القائمة الرئيسية

الصفحات

تحسين محتوى المدونة و تحسين محركات البحث السيو من خلال 10 نصائح بسيطة ولكنها عملية

 تحسين محتوى المدونة و تحسين محركات البحث SEO من خلال 10 نصائح بسيطة ولكنها عملية


ما هو السيو و ما هي طرق تحسين محركات البحث
أدوات تحسين محركات البحث

في هذه المقالة ، سنناقش 10 طرق لتحسين محتوى الموقع وتحسين محركات البحث السيو ، من خلال اتباع ذلك يمكنك إنشاء المزيد من الزيارات إلى مدونتك.


يعد تحسين محركات البحث السيو مهمًا جدًا للمسوقين. عندما يتم تحسين موقع الويب لتحسين محركات البحث ، سيظهر للمستخدمين نتيجة بحث للكلمات الرئيسية المتعلقة بالمنتج أو الخدمة الخاصة بالعلامة التجارية. بالطبع ، يتم تحديث خوارزميات Google من وقت لآخر وليس من السهل مزامنتها معهم. إذن كيف نعرف ما الذي يعمل الآن وما هو عديم الفائدة؟ كيف نعرف الطرق التي عفا عليها الزمن وكيف تم استبدالها؟ إذا كنت لا تعرف الإجابة على هذه الأسئلة ، فلا داعي للقلق ، فهذا أحد الاهتمامات الرئيسية لأي تسويق. لذلك ، واستمرارًا لهذا المقال ، سوف ندرس طرق تحسين محتوى الموقع وفقًا للكلمات الرئيسية. 


العناصر التي نراجعها في هذه المقالة مخصصة لقسم المدونة بالموقع ولا تغطي جميع أقسام الموقع.


1. التركيز على كلمة رئيسية مفتاحية واحدة أو كلمتين رئيسيتين طويلتين

لا يعني تحسين منشورات مدونتك للكلمات الرئيسية أنه يمكنك استخدام أكبر عدد ممكن من الكلمات الرئيسية المفتاحية في نص واحد. قد يكون هذا على حساب مُحسّنات محرّكات البحث للموقع لأن محرك البحث قد يعتقد أن النص الخاص بك هو بريد عشوائي ويهدف فقط إلى زيادة ترتيبه من خلال الكلمات الرئيسية. الاستخدام المفرط للكلمات الرئيسية ليس فقط غير مناسب لمحركات البحث ولكنه أيضًا مزعج لقارئ النص. لذلك يجب أن يكون استخدام الكلمات الرئيسية صحيحًا ومناسبًا.


ركز على كلمة رئيسية واحدة أو كلمتين لكل منشور مدونة حتى تتمكن من الحفاظ على الغرض الرئيسي لكتابة المحتوى. بالطبع ، من المحتمل أن تغطي أي مقالة أكثر من كلمتين رئيسيتين ، ولكن لا يوصى بذلك على الإطلاق. نظرًا لأن زوار الموقع يستخدمون عادةً كلمات رئيسية طويلة ، فمن الأفضل التركيز على كلمة رئيسية واحدة أو كلمتين رئيسيتين طويلتين في كل نص. بمعنى آخر ، سيؤدي استخدام الكلمات الرئيسية الصحيحة إلى توجيه حركة المرور المناسبة إلى موقع الويب.


2. ضع الكلمات المفتاحية المختارة في الأقسام الخاصة

الآن بعد أن عثرت على الكلمة الرئيسية التي تريدها ، حان الوقت لاستخدامها في المكان المناسب. ما هي أفضل الأماكن لاستخدام الكلمات الرئيسية وزيادة تصنيفات البحث الخاصة بك؟ في أي مدونة ، يجب أن تكون الكلمات الرئيسية في أربعة مجالات: العنوان والعنوان وموضوع المقال الرئيسي والوصف الوصفي والوصف التعريفي.


 العنوان

عنوان المقالة هو العلامة الأولى التي يقيس المستخدم من خلالها صلة المحتوى بالكلمة الأساسية التي بحث عنها. لذلك ، من الضروري استخدام الكلمة الأساسية في العنوان. لا تنسى استخدام الكلمة الأساسية في أول 65 حرفًا من العنوان. لأن Google يعرض هذا القدر من النص في نتائج البحث. بالطبع ، بناءً على عدد البكسل ، تختار Google العرض المطلوب لعرض عنوان النص. نظرًا لزيادة عدد وحدات البكسل المعروضة مؤخرًا إلى 500 إلى 600 بكسل ، سيتم عرض حوالي 65 حرفًا من العنوان في نتائج البحث.


إذا كان لمقالك عنوان طويل ، فمن الأفضل استخدام الكلمات الرئيسية أولاً حتى يدرك المستخدم ، من خلال قراءة جزء منه ، أن النص مرتبط بمصطلح البحث.


العنوان والنص الرئيسي للمقالة

حاول استخدام الكلمة الرئيسية المطلوبة بانتظام في العناوين والنص الرئيسي. لا تنسى أنه لا ينبغي عليك المبالغة في ذلك. الكلمات الرئيسية ، في حالة استخدامها كثيرًا ، تجعل النص غير طبيعي وقد يتوقف المستخدم عن قراءته. لا تفكر كثيرًا في حقيقة أنه باستخدام الكثير من الكلمات الرئيسية قد تحصل على نقاط سلبية من محركات البحث. بالطبع ، يفكر كل كاتب في الكلمات الرئيسية قبل أن يبدأ في الكتابة ، وهذا رائع. لكن لا ينبغي للمرء أن يركز بالكامل على هذه القضية.


يجب أن يكون التركيز الأساسي للمؤلف على جمهور الموقع ، وليس عدد المرات التي يستخدمون فيها الكلمات الرئيسية في المحتوى. حاول الإجابة على أسئلة المستخدمين المحتملين حول هذا الموضوع في كل نص. يساعد هذا على تضمين الكلمات الرئيسية في النص تلقائيًا.


عنوان URL 

تقوم محركات البحث أولاً بالبحث أو الزحف إلى محتوى URL لمعرفة موضوع النص. نظرًا لأن عنوان URL فريد لكل محتوى ، فهذا يعني أن هناك فرصة لتحسين كل مقالة باستخدام الكلمات الرئيسية في عنوان URL.


ميتا الوصف

توفر البيانات الوصفية لكل محتوى لمحركات البحث والقراء وصفًا موجزًا ​​لنص المحتوى. لذلك في هذا الجزء من المحتوى ، استخدم الكلمات الرئيسية الطويلة التي اخترتها. ضع في اعتبارك أيضًا أنه كلما كان الوصف التعريفي للنص المكتوب أكثر إقناعًا ، سيتم توجيه المزيد من الزيارات إلى الموقع. سنتحدث عن هذا مرة أخرى لاحقًا.


3- يجب أن تكون المدونة قابلة للقراءة على الهاتف المحمول أيضًا

منذ بعض الوقت ، أعلنت Google أن معظم المستخدمين يستخدمون الهواتف المحمولة أكثر من أجهزة الكمبيوتر المكتبية للبحث داخل Google. عند إجراء بحث للهاتف على Google ، يعرض Google أولاً الصفحات التي تحتوي على شاشة عرض خاصة بالهاتف. تمت إضافة هذا العنصر مؤخرًا إلى خوارزميات Google في عام 2015 ، لذلك لا يزال له تأثير كبير على تصنيفات الموقع. 


تستجيب مواقع الويب المتوافقة مع الأجهزة المحمولة والأجهزة اللوحية من حيث الحجم وأصبحت أكثر أهمية بالنسبة إلى مُحسنات محركات البحث اليوم. لذا ، إذا لم تكن قد فكرت بعد في القيام بذلك ، فمن الأفضل أن تبدأ في أقرب وقت ممكن. لا تستخدم مواقع الويب المتجاوبة عناوين URL منفصلة لعرض الصفحات على الأجهزة المحمولة وسطح المكتب ، وهو أمر جيد لتحسين محركات البحث وتصنيف الموقع.


نظرًا لأنه يتم تطبيق هذه التغييرات لأول مرة على موقع Google نفسه ، فمن الأفضل مراقبة هذا الموقع.


4. تحسين البيانات الوصفية

البيانات الوصفية هي وصف إضافي يظهر في صفحة البحث ويسمح للمستخدمين برؤية الرابط الذي يتحدث عنه. من خلال قراءة هذا الوصف ، سيكتشف كل مستخدم ما إذا كان محتوى الموقع المعروض في نتائج البحث مفيدًا له أم لا. نتيجة لذلك ، من خلال قراءته ، يقرر ما إذا كان سيتم فتح موقع الويب أو الانتقال إلى موقع الويب التالي. لذلك من المهم جدًا استخدام الكلمات الرئيسية الطويلة التي تختارها في هذا القسم أيضًا. تمثل البيانات الوصفية كل المحتوى الخاص بك ويجب عليك توخي الحذر عند كتابتها. يلفت استخدام الكلمات الرئيسية انتباه المستخدم ويشجعهم استخدام العبارات ذات الصلة على النقر.


تذكر أنه لا يوجد ضمان بأن البيانات الوصفية سيتم عرضها دائمًا بنفس الطريقة. يعرض Google أحيانًا الوصف التعريفي الفعلي لموقع الويب ، ولكنه أحيانًا يعرض أيضًا أجزاء المستخدم من النص الأصلي حيث يتم استخدام الكلمات الرئيسية كوصف تعريفي. لذا أظهر لمحركات البحث أن النص الخاص بك وثيق الصلة بمصطلح البحث باتباع نصائح الكتابة واستخدام الكلمات الرئيسية الصحيحة.


تحسين محركات البحث,تحسين محركات البحث seo,تحسين محركات البحث لموقعك,تحسين الظهور في محركات البحث,تصدر محركات البحث,عملية تحسين محركات البحث,محركات البحث,تحسين محركات البحث سيو,كورس تحسين محركات البحث,تعلم تحسين محركات البحث,كيفية تحسين محركات البحث,طريقة تحسين محركات البحث,تحسين موقعك فى محركات البحث,تحسين نتائج محركات البحث,تصدر نتائج البحث,دورة تحسين محركات البحث,تحسين محركات البحث 2021,خطوات تحسين محركات البحث,رفع موقعك في محركات البحث

5- تحسين جودة الصور 

كما تعلم ، لا تتعلق منشورات المدونة بالنص فقط ، بل تستخدم الصور لمساعدتك على القراءة والفهم بشكل أفضل. لكن محركات البحث لا تبحث عن صور فارغة ، فهي تبحث عن صور تستخدم نصًا بديلًا (نص بديل). لا ترى محركات البحث صورًا مثل البشر ، لذا فهم بحاجة إلى شرح إضافي لشرح الصورة لهم. يساعد هذا الوصف الصور في الظهور في نتائج بحث المستخدم. عندما لا يتم تحميل الصورة بشكل صحيح ، يتم عرض هذه الأوصاف على موقع الويب بدلاً من الصورة ، مما يؤدي إلى إنشاء تجربة عرض أفضل لموقع الويب للمستخدم. يستبدل النص علامة يمكن استخدامها بسهولة مع علامات HTML.


قد لا يكون لاستخدام الكلمات الأساسية في نص استبدال الصورة تأثير كبير على تحسين الترتيب ، ولكنه يستحق الوقت.


6. لا تستخدم نفس العلامات لموضوع

تساعد العلامات في تصنيف المحتوى ، لكن الإفراط في استخدامها يضر بالعلامة التجارية. إذا كانت لديك علامات متشابهة ، فسيتم اعتبار محتوى موقعك نسخة عن طريق محركات البحث وستمنح Google موقع الويب الخاص بك تصنيفًا سلبيًا.


تعمل العلامات بطريقة يتم فيها إنشاء صفحة جديدة لكل علامة على موقع الويب ويتم عرض كل المحتوى الذي يحتوي على هذه العلامة في تلك الصفحة. إذا كنت تستخدم الكثير من العلامات لمقال ، فسيتم عرضها على صفحات متعددة ونتيجة لذلك سيتم العثور عليها عدة مرات بواسطة محركات البحث. على سبيل المثال ، العلامات "blogging" و "blog" و "blog" و "منشورات المدونة" متشابهة ولا يجب استخدامها لمقالة واحدة.


إذا كنت قد استخدمت الكثير من العلامات لمنشور ما في الماضي ، فمن الجيد أن تأخذ الوقت الكافي لحذف بعضها. حدد 15 إلى 25 علامة مهمة وغير متشابهة لموقع الويب الخاص بك ، ثم استخدم هذه العلامات فقط لكل منشور للتأكد من أنك لا تحصل على نقاط سلبية لنسخ المحتوى.


7- يجب أن يكون الهيكل الرأسي للصفحات منتظمًا

يجب أن يكون تخطيط صفحات موقع الويب (وليس المنشورات بالضرورة) بحيث يفهم الزائر هيكل موقع الويب والمحتوى الذي يريد عرضه. تحب محركات البحث أيضًا عناوين URL التي تساعدهم على فهم محتوى موقع الويب بشكل أفضل.


لذلك ، إذا تم تنظيم عناوين URL بطريقة منتظمة ، فإنها تعمل كمصنف لمحتوى موقع الويب ، حيث تخبر القارئ عن أي جزء من الموقع موجود فيه والهيكل الذي يجب استخدامه لإدخال أجزاء أخرى. تجد محركات البحث أيضًا الموقع بسهولة أكبر وتكتشف ما يبحث عنه القراء على هذا الموقع.


8- استخدم الروابط الداخلية

تشير الروابط الخارجية التي يتم تقديمها إلى موقع ويب إلى مصداقية محتوى موقع الويب الخاص بك ومدى ارتباطه بمصطلح البحث في محرك البحث. وينطبق الشيء نفسه على الروابط الداخلية. إذا كان المقال الذي تكتبه يحتوي على محتوى ذي صلة أو كتاب إلكتروني أو حتى صفحة ذات صلة ، فقم بربطه. لا تزيد الروابط الداخلية من حضور المستخدم على الموقع فحسب ، بل تقدم أيضًا صفحات أخرى من الموقع لمحركات البحث. في الواقع ، تعد الروابط الداخلية مفيدة لتحسين محركات البحث لموقع الويب وتسمح أيضًا للمستخدم بالحصول على جميع المعلومات التي يريدها.


9- استخدم Google Search Console

تتكون Google Search Console من قسم يسمى تقرير تحليل البحث. سيساعدك هذا التقرير في تحليل عدد النقرات على موقع الويب من خلال Google حتى تتمكن من معرفة الكلمات الرئيسية التي استخدمها الأشخاص للعثور على المحتوى الخاص بك. يحاول العديد من مسوقي المحتوى دائمًا تحسين المحتوى ، ولكن الحقيقة هي أن منشورات المدونة لا يتم تصنيفها على الفور. بعد إطلاق موقع ويب ، عادةً ما يستغرق الأمر بعض الوقت لعرض محتواه في نتائج البحث. عندما يتم نشر منشورات المدونة وتحسينها بانتظام ، ستتحسن تجربة المستخدم وسيزداد أيضًا مقدار حركة المرور الواردة إلى موقع الويب.


10- استخدام تجميع المواضيع

 تحتوي العديد من مواقع الويب على مدونة تركز على كلمات رئيسية محددة وتقوم بإنشاء محتوى يعتمد عليها. والنتيجة أن موقع الويب مزدحم ومزدحم ، ونتيجة لذلك لا يستطيع المستخدم العثور على المعلومات التي يبحث عنها. سيؤدي هذا أيضًا إلى تنافس عناوين URL الخاصة بالموقع للحصول على تصنيفات أفضل عند إنتاج محتوى منفصل لمنشور مماثل. 


أفضل طريقة للحصول على ترتيب أفضل لموقع ويب ويتم عرضه كنتيجة لعمليات بحث Google هي استخدام المجموعات المواضيعية. للقيام بذلك ، حدد أولاً الموضوعات ذات الصلة التي ترغب في ترتيب موقعك وفقًا لها. ثم قم بإنشاء محتوى يمكنه الارتباط ببعضه البعض بناءً على الكلمات الرئيسية المرتبطة بكل موضوع. ينظم هذا النموذج بنية الموقع ويساعد المستخدمين في العثور على المحتوى بسهولة أكبر ، وكما تعلم ، سيؤثر ذلك على ترتيب الموقع. لذلك لا تنسى أن بنية موقع الويب المتماسكة تتكون من ثلاثة أجزاء: الموضوع الرئيسي ، والمحتوى العنقودي ، والارتباطات التشعبية.


سيساعدك متابعة ما تقرأه في الحصول على مدونة موجهة لتحسين محركات البحث وأن تظهر جيدًا بين النتائج.


  مواضيع ذات صلة 

10 عوامل هامة جدا في تحسين محركات البحث السيو للمواقع 


reaction:

تعليقات