛ لذا ، سواء كنت تقوم بتحويل حسابك الشخصي إلى حساب تداول أو تبدأ من نقطة الصفر ، فعليك بالتأكيد الاستفادة من هذه الخيارات المخصصة:


•  معلومات الاتصال: أدخل عنوان البريد الإلكتروني ورقم الهاتف وعنوان عملك حتى يتمكن المهتمون من الاتصال بك مباشرة وبسهولة. من خلال إضافة معلومات الاتصال ، ستظهر الأزرار المقابلة (الاتصال ، البريد الإلكتروني ، أو الحصول على الاتجاهات للتوجيه) في ملف التعريف الخاص بك.


•  نوع أو فئة العمل (الفئة): تظهر فئة الأعمال ، والتي يمكن تحديدها أيضًا في عملية تحويل حساب شخصي إلى شركة ، تحت اسم عملك في صفحة الملف الشخصي وتحدد نوع نشاطك للجمهور.


•  اضغط على Call to Action: يتيح لك هذا الزر تحديد المواعيد أو الحجوزات وشراء التذاكر وما شابه ذلك عبر توفير ملف تعريف Instagram. لتنشيط أحد هذه الأزرار وعرضه في ملف التعريف الخاص بك ، انتقل إلى تحرير ملف التعريف> خيارات الاتصال> إضافة زر إجراء وحدد الزر الذي تريده.


على سبيل المثال ، تستخدم علامة التبويب التالية جميع الميزات المتاحة لملفات تعريف الأعمال في Instagram: يتم عرض العنوان كارتباط باللون الأزرق ؛ تم تحديد الفئة واستخدام زر الاتصال للتسوق.


الخطوة 4: ابدأ مشاركة المحتوى

بعد تفعيل الحساب وإكمال الملف الشخصي ، حان الوقت لإرسال المحتوى ؛ لكن النقطة المهمة للتسويق عبر انستقرام هي أن مشاركة أي محتوى بأي نمط وسياق لن يؤثر عليه ، وبسبب الميزات الخاصة التي يتمتع بها Instagram ، يجب مراعاة بعض الأشياء الخاصة والفريدة عند إعداد المحتوى.انتبه.


- اختر موضوعًا مناسبًا للمحتوى

الإنستقرام عبارة عن شبكة اجتماعية تعتمد على الصور ؛ لذلك ، لكي تكون حاضرًا فيها بشكل رسمي ، يجب أن يكون لديك هوية بصرية مميزة ومهمة.


للقيام بذلك ، حدد أولاً ما ستعرضه مشاركاتك بشكل أساسي. بالنسبة لبعض الشركات ، يكون محتوى المنشورات واضحًا تمامًا: على سبيل المثال ، يعرض متجر لبيع الملابس النسائية عبر الإنترنت الملابس التي يقدمها. ولكن إذا كنت تقدم خدمات ، فيجب عليك استخدام طرق أخرى. على سبيل المثال ، يمكنك مشاركة منشورات العملاء (المميزة بعلامة تصنيف خاصة ، على سبيل المثال) أو تعليقاتهم حول خدماتك ، أو الذهاب وراء كواليس عملك وتقديم جمهورك إلى مكان العمل أو الأشخاص الذين يخدمونهم.


بعد اختيار المظهر الصحيح ، تحتاج إلى تطبيق نمط مرئي متماسك ومتناغم على جميع المنشورات. في هذا الصدد ، يجب عليك استخدام ألوان وفلاتر ومكونات مختلفة بطريقة تمكن الجمهور من فهم المنشورات التي تنتمي إلى علامتك التجارية بسهولة أثناء تصفح موجز Instagram الخاص بهم.


- استخدام أنواع مختلفة من المشاركات الجذابة والمناسبة

عادة لا يكون مستخدمو Instagram صارمين للغاية بشأن نوع المنشور ويرحبون بجميع أنواع الصور الترويجية والتحفيزية والتعليمية وصور المنتج والصور التي يشاركها المستخدمون الآخرون في ملف تعريف الأعمال. في الوقت نفسه ، يعد تنوع المنشورات أمرًا مهمًا ، وعادة ما يؤدي تكرار نوع معين من المحتوى على المدى الطويل إلى الإرهاق وفقدان الدافع للتفاعل.


نظرًا لأنه يمكن مشاركة المزيد من المعلومات من خلال الفيديو ، فإن هذا النوع من المحتوى يكون أكثر قيمة ؛ ولكن بشكل عام ، تحصل الصور عالية الجودة على تفاعل أكبر بنسبة 36٪ في المتوسط. لاحظ أنه إذا كنت ستستخدم الفيديو ، فيجب أن يكون مقطع الفيديو الخاص بك موجزًا ​​ومفيدًا ؛ نظرًا لأن مستخدمي Instagram هم في الغالب من مستخدمي الهاتف المحمول ، فمن غير المرجح أن يقضوا أكثر من 10 إلى 15 ثانية لكل منشور.


وفقا لاستطلاع:


•  أداء الصور الساطعة أفضل من الصور المظلمة.

•  الخلفية الفارغة أو المساحة البيضاء هي الأفضل.

•  الصور التي يكون لونها السائد أقرب إلى اللون الأزرق يؤدي أداءً أفضل من الصور التي تستخدم اللون السائد باللون الأحمر ، كما تؤدي الصور ذات اللون السائد أداءً أفضل من الصور الملونة.

•  عادةً ما تحصل الصور التي تستخدم مواد متباينة على عدد أكبر من الإعجابات. 


- استخدام صور عالية الجودة وجذابة

لكي يكون التسويق الخاص بك فعالاً على الانستقرام، يجب عليك استخدام صور جميلة للغاية وغير عادية في مشاركاتك ؛ في الوقت نفسه ، لا تحتاج إلى أن تكون مصورًا محترفًا ولن تحتاج إلى الكثير من المعدات.


عادة ما يكون هاتفك المحمول هو أفضل صديق لك للتصوير على Instagram ؛ لأنه يمكنك نشر منشورك مباشرة من خلاله. للحصول على أفضل النتائج ، انتبه للنقاط التالية عند التصوير:


•  استخدام الضوء الطبيعي: ضوء قوي يشير إلى الأجزاء الأكثر إشراقًا والأعلى في ظلال الوجه الدهنية التي لا تكون جذابة على الأنف والوجنتين لن تكون جذابة. الشيء نفسه ينطبق على تصوير المنتج. يجعل الضوء الطبيعي الظلال أكثر نعومة والألوان أكثر طبيعية والصور أكثر جمالًا.


•  لا تصور في ضوء سيئ: وقت متأخر بعد الظهر هو أفضل وقت للتصوير. الطقس الغائم أفضل أيضًا من الطقس المشمس الصافي للتصوير الفوتوغرافي في منتصف النهار.


•  استخدم قاعدة الثلث: يمكنك بسهولة اتباع هذه القاعدة عن طريق تنشيط ميزة الشبكة في إعدادات الكاميرا بهاتفك. كل ما عليك فعله هو وضع الموضوع في أحد تقاطعات خطوط الجدول للحصول على صورة تبدو متوازنة على الرغم من حقيقة أن الموضوع ليس في المركز.


•  جرب زوايا مختلفة: التقط صورة من الأسفل أو الأعلى وجرب زوايا مختلفة لالتقاط أفضل صورة وأكثرها تفضيلاً.


احصل على المساعدة من أدوات تحرير الصور الاحترافية

جميلة وملونة مثل الصورة التي تلتقطها ، يمكن أن يضيف التحرير الاحترافي إلى جاذبيتها. بالإضافة إلى ذلك ، فإن مطابقة الصور بطريقة تبدو متناغمة إلى حد ما ستجعل اسم علامتك التجارية في أذهان الجمهور بجمال ودقة.


تقدم تطبيقات تحرير الصور المحمولة ، مثل VSCOcam أو Enhance ، ميزات وفلاتر أكثر من Instagram ، لذا يمكنك استخدامها لتبدو أكثر تميزًا. بعد تحرير الصورة المطلوبة ، يمكنك نشرها عبر تطبيق Instagram.


- استفد من ميزة القصة في التسويق عبر انستقرام

يشاهد مئات الملايين من الأشخاص قصص Instagram كل يوم ، ووفقًا لاستطلاع رأي ، يعترف 30٪ من الأشخاص أنهم أكثر اهتمامًا بمنتج أو علامة تجارية بعد رؤيتها. بالإضافة إلى ذلك ، يتم نشر ثلث القصص الأكثر زيارة من قبل الشركات.


المحتوى الذي يتلاشى بعد 24 ساعة والقدرة على التشغيل المباشر أو المباشر ، جعل القصة أفضل مكان للمخاطر المبتكرة من خلال الصور ومقاطع الفيديو الجذابة.


ولكن كيف يمكنك تحقيق أقصى استفادة من قصص انستقرام الخاصة بك؟ الجواب على هذا السؤال يكمن في اسم هذه الميزة: "القصة" تعني القصة. القصة مكان رائع لسرد قصة. هنا يمكنك سرد قصص العلامة التجارية الحقيقية التي لها بداية ووسط ونهاية. كن مبدعًا في شرائح القصة واجعلها جذابة ومفيدة للغاية بحيث يعتاد جمهورك على مشاهدة قصصك مرارًا وتكرارًا. بالإضافة إلى سرد القصص ، يمكنك:


• من  خلال قصة الجمهور حول السلع أو الخدمات أو اسأل المحتوى الناتج عن الاستبيان (على سبيل المثال ، صور مشاركة آخر عملية شراء).

•  مشاركة المحتوى الذي تم إنشاؤه من قبل الجمهور في القصة.

• شارك  لحظات من الحدث أو الأحداث التي حضرتها. 


•  نظرًا لأن مساحة القصة عادة ما تكون غير رسمية بشكل أكبر ، يمكنك في هذا الجزء أن تكون أكثر نفسك وتتصرف بشكل أكثر حميمية.


•  استخدم ميزة Live والتفاعل مباشرة مع جمهورك. بهذه الطريقة يمكنك إجراء جلسات أسئلة وأجوبة ، أو التحدث عن موضوع معين ، أو مقابلة ضيف خاص أو مؤثر. بمجرد اكتمال البث المباشر ، يمكنك وضعه في القصة حتى يتمكن المستخدمون الذين لم يتمكنوا من مشاهدته من استخدامه أيضًا.


أخيرًا ، استخدم القصة وقم باتخاذ إجراءات قوية وجذابة لتصبح نجاحًا تجاريًا ملموسًا. لاحظ أنه سيتم تفعيل إمكانية وضع رابط خارجي في القصة بعد أن يتجاوز عدد المتابعين 10000 متابع. من خلال تنشيط هذه الميزة ، يمكنك وضع الرابط المطلوب في القصة عبر رمز يشبه السلسلة يظهر أعلى صفحة إرسال القصة لفتحه عن طريق تمرير الصفحة لأعلى.


يمكنك أيضًا حفظ القصة بشكل دائم في ملفك الشخصي عن طريق إبراز القصة عبر رمز القلب الذي يظهر أسفل الصفحة. يمكنك أيضًا إضافة العديد من النقاط البارزة إلى ملفك الشخصي وإضافة قصص تناسب كل منها ؛ على سبيل المثال ، إبراز المحتوى الذي ينتجه الجمهور (على سبيل المثال ، بعنوان "المحتوى الخاص بك") ، وإبراز قصص العلامة التجارية (عنا) ، وإبراز الأحداث.


 هذا يسهل على المستخدمين الذين يزورون علامة التبويب الخاصة بك لأول مرة العثور على محتوى مثير للاهتمام ، ونتيجة لذلك ، يمكنهم التعرف على عملك والثقة به بسهولة وسرعة أكبر. لإضافة تمييز ، يمكنك النقر فوق علامة + الموجودة أعلى معرض منشوراتك في ملفك الشخصي. ثم تحتاج إلى إضافة القصص التي تريد عرضها في هذا التمييز وتحديد اسم للإبراز الجديد.


- استخدم تسميات توضيحية جذابة للوظائف

كما ذكرنا سابقًا ، Instagram عبارة عن شبكة اجتماعية تعتمد على الصور ؛ لكن هذا لا يعني أن التسمية التوضيحية غير ذات أهمية. يسمح لك التعليق على الصورة بسرد قصة يمكنك من خلالها جعل الصورة أكثر وضوحًا. يمكن أن تجعل كل تسمية توضيحية متابعيك يفكرون ويبتسمون ويختبرون شعورًا يقوي ارتباطهم بعلامتك التجارية في النهاية.


لكتابة تسميات توضيحية جذابة ، يجب عليك أولاً تحديد نغمة أو صوت علامتك التجارية. النقطة المهمة هنا هي تنسيق هذه النبرة والحفاظ عليها في جميع الكتابات. على سبيل المثال ، هل يمكنك استخدام رمز تعبيري؟ هل تناسب اللغة والقواعد الرسمية علامتك التجارية بشكل أفضل؟ من الأفضل هنا قضاء الوقت وتجميع دليل أسلوب الكتابة للحفاظ على اتساق الكتابات وصلتها بعلامتك التجارية دائمًا وفي جميع المنشورات.


الخطوة 5: استمر في عملية زيادة وتفعيل جمهورك

في هذه المرحلة ، وباستخدام الاستراتيجيات التالية ، يجب أن تحاول جذب المزيد من المستخدمين إليك وتشجيعهم على أن يكونوا أكثر نشاطًا.

 

- تابع النشطاء المرتبطين بمجال نشاطك على انستجرام وتفاعل معهم

تشمل الشبكات الاجتماعية مجتمعات مختلفة ذات اهتمامات وأذواق مختلفة ، وبدون أدنى شك ، هناك مجتمع مرتبط بعلامتك التجارية على Instagram. كل ما عليك فعله هو العثور على هذا المجتمع ، وإحدى أفضل الطرق للقيام بذلك هي التفاعل مع الأشخاص والعلامات التجارية التي يتبعها هذا المجتمع.


ابدأ باتباع علامات التصنيف الهاشتاج المتعلقة بمجال نشاطك والتعليق على منشورات Instagram ذات الصلة وذات الصلة ، واتبع الأشخاص الذين يشاركون في الموضوعات الموجودة أسفل هذه المنشورات. هذه طريقة بسيطة للتعبير عن نفسك للأشخاص الذين قد لا يكونون مهتمين بالمحتوى الذي تنتجه للتسويق على الانستقرام.


عندما تتفاعل أكثر فأكثر مع مجتمع Instagram ، ستكتشف ما يقوله الأشخاص في مجالك ويمكنك محاولة التفاعل والتواصل معهم بشكل أوثق. 

 

- استخدم الوسوم الهاشتاجات المناسبة

سيؤدي استخدام علامات التصنيف الهاشتاج إلى تسهيل العثور على منشورك وجعله أكثر وضوحًا. لاحظ أن التسميات التوضيحية لمنشورات Instagram لا تظهر في نتائج البحث ؛ لكن علامات التجزئة لا تحتوي على هذا القيد. عندما ينقر المستخدم على علامة تصنيف أو يبحث عنها باستخدام قسم البحث في Instagram ، سيرى جميع المنشورات التي تحتوي على علامة التصنيف. هذه طريقة رائعة لعرض المحتوى للأشخاص الذين لا يتابعونك.


بالإضافة إلى استخدام علامات التصنيف الحالية ، يمكنك أيضًا إنشاء علامة تصنيف أو علامة تصنيف خاصة بك (هاشتاج ذات علامة تجارية). تمثل علامات التجزئة هذه علامتك التجارية وتحفز متابعيك على مشاركة الصور التي تناسبهم. هذه طريقة رائعة لتحفيز المستخدمين على إنتاج محتوى وزيادة التعاون والمشاركة.


لتحسين نتائج استخدام الوسم ، ضع في اعتبارك ما يلي:

•  ضع علامات الهاشتاج الخاصة بعلامتك التجارية في قسم السيرة الذاتية لملفك الشخصي.


•  ضع علامات الهاشتاج الأكثر جاذبية في أعلى قائمة علامات التصنيف المنشورة لزيادة ظهورها.


•  لا تكن بخيلاً عند استخدام الهاشتاج. الحد الأقصى لعدد علامات التجزئة لكل منشور هو 30 ؛ لكن الدراسات تظهر أن أفضل عدد لعلامات التصنيف لكل منشور هو ما بين 8 و 11.


•  استخدم علامات هاشتاج مختلفة ولا تستخدم نفس علامة التصنيف لجميع المنشورات. في هذا الصدد ، يمكنك إنشاء العديد من مجموعات الهاشتاج واستخدام مجموعة مختلفة لكل منشور. هذا لا يزيد فقط من فرص مشاهدة مشاركاتك ؛ كما سيمنع البريد العشوائي على حساب عملك.


•  خذ الوقت الكافي لمراجعة المحتوى الذي يحتوي على الهاشتاج الذي تريده. بهذه الطريقة ، بالإضافة إلى القدرة على العثور على علامات تصنيف جديدة ، يمكنك التأكد من عدم استخدام علامات الهاشتاج المحظورة أو الدخول في موضوعات لا تتناسب مع بيئة العمل والمشكلات التي تعطل التسويق عبر الانستقرام.


- الرد على التعليقات 

تذكر أن التسويق على الانستقرام هو تسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، لذلك لا يمكنك أن تكون غير مبال بأبعاده الاجتماعية. لذلك ، تحتاج إلى الرد على التعليقات الموجودة أسفل المنشورات والإشارات (عندما يتم ذكر معرف Instagram الخاص بك أدناه المنشورات أو القصص) للحفاظ على الدافع لمواصلة التفاعل مع علامتك التجارية في مستخدمي Instagram وتقويته. بالطبع ، بعض الروبوتات تفعل ذلك تلقائيًا ؛ لكن أداؤهم ليس جيدًا. بدلاً من ذلك ، خذ الوقت الكافي للرد عندما يعلق شخص ما عليك أو يذكر علامتك التجارية ، وتأكد من أنك ستكافأ على هذا التفاعل.


تعاون مع المؤثرين على Instagram

يُعد  (Influencer Marketing) أو بمساعدة التسويق المؤثر الفعال أحد أكثر الطرق فعالية لتحقيق مستخدمين مخلصين ونشطين لـ Instagram الذين من خلال العمل مع هذا الفريق يقوم متابعوه بالأنشطة المناسبة لعلامتك التجارية.


حتى العلامات التجارية الصغيرة التي ليس لديها ميزانية كبيرة يمكنها الاستفادة من التسويق المؤثر من خلال العمل مع أصحاب النفوذ الجزئي (الأشخاص الذين لديهم عدد أقل من المتابعين).


احصل على المساعدة من القنوات الأخرى لتعزيز تسويق الانستقرام الخاص بك

إذا كان لديك متابعون ناشطون على شبكات اجتماعية أخرى ، فيمكنك تقديم حساب أعمال Instagram لهم. الشيء المهم هو تحديد نوع المحتوى الذي تضعه على Instagram حتى يكون لديهم مبرر منطقي لمتابعتك عبر شبكات اجتماعية متعددة.


بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك إرفاق أو تضمين أفضل منشورات Instagram في مدونتك حتى يتمكن قراء مدونتك من متابعة صفحتك بسهولة. للتضمين ، فقط افتح المنشور المطلوب على الكمبيوتر ومن القائمة الموجودة أعلى النقاط الثلاث ، حدد خيار التضمين لإنشاء رمز لك. ثم يمكنك وضع الكود في مدونتك. على سبيل المثال ، نستخدم نفس الطريقة لوضع إحدى منشورات مشرف الموقع على Instagram هنا:

(موقع إدخال الرمز)

بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك وضع معرف Instagram الخاص بك في الجزء السفلي من رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك وكذلك الإعلانات عبر الإنترنت والمطبوعة.


- استخدم نظام اعلانات انستجرام (اعلانات انستقرام)

لدى Instagram القدرة على تحقيق نتائج مهمة بشكل طبيعي لعملك ، ولكن من خلال إنفاق الأموال على نظام إعلانات Instagram ، يمكنك جعل المحتوى الخاص بك متاحًا لمجموعة واسعة من الجماهير في نفس الوقت.


بالإضافة إلى توسيع نطاق الوصول إلى المحتوى ، تحتوي إعلانات Instagram أيضًا على أزرار للحث على اتخاذ إجراء تتيح لك اتخاذ إجراء على Instagram وتقليل عدد الخطوات التي يجب على الزائر اتخاذها للوصول إلى موقع ويب أو مركز تسوق.


- استخدم نظام مبيعات انستجرام (التسوق على انستقرام)

في شكل نظام المبيعات الخاص به ، يوفر Instagram إمكانات خاصة لزيادة وتسهيل بيع الحسابات التجارية التي تم التحقق منها. باستخدام هذه الميزة ، يمكن للبائع وضع علامة المنتج في المنشور وملصقه في القصة. بعد ذلك ، من خلال لمس المنتج في المنشور أو القصة ، يمكن للمستخدم الحصول على مزيد من المعلومات وزيارة الموقع لشرائه.


تسمح منصات المبيعات البارزة ، مثل Shopifa ، للعلامة التجارية بوضع علامة على المنتجات في المنشورات والقصص ، بحيث يمكن للمستخدم إجراء عملية الشراء وتجربة عملية تسوق أسرع وأكثر تكاملاً دون الحاجة إلى الرجوع إلى رابط ملف تعريف العلامة التجارية.


هذه الميزة لا تجعل التسوق سهلاً للمستخدم فحسب ، بل إنها تحل أيضًا أكبر تحدٍ للتسويق على الانستقرام، وهو استحالة وضع الروابط في المنشورات.


- إطلاق حملة حصرية على الاستقرام Instagram

يمكن لحملة Instagram الحصرية التي تركز على إستراتيجيتك التسويقية الشاملة على Instagram أن تحقق أهدافك المحددة بشكل أسرع.


يمكن استخدام الإعلانات في هذه الحملات ، لكن تركيزنا ليس فقط على الإنفاق. في حملات Instagram فقط ، نركز على هدف محدد لفترة معينة من الوقت في منشوراتنا الطبيعية والمدفوعة. على سبيل المثال ، يمكنك التفكير في أهداف مثل:


•  كن لبقاً واكتسب مكانًا على الانستقرام.

•  الإعلان عن بيع منتج من خلال القدرة على البيع مباشرة عبر Instagram.

•  زيادة المشاركة في مسابقة Instagram: على سبيل المثال ، يمكنك تعيين مكافأة للمستخدم الذي يضع علامة على معظم الأصدقاء في منشور واحد أو يرسل أجمل قصة أو صورة من تجربتهم باستخدام منتجاتك أو خدماتك.

•  جمع المحتوى الذي ينتجه المستخدمون بإحدى علامات التجزئة الخاصة بالعلامة التجارية.


الخطوة 6: قم بقياس النتائج وإجراء التغييرات اللازمة

في هذه الخطوة ، يمكنك إلقاء نظرة على نتائج التسويق على الانستقرام وتنفيذ التغييرات اللازمة في إجراءاتك وخططك.


راقب أدوات التحليلات على Instagram باستخدام أدوات التحليل

بمجرد أن تبدأ في استخدام Instagram لتعزيز أهداف عملك ، فأنت بحاجة إلى مراقبة تقدم عملك باستمرار لتحقيق هذه الأهداف. 


في هذا الصدد ، من الضروري دائمًا متابعة حالة كل منشور ، وإعلانات ، وقصص ، بالإضافة إلى الحالة العامة لحساب أعمال Instagram الخاص بك. نتيجة لذلك ، عليك أن تنظر إلى الكثير من الأرقام ، ولكن لحسن الحظ هناك العديد من الأدوات التحليلية التي يمكن أن تساعدك في ذلك. واحدة من أكثر هذه الأدوات فائدة هي أداة Instagram Analytics ، والتي يمكن أن تزودك بمعلومات شاملة حول أداء علامة التبويب الخاصة بك. لاستخدام هذه الأداة ، بعد النقر فوق الرمز المكون من ثلاثة أسطر أعلى تطبيق Instagram في صفحة الملف الشخصي ، حدد خيار Insights.


هنا يمكنك العثور على معلومات مثل ما يلي:



•  إجمالي عدد زيارات الملف الشخصي.
•  إجمالي عدد النقرات على رابط الموقع (نقرات الموقع).
•  إجمالي عدد مرات الوصول أو الوصول (عدد حسابات المستخدمين الفريدة التي شاهدت مشاركاتك).
•  الانطباع العام: (عدد مرات مشاهدة مشاركاتك).
•  أداء الوظائف الفردية ، بما في ذلك درجة المشاركة والانطباع.
•  إجمالي عدد المشاهدات للقصص.

بالإضافة إلى ذلك ، تتوفر معلومات أساسية وهامة عن جمهورك في هذا القسم:
•  عدد المتابعين واتجاه النمو الأخير.
•  إحصاءات النوع والعمر للجمهور ومكان إقامتهم.
•  يمكن أن يساعدك نشاط المتابعين حسب اليوم والوقت ، كما ذكرنا سابقًا ، في اختيار أفضل وقت للنشر.

بالطبع ، هناك أدوات أخرى مفيدة مثل Iconosquare و Union Metrics و HypeAuditor ، والتي يمكنك استخدام معلوماتها لتقييم حالة تسويقك على الانستقرام.


استخدم الاختبارات المكونة من جزأين (أ / ب) لتحديد الحالات الفعالة (وغير الفعالة).
تتمثل إحدى أفضل الطرق لتحسين النتائج بشكل مستمر في تجربة استراتيجيات جديدة لتحديد كيفية عملها. بمجرد فهم وتحديد الإجراءات والسياسات الفعالة وغير الفعالة ، يمكنك تحسين استراتيجياتك.

لإجراء اختبار من جزأين (أ / ب) ، اتبع الخطوات التالية:


1. حدد  مكونًا لاختباره (صورة ، تسمية توضيحية ، علامة هاشتاج ، إلخ) ؛
2.  بناءً على البحث والمعلومات المتوفرة لديك ، قم بعمل نسختين. يجب أن يختلف هذان الإصداران في مكون واحد فقط تريد اختباره.
3.  تتبع وتحليل نتائج كل وظيفة.
4.  حدد النسخة الفائزة.
5.  جرب تغييرًا صغيرًا آخر لمعرفة ما إذا كان من الممكن زيادة تحسين النتائج.
6. شارك  المعلومات التي اكتسبتها مع أعضاء آخرين في الشركة لإنشاء مرجع للطرق الفعالة التي اجتازت اختبار علامتك التجارية.
7.  أعد تشغيل هذه العملية لمكون آخر.


ملاحظات ختامية

يعد انستقرام أحد أكثر المنصات فعالية التي يجب على جميع شركات الإنترنت استخدامها في التسويق والمبيعات . بلا شك ، من خلال تطوير حاجز شامل للتسويق على Instagram واتباع الخطوات الموضحة في هذه المقالة ، سترى نتائج مهمة ستشكل مستقبلًا مشرقًا لعملك.
reaction:

تعليقات