القائمة الرئيسية

الصفحات

9 خطوات أساسية ومهمة لإنشاء علامة تجارية شخصية

9 خطوات أساسية ومهمة لإنشاء علامة تجارية شخصية


كيفية إنشاء علامة تجارية شخصية
كيفية عمل علامة تجارية شخصية

تعتبر العلامات التجارية للأفراد أو العلامات التجارية الشخصية استراتيجية رائعة وعملية للغاية في عالم الاقتصاد اليوم. ولكن كيف لدينا فريق عمل جيد للعلامة التجارية؟ في هذا المقال ، حاولنا إخبارك ببعض الحلول المهمة والعملية في هذا الموضوع.


في عالم الأعمال اليوم ، لا يهم ما هو هدفك النهائي. سواء كنت تبحث عن وظيفة ، أو تروج لعملك ، أو تستخدم خبرتك لكسب المال ، فأنت بحاجة إلى العمل كعلامة تجارية. تعد العلامة التجارية الشخصية واحدة من أكثر استراتيجيات التسويق عملية والتي من المفارقات في مجال التسويق عبر الإنترنت لديها العديد من التطبيقات. في الواقع ، إنها العلامة التجارية الشخصية التي تساعدك على السير في طريق النجاح بشكل أسرع ؛ ولكن المثير للإعجاب هنا هو أنه لإنشاء علامة تجارية شخصية ، فإنك تحتاج إلى شيء يتجاوز الشعبية.


 في الواقع ، علامتك التجارية هي شيء يتعرف عليك عملائك من خلاله ويميزونك بطريقة ما عن الشركات الأخرى المماثلة. يمكن القول أنك تبحث عن أي نتيجة لعملك ، يمكنك تحقيق ذلك بسهولة من خلال إنشاء علامة تجارية شخصية. إذا كان بإمكانك تقديم علامتك التجارية الشخصية إلى عملائك ووضعها على ألسنة العامية ، فيمكن القول أنك قد اجتزت الجزء الأكثر أهمية تقريبًا من طريق النجاح.


في هذه المقالة من موقع الويب الخاص بمشرفي المواقع ، قدمنا ​​9 حلول أساسية أو الأفضل أن نقول 9 خطوات رئيسية لإنشاء علامة تجارية شخصية بطريقة فعالة للغاية. من خلال دراسة هذه الاستراتيجيات بعناية ، ستحصل على رؤية أفضل بكثير لمسألة العلامات التجارية ، وخاصة موظفي العلامة التجارية.


9 خطوات أساسية ومهمة لإنشاء علامة تجارية شخصية كالتالي


1. افهم نفسك وقدراتك

الخطوة الأولى في مناقشة إنشاء علامة تجارية شخصية وتطويرها هي معرفة نفسك. لأن جميع الناس يعتقدون أنهم يعرفون أنفسهم جيدًا ، فإنهم يجدون هذه الخطوة تافهة وبسيطة للغاية ؛ لكن السؤال الكبير هو ، هل تعرف نفسك جيدًا حقًا؟ قيل مرات عديدة في كتب مختلفة أن الإنسان هو أكثر الكائنات التي تعيش على هذا الكوكب تعقيدًا. نحن البشر نقارن أنفسنا دائمًا بالآخرين ونفكر دائمًا فيما إذا كنا متفوقين على الآخرين وما إذا كان الآخرون متفوقون علينا. في حين أن هذا قد يضعك في منافسة شديدة مع الآخرين ، بما في ذلك في مجال عملك ، إلا أنه ليس له تأثير كبير على علامتك التجارية. الشيء المهم هو أن تعرف بالضبط ما الذي يميزك عن الآخرين.


في الواقع ، عليك أن تكون على دراية بنقاط قوتك وضعفك ، وأن تعرف من أنت ، وما هي مهاراتك ، وما الذي ستفعله. هذه الخطوة منطوية جدًا ، لذا من الأفضل أن تجلس وتفكر فيما يجعلك على طبيعتك وما أنت عليه حقًا. في هذه الحالة ، نقترح أنه قبل أن تبدأ في بناء أفكارك وتنفيذها ، عليك أولاً أن تأخذ وقتًا كافيًا لاكتشاف طبيعتك الشخصية. إذا بدأت نشاطك لاحقًا ولكن بمزيد من المعلومات ، فهذا أفضل بكثير من بدء عملك دون معرفة ما يكفي عن احتياجاتك وأهدافك.


2. البحث وتحديد المجموعات المستهدفة الخاصة بك

بمجرد تحديد مهاراتك جيدًا ، فإن خطوتك التالية هي البحث في المجالات التي يمكنك فيها النمو والازدهار. يمكن أن تختلف هذه المناطق حسب الموقع الجغرافي أو صناعة معينة. من الأسهل العثور على المجالات التي تكون فيها أكثر نجاحًا وحيث يمكنك تحسين عملك ، وبشكل أعم ، حيث يقدر الآخرون قدراتك. هناك قطاعات مختلفة في كل صناعة ، ولكن المهم هو إيجاد جزء يمنحك الفرصة للنمو والازدهار ؛ لذا قم بعمل قائمة بكل هذه المواقف. يمكن عمل هذه القائمة من خلال البحث والبحث عن احتياجات كل صناعة والدور الذي ستلعبه في تلبية هذه الحاجة.


على سبيل المثال ، إذا كانت مهاراتك في كتابة المقالات وتحريرها ، فستوفر لك هذه الموضوعات نطاقًا أوسع من الفرص ، أو إذا كان لديك المزيد من الخبرة في الكمبيوتر ، فهناك بالتأكيد إمكانية أكبر لك لتصبح واحدًا. هناك علامة تجارية لأن مجال العمل المتعلق بموضوعات الكمبيوتر والآيات واسع جدًا. عندما يتعين عليك اختيار صناعة ، فأنت تختار في الواقع الموضوع أو الموضوعات التي تستمتع بفعلها أكثر من غيرها ، بالإضافة إلى الفوائد الأكثر أهمية التي يمكنك الحصول عليها فيما يتعلق بالصحة والتكنولوجيا وأجهزة الكمبيوتر والطعام وما إلى ذلك. كن منطقة أخرى. لذلك من الأفضل أن تتذكر أن إنشاء علامة تجارية شخصية يتطلب أولاً وقبل كل شيء إيجاد اهتمامك وموهبتك في مجال معين.


3. كن اجتماعيًا

الآن بعد أن حددت هدفك في الخطوة السابقة ، حان الوقت لاستخدام وسائل التواصل الاجتماعي لتمييز نفسك وكذلك للتحقق من صحة عملك. في الآونة الأخيرة ، أصبحت الشبكات الاجتماعية أداة للترفيه ومشاركة اللحظات والحياة اليومية للحياة الشخصية ، وأداة لتعزيز الأعمال التجارية ، وخاصة الأعمال التجارية عبر الإنترنت. في السنوات الأخيرة ، ظهرت شبكات اجتماعية مثل Instagram و YouTube و Facebook و LinkedIn و Twitterو ... لقد حققوا تقدمًا كبيرًا بحيث تحول المزيد والمزيد من الناس اليوم إلى هذه الوسائط ويمكنك العثور على عدد قليل من الأشخاص الذين ليسوا أعضاء في هذه الشبكات. ترتبط جميع الشركات بهذه الشبكات الاجتماعية بطريقة ما ، وكل يوم يصبح جزء أكبر من المستخدمين عملاء للشركات الصغيرة والكبيرة. لذلك ، يستخدم رواد الأعمال المبتدئون جميع استراتيجياتهم للاستفادة من هذه الشبكات.


لذا أولاً وقبل كل شيء ، ضع خطتك لتكون مرئية أكثر من خلال هذه الوسائط ؛ لكن تذكر أن ما تشاركه على هذه الشبكات هو علامة وتميزك بطريقة ما عن الآخرين. لذا كن شديد الهوس في اختيار المحتوى الذي تشاركه. أيضًا ، يجب أن يكون ظهور مشاركاتك أكثر احترافًا من منافسيك لأن التواصل المرئي مع الجمهور له تأثير لا يوصف. إذا لم تكن لديك مهارات التصميم بنفسك ، فمن الأفضل تعيين خبير لإنتاج محتوى لشبكاتك الاجتماعية. أيضًا ، ضع في اعتبارك أن المنشورات التي تنشرها ستوصلك مباشرةً إلى هدفك.


لا يولي معظم الأشخاص أو أرباب العمل الكثير من الاهتمام عند إنشاء حساب على وسائل التواصل الاجتماعي والانخراط في مهام أخرى غالبًا ما تكون غير ذات صلة وينتهي بها الأمر على بعد أميال من هدفهم الأصلي. تذكر أن إنشاء علامة تجارية على وسائل التواصل الاجتماعي له تأثير كبير على كيفية إدراك الناس لعملك. تأثير لا يمكنك حتى تخيله! لذلك لا تعتبره بلا قيمة أبدًا وضاعف السعر.


4. خلق صراع في أذهان العملاء

بفضل التغييرات العديدة التي حدثت في وسائل التواصل الاجتماعي وأدوات الاتصال الأخرى عبر الويب اليوم ، يمكنك التواصل مع عملائك بما يتجاوز التوقعات ، وبالتالي السماح لهم بمعرفة ما تفعله بالضبط. يمكن لعملائك على وسائل التواصل الاجتماعي التعليق عليك أو حتى إرسال رسالة شخصية إليك. يتيح لك ذلك إقامة علاقة أوثق مع عملائك ؛ لكن هذا لا يعني أنك تضيع في منصات التواصل الاجتماعي ولا تعرف بالضبط ما تفعله. دع حركاتك في هذه الوسائط تعكس مهاراتك. قم بإشراك أصدقائك ومتابعيك وحتى الزوار المنتظمين بحقائق مثيرة للاهتمام عنك وعن علامتك التجارية وكيف يمكنك تحقيق ربح لهم.


لا تخف من أن تكون غير تقليدي وتقوم بأشياء جديدة وتحمل المخاطر. للقيام بذلك ، يمكنك القيام بما يلي:


- شارك قصتك وعلامتك التجارية.

- قدم سيرتك الذاتية للجمهور.

- ذكّر المتابعين بالنقاط الشيقة أو الإرشادية أو التحذيرية.

- رد على الآخرين بطريقة تؤدي إلى محادثة.

- تحدث عن أشياء خارج علامتك التجارية ولكنك تعرف الكثير عنها.


بعبارة أخرى ، باستخدام هذه الأساليب والحلول الأخرى لهذه الحالة ، من خلال الحفاظ على الصراع (حولك وعن علامتك التجارية) في أذهان الأشخاص والمتابعين ، فإنك تحافظ على وجودك بين الناس ، وهذه هي بالضبط النقطة الأساسية التي سوف تساعد في بناء علامتك التجارية الشخصية.


5. لا تفعل كل شيء بمفردك

إذهب إلى المنتديات والندوات والمؤتمرات ، بالإضافة إلى ورش العمل المتعلقة بمجال نشاطك ، وتعرّف على مجتمع عملك هناك. في هذه العملية ، قد تواجه فرصًا ذهبية أخرى لا يمكنك حتى تحديدها. تحتاج هذه المجموعات إلى حضورك المادي ، ولن تكون الفوائد التي تحصل عليها منها عادةً متاحة ما لم تكن هناك شخصيًا.


بالإضافة إلى هذه المواقع التي تتم وجهًا لوجه ، هناك الآلاف من المجموعات الافتراضية التي تناقش الفوائد والاحتياجات وآخر التحديثات عبر الإنترنت. لذا حاول العثور على هذه المجموعات ، وخاصة تلك الأكثر صلة بعملك ، ومن خلال الانضمام إلى هذه المجموعات ، قم بزيادة معرفتك واتصالاتك بالأشخاص الآخرين الذين يعملون في مجالك. كن مطمئنًا أن هناك العديد من الأشخاص الموجودين في موقعك تمامًا ومثلك يتطلعون إلى تبادل المعلومات المفيدة. قد يكون لدى العديد من هؤلاء الأشخاص معلومات ونصائح وأخبار مباشرة لا تعرف عنها شيئًا.


بقليل من البحث على Google أو Instagram ، يمكنك العثور على روابط لهذه المجموعات والانضمام إليها. عندما تنضم إلى هذه المجموعات ، بالإضافة إلى حقيقة أنك قد تجد قناة جديدة لاستقبال العملاء ، فهناك نقطة أخرى أكثر قيمة بكثير. غالبًا ما يتحدث أعضاء هذه المجموعات عن أخطائهم ، ويمكنك التعلم من هذه الأخطاء حتى لا تختبرها أيضًا ، وستكون لديك معرفة كافية بفعل شيء ما دون التعرض له أو المخاطرة. في هذه المجموعات ، يمكنك أيضًا معرفة كيف نما الناس إلى عمل مشابه لنشاطك التجاري ، ويمكنك أيضًا مشاركة موهبتك وزيادة مصداقيتك بين الزملاء.


علامة تجارية,العلامة التجارية,العلامة التجارية الشخصية,بناء العلامة التجارية,تصميم علامة تجارية,علامة تجارية لمنتجات عناية شخصية شامبو,ما هي العلامة التجارية,بناء العلامة التجارية الشخصية,انشاء علامة تجارية,علامة تجارية شخصية,علامة تجارية لمنتجات عناية شخصية,كيفية عمل علامة تجارية,كيفية انشاء علامة تجارية لقناة اليوتيوب 2020,انشاء هوية تجارية,بناء علامة تجارية 2020,بناء علامة تجارية قوية 2020,كيف أشىء علامة تجارية,حساب علامة تجارية,علامة تجارية جديدة


6. استخدام المجتمعات للعلامة التجارية

كما هو مذكور في الخطوة الخامسة ، يمكنك استخدام المجموعات أو الندوات أو المؤتمرات لعرض مواهبك للآخرين. ما هو محل تقدير دائمًا هو الإبداع ، لذا حاول أن تكون مبدعًا. لا تنسى أن جمهور العلامة التجارية الشخصية هم أشخاص عاديون وأشخاص يميلون إلى أن يصبحوا عملاء ، بالإضافة إلى زملائك وزملائك في الفصل الذين يمكنك تعلم أشياء مفيدة معهم من خلال تبادل المعلومات. لكن إذا استطعت استخدام العلاقات الاجتماعية لإقناع هاتين المجموعتين بشكل صحيح ، فستكسب الكثير من العملاء في المقام الأول ، وفي المرحلة التالية ، سيصبح إبداعك نموذجًا لزملائك ، ونتيجة لذلك ، فإن هؤلاء الأشخاص سوف قيمة لك.


في الواقع ، كان الغرض من هذه المحادثات هو استخدام عقلك وأفكارك الرائعة. يمكن أن يؤدي استخدام كل شيء ممكن والتفكير خارج الصندوق دائمًا إلى حل الألغاز ويوصلك إلى ما لم يتمكن الآخرون من تحقيقه. كن دائمًا على دراية بما يحدث وانظر إليها دائمًا من منظور مختلف حتى تتمكن من تحقيق أقصى استفادة منها.


لاحظ أنه عندما تقول أفكارك ، قد يقبلها بعض الناس وقد لا يقبلها آخرون. تذكر أن الفكرة يمكن أن تعكس وجهة نظرك بشأن قضية ما ، وعليك دائمًا انتظار النقد أو حتى النقد من الآخرين. هناك العديد من الأشخاص الذين قد لا يقبلون فكرتك أو حتى يسخرون منها في بعض الحالات ، ولكن لا ينبغي أن تثبط عزيمتك وتفعل ما تثق به. من المثير للاهتمام أن نلاحظ أن العديد من الشركات الناجحة اليوم ، بما في ذلك أكبر الشركات المعروفة في العالم ، بدأت بأفكار بدت سخيفة للكثيرين. عادةً ما تكون إحدى أفضل الطرق لتنمية الأفكار الأولية من خلال التفاعلات الاجتماعية. لهذا السبب يجب أن تحاول استخدام الآراء الإيجابية والسلبية للآخرين لتشكيل علامتك التجارية الشخصية.


7. إنشاء قناة متسقة لعلامتك التجارية

تتمثل إحدى أحدث الطرق لعرض السيرة الذاتية في إنشاء موقع إلكتروني أو صفحة على موقع تم إنشاؤه مسبقًا. قم بإرسال موقع الويب الخاص بك إلى الآخرين بدلاً من السيرة الذاتية. في هذه الحالة ، بالإضافة إلى إرسال سيرتك الذاتية إلى الآخرين بطريقة أكثر تنظيماً ، فإنك تُظهر لهم أيضًا فصل عملك. حتى لو لم نفكر في ذلك ، فإن امتلاك موقع الكتروني لعلامة تجارية شخصية أمر لا مفر منه تقريبًا.


لكي تكون أكثر فاعلية ، يجب ذكر ما يلي على موقع الويب الخاص بك:


- مهاراتك

- أعمال سهلة

- أشياء يمكنك القيام بها الآن

- جهات الاتصال

- روابط لصفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بك


تذكر ألا تبالغ في تقدير نفسك أو تقلل من شأنها ، وحاول أن تقول الحقيقة ، فالشيء الأكثر شعبية دائمًا هو شخصيتك الحقيقية ، وليس ما تحاول التظاهر به. لذلك تحتاج إلى إنشاء موقع وسرد هذه الأشياء للبدء. أسهل طريقة لإنشاء موقع إلكتروني هي استخدام أنظمة إدارة المحتوى مثل WordPress ، حيث لا يكلف إنشاء موقع أو مدونة بسيطة سوى استضافة الويب وعنوان الموقع أو المجال. حتى إذا لم تكن لديك المهارات اللازمة لإنشاء موقع ويب بنفسك ، يمكنك ترك عملك للشركات أو مصممي مواقع الويب. بالطبع ، هناك طريقة ثانية ، وهي تعلم هذه المهارة ، والتي تتطلب بالطبع المزيد من الوقت.


المفتاح هو النظر إلى موقع الإلكتروني الخاص بك كأحد أكثر الأدوات الاقتصادية الأساسية. يجب ربط كل ما تفعله على الإنترنت بموقعك على الويب ويجب أن يكون هذا الموقع محدثًا دائمًا. بهذه الطريقة ، عندما يبحث الأشخاص عنك على الإنترنت ، سيصادفون عنوان موقع الويب الخاص بك ويجدون طرقًا للاتصال بك من خلال موقع الويب.


8. راقب أنشطتك

أثناء قيامك بتنمية عملك لعلامتك التجارية ، تأكد من أنك تعرف بالضبط ما تفعله وما هو هدفك أو أهدافك البحثية. يمكن استخدام البيانات التي تم الحصول عليها من هذا العمل لاحقًا لتحسين حالة عملك ، بالإضافة إلى ذلك ، من خلال هذه البيانات ، يمكنك التنبؤ بما هو الأنسب لك.


من بين أهم الأشياء التي يجب عليك مراجعتها وتحليلها باستمرار:


- مصادر حركة الزوار على الإنترنت التي تكون في الواقع مصدرًا لحركة المرور إليها

- مستوى تفاعل المستخدم على الشبكات الاجتماعية الخاصة بك

- أسعار التحويل العملاء المستخدم و معدلات الارتداد (الخروج)  الأعضاء


بالإضافة إلى ما قيل ، يمكن أن تخبرك أنشطة التتبع بالفرص التي يجب عدم تفويتها أو ، على العكس من ذلك ، ما يجب تجاهله. بمجرد أن تبدأ ، قد تشعر أنك لم تربح أي شيء من خلال جمع البيانات ، ولكن الحقيقة هي أن الكثير من الناس سيقدمون لك شراكة ، وأن امتلاك معلومات كافية عن عملك سيمهد الطريق لهذه الشراكة المربحة.


9. لا تتوقف عن تعلم أشياء جديدة

هناك مصطلح شائع يقول أن التعلم عملية لا نهاية لها ، لذا بغض النظر عن عدد سنوات الخبرة لديك أو التي قرأت العديد من الكتب ، فهناك دائمًا أشياء جديدة لتتعلمها. استخدم أي مصدر للتعلم ، بما في ذلك المدونات والكتب ومقاطع الفيديو والمقابلات والبودكاست والدورات والمؤتمرات والنصائح والمزيد.


التعلم هو ما يجعلك تنمو. لقد نجح قادة واقتصاديون عظماء في أعمالهم لأنهم تعلموا دائمًا أشياء جديدة. عادة ما يكون الناس كسالى لتعلم موضوع جديد. ولكن إذا كان الهدف المهم والمثابرة الصحيحة لتحقيق هذا الهدف هو الأولوية القصوى ، فلن يكون التعلم مملًا فحسب ، بل سيكون أيضًا ممتعًا وهادفًا للغاية.


خلاصة الموضوع 

الآن بعد أن فهمت أهمية العلامة التجارية الشخصية وكيفية بنائها ، إلى أي مدى تعتقد أن العلامة التجارية الشخصية يمكن أن تؤثر على نجاحك النهائي؟ هل وسائل التواصل الاجتماعي وسيلة فعالة للتفكير بشكل إيجابي في نفسك؟ هل بناء موقع على شبكة الإنترنت وتقديم معلومات محددة عنه يزيد من مصداقيتك بشكل كبير؟ الجواب على هذه الأسئلة هو نعم! العلامة التجارية الشخصية هي استراتيجية خاصة تحتاج بالتأكيد إلى أدوات خاصة لتطويرها وتوسيعها. ما هو واضح هو أن العلامة التجارية الشخصية هي شيء يصعب القيام به وسيكلفك الكثير من الوقت والمال ، ولكن إذا تمكنت من تنفيذ جميع الخطوات بشكل صحيح ، فستنجح بالتأكيد كفرد.
reaction:

تعليقات