القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تبدأ التدريب على تحسين محركات البحث مجانًا؟ (6 خطوات للمبتدئين)

 كيف تبدأ التدريب على تحسين محركات البحث مجانًا؟ (6 خطوات للمبتدئين)


ما هو السيو - تحسين محركات البحث
نصائح تحسين محركات البحث للمبتدئين

أين وكيف تبدأ في تعلم تحسين محركات البحث ، من خلال قراءة هذه المقالة ، ستكتشف التدريب الأكثر ملاءمة لك وما هي النقاط التي يجب الانتباه إليها.


يعد التدريب على تحسين محركات البحث في العالم الرقمي اليوم مشكلة شغلت الكثير من الأذهان. يشير تواجدك على هذه الصفحة وقرارك بقراءة هذه المقالة إلى أنك تدرك أهمية تحسين الموقع لمحركات البحث وتدرك الحاجة إليها لتنمية أعمالك عبر الإنترنت. يبدأ الجميع من الصفر ليصبحوا محترفين في مجال ما. ولكن قد يبدو الأمر محيرًا بعض الشيء من أين وكيف تبدأ تعلم تحسين محركات البحث. من خلال قراءة هذا المقال ، سوف تكتشف ما هو التدريب الأكثر ملاءمة لك وما هي النقاط التي يجب الانتباه إليها.


ما هو السيو؟

قبل أن ندخل في كيفية تعليم وتعلم تحسين محركات البحث ، نحتاج إلى معرفة ماهية مُحسّنات محرّكات البحث وما الذي سنتعلمه. السيو SEO تعني تحسين محرك البحث وتعني تحسين ترتيب موقعك في جوجل ، والذي نعرفه باسم تحسين محركات البحث السيو (SEO). تحسين محركات البحث (SEO) هو تحسين موقع الالكتروني  والترويج له بحيث يزداد عدد الزوار المستقبلين من محركات البحث. ترتبط هذه الزيادة في عدد الزوار بشكل أساسي بترتيب هذا الموقع في صفحات نتائج محرك البحث.


ببساطة ، ينشئ الأشخاص مواقع ويب تجذب الجمهور. تصبح جهات الاتصال هذه في النهاية عملاء لمنتجات أو خدمات مواقع الويب. ولكن كم عدد الأشخاص الذين ينقرون على رابط الموقع في الصفحة السادسة لمحركات البحث؟ من الواضح أن عدد الزيارات للموقع في الصفحتين السادسة والسابعة لا يمكن مقارنته بأي حال من الأحوال بالمواقع على الصفحتين الأولى والثانية. يسمى هذا التحسن في حالة الموقع والترويج للصفحات الأولى SEO.


الآن ، يتضمن هذا التحسين والتحسين للموقع زوايا وأبعادًا متنوعة وواسعة. من الكلمات التي تستخدمها لكتابة محتوى موقع الويب الخاص بك إلى كيفية تعامل المواقع الأخرى مع موقع الويب الخاص بك ، فهي ضرورية في تحسين محركات البحث وتحسين موقعك.


لماذا يعتبر تعلم تحسين محركات البحث مهمًا؟

نظرًا لتقدم التكنولوجيا وارتباطها بنمط حياة الإنسان ، فقد اتخذت معظم أنشطتنا اليومية شكلًا رقميًا وفي المستقبل القريب ، لن يتبقى شيء يمكننا فعله بدون الإنترنت. يسعى الإنسان دائمًا إلى الراحة . إذا تم سؤالك عما إذا كنت تفضل الذهاب إلى المتجر لشراء الطعام الذي تحتاجه أو توصيله إلى باب منزلك دون أن تزعج نفسك ، فما الخيار الذي ستختاره؟


وغني عن القول ، أنه مع رقمنة أنماط الحياة ، ستصبح الشركات أيضًا رقمية. العمل في الإنترنت وبيئة الويب له قصة مختلفة عن روتين الأعمال التقليدية. في الأعمال التجارية عبر الإنترنت ، عملاؤك هم أشخاص لم يسمعوا عنك من قبل ولا يعيشون في منطقتك. تسمح لك محركات البحث بالعثور على جماهير جديدة.


إذا اعتبرنا موقعك وجهة ، فإن محركات البحث هي الطرق التي تصل الناس إليها. على سبيل المثال ، إذا كنت بائع أحذية ، فستوجه محركات البحث الأشخاص الذين يتطلعون إلى شراء أحذية إلى موقع الويب الخاص بك. لذلك ، إذا تمكنت من نقل موقع الويب الخاص بك إلى الصفحة الأولى ، فستتاح لك العديد من الفرص المذهلة.


يجب أن يكون واضحًا مدى أهمية وضرورية تدريب وتعلم تحسين محركات البحث في عالم اليوم. لا يمكن الحصول على موقع قيم ومربح وذو سمعة طيبة دون امتلاك معرفة ومهارات تحسين محركات البحث وتحسين الموقع. ولكن أين وكيف يجب أن نبدأ في تعليم وتعلم تحسين محركات البحث؟


من أين تبدأ التدريب على تحسين محركات البحث؟

الشيء الجيد في تدريب تحسين محركات البحث هو أن هناك الكثير من المعلومات المتاحة لتعلمها. إذا كنت لا تعرف من أين تبدأ ، فإن اتساع نطاق المعلومات هذا سيجعل عملك صعبًا ومربكًا للغاية. باتباع الخطوات أدناه ، ستعرف كيفية البدء في تدريب تحسين محركات البحث.


الخطوة 1: دراسة السيو

أفضل طريقة لتعليم تحسين محركات البحث وتحسين الموقع هي الدراسة. للقيام بذلك ، يجب عليك أولاً العثور على مورد للمبتدئين. إذا كنت تبحث عن تدريب على تحسين محركات البحث على الإنترنت أو كنت تخطط لإعداد كتاب ، فتأكد من البدء بالأساسيات والأساسيات أولاً. ما هو مؤكد هو أنه لا أحد يريد أن يعرف عندما توشك على بدء العمل أنك قد استبعدت بعض النقاط والضروريات أثناء تدريبك.


الخطوة الثانية: الممارسة 

إذا لم تتمكن من تطبيق المعرفة التي اكتسبتها ، فلن تتمكن من تعلم تدريب تحسين محركات البحث. تمامًا مثل أي نشاط أو عمل آخر ، كلما مارست عملية تعلم تحسين محركات البحث ، كلما كانت نتائجك أفضل. عليك أن تضع في اعتبارك أن ما تقرأه على مواقع الويب هو شيء تعلم الآخرون فعله.


ولكن هل هناك طريقة يمكننا من خلالها وضع ما تعلمناه موضع التنفيذ؟ الخيار الأفضل هو التدرب على موقع ويب. إذا لم يكن لديك موقع ويب لهذا الغرض ، فيمكنك بسهولة إنشاء موقع ويب وإدارته باستخدام أداة WordPress. يساعدك امتلاك مجال خاص بك على فهم تأثير وأهمية كل من تقنيات تحسين محركات البحث (SEO) وتقنية تحسين الموقع.


يمكنك أيضًا استخدام البرامج التعليمية القائمة على المشروعات. ستساعدك هذه البرامج التعليمية على أن تصبح أكثر انخراطًا في هذه المهارة وفهم المشكلات التشغيلية في العالم الحقيقي ومشكلات مُحسّنات محرّكات البحث بشكل ملموس وتعلم كيفية حلها.


 الخطوة الثالثة: ابحث عن مدرب

تذكر أنه يوجد دائمًا شخص يعمل بشكل أذكى وأفضل منك على هذا الكوكب. هذا يعني أنه حتى لو كنت خبيرًا في تحسين محركات البحث في مجال تحسين محركات البحث ، فلا تزال هناك أشياء لا تعرفها وهناك أشخاص يمكنك تعلم هذه الأشياء منهم. قد تواجه مشكلات أثناء التدريب على تحسين محركات البحث لا يمكنك إيجاد حلول لها على الإنترنت. في هذه الحالة ، أنت بحاجة إلى إرشادات ومشورة الخبراء. لذا حاول تحديد الأشخاص ذوي الخبرة الذين هم خبراء في هذا المجال واستخدم خبراتهم.


الخطوة 4: كن عضوًا في فريق تحسين محركات البحث

هذه واحدة من أفضل النصائح التي يمكن تقديمها للأشخاص الذين يبحثون عن تدريب وتعلم تحسين محركات البحث. تمامًا كما لو كنت تريد أن تكون محترفاً جيدًا ، عليك الانضمام الى فريق متخصص في مجال السيو ، إذا كنت تريد أن تكون مُحسنًا لمحركات البحث جيدًا ، فأنت بحاجة إلى الصعود والنزول مع مُحسنات محركات البحث. سيساعدك الانضمام إلى مجموعة من مُحسنات محركات البحث كثيرًا في أن تصبح محترفًا في تحسين محركات البحث.


تحسين محركات البحث,تحسين محركات البحث seo,تحسين محركات البحث لموقعك,تحسين الظهور في محركات البحث,تصدر محركات البحث,كورس تحسين محركات البحث,تعلم تحسين محركات البحث,عملية تحسين محركات البحث,طريقة تحسين محركات البحث,تحسين موقعك فى محركات البحث,تحسين نتائج محركات البحث,دورة تحسين محركات البحث,كيفية تحسين محركات البحث,محركات البحث,تحسين محركات البحث سيو,تحسين محركات البحث 2021,تصدر نتائج البحث,تحسين محركات البحث pdf,تحسين محركات البحث سلة


الخطوة الخامسة: كن على دراية بما يحدث في عالم تحسين محركات البحث

واحدة من النقاط المهمة في تدريس تقنيات تحسين محركات البحث هي تنوعها. يتغير عالم تحسين محركات البحث (SEO) وتحديثه باستمرار. لذلك أنت بحاجة إلى تحديث معلوماتك باستمرار. من أفضل الطرق متابعة أنشطة الخبراء على مواقع الويب والشبكات الاجتماعية مثل Instagra ، أنت تستخدم تجارب أشخاص آخرين ، ويتم إخطارك بتحديثات الأداة ، وسيتم إخطارك بمجرد إجراء تغييرات جديدة على الخوارزميات.


الخطوة 6: كرر الخطوتين الأولى والثانية

لا توجد نقطة نهاية في تعلم تحسين محركات البحث والتسويق الرقمي. إن اتباع كل هذه الخطوات والتصميم بالكامل سيقودك في النهاية إلى النجاح. تعلم تحسين الموقع أو تحسين محركات البحث ، والممارسة والتكرار. إذا توقفت عن القراءة ، فمن المرجح أن تفوت شيئًا مهمًا. لا يكون تدريب تحسين محركات البحث منطقيًا إذا توقفت عن ممارسة ما تعلمته. استمر في التمرين حتى تتمكن من قولها باقتناع وثقة. تذكر أن كل مغامرة رائعة تبدأ بخطوة واحدة.


ما هي الموارد التي يمكن استخدامها لتعلم تحسين محركات البحث؟

إذا كنت تريد أن تتعلم تحسين الموقع (SEO) ، فعليك أن تقرأ كثيرًا. هناك أشياء كثيرة لتعلمها. في الواقع ، أفضل وأنجح مُحسّنات محرّكات البحث هم الذين يحدّثون معلوماتهم باستمرار. لأن الشيء الوحيد الثابت في مُحسّنات محرّكات البحث هو تنوعها. لسوء الحظ ، يمكن لأي شخص إنشاء موقع بسهولة والادعاء بأنه خبير. ولكن على الرغم من نقص موارد التدريب على تحسين محركات البحث (SEO) ، إلا أن هناك مواقع ويب تقدم تدريبات موثوقة وذات مصداقية لجمهورها. لذلك ، عندما تقرأ شيئًا ما على الويب ، تذكر هذه الجملة: لا تصدق كل ما تقرأه.


لهذا السبب حاول المسؤول إعداد قائمة ببعض الموارد الموثوقة لكم أيها الأعزاء للتأكد من أنك لا تستخدم النصائح والبرامج التعليمية غير الواقعية التي ستضر بمحسنات محركات البحث لموقعك.


حيث يوجد العديد من المواقع و العديد من القنوات على اليوتيوب تساعد في تعلم مهارات تحسين محركات البحث. يتخصص المسؤول دائمًا في تحسين محركات البحث (SEO) وطرق زيادة مبيعات وإنتاجية الأعمال الرقمية ويوفر الكثير من المحتوى القيم في شكل مقالات تعليمية ومقاطع فيديو متنوعة لجمهوره.


من بين المصادر الإنجليزية الموثوقة ، يمكن ذكر ما يلي:


- أداة Moz

- Search Engine Journal

- Search Engine Land

- SEMrush Blog

- Yoast SEO Blog

- Backlinko


ما الفرق بين تدريب تحسين محركات البحث المجاني والمدفوع؟

هل الموارد المجانية كافية لتعلم تحسين محركات البحث؟ هل من الممكن الحصول على تدريب من صفر إلى مائة تحسين محركات البحث من الموارد المجانية؟


ما هو مؤكد هو أن تحسين محرك البحث (SEO) هو فئة واسعة جدًا لا يمكن اعتبارها متطرفة. في هذا المجال ، من يقضي المزيد من الوقت والطاقة ، سيكتسب المزيد من الخبرة. بمعنى آخر ، الخبرة هي شرط أساسي لتعلم تحسين محركات البحث. الشيء الوحيد الذي يصنع الفرق بين شراء تدريب تحسين محركات البحث (SEO) أو التدريب المجاني هو مسألة الوقت. إذا لم تكن لديك خبرة في هذا المجال ، فسيتعين عليك قضاء سنوات في الحصول عليها. بينما يمكنك شراء هذه الخبرات من الخبراء الذين ذهبوا بهذه الطريقة منذ سنوات عديدة. بشكل عام ، يمكن اعتبار رأس المال شيئين: الوقت والمال. ومع ذلك ، عليك الاستثمار في هدفك.


لكن ما هو التدريب الذي يستحق الشراء؟ هل هناك فرق بين دروس المبيعات؟

نحتاج أولاً إلى توضيح أن لدينا تدريبًا ماليًا بدلاً من المال لتعلم تحسين محركات البحث.


لحسن الحظ ، يمكنك العثور على كل ما تحتاج إلى معرفته تقريبًا حول تحسين محركات البحث وتحسين الموقع مجانًا على الانترنت وفي الموارد المذكورة. (بالطبع ، للقيام بذلك ، يجب أن تتحدث الإنجليزية بطلاقة.) ولكن لسوء الحظ هناك أشخاص يجمعون نفس المعلومات المجانية ويبيعونها باسمهم.


كما قلنا من قبل ، لا أحد يتخصص في تقنيات تحسين محركات البحث بدون أن يمارسها. مُحسّنات محرّكات البحث عملية مكثفة للغاية وتستغرق وقتًا طويلاً وتتطلب الكثير من الخبرة لتعلمها بالكامل. إذن ما تحتاج إلى مراعاته بشأن الخبراء الذين يقومون بعمل دورات مدفوعة عن تحسين محركات البحث هو تجربتهم واستئنافهم. بالتأكيد ليس كل تدريب نقدي يستحق المال.


ما مدى صعوبة تعلم المبتدئين لتحسين محركات البحث؟

تحسين محرك البحث ، أو باختصار السيو SEO ، ليس بالصعوبة التي يعتقدها بعض الناس. إذا كان لديك فهم جيد لكيفية عمل محركات البحث ، فلن يكون تعلم تحسين محركات البحث أمرًا صعبًا بالنسبة لك. إنها مصطلحات ومفاهيم تحسين محركات البحث وجوانبها الفنية التي تبدو صعبة. خلاف ذلك ، لديها مبادئ بسيطة يمكن تعلمها من خلال التكرار والممارسة. الصعوبة هي الجهد والممارسة التي يجب على المرء أن يتحملها. كل ما تحتاجه هو الاهتمام والوقت.


كم من الوقت يستغرق التدريب من صفر إلى مائة من مُحسنات محركات البحث؟

يعتمد الوقت الذي تستغرقه لتعلم تحسين محركات البحث بشكل احترافي ومتقدم على العديد من العوامل ، بما في ذلك المهارات والبصيرة والاهتمام والجهد. إذا كنت مهتمًا بتحسين محرك البحث وبذلت كل جهودك فيه ، فيمكنك تعلم تحسين محركات البحث بشكل أسرع. ولكن إذا كنت ترغب في تعلم تحسين محركات البحث لأن الآخرين يتعلمونها ، فلن تتخصص فيها في أي وقت قريبًا.


بصرف النظر عن الخصائص الشخصية التي تؤثر على سرعة التدريب ، فإن تعلم تحسين محركات البحث من خبير هو العامل الأكثر أهمية. ستؤدي المشاركة في الدورات التدريبية لتحسين محركات البحث ذات السمعة الطيبة إلى تحويل المسار أمامك إلى بضعة أشهر في غضون بضع سنوات.


بشكل عام ، اعتمادًا على جودة ونوع التدريب ، يمكن أن يختلف الوقت المطلوب لتعلم تحسين محركات البحث بشكل احترافي بين 6 أشهر إلى عام.


الكلمة الأخيرة

إذا كنت تريد أن يكون لموقع الويب الخاص بك مكانًا في الصفحة الأولى لمحركات البحث ، فأنت بحاجة إلى تحسينه لمحركات البحث. يتطلب تحسين الموقع معرفة وخبرة كافية. إذا كنت تخطط لتحسين محركات البحث على موقع الويب الخاص بشركتك الشخصية أو أن تصبح محترفًا في تحسين محركات البحث (SEO) من مواقع الويب الخاصة بأشخاص آخرين ، فأنت بحاجة إلى التعلم والتدريب.


اعتمادًا على ما إذا كنت تريد تعلم تحسين محركات البحث من موارد مجانية أو حضور دورات تدريبية متخصصة ، ستحتاج إلى قضاء بعض الوقت والمال في الدراسة والدراسة والممارسة.


مواضيع ذات صلة 

تعرف على أهم النقاط الرئيسية لتحسين محركات البحث

reaction:

تعليقات