القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف على أهم النقاط الرئيسية لتحسين محركات البحث وتحسين تصنيف موقعك

تعرف على أهم النقاط الرئيسية لتحسين محركات البحث وتحسين تصنيف موقعك


ما هو السيو ؟ تحسين محركات البحث SEO
كيفية تحسين محركات البحث وتحسين ترتيب المواقع للمبتدئين


مع وجود العديد من الموقع التي تنشط في عالم الإنترنت ، يجب أن تحاول دخول هذا المجال بشكل أقوى من أي وقت مضى حتى يتم عرض موقعك في أعلى نتائج البحث للمستخدمين. أهم شيء لتحقيق هذا الهدف هو العمل على تحسين محركات البحث SEO . في مُحسّنات محرّكات البحث ، تقوم بتحسين موقعك في ترتيب بحيث تجد موقعك وتعطيه مصداقية عالية وجيدة. في عالم اليوم الرقمي يجب أن تكون قادرًا على استخدام مجموعة متنوعة من الأدوات لتحليل مُحسّنات محرّكات البحث لديك وتكون قادرًا على تحسين ظهور ترتيب موقعك عن طريق إجراء التغييرات. تتناول هذه المقالة كيفية تحسين موقعك أو تحسين محركات البحث في عام 2021. 


التسجيل في Google Analytics لمعرفة إحصائيات موقعك 


أفضل خطوة يمكنك اتخاذها في عام 2021 لتحسين مُحسنات محركات البحث لديك هي فهم Google Analytics . Google Analytics هي أداة ذكية لموقعك تساعدك على اتخاذ القرارات الصحيحة باستخدام تحليلات البيانات الذكية. تساعدك هذه الإحصائيات في معرفة العوامل التي تعتبر Google حاسمة في تحديدها من أجل العمل عليها بشكل أكبر وإنتاج محتوى عالي الجودة.
بمرور الوقت ، يمكن أن يصبح Google Analytics أداة قوية لتحسين استهداف موقعك. يمكن أن توفر لك Google Analytics الكثير من المعلومات. تتضمن هذه المعلومات ما يلي:


ما المتصفحات التي يستخدمها المستخدمون بكثرة؟

يتيح لك برنامج Google Analytics معرفة المتصفحات التي يستخدمها معظم المستخدمين. من خلال معرفة ذلك ، يمكنك تحسين موقعك لمحركات البحث هذه وتجربة مستخدم أفضل. 


ما الجهاز الذي يستخدمه الزائر؟

تتيح لك Google Analytics أيضًا معرفة الأجهزة الرقمية ، مثل الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة التي يستخدمها الزوار عند زيارة الموقع الخاص بك. بمعرفة ذلك يمكنك تحسين أشياء مثل الخطوط وأحجام أزرار الإجراء المختلفة وأحجام الصور وما إلى ذلك لهذا الجهاز الرقمي.


يظهر لك الموقع الجغرافي للزوار
إذا كنت تعلم أن معظم الزوار لديك من موقع جغرافي محدد بثقافة معينة ، يمكنك إطلاق حملات إعلانية تناسب تلك المجموعة حتى تتمكن من زيادة عدد الزوار لديك من خلال التسويق الذكي.



تحقق من ظروف منافسيك
هناك جزء آخر من المعلومات التي يوفرها Google Analytics وهو فحص وضع منافسيك. يمكنك مراقبة حركة المرور والمحتوى على مواقع منافسيك وإعداد نفسك لمنافسة قوية وناجحة.
 يمكنك استخدام تكامل SEMrush مع Google Analytics و Google Search Console للحصول على تقارير في موقع مركزي وتحليلها وتنفيذها.


حدد الصفحات ذات الحجم المنخفض وقم بتحديثها بمحتوى جديد يريد الناس قراءته


يشترك جميع مسوقي المحتوى الذين يقدمون محتوى عالي المستوى في شيء واحد: إنهم يقدمون موضوعات مقنعة للقراء. يقوم مسوقو المحتوى بمراجعة محتوى الصفحات المختلفة للموقع باستمرار لمعرفة الصفحة التي تم زيارتها بواسطة الزوار أقل من الصفحات الأخرى. يحتوي المحتوى منخفض الحركة بشكل عام على الخصائص التالية:
• محتوي غير قيم وغير مناسب 
• عدد الكلمات أقل من القيمة القياسية. 
• لديهم عدد قليل من الروابط الخلفية. 
• أقل من خلال محركات البحث.

بمجرد أن تكون على دراية بصفحاتك ذات عدد الزيارات المنخفضة ، فإنك تحتاج إلى تغيير محتواها بكلمات رئيسية جديدة وجذابة للزائرين. تحتاج إلى معرفة العناوين التي تجذب الزائرين. يجد بعض مسوقي المحتوى أنه من المفيد استخدام الخرائط الذهنية. بالنسبة للأشخاص المرئيين ، يمكن أن يساعد استخدام هذه الخرائط في العثور على أفكار جديدة محتملة. في هذه الطريقة ، يتم تقسيم الموضوعات الأكبر إلى مواضيع أصغر للتوصل إلى أفكار مختلفة ومثيرة للاهتمام.


تأكد من أن المحتوى الخاص بك مبني على كلمة رئيسية وكلمات رئيسية ثانوية ذات صلة بالمحتوى


إن وجود كلمات رئيسية يجعل المحتوى الخاص بك يحتوي على إطار عمل مناسب ويمكن للمستخدمين بسهولة العثور على موقعك وصفحتك وفقًا لاحتياجاتهم. يعد فهم الكلمات الرئيسية التي يجب استخدامها لإشراك المستخدمين المتكررين الخطوة الأولى والأكثر أهمية في اختيار الكلمات الرئيسية. يجب توزيع الكلمات الرئيسية بشكل طبيعي ومناسب على موقعك. منذ بداية كتابة المحتوى ، احرص على استخدام الكلمات الرئيسية حتى لا تضطر إلى وضع كلمات رئيسية في النص في نهاية المحتوى.


استخدم Keyword Magic Tool

أداة Keyword Magic هي أداة تساعدك في العثور على أفضل الكلمات الرئيسية المتعلقة بالكلمة الرئيسية الرئيسية واستخدامها في النص. تساعدك هذه الأداة أيضًا في العثور على أسئلة الكلمات الرئيسية الأكثر شيوعًا من قبل المستخدمين. أسئلة بكلمات مثل من؟ أين؟ كيف؟ سيتم سؤالك القيمة ، وما إلى ذلك عن الكلمة الرئيسية التي تريدها. من خلال معرفة هذه الأسئلة والإجابة عليها في النص ، يمكنك زيادة مُحسنات محركات البحث وإرسال عدد كبير من المستخدمين إلى موقعك.

تتيح لك هذه الأداة أيضًا التحقق من عمليات البحث الصوتي للمستخدمين. في الوقت الحاضر ، يعبر العديد من الزائرين عن اهتمامهم بالبحث الصوتي بدلاً من كتابته. باستخدام Keyword Magic Tool ، يمكنك التعرف على هذه الأسئلة وكتابة المحتوى الخاص بك المتعلق بها.

استخدم الروابط الخلفية ( الباك لينك )

حتى إذا اتبعت جميع نصائح تحسين محركات البحث SEO ، فلا يوجد ضمان بأنك ستكون في أعلى نتائج البحث. تتعلق هذه المشكلة بعدد ونوعية الروابط الخلفية. إذا قمت بوضع محتوى ترويجي أو تقرير إعلان على مواقع أخرى ودخل المستخدمون صفحتك من خلال مواقع أخرى ، فسوف يتعرف Google على موقعك باعتباره ذا قيمة كبيرة ومصداقية. النقطة المهمة لاستخدام الروابط الخلفية هي اختيار المواقع ذات السمعة الطيبة والشائعة لزيادة مصداقية موقعك.

أداة SEMrush Backlinks Analytics هي حل يساعدك على التحقق من الروابط الخلفية وجودتها والعثور على المواقع الصحيحة. فيما يلي بعض الطرق التي يمكنك من خلالها تحسين فعالية الروابط الخلفية:


اتبع قائمة الأفضل في مجالك
يمكن أن يكون للحصول على روابط خلفية من هذه المواقع تأثيرًا كبيرًا على تحسين مُحسّنات محرّكات البحث لديك.


تأكد من إمكانية مشاركة المحتوى الخاص بك على شبكات ومواقع مختلفة
تعد المشاركة على الشبكات الاجتماعية طريقة فعالة أخرى للحصول على روابط خلفية. قبل نشر وإنتاج محتوى مناسب للنشر على الشبكات الاجتماعية ، تعرف على مبادئ إنتاج المحتوى على هذه المواقع وقم بإعداد المحتوى المناسب لتلك الشبكة الاجتماعية.


إنشاء محتوى مع البيانات والمعلومات التي تم تقييمها
لكي تحصل على روابط خلفية من مستخدمين مختلفين ، يجب أن يكون للمحتوى المشترك قصة ترويها. تحتاج إلى استخدام تحليل بيانات مختلف للتوصل إلى تقييم مفيد للمستخدمين ثم تقديم اقتراح لحل المشكلة. إذا كان بإمكانك ربطها بالأخبار الشائعة ، فسيتم مضاعفة تأثير المحتوى الخاص بك.

تمييز عنوانين المقال ( العنوان- العنوان الفرعي- العنوان الثانوي )
أحد أهم العوامل في قياس مُحسنات محركات البحث هو وجود هيكل وإطار عمل مناسب ومبدئي للموقع والمحتوى. يجب أن يكون للصفحة والمحتوى المكتوب فيها تنظيم منطقي ويجب أن تكون المعلومات الأكثر أهمية في الجزء التمهيدي. تظهر الأبحاث أن 80٪ من قراء الموقع يقضون وقتًا أطول في قراءة أساسيات الموقع. 

بالإضافة إلى الاهتمام بالأساسيات ، سيقوم المستخدمون بإلقاء نظرة على المحتوى قبل الدخول إلى الموقع قبل مراجعته ومراجعة عناوينه الفرعية لمعرفة ما إذا كان المحتوى الخاص بك شاملاً والإجابة على أسئلتهم. إذا لم يكن المحتوى الخاص بك مترجمًا ومتكاملًا ، فسيصاب المستخدم بالملل من النظرة الأولى ولن يجد المحتوى الخاص بك مفيدًا. 

إذا كان المحتوى الخاص بك طويلاً ، فيمكنك فهرسته في بداية المقالة وجعل المستخدمين يقفزون إلى هذا القسم بالنقر فوق العنوان الذي يحتاجون إليه. يمكن أن ترضي هذه الفكرة المستخدمين إلى جانب وجود مقال شامل. 

بالإضافة إلى تجربة مستخدم أفضل ، فإن استخدام الرؤوس سيساعد Google على فهم المحتوى الخاص بك بشكل أفضل. إذا كنت تستخدم كلمات رئيسية في الرؤوس ، فستتعرف محركات البحث على ما تتم كتابة المحتوى الخاص بك عنه وستقدمه بشكل أفضل للمستخدمين في نتائج البحث. 


تحسين محركات البحث,seo,تحسين محركات البحث seo,كورس تحسين محركات البحث,محركات البحث,تحسين نتائج محركات البحث,تصدر محركات البحث,تحسين محركات البحث سيو,تحسين موقعك فى محركات البحث,دورة تحسين محركات البحث,تحسين محركات البحث pdf,تحسين محركات البحث 2021,تحسين الظهور في محركات البحث,عملية تحسين محركات البحث,تحسين محركات البحث،,محركات البحث seo,تصدر نتائج البحث,ما هو تحسين محركات البحث,ادوات seo,تحسين سيو الموقع وأرشفتة,تحسين الموقع لمحرك البحث

تحسين الصور

غالبًا ما يتم تجاهل تحسين الصورة لتحسين مُحسنات محركات البحث SEO . ومع ذلك  إذا تم إجراؤه بشكل صحيح ، يمكن أن يؤدي إلى زيادة عدد الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك. استخدام الصورة في الموقع سيكون له الفوائد التالية:

 يجعل المحتوى الخاص بك أكثر جاذبية.
 يتوافق مع هدف البحث المرئي من Google.
 يساعد الزوار على فهم المحتوى بشكل أفضل.
يزيد من مصداقية المحتوى في نظر جوجل.
مثل المحتوى النصي ، يجب تحسين الصور. يمكن أن يكون تحسين موقع الويب فعالًا جدًا في تحسين مُحسّنات محرّكات البحث SEO. يمكن أن يؤدي سوء استخدام الصور إلى إبطاء الموقع ودفع المستخدمين إلى إغلاق صفحتك قبل فتحها بالكامل.
لاحظ النقاط التالية عند استخدام نص بديل لوصف الصور:

يجب أن يصف النص البديل تفاصيل الصورة قدر الإمكان ويشرح كيفية ارتباطها بالمحتوى.
القاعدة المهمة هي أنه لا يجب عليك استخدام الكلمات الرئيسية للمحتوى كعلامة بديل للصورة في كل صفحة. 
يجب ألا يكون النص البديل طويلاً ويجب استخدامه فقط لوصف الصورة وصلتها بالمحتوى والكلمة الرئيسية.

تأكد من أن الموقع الخاص بك متوافق مع الهواتف المحمولة الذكية

تظهر الدراسات الحديثة أن أكثر من 60٪ من المستخدمين الذين يصلون إلى صفحات الويب يستخدمون الهواتف المحمولة. لهذا السبب تحتاج إلى التأكد من أن موقعك محسّن أيضًا للهواتف المحمولة ، وإلا ستفقد الكثير من المستخدمين. يمكنك اليوم البحث عن الكلمات الرئيسية للهاتف وسطح المكتب ومقارنتها بشكل منفصل. 

سيساعدك تحليل هذه المعلومات أيضًا على إنتاج محتوى سهل الاستخدام لمستخدمي الأجهزة المحمولة. يعتقد بعض الأشخاص أنه يجب عليك إعطاء الأولوية لتحسين الهاتف المحمول من البداية ، لأنه من خلال القيام بذلك ، سيتعين عليك إزالة الجوانب غير المهمة من موقعك ، وبالتالي زيادة جودة الموقع والمحتوى. ضع في اعتبارك ما يلي عند كتابة محتوى مُحسّن للواتف الذكية:

ضع المحتوى الأكثر تشويقًا وإفادةً .
استخدم الكلمات الرئيسية المتكررة على الهواتف المحمولة ككلمات رئيسية.
كتابة محتوى شاملًا وموجزًا ​​يناسب كل من الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المحمولة.


استخدم عناوين URL القصيرة والأوصاف التعريفية
تعد عناوين URL والأوصاف التعريفية من العوامل الرئيسية في مساعدة Google على تحديد محتوى المحتوى الخاص بك. على الرغم من عدم وجود قواعد صارمة وسريعة للعناوين وطول وحجم التعريف ، فمن الأفضل إبقاء هذين العاملين قصيرين قدر الإمكان. أيضًا ، يجب أن تحتوي عناوين URL والأوصاف التعريفية على كلمات رئيسية.
لكتابة عنوان URL ووصف meta وتحسين SEO ، ضع في اعتبارك ما يلي:


استخدم نفس الهيكل: 
لا يهم إذا كنت تكتب عن مواضيع مختلفة على موقعك ، فحاول أن يكون لديك نفس البنية لكتابة عناوين URL والأوصاف التعريفية.


تجنب المبالغة: 
عامل مهم آخر يؤثر على الأوصاف التعريفية ويحسن مُحسّنات محرّكات البحث هو اختصاره.


استخدم الكلمات الرئيسية: 
كما هو مذكور أعلاه ، حاول استخدام الكلمات الرئيسية في عنوان URL ووصف التعريف للحصول على تأثير ونتيجة أفضل.

 

تقليل وقت تحميل الموقع قدر الإمكان
تعد سرعة تحميل الموقع من أكثر العوامل المؤثرة التي تجعل المستخدمين يغادرون موقعك ويقللون من رتبتك وموقعك من حيث تحسين محركات البحث (SEO). في الوقت الحالي ، تعتبر المواقع التي يزيد وقت تحميلها عن 3 ثوانٍ مواقع بطيئة. باستخدام أدوات خاصة ، يمكنك التحقق من سرعة تحميل موقعك والعوامل التي تبطئه ومحاولة حل المشكلة.


تحليل موقعك باستمرار
يمكنك مراعاة مبادئ تحسين محركات البحث عند تصميم موقع وكتابة محتوى ، وترك الموقع لنفسه. إذا اتبعت هذه العملية ، فستفقد قريبًا مركزك الأصلي. تحتاج إلى مراجعة البيانات المختلفة بانتظام واستخدامها لإجراء تغييرات على موقعك. من بين العوامل التي يجب أخذها في الاعتبار في هذا التحليل ما يلي:


متوسط ​​الوقت المنقضي لكل صفحة 
يجب عليك التحقق من متوسط ​​الوقت الذي يقضيه المستخدمون في كل صفحة من صفحاتك. إذا لاحظت أن المستخدمين يغادرون الصفحة فور دخولهم الصفحة ، فهذا يعني أن المحتوى ليس مفيدًا للمستخدمين ويجب عليك البحث عن التغييرات فيه.


معدل الإرتداد
يشير معدل الارتداد إلى عدد المستخدمين الذين لم يدخلوا صفحة أخرى من موقعك بعد تسجيل الدخول. يوضح لك معدل الارتداد المرتفع العوامل التي تحتاج إلى تغيير في موقعك.


مصدر الزيارات
هناك عامل مهم آخر يجب مراعاته بانتظام وهو كيفية دخول معظم المستخدمين إلى الموقع. هل سيجدونك مباشرة من بحث Google؟ هل عثروا عليك من خلال روابط خلفية على مواقع أخرى؟ أو ما إذا كانوا قد دخلوا إلى موقعك من خلال الشبكات الاجتماعية. من خلال فحص هذه العوامل ، يمكنك العمل على زيادة عدد الزيارات ومشاركة المستخدمين.


استنتاج

يعد تحسين مُحسنات محركات البحث أحد أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها لتحقيق النجاح في عملك. إذا تحسنت مُحسّنات محرّكات البحث الخاصة بك ، فسوف يتعرف Google عليها على أنها صالحة وستظهرها في أعلى نتائج البحث للمستخدمين. في هذه المقالة ، قدمنا ​​لك 10 حلول مهمة وعملية لتحسين مُحسنات محركات البحث لديك.  


- مواضيع ذات صلة   

reaction:

تعليقات