القائمة الرئيسية

الصفحات

التسويق عبر تويتر وكيفية استخدام تويتر لتسويق عملك

التسويق عبر تويتر وكيفية استخدام تويتر لتسويق عملك



أفضل طرق التسويق عبر توتير
خطوات التسويق عبر تويتر


يعد التسويق عبر Twitter أحد أكثر الخيارات فعالية لتسخير قوة وسائل التواصل الاجتماعي في التسويق. 


سنشرح في هذه المقالة كيفية تطوير إستراتيجية تسويق Twitter ونصائح يمكن أن تساعدك على تحقيق المزيد من النجاح في هذه الشبكة الاجتماعية الشهيرة.


هل لديك مكان للتسويق عبر تويتر في خططك واستراتيجياتك التسويقية ؛ أو ، بغض النظر عن إمكانيات وقوة هذه الشبكة الاجتماعية ، هل أهملت استخدامها لتطوير عملك؟


إذا لم تكن قد كتبت بعد خطة لاستخدام Twitter في التسويق أو كنت تتطلع إلى تعزيز التسويق الخاص بك على هذه الشبكة الاجتماعية الشهيرة ، فستكون قراءة هذه المقالة مفيدة لك ؛ ولكن قبل أن ندخل في النصائح والحيل التسويقية على Twitter ، دعنا نتعرف أكثر على Twitter ونقاط قوته.


ما هو تويتر؟

Twitter هو نظام مراسلة نصية يسمح لك بإرسال رسائل (تغريدات) تصل إلى 280 حرفًا (140 حرفًا اعتبارًا من 7 نوفمبر 2017).


يمكن أن تحتوي كل تغريدة على رابط (إلى منشور مدونة أو ملف PDF أو أي شيء آخر) وصورة أو مقطع فيديو. نظرًا لأن الصور المتعددة يمكن أن تنقل معانٍ متعددة إلى الجمهور من خلال كل صورة ، فإن حد 140 حرفًا لتسويق Twitter لن يكون مرهقًا للغاية.


يمكن لمستخدمي Twitter متابعتك أو الاشتراك في قناتك ، كما يمكنك متابعة الآخرين. تتيح لك هذه المتابعة عرض التغريدات والرد عليها ومشاركتها مع متابعيك (إعادة تغريد).


ما هي مزايا تويتر؟

نظرًا للعدد المحدود من الأحرف وقصر الرسائل ، يقع Twitter في فئة أدوات المدونات الصغيرة (مثل Tumblr و Plurk).


 لدى تويتر Twitter العديد من النقاط المشتركة مع الشبكات الاجتماعية الشائعة اليوم ، مثل Facebook و Pinterest و LinkedIn و YouTube ؛ لكن لها مزايا على كل منها تميزها عن الآخرين:


•  Facebook: التغريدات تشبه رسائل Facebook ؛ الفرق هو أنه على عكس Facebook ، الذي يأخذ في الاعتبار عدة عوامل لعرض المنشورات لكل مستخدم أو متابعي علامة تبويب ، تظهر كل تغريدة في جميع خلاصات Twitter الخاصة بالمتابعين.


•  Instagram و Pinterest: يتيح لك تويتر Twitter ، مثل Instagram و Pinterest ، مشاركة الصور والتعليق على الصور المقدمة ؛ لكن الاحتمالات والإمكانات لتشكيل محادثة متماسكة وتطوير مناقشة أكبر بكثير من القدرة على نشر التعليقات على Instagram و Pinterest.


•  لينكد إن: التغريدات تشبه منشورات تحديث الحالة على لينكد إن. لكن نهج LinkedIn يعتمد على العلاقات المهنية والثقة المتبادلة أو الاتفاق ؛ بينما يتيح لك Twitter متابعة الجميع ، بما في ذلك الغرباء. هذه الميزة مفيدة للغاية لاستهداف العملاء المحتملين.


•  YouTube: على الرغم من عدم وجود إمكانية لإنشاء قنوات منفصلة لمقاطع الفيديو ، إلا أنه يمكنك إرسال مقاطع الفيديو أو مشاركة مقاطع الفيديو التي تريد ربطها بالتغريدات.


نظرًا لمثل هذه القدرات التي تجعل تويتر Twitter مزيجًا من الميزات المفيدة والمفيدة للشبكات الاجتماعية الأخرى ، يمكن أن يكون لاستخدام Twitter في التسويق فوائد كبيرة للأعمال.


 في الوقت نفسه ، يتطلب التسويق على تويتر التخطيط والإجراءات المستهدفة ؛ لذا فأنت بحاجة إلى استراتيجية مقننة للتسويق على Twitter أولاً وقبل كل شيء.


كيف تطور استراتيجية تسويق على تويتر؟

الاستراتيجية المستهدفة والمخططة هي الأساس الذي سيعتمد عليه نجاحك في التسويق عبر تويتر.


 في الواقع ، هذه الاستراتيجية هي التي تميز أداء العلامات التجارية الأكثر نفوذاً عن أداء حسابات تويتر الفاشلة.


 في حالة عدم وجود خطة واضحة ودون فهم الأهداف والإجراءات التي تساعد في تحقيق تلك الأهداف ، فإنك ستضيع وقتك وأموالك فقط.


 بالإضافة إلى ذلك ، عندما يتعلق الأمر بمراجعة النتائج وتقييم الأداء ، فلن يكون لديك معيار واضح لإثبات فعالية أفعالك.


 في مثل هذه الحالة ، سيكون من الصعب تبرير إنفاق المزيد من الموارد المالية والبشرية للتسويق على تويتر.


تذكر أنه مقابل كل ساعة تقضيها في البحث عن إستراتيجية وتطويرها ، فإنك تسرع عملية تحقيق أهداف عملك بعشرات الساعات. مع هذه المقدمة ، عليك القيام بما يلي:


- حدد النجاح وحدد الأهداف

لبدء التسويق على Twitter ، تحتاج إلى تحديد إجابة السؤال المهم ، "لماذا ولأي غرض أو أغراض تعمل على Twitter؟" على سبيل المثال ، يمكنك عمل قائمة بأهداف العمل الرئيسية ، مثل:

•  جلب الجمهور المهتمين وزيادة المبيعات.

•  تعزيز ولاء العملاء.

•  زيادة الوعي بالعلامة التجارية ومنتجاتها.

•  تقليل تكاليف دعم العملاء.


ثم استخرج أهدافًا صغيرة دقيقة وقابلة للقياس من صميم هذه الأهداف الرئيسية. بهذه الطريقة ، سيكون من الأسهل تقييم التقدم وإثبات النجاح. 


على سبيل المثال ، إذا كنت تعتبر أن الهدف الرئيسي هو "جذب عملاء مهتمين جيدين جدًا" ، فقد يكون هدفك الجزئي شيئًا من هذا القبيل: "استخدم Twitter لجذب 30 مشتركًا إلى قائمة التسويق عبر البريد الإلكتروني كل شهر".


ضع في اعتبارك أنه يجب أيضًا أن تأخذ الوقت الكافي لتقييم وتسجيل الحالة الحالية لأداء عملك. 


بهذه الطريقة يمكنك تحديد أدائك بدقة في تحقيق الأهداف المحددة وإثبات فعالية الاستراتيجية وتحقيق نتائج ملموسة وقابلة للقياس.


- البحث عن المنافسين

تتمثل إحدى أهم الخطوات في تطوير إستراتيجية تسويق فعالة على Twitter في جمع معلومات حول نقاط القوة والضعف لدى منافسيك. من أجل البحث عن المنافسين:

•  تحديد منافسيك على تويتر.

•  تحقق من أتباعهم.

• تحقق من  الملفات الشخصية يليها المنافسون على Twitter.

•  تقييم عدد المنشورات ومقدار التفاعل التي يتلقونها ويفعلونها.

•  تحقق من الإجراءات المحددة التي اتخذوها على هذه الشبكة الاجتماعية الآن وفي الماضي.

•  تقييم فعالية البرامج والاستراتيجيات التي تم تنفيذها.


ثم حدد الفرص والفجوات التي يمكنك سدها ودمجها في استراتيجية التسويق الخاصة بك على تويتر.

 

- تحديد جمهورك المستهدف

علامتك التجارية على تويتر لا يمكن ولا ينبغي أن تكون كل شيء للجميع ؛ بعبارة أخرى ، تحتاج إلى تحديد الأشخاص الذين تتطلع إلى جذبهم وصياغة استراتيجيتك بطريقة تكون ذات قيمة لهم وليس بالضرورة جميع مستخدمي Twitter. 


وبهذه الطريقة ، يمكنك اتخاذ إجراءات أكثر استهدافًا وفعالية من شأنها أن تشجع المستخدمين المستهدفين على التفاعل ويصبحوا عملاء في النهاية وخلق شعور بالدعم لعلامتك التجارية.


- حدد العدد المطلوب من حسابات Twitter

اعتمادًا على حجم العمل والأهداف التي تسعى لتحقيقها ، يمكنك استخدام حساب Twitter ؛ أو استخدم حسابات مختلفة لأجزاء ووظائف مختلفة للشركة (مثل الدعم والمبيعات والموارد البشرية وما إلى ذلك).

 

- قم بمواءمة تسويق Twitter الخاص بك مع التسويق على الشبكات الاجتماعية الأخرى

في كثير من الحالات ، نرى أن مجموعات العمل المختلفة تعمل عمليًا بشكل منفصل. إذا كنت تشعر أن هذا هو الحال بالنسبة لفريق التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، فيمكنك كسر الحواجز وتسهيل التواصل بين المجموعات المختلفة.


 في هذا الصدد ، من الضروري ربط استراتيجية التسويق على تويتر بالاستراتيجية التسويقية الشاملة للشبكات الاجتماعية للشركة ، حتى تتمكن من تطوير استراتيجية أفضل للتسويق على تويتر من خلال الاستفادة من سجلات ومعلومات الشبكات الاجتماعية الأخرى التي أنت فيها. كانت نشطة.


كن فريدًا على Twitter

في حين أن نشر نفس المنشور على جميع الشبكات الاجتماعية أمر ممكن ، وبالطبع أسهل ، فهو ليس نهجًا يناسبك.


 ضع في اعتبارك أن كل شبكة اجتماعية لها خصائصها الخاصة ومجتمع المستخدمين ؛ لذلك ، في حين أن استخدام استراتيجية واحدة لجميع الشبكات الاجتماعية قد يبدو بمثابة اختصار ، فإنه سيكون بلا شك مكلفًا بالنسبة لك من خلال تقليل المشاركة والإنتاجية.


 نتيجة لذلك ، تحتاج إلى استخدام إستراتيجية فريدة ومميزة لتسويقك على تويتر تكون فريدة ومبتكرة ومختلفة. 


خطوات ونصائح بارزة للتسويق على تويتر

بعد تطوير استراتيجية التسويق على تويتر ، يمكنك رؤية أداء أفضل لخططك ، وفقًا لبعض النقاط المهمة واتخاذ إجراءات خاصة وفقًا لهذه الشبكة الاجتماعية. فيما يلي أهم الخطوات والنقاط التي يجب مراعاتها.

 

1- اعرض علامتك التجارية

تتشكل تجربة الجمهور المستهدف لعلامتك التجارية على Twitter بشكل أساسي من خلال حسابك وملفك الشخصي. 


من خلال هذا القسم ، يمكنك سرد قصة عملك في مجتمع Twitter الافتراضي وإظهار طبيعة علامتك التجارية.


للقيام بذلك ، يجب أن يتضمن تواجدك على Twitter نفس المساحة والشعور بأنك قمت بعرضها على موقع الإلكتروني الخاص بك ووسائل التواصل الاجتماعي الأخرى.


 بهذه الطريقة ، تحدد عملك ويمكنك بناء الثقة، في هذا الصدد ، يجب عليك استخدام أسماء المستخدمين والصور التي تتطابق مع العلامة التجارية والأسلوب والسياق لوجودك في مواقف أخرى.


- اختر اسم مستخدم Twitter الخاص بك

سيكون اسم المستخدم الذي اخترته هو الممثل الأكثر تأثيرًا لعلامتك التجارية على تويتر. سيتم وضع هذا الاسم بجوار جميع التغريدات التي ترسلها وهو الطريقة الوحيدة للتعرف عليك وعلى علامتك التجارية على تويتر.


للحصول على اسم مستخدم Twitter ، يمكنك استخدام اسمك الخاص (الخيار الأفضل للمحترفين الذين يعملون بشكل فردي أو الذين يكون تخصصهم هو جوهر أعمالهم) أو اسم عملك. 


يفضل تجنب استخدام رموز غير أبجدية مختلفة لتسهيل تذكر وكتابة اسم المستخدم، إذا لم يكن من الممكن اختيار اسم عملك ، فاستخدم اسمًا آخر مشابهًا ومناسبًا.


- حدد صورة الملف الشخصي المناسبة

في ملف تعريف حساب Twitter الخاص بك ، يمكنك استخدام صورتين مختلفتين يجب عليك استخدامها لتصوير قصة علامتك التجارية والإعلان عنها.


 لتحميل هذه الصور ، يجب أن تذهب إلى قسم الملف الشخصي في إعدادات حسابك (الإعدادات).


الصورة الرئيسية لملفك الشخصي على Twitter هي صورة مربعة توجد بجوار كل تغريدة تنشرها. في هذا القسم ، يمكنك وضع شعار شركتك أو صورة وجهك.


ملاحظة: تستخدم بعض الشركات الصغيرة عنوان النشاط التجاري لاسم المستخدم وصورة صاحب العمل لصورة الملف الشخصي. يمكن أن تمنح هذه الطريقة حسابك الافتراضي شخصية بشرية أكثر واقعية وموثوقية.


صورة أخرى يمكنك وضعها في ملف التعريف الخاص بك هي صورة أكبر تسمى صورة رأس الملف الشخصي. 


هنا ، على غرار Facebook ، يتم وضع صورة العنوان أعلى صفحة ملفك الشخصي. يجب أن تكون هذه الصورة أيضًا هادفة وتحكي قصة أو موضوعًا متعلقًا بعلامتك التجارية.


يمكنك أيضًا تغيير لون الأزرار وخلفية ملفك الشخصي على Twitter من خلال قسم العرض لمطابقة مساحة وشعار علامتك التجارية بشكل أفضل.


2- أكمل معلومات ملفك الشخصي

يعد إكمال ملف تعريف Twitter أمرًا ضروريًا لعملك. ستساعد جميع المعلومات والتفاصيل التي تدخلها في الأقسام المختلفة للملف الشخصي الجمهور على فهم طبيعة العمل بشكل أفضل وإكمال قصة علامتك التجارية.


في هذا الصدد ، لا تهمل إكمال الأقسام الثلاثة المهمة التالية في قسم تحرير ملف التعريف:


•  الموقع الجغرافي في قسم الموقع: بهذه الطريقة ، تحدد موقع عملك للجمهور. من خلال توفير مزيد من التفاصيل في هذا القسم ، بالإضافة إلى تسهيل التواصل وجهًا لوجه ، ستوفر المزيد من الثقة.


• وضع رابط موقعك الإلكتروني : في هذا القسم ، يمكنك مشاركة عنوان URL مع المستخدمين. 


على الرغم من تضمين عنوان موقع الويب عادةً في هذا القسم ؛ لكن من الأفضل تصميم صفحة مقصودة مخصصة لـ Twitter على موقع الويب الخاص بك ووضع عنوانها في هذا القسم حتى تتمكن من تقديم معلومات أكثر صلة لمستخدمي Twitter.


•  قسم السيرة الذاتية: في هذا القسم ، يجب أن تقدم نفسك وعملك في 160 حرفًا. امتنع عن توضيح أهدافك وتطلعاتك وركز على الفوائد. 


بالإضافة إلى ذلك ، من خلال إضافة القليل من الشخصية البشرية إلى المنشورات التي تنشرها في هذا القسم وإبعاد نفسك عن النصوص المبتذلة ، يمكنك إعادة ملفك الشخصي إلى الحياة.


3. ابدأ في متابعة المستخدمين الآخرين

من خلال متابعة أو متابعة مستخدم Twitter ، فإنك تشترك في منشوراته أو تغريداته. ضع في اعتبارك أنه من الضروري بشكل خاص في البداية أن تكون أكثر دقة وأكثر صرامة في اختيار الأشخاص الذين تتابعهم.


لمتابعة مستخدم Twitter ، كل ما عليك فعله هو العثور على ملفه الشخصي والنقر فوق الزر "متابعة". 

 

ضع في اعتبارك أن تويتر Twitter ، مثل Instagram ، حساس للغاية بشأن عدد الأشخاص الذين تتابعهم على المدى القصير ؛ لذا احرص على عدم التسرع في حساب عملك في الأسبوع الأول بسبب ما يبدو مريبًا على Twitter ، وستتأثر خطة التسويق الخاصة بك على Twitter.


ملاحظة: ستتأثر تجربتك على Twitter بالأشخاص الذين تتابعهم ، وليس الأشخاص الذين يتابعونك ؛ لذا ، للحصول على تجربة أفضل من العمل مع Twitter ، كن أكثر حرصًا في اختيار الأشخاص الذين تتابعهم.


بشكل عام ، بالنسبة للتسويق على Twitter ، تعد المجموعات التالية خيارات جيدة يجب اتباعها:

•  العملاء.

•  شركاء الأعمال والموردين والمقاولين وتجار التجزئة.

•  المنافسون أو الشركاء.

•  المنظمات التجارية أو المتخصصة في مجال نشاطك.

•  الأعمال التجارية المحلية.

•  يدير الأعمال التجارية أشخاص تعرفهم (شبكتك المهنية).


عادةً عندما تبدأ في متابعة المستخدمين الذين تريدهم ، سترى أن عددًا من الأشخاص الذين لا تعرفهم سيبدأون في متابعة حسابك. هذا ليس مصدر قلق ويجب أن تركز على الأشخاص الذين تبحث عنهم الآن.


التسويق عبر تويتر,تويتر,التسويق على تويتر,التسويق الالكتروني,تسويق تويتر,التسويق من خلال تويتر,التسويق عبر تويتر استهداف المتابعين والمهتمين,تعلم التسويق الالكتروني,التسويق,برنامج التسويق على تويتر,طريقة التسويق على تويتر,كيفية التسويق على تويتر,التسويق عبر تويتر pdf,افضل طرق التغريد عبر تويتر,تسويق عبر تويتر,تسويق,التسويق الالكتروني عبر تويتر,اهمية تويتر في التسويق,التسويق بالعمولة على تويتر,التسويق الالكتروني على تويتر,اعلانات تويتر


4. ابدأ المحادثة
تختلف دردشة Twitter عن الشبكات الاجتماعية الأخرى ؛ بمعنى أن كل شيء فيه موجز ومفيد ، وكشبكة اجتماعية سريعة ومحمومة ، فهي جذابة للغاية لمستخدميها.


قبل أن تبدأ الحديث والمشاركة في المناقشات ، انتظر أولاً واقرأ منشورات الآخرين للتعرف على أجواء تويتر. ثم ادخل إلى المحادثة كلما شعرت أن لديك ما تقوله.


لبدء محادثة حول التسويق على Twitter ، يجب أن تكون على دراية بالأنواع الخمسة من المنشورات التي يتم نشرها على هذه الشبكة الاجتماعية:

• تغريدة: رسالة تنشرها عادةً إلى متابعيك باستخدام زر التغريد.

• الرد أو الرسالة المرسلة ردًا على تغريدة أخرى. هذه رسالة عامة يُذكر فيها اسم مستخدم الطرف الآخر وستظهر في قائمة الصفحة الرئيسية لمتابعيه وأنت.

 بالإضافة إلى ذلك ، مع كل إجابة ، سيتم إخطار جهة الاتصال من خلال قسم الإشارات في قسم الإشعارات.

• أذكر أو هوية المستخدم: كلما رسالة من @ مع معرف مستخدم آخر ، سيكون لدى الشخص Mnshn. الفرق بين الذكر والسابق هو أنك لا ترد على تغريدة الطرف الآخر هنا.

• رسالة مباشرة (DM أو رسالة خاصّة): الرسالة شخصيًا وعبر الرسائل التي ترسلها إلى مستخدم آخر. لاحظ أنه في الإعدادات الافتراضية لملفات تعريف Twitter ، لا يمكن إرسال رسائل إلى أشخاص لم تتابعهم.

• إعادة تغريد (إعادة تغريد أو RT): رسالتك إلى تغريدة شخص آخر ومشاركتها مع متابعيك.


5. اكتب بطريقة أكثر ذكاءً ، وأكثر احترافًا ، وأكثر لباقةً

بعد إتقان الأنواع الخمسة من المنشورات التي يمكن نشرها على Twitter ، حان الوقت للإجابة على السؤال المهم ، "ما الذي يجب أن أكتب عنه للتسويق على Twitter؟".


ستكون الإجابة على هذا السؤال مختلفة لكل عمل ؛ ولكن بشكل عام ، تحتاج إلى تحقيق التوازن الصحيح بين ما يبحث عنه جمهورك المستهدف وما الذي يقود عملك.


 يمكن لمعظم الشركات تحقيق ذلك من خلال التركيز على الفوائد التي تجلبها منتجاتها وخدماتها للمستخدمين. 

في هذا الصدد ، يجب عليك تقديم معلومات مفيدة لجمهورك والإجابة على أسئلتهم حتى يتم اعتبارهم عضوًا مهمًا في المجتمع الذي يتابعونه. 


هذه واحدة من أهم الخطوات الأولى في جذب عملاء جدد.


تتطلب كتابة رسالة تشبه العنوان الرئيسي لتويتر الفن والمهارة والخبرة. لإنشاء مثل هذه الرسالة ، جرب طرقًا مختلفة لقول شيء ما واعرف أيها لديه أكثر تفاعل ورد فعل.
 

نظرًا للعدد المحدود من الأحرف لديك ، يجب أن تحمل كل كلمة عبئًا لتوصيل رسالتك.
ضع في اعتبارك أنه على المدى الطويل ، ستساعد جودة ما تشاركه (وليس بالضرورة الكمية) على تنمية متابعيك. 


مع نمو جمهورك ، تحتاج إلى تطوير برنامج تسويق إعلامي على Twitter. يركز تطبيق الوسائط الخاص بك على محادثات Twitter الخاصة بك على موضوعات مصممة خصيصًا لجذب العملاء المحتملين.


 بالإضافة إلى ذلك ، سيساعد البرنامج على زيادة المشاركة وزيادة نشاط المستخدم من خلال تحديد الأوقات التي يُرجح أن يكون فيها جمهورك المستهدف نشطًا ووضع جدول تغريدات.


6. توجيه حركة الجمهور إلى الموقع الالكتروني الخاص بك ومدونتك
Twitter هو أداة رائعة لجذب حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك ومدونتك. للقيام بذلك ، تحتاج إلى إعداد تغريدتك حول ارتباط وكتابة رسالة يمكن أن تقنع الأشخاص بالنقر للحصول على مزيد من المعلومات.


لاحظ أنه يتم تقصير جميع الروابط تلقائيًا باستخدام خدمة Twitter's t.co وستشغل 23 حرفًا ، بغض النظر عن عدد الاحرف لكل رابط ؛ حتى لو كان عدد الأحرف في الرابط أقل من هذا الرقم.


7. اربط نشاطك على تويتر بأنشطتك الأخرى على الإنترنت
الآن بعد أن بدأت التسويق على Twitter ، حان الوقت لتحويله إلى أحد مكونات تواجدك التجاري عبر الإنترنت.

 لهذا الغرض ، يمكنك الحصول على المساعدة من الطرق التالية:

•  ضع رابط حساب Twitter الخاص بك على موقعك ومدونتك. في معظم أنظمة إدارة المحتوى ، من السهل إضافة رابط Twitter إلى قائمة الشبكات الاجتماعية التي تظهر أعلى أو أسفل موقع الويب أو المدونة. لاحظ أنه من الممكن أيضًا وضع زر متابعة عبر موقع Twitter Twitter .


•  الجدول الزمني أضف رسائل Twitter الخاصة بك إلى موقع الويب الخاص بك ومدونتك.

 شيء آخر يمكنك إضافته إلى موقعك من خلال زيارة المجال الفرعي Twitter Publisher هو الجدول الزمني أو قائمة المنشورات التي شاركتها على Twitter. 

بهذه الطريقة ، يمكنك عرض محادثاتك وتفاعلاتك مباشرة على زوار الموقع بحيث بالإضافة إلى تلقي المزيد من الزيارات ، يمكنك تشجيعهم على المتابعة والتفاعل أكثر.


 ضع في اعتبارك أن التغريدات التي تشاركها يجب أن تنمي عملك وتعزز التسويق على تويتر ؛ لذا كن صارمًا في اختيار التغريدات التي تضعها في عرض موقعك بهذه الطريقة.


•  اجعل من السهل على المستخدمين مشاركة موقعك ومحتوى مدونتك على Twitter. بإدخال رابط المشاركة عبر Twitter أسفل محتوى الموقع ؛ يمكنك أيضًا زيادة احتمالية مشاركة جمهورك للمحتوى على Twitter باستخدام موقع الناشر ووضع النص الذي تريد إرساله مباشرةً إلى Twitter.


هناك طريقة أخرى لتبسيط تفاعل Twitter من مدونة أو موقع ويب وهي تضمين تغريدة أو تضمينها في المحتوى.


 بهذه الطريقة ، يمكنك تحديد أي تغريدة تريدها ووضعها في المقالة التي تريدها. لهذا الغرض ، يكفي تحديد خيار تضمين التغريدة من القائمة العلوية للتغريدة المرغوبة لإنشاء الرمز المناسب لك.


8- استخدام إمكانيات الجوال الخاصة بتويتر
مع أي هاتف محمول تقريبًا ، يمكنك دائمًا البقاء على اتصال مع جمهور Twitter الخاص بك:


•  تتيح لك الهواتف الذكية (Android و iOS) وموقع Twitter للجوال استخدام Twitter وتبادل الرسائل.

•  الهواتف غير الذكية التي تستخدم الرسائل القصيرة: يمكن الاطلاع على قائمة المشغلين والبلدان المدعومة من خلال هذا الرابط.


يوفر Twitter أيضًا إشعارًا عن طريق إرسال إشعارات الدفع إلى الهواتف الذكية بحيث يمكن إخطارك على الفور بأشياء مثل ذكر الهوية أو إعادة التغريد أو الإعجاب بالتغريد وتلقي متابع جديد وتلقي رسالة خاصة.

ضع في اعتبارك أن الردود السريعة على Twitter مهمة جدًا ، لذلك باستخدام هذه الميزة ، ستكون دائمًا على اطلاع بآخر الأحداث في حسابك على Twitter.


9- مشاركة الصور ومقاطع الفيديو 
الصورة أكثر جاذبية للناس من النص ؛ لذا وضح تغريداتك حيثما أمكن ذلك. لا تحتاج بالضرورة إلى مصور محترف أو كاميرا للقيام بذلك ؛ بدلاً من ذلك ، غالبًا ما يكون الهاتف الذكي المزود ببرنامج أو تطبيق لتحرير الصور كافياً.


 بالإضافة إلى الصور العادية ، من الممكن أيضًا إدراج صور GIF متحركة في التغريدات ، والتي يمكنك استخدامها أيضًا إذا لزم الأمر ؛ فقط احرص على عدم زيادة حجم الصورة.


ستكون جميع الصور ومقاطع الفيديو التي تضيفها إلى تغريداتك في معرض الصور الخاص بك ، وستظهر الصور الستة الأخيرة في صفحة ملفك الشخصي. من خلال اختيار الصور التي تغردها بعناية ، يمكنك تحويل هذا القسم إلى عرض لعلامتك التجارية ، وخاصة للزوار الجدد. 


10- أرسل الفيديو
اليوم ، بفضل انتشار الإنترنت عالي السرعة في كل مكان ، ازداد اهتمام الناس بمشاهدة محتوى الفيديو عالي الجودة ، لذا يمكنك استخدام هذا الاهتمام لسرد قصة العلامة التجارية أو الأهداف المختلفة المتعلقة بالتسويق على Twitter.


لتضمين مقطع فيديو على Twitter ، يمكنك تحميله مباشرةً عبر قسم تحميل الصور على Twitter ، أو أولاً تحميل الفيديو إلى خادم فيديو آخر ، مثل YouTube ، ثم وضع رابط الفيديو في تغريدتك. يسمح هذا بالبث المباشر لمقاطع الفيديو على Twitter.
 

11- تنظيم أتباعك في مجموعات مختلفة
مع زيادة عدد الأشخاص الذين تتابعهم ، سيصبح من الصعب الاستمرار في التركيز على المعلومات التي تتدفق إليك كل يوم وكل لحظة. يمكنك تنظيم تغريداتك والمعلومات الواردة باستخدام ميزة القائمة على Twitter وتجميع متابعيك.


 على سبيل المثال ، يمكنك تقسيم متابعيك إلى مجموعات من العملاء ، والعملاء المحتملين ، والشركات المحلية أو التابعة ، والمؤسسات التجارية أو المهنية ، والأشخاص الملهمين ، والأصدقاء المقربين.


عند إنشاء كل قائمة ، يتم عرض تغريدات أعضاء تلك القائمة في جدول زمني منفصل. بالإضافة إلى ذلك ، من الممكن جعل القوائم عامة أو خاصة.


 عند إنشاء قائمة عامة ، سيتم إعلامك بحذف وإضافة أعضاء ، ويمكن لأي شخص الانضمام إلى قائمتك. في القوائم الخاصة ، كل شيء خاص ويمكنك أنت فقط تغيير الأعضاء.

لإنشاء قائمة ، يجب أن تذهب إلى القائمة الجانبية "القوائم" في ملف التعريف الخاص بك ، ولعرض قائمة المستخدمين أو الشركات المنافسة الأخرى.


 حدد خيار "عرض القوائم" من القائمة بجوار الزر "متابعة". لإضافة أو إزالة مستخدمين من القائمة ، يمكنك استخدام خيار إضافة / إزالة من القائمة في نفس القائمة. لاحظ أنه حتى المستخدمين الذين لا تتابعهم يمكن إضافتهم إلى قوائم Twitter الخاصة بك.

12- قم بتوسيع مجتمع جمهورك باستخدام علامات التصنيف
تقتصر تجربة Twitter لمعظم الأشخاص على نفس الأشخاص الذين يتابعونهم. أفضل طريقة للخروج من هذا القيد والعثور على المحتوى ذي الصلة هي استخدام علامات التصنيف المفضلة لديك.


 بصفتك شخصًا يبحث عن التسويق على Twitter ، يجب عليك استخدام علامات التصنيف الشائعة في منشوراتك لتعرض نفسك للأشخاص الذين لا يتابعونك. 


عندما ينقر المستخدم على علامة التصنيف المفضلة لديه ، ستظهر جميع التغريدات التي تحتوي على علامة التصنيف هذه في صف واحد. 


يمكن أن يساعد استخدام علامات التصنيف العصرية (على سبيل المثال ، لعقد مؤتمر) على نمو عملك. 


للعثور على علامات التصنيف الصحيحة ، بالإضافة إلى مواكبة آخر الأخبار والأحداث في مجالك دائمًا ، يمكنك أيضًا الحصول على المساعدة من منشورات المنافسين. 


بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك إنشاء علامات تصنيف لعلامتك التجارية.انظر إلى الهاشتاغ الذي نشرناه .



13. قم بتقييم أداء التسويق على تويتر
لن يؤدي تنفيذ استراتيجية التسويق على تويتر وتنفيذ النصائح المذكورة إلى إنهاء عملك ؛ بدلاً من ذلك ، أثناء كل هذه العمليات ، وكذلك في النهاية ، يجب عليك مراقبة أداء جميع إجراءات التسويق على Twitter وعموميتها. 


لهذا الغرض ، من الضروري التحقق من جميع المؤشرات التي حددتها في الأهداف المحددة لاستراتيجيتك ومدى تحقيقها ، وإذا لم يكن هناك عائد مناسب ، فقم بإجراء التعديلات اللازمة.

يمكنك استخدام الأدوات التالية لتقييم المؤشرات المختلفة:

• أداة Twitter Analytics : هذه الأداة متاحة لجميع حسابات Twitter مجانًا وتعرض معلومات جيدة حول التفاعل مع مشاركاتك.


• Tweetreach : هذه الأداة هي أيضًا معلومات حول كيفية إظهار التغريدات والروابط والكلمات الرئيسية وعلامات التصنيف التي تظهر وتفاعل معها. 


• Twitonomy : تعرض هذه الأداة إحصائيات حسابك أو أي حساب Twitter آخر (على سبيل المثال ، Twitter الخاص بالمنافسين). 
 

ملاحظات ختامية

يعد Twitter ، كشبكة اجتماعية سريعة ونابضة بالحياة ومحدثة ، أحد أفضل الخيارات للاستخدام في التسويق. 

وفي نفس الوقت فإن التسويق على تويتر كأي طريقة تسويق أخرى يتطلب التخطيط والاستراتيجية والخطوات والاهتمام بالنقاط المحددة التي ذكرناها في هذا المقال وأهمها مذكورة. 

يمكن أن يكون الجمع بين النصائح المذكورة أعلاه والإبداع والابتكار مزيجًا ناجحًا من شأنه زيادة المبيعات وتنمية أعمالك.
reaction:

تعليقات