القائمة الرئيسية

الصفحات

7 استراتيجيات تسويق رقمي فعالة تحتاج إلى معرفتها

7 استراتيجيات تسويق رقمي فعالة تحتاج إلى معرفتها


أهم ستراتيجيات التسويق الرقمي
أدوات التسويق الرقمي


فيما يلي سبع مؤشرات رئيسية لدفع استراتيجية التسويق الخاصة بك إلى الأمام في العالم الرقمي. باتباع هذه الاستراتيجيات ، يمكنك تحقيق الأهداف التي حددتها لعملك.


في عالم اليوم الحديث ، إذا كنت تريد أن يكون لشركتك السبق ، فأنت بحاجة إلى التعامل مع التسويق الرقمي بجدية أكبر. 


في هذه الأيام ، يقضي العملاء والشركات الكثير من الوقت على الإنترنت ، لذلك يجب أن تبحث عن طريقة لتكون مع عملائك في الفضاء الرقمي.


من ناحية أخرى ، عندما تخطط لتنمية عملك ، سيكون من الصعب تنفيذ التسويق الرقمي ، والذي يتغير ويتطور دائمًا. 


بهذه الطريقة ، يجب عليك اتباع استراتيجيات التسويق الرقمي التي لا تأخذ مرونة مجموعتك ويمكنك تنمية عملك وأعمالك بسرعة.


لراحتك ، إليك 7 استراتيجيات فعالة في التسويق الرقمي يمكن لمديري التسويق وموظفي المبيعات في الشركة تجربة مبيعات أفضل بمساعدة هذه الاستراتيجيات دون مقاطعة كفاءة الشركة.


 إذا كنت لا تزال في بداية الطريق ولم يكن لديك الرؤية الصحيحة لاستراتيجية التسويق الرقمي في ذهنك ، فلا تشعر بالسوء لأننا سنجيب على جميع الأسئلة التي تدور في ذهنك في ما يلي.


ما هي الاستراتيجية التسويق الرقمي؟

ببساطة ، استراتيجية التسويق الرقمي هي مجموعة من العمليات التي ، بمساعدة الأدوات عبر الإنترنت ، ستوصلك إلى أهدافك من أجل تحسين مجموعتك. 


لنبدأ بالإشارة إلى أن مصطلح الإستراتيجية قد يخيفك ، لكن لا تقلق ، لأن هدفنا الرئيسي من الإستراتيجية في هذا المقال هو إنشاء آلية فعالة للتسويق الرقمي.


بمعنى آخر ، الإستراتيجية هي خطة للقيام بأشياء تقربك من هدفك أو أهدافك المرجوة. على سبيل المثال ، قد يكون هدفك المثالي هو زيادة مبيعات منتجات الشركة بنسبة 25٪ عبر الموقع الإلكتروني مقارنة بالعام الماضي.


 اعتمادًا على حجم الأعمال التجارية ، قد يكون لإستراتيجيتك الرقمية أهداف وأجزاء مختلفة.


وغني عن القول ، على الرغم من التبسيط الذي حصلنا عليه من تحديد الإستراتيجية ، فقد لا تزال تواجه بعض الصعوبات في البداية. 


لتسهيل عملية إنشاء حملة تسويق رقمية في ذهنك ، دعنا نرى ما هي حملة التسويق الرقمي وما هي مكوناتها وكيف يمكن أن تساعدك هذه الاستراتيجيات في بيع منتجاتك عبر الإنترنت.


ما هي حملة التسويق الرقمي؟

يمكنك ببساطة الخلط بين الإستراتيجية الرقمية وحملات التسويق الرقمي ، لذا إليك كيفية التمييز بين الاثنتين.


كما ذكرنا أعلاه ، الاستراتيجية الرقمية هي مجموعة من الوظائف التي تساعدك على تحقيق الأهداف المثالية للمجموعة. 

من ناحية أخرى ، تعد حملات التسويق الرقمي مكونات أو وظائف تم تصميمها ضمن طريقة رقمية ودفع المجموعة نحو هدفها النهائي.


لتوضيح هذه النقطة ، لنفترض أنك قررت بدء حملة لنشر أفضل محتوى لديك على Twitter للوصول إلى المزيد من الأشخاص على هذه القناة. 

هذه الحملة جزء من طريقة التحصيل الخاصة بك للحصول على المزيد من العملاء المحتملين.


لاحظ أنه حتى إذا كنت تسعى إلى تحقيق أهداف طويلة المدى في الحملة واستمرت هذه الحملة لعدة سنوات ، فلا يزال من غير الممكن اعتبار هذه الحملة استراتيجيتك للتسويق الرقمي ، فهذه الحملة هي تكتيك وخدعة. 

والتي ، جنبًا إلى جنب مع الحملات الأخرى ، يقربك من الأهداف التي حددتها في استراتيجيتك الرقمية.


نأمل ، مع المثال أعلاه ، أن يكون الفرق بين الإستراتيجية الرقمية وحملة التسويق الرقمي صحيحًا في ذهنك ، فقد حان الوقت الآن لترى كيف يمكنك تطوير استراتيجيتك الرقمية الخاصة.


كيف يجب أن نطور استراتيجية رقمية شاملة؟


1. قم بتحديد شخصية المشتري أو الجمهور المستهدف

في الأعمال التجارية غير المتصلة بالإنترنت وعبر الإنترنت ، تحتاج إلى معرفة عملائك. تعمل إستراتيجية التسويق الرقمي بشكل أفضل عندما تستند إلى شخصية المشتري ، لذا فإن الخطوة الأولى في تطوير طريقة رقمية هي تحديد شخصية المشتري.


شخصية المشتري هي هوية افتراضية يتم تحديدها بناءً على العملاء المثاليين للمجموعة ، وستتم عملية تحديد الشخصية الرقمية من خلال البحث والاستفسار عن عملاء الشركة الحاليين.

 يجب أن تأتي المعلومات التي تجمعها لتحديد شخصية المشتري أو الجمهور المستهدف من أشخاص حقيقيين.

إذا كنت تستخدم المضاربة في تحديد شخصية المشتري ، فمن المحتمل أن تنحرف استراتيجيتك التسويقية.


من أجل تحديد شخصية المشتري التجاري بدقة أكثر ، من الأفضل استخدام مجموعة من العملاء الحقيقيين والعملاء المحتملين والعملاء خارج قاعدة بيانات الشركة التي تتوافق مع جمهورك المستهدف.


ما المعلومات التي تحتاجها لتحديد شخصية المشتري؟


يختلف السؤال عن هذه الإجابة اعتمادًا على نوع العمل الذي تشارك فيه. كما تعلم أكثر منا يتم استخدام نماذج مختلفة في الأعمال التجارية.

 مثل نموذج B2B أو الأعمال من شركة إلى شركة ونموذج B2C أو شركة- نشاط تجاري للمستهلك: يمكن ملاحظة أن ارتفاع أو رخص البضائع الخاصة بك يؤثر أيضًا على تعريف شخصية المشتري. 


يمكنك استخدام النصائح التالية لمساعدتك في القيام بذلك ، اعتمادًا على نوع العمل الذي قد تحتاجه.


كمية المعلومات

- موقع العملاء

تساعدك أدوات مثل Google Analytics على تحديد موقع المستخدمين بسهولة مما يساعد Google على تحديد موقع الويب.


- الفئة العمرية

 اعتمادًا على عملك ، قد يكون لمعرفة عمر عملائك تأثير على شخصية المشتري. أفضل طريقة هي تحديد العناصر التي يهتم بها عملائك المحتملين ، ويمكن أيضًا الحصول على هذه المعلومات من قاعدة بيانات العملاء الخاصة بك.


- الدخل

أفضل طريقة للحصول على معلومات حساسة مثل إيرادات العملاء هي إجراء مقابلات معهم. يمكن أن تكون نماذج الاستفسار عبر الإنترنت أيضًا خيارًا جيدًا للتعرف على مستوى دخل العملاء.


- تحديد الوظيفة

يمكن الحصول على الوظيفة التي تحددها لشخصية المشتري بناءً على معلومات العميل الحالية ، وهي عملية يمكن تحديدها بسهولة إذا كنت تتعامل مع الشركة.


جودة المعلومات

- تحديد الأهداف 

اعتمادًا على ما يحتاجه منتجك أو خدمتك لتلبية احتياجات العميل ، يمكن تشكيل أهداف شخصية المشتري.

 نقترح إجراء مقابلات مع العملاء الحاليين لمجموعتك لتكون أكثر دقة في تحديد أهداف شخصية المشتري. كما يزودك الزملاء الذين يعملون في وحدة خدمة ما بعد البيع بمعلومات جيدة.


- التحديات

للحصول على معلومات مفصلة في هذا الصدد ، يمكنك أيضًا مقابلة العملاء الحاليين للمجموعة وشركاء وحدة خدمة ما بعد البيع.


- معرفة ميول الأشخاص

 يمكن أن يمنحك التحدث إلى العملاء الحاليين لشركتك والأشخاص الذين يفكرون في أذواق العملاء المستهدفين فكرة جيدة عن كيفية تحديد هوايات شخصية المشتري أو الجمهور لشركتك. 

على سبيل المثال ، معرفة أن عملائك يهتمون بالرياضة والصحة والعافية يمكن أن يوفر منظورًا جيدًا للشركات التي تعمل في صناعة الملابس لإنتاج محتوى ذي صلة مع هؤلاء العملاء.


- الأولويات

تحدث إلى العملاء والأشخاص الذين تتماشى أذواقهم مع جمهورك المستهدف للتعرف على أولويات المشترين.

 على سبيل المثال ، إذا كان لديك شركة برمجيات تتبع نموذج عمل الشركة ، فمن المرجح أن يفضل عملائك دعمًا عالي الجودة على سعر المنتج.


تتيح لك مثل هذه المعلومات تحديد شخصية مشتري مجموعتك بدقة أكبر والتأكد من أن طريقة التسويق عبر الإنترنت لمجموعتك تسير على الطريق الصحيح.


2. تحديد أهداف المجموعة وإيجاد الأدوات اللازمة

يجب دائمًا تحديد أهدافك التسويقية بما يتماشى مع الأهداف الأساسية للمجموعة.

 على سبيل المثال ، إذا كانت زيادة المبيعات عبر الإنترنت بنسبة 20 بالمائة هي هدف الشركة ، فإن وظيفتك كمسوق عبر الإنترنت هي إنشاء آلية يمكنك من خلالها جذب عملاء أكثر بنسبة 50 بالمائة إلى موقع الويب الخاص بك مقارنة بالعام الماضي.


من ناحية أخرى ، مهما كان هدفك ، فأنت بحاجة إلى معرفة كيفية تقييم هذه الأهداف. هذا هو المكان الذي تلعب فيه أهمية الأدوات اللازمة للتسويق عبر الإنترنت.

 يختلف حساب فعالية الإستراتيجية الرقمية لكل شركة ، كما يجب أن يتم ذلك وفقًا للمعايير التي أخذتها في الاعتبار لغرض شركتك. 

يعد حساب فعالية استراتيجيتك الرقمية أمرًا بالغ الأهمية لمستقبل شركتك ، حيث يمكن استخدام المعلمات في هذه المراجعة لتحسين هذه الاستراتيجيات في المستقبل.


التسويق الرقمي,دورة التسويق الرقمي,ما هو التسويق الرقمي,التسويق الالكتروني,كورس التسويق الرقمي,التسويق,شرح التسويق الرقمي,دبلوم التسويق الرقمي,التسويق الإلكتروني,ما هو التسويق الرقمي؟,مميزات كورس التسويق الرقمي,تعلم التسويق الالكتروني,تسويق,دروس التسويق الرقمي,تعلم التسويق الرقمي,ماهو التسويق الرقمي,تعلم التسويق,كيفية التسجيل في كورس التسويق الرقمي,تدريب التسويق الرقمي,مبادئ التسويق الرقمي,التسويق الرقمي من جوجل,ما هو التسويق الالكتروني


3. التحقق من أداء الأدوات الحالية وقنوات البيع

إنها لفكرة جيدة أن تلقي أولاً نظرة على الأدوات والقنوات التي لديك للتسويق الرقمي ، حتى لا تشعر بالارتباك في المستقبل أثناء تطوير استراتيجياتك. 

تساعدك الوسائط المتوفرة لديك في تصنيف أدوات وقنوات التسويق الرقمي. لتوضيح هذه المشكلة ، دعونا نصف هذه الوسائط بشكل منفصل:


- الوسائط التي تمتلكها

يشير هذا القسم إلى الأصول الرقمية المملوكة لعلامتك التجارية أو شركتك. يمكن تضمين موقع الويب وحساب الوسائط الاجتماعية للشركة والمحتوى الذي نشرته في المدونة والقنوات الرقمية الأخرى التي تتحكم شركتك فيها بشكل كامل في هذه المجموعة.


- الوسائط التي حصلت عليها

في هذا القسم ، نعني مقدار التعريف والتحدث عن علامتك التجارية في الدوائر الأخرى. إعادة نشر المحتوى الخاص بك على المواقع الإلكترونية الأخرى.

 والمنشورات التي ينشرها المستخدمون الضيوف ، والاتصالات التي تجريها على وسائل التواصل الاجتماعي يمكن تجميعها في الوسائط التي يكسبونها ، بمعنى آخر ، إنها نتاج العميل الذي يتعرف على علامتك التجارية.


يمكن أيضًا تضمين الإشارة إلى علامتك التجارية أو منتجاتك في الدوائر الإخبارية ، وكتابة تعليقات إيجابية حول منتجات أو خدمات شركتك ، ومشاركة محتوى مدونتك على وسائل التواصل الاجتماعي في مجموعات الوسائط التي ربحتها.


- الوسائط التي اشتريتها

كما يوحي الاسم ، نتعامل في هذا القسم مع الأدوات والقنوات التي دفعت للحصول عليها من أجل جذب عملائك بمساعدة هذه الأدوات. 

وتشمل هذه Google Adwords ، والمنشورات المدفوعة على وسائل التواصل الاجتماعي ، والإعلان المباشر على مواقع الإنترنت ، والتقارير الترويجية.


ادمج جميع الوسائل المذكورة أعلاه في ملف Excel للحصول على فكرة جيدة عن الوسائط التي تمتلكها والوسائط التي تشتريها.


قد ترغب في استخدام كل هذه الأدوات لتطوير طريقة تسويق رقمي لتحقيق الغرض الرئيسي من المجموعة. 

على سبيل المثال ، لنفترض أنك وضعت محتوى على إحدى الصفحات المقصودة لموقع إلكتروني بحيث يمكنك الحصول على عملاء محتملين من عملاء جدد.

 في هذه الحالة ، قد تحتاج إلى مشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي لزيادة عدد العملاء المحتملين الذين تم إنشاؤها بواسطة هذا المحتوى.

 قد يشارك المستخدمون المحتوى الخاص بك على حساباتهم الشخصية وجذب المزيد من الزيارات إلى صفحتك المقصودة . نضع مثل هذه العملية في المجموعة الإعلامية التي أنجزتها. 

من ناحية أخرى ، لضمان نجاح المحتوى ، يمكنك وضعه على صفحة Facebook التي اشتريتها لعلامتك التجارية ، حتى يشاهد هذا المحتوى المزيد من المستخدمين المستهدفين.


اتضح أنه بمساعدة ثلاث مجموعات مختلفة من الوسائط الموجودة تحت تصرفك ، يمكنك تحقيق الأهداف الرئيسية للمجموعة.

 وتجدر الإشارة أيضًا إلى أنه ليس عليك استخدام مجموعات الوسائط الثلاث هذه ويمكنك التصرف وفقًا لتقدير المجموعة.

 في هذا الحساب ، إذا كانت الوسائط التي تمتلكها أو تحصل عليها تعمل بشكل جيد ، فلا داعي للاستثمار في الوسائط.

 نتيجة لذلك ، يجب أن تفكر في الحل الأفضل الذي يجعلك أقرب إلى الهدف الرئيسي للمجموعة ثم استخدام القنوات التي تحقق أفضل النتائج في استراتيجيتك الرقمية.


4. راجع الوسائط التي تمتلكها

من الآمن القول أن الوسائط التي تمتلكها تقع في قلب التسويق الرقمي لمجموعتك.


يتم تضمين أي نوع من الرسائل التي تنشرها علامتك التجارية في مجموعة المحتوى ، ويمكن أن تكون هذه الرسالة هي محتوى قسم "نبذة عنا" في الموقع الإلكتروني الخاص بك.

 أو يمكن أن تكون أوصاف المنتج ومشاركات المدونة والكتب الإلكترونية وصور الرسوم البيانية ومنشوراتك على الشبكات الاجتماعية. 

يساعد المحتوى في تحويل زوار الموقع إلى عملاء محتملين ، من ناحية أخرى ، يجعل المحتوى علامتك التجارية معروفة بشكل أفضل على الإنترنت.

 سيكون للمحتوى المحسن جيدًا تأثير كبير على تحسين ترتيب موقع الويب في محركات البحث. 

مع وضع ذلك في الاعتبار ، مهما كان الهدف الذي حددته ، ما زلت بحاجة إلى المحتوى الذي تملكه لتطوير طريقة تسويق رقمية.


لذلك ، لتطوير استراتيجية تسويق رقمية ، عليك أن تقرر نوع المحتوى الذي يمكن أن يساعدك في تحقيق أهدافك. 

على سبيل المثال ، إذا كان هدفك هو زيادة حركة مرور موقعك على الويب بنسبة 50٪ خلال العام الماضي ، فمن غير المرجح أن يساعدك ما كتبته في صفحة "من نحن" في تحقيق هذا الهدف.


في هذه الحالة ، قد يكون الكتاب الإلكتروني الذي يتم توفيره للمستخدم مجانًا مقابل تسجيل المعلومات قادرًا على الحصول على تعليقات أفضل في جذب عملاء جدد. 

فيما يلي وصف موجز لعملية اختيار أفضل محتوى لتحقيق أهدافك في التسويق الرقمي:


تحقق من المحتوى الحالي الخاص بك

قم بعمل قائمة بالمحتوى الحالي الذي أعددته بالفعل ، وقم بترتيب هذا المحتوى بناءً على الأداء الموجود بالفعل وبما يتماشى مع الأهداف الحالية للمجموعة. 

على سبيل المثال ، إذا كان هدفك هو جذب العملاء المحتملين ، فقم بترتيب المحتوى الحالي الخاص بك بالطريقة التي تلقت معظم التعليقات في العام الماضي. 

قد يكون هذا المحتوى منشور مدونة أو كتابًا إلكترونيًا أو حتى صفحة ويب تم استقبالها بشكل جيد.

 الغرض من القيام بذلك هو تمييز المحتوى الذي تلقى تعليقات جيدة حتى الآن عن المحتوى الذي لم يعمل بشكل جيد في العام الماضي ، حتى تتمكن من رسم خطة أكثر دقة لإنتاج المحتوى في المستقبل.


حدد الأخطاء في المحتوى الذي أنشأته حتى الآن

ابحث عن المشاكل والعيوب في المحتوى المنتج بناءً على شخصية المشتري التي حددتها. على سبيل المثال ، إذا كنت تعمل في شركة لتعليم الرياضيات ووجدت أن جمهورك يواجه صعوبة في العثور على طريقة ممتعة للدراسة ولم تقدم بعد المحتوى لتلبية هذه الحاجة ، فهذا هو الوقت المناسب الآن للتعويض عن ذلك. 


من خلال مراجعة المحتوى الذي أنتجته بالفعل ، قد تجد أن الكتاب الإلكتروني الذي وضعته على إحدى صفحات التنزيل قد تلقى ردود فعل جيدة مقارنة بالمحتوى الآخر مثل الندوات عبر الإنترنت. 

مع أخذ ذلك في الاعتبار ، في المثال الذي قدمناه لشركة نشطة في تعليم الرياضيات ، قد يكون من الجيد إنشاء كتاب إلكتروني بعنوان "كيفية العثور على أفضل الطرق وأكثرها فعالية للدراسة."


صمم خطة كتابة محتوى جديدة

بناءً على المعلومات التي اكتسبتها في تحديد عيوب المحتوى الحالي ، ارسم مخططًا جديدًا لصياغة المحتوى.

في هذا المخطط الجديد ، يجب أن يكون تركيزك على المحتوى الذي يساعد شركتك على تحقيق أهدافها المحددة مسبقًا. يجب أن تتضمن هذه الخريطة ما يلي:


- عنوان

- صيغة

- هدف

- طرق الإعلان


على سبيل المثال ، يمكنك العثور على مناسبات مهمة وتقديم محتوى محدد لها. نقترح عليك تحديد المعلومات المالية والميزانية التي ستحددها لصياغة المحتوى.

 سيساعدك هذا في تحديد ما إذا كان يجب أن يتم إنتاج المحتوى بواسطتك أنت وزملاؤك في العمل ، أو ما إذا كان يمكنك الاستعانة بمصادر خارجية في عملية الإنتاج للشركات والأفراد المتخصصين فيها ، وذلك بناءً على ميزانيتك.


5. تحقق أيضًا من حالة الوسائط التي حصلت عليها

سيساعدك فحص حالة الوسائط التي اكتسبتها في مواجهة الأهداف التي أمامك على الحصول على أفكار أفضل في عقلك.

 ابحث عن القنوات التي يتم من خلالها جذب حركة الزوار على الموقع الإلكتروني الخاص بك وقم بترتيب كل من هذه الموارد وفقًا لفعاليتها.

 في هذا الصدد ، توفر لك أداة Google Analytics أو تقارير المصدر أدوات جيدة.


سيساعدك فحص حالة الوسائط التي تحصل عليها في العثور على المقالات التي دفعت حركة مرور معينة إلى موقع الويب الخاص بك. 

 الغرض الرئيسي من فحص حالة الوسائط التي حصلوا عليها هو الحصول على صورة كاملة للوسائط التي ستساعدك على تحقيق الهدف الرئيسي للمجموعة.

 ستساعدك هذه الإحصائية أيضًا على تحديد الوسائط التي لم تحقق أداءً جيدًا. وغني عن القول أنه في عالم الإنترنت ، نواجه دائمًا حالات جديدة ، لذلك نقترح أنه إذا صادفت وسيطًا جديدًا.

 فلا تتخلص منه ولا تنفق كل وقتك وطاقتك عليه ، من ناحية أخرى ، يجب ألا تضعه جانبًا ، بل يجب أن تحاول قياس فعالية المحتوى في جذب حركة الجمهور إلى الموقع من خلال نشر المحتوى وقلة التفاعل مع هذه الوسيلة.


6. لا تنسى التحقق من الوسائط التي اشتريتها

في هذه العملية ، يجب عليك أيضًا مراعاة الأشياء المذكورة في الأقسام السابقة ، يجب عليك التحقق من أداء كل من الوسائط التي اشتريتها.

 وفي هذا الصدد ، يمكنك الإنفاق على Google Adwords و Facebook و Twitter والشبكات الاجتماعية الأخرى. إلى أي مدى تمكنت هذه الشبكات من تقريبك من أهدافك.


على سبيل المثال ، إذا كنت قد أنفقت الكثير من الأموال على Google Adwords ولم تتلق تتائج جيدة من هذه الطريقة ، فقد يكون الوقت قد حان لاتخاذ نهج جديد وإنفاقه على منصات إعلانية أخرى.


في النهاية ، يجب أن تتشكل الفكرة الكاملة للمنصات المختلفة التي دفعت مقابلها في ذهنك. بهذه الطريقة ، يمكنك أن تقرر ما إذا كنت ستستمر في إنفاق الأموال على هذه المنصات أو التخلص منها.


7. خلاصة الموضوع

ستساعدك عملية تصميم الخرائط والبحث التي وصفناها بالتفصيل أعلاه في الحصول على رؤية كاملة لاستراتيجية التسويق الرقمي في ذهنك. لتذكيرك ، سوف نشير إلى الحالات التي تعاملنا معها حتى الآن:


1- إنشاء شخصية المشتري مع التفاصيل الكاملة ؛

2- تحديد هدف أو أكثر للتسويق بدقة ؛

3- قم بتجميع قائمة بجميع الوسائط التي لديك ؛

4- تحقق من جميع الوسائط التي لديك ؛

5- تصميم الخريطة لاستخدام المحتوى الذي أنتجته أو تريد إنتاجه.


بمجرد أن تقوم بتغطية كل هذا ، فقد حان الوقت للتخلص منها والانتقال إلى استراتيجية التسويق الرقمي الخاصة بك. يجب أن تحدد استراتيجيتك أولوياتك وإجراءاتك لتحقيق الهدف الذي حددته.


من ناحية أخرى ، تحتاج إلى تحديد الإستراتيجية طويلة المدى للمجموعة في هذا القسم ، في معظم الحالات ، يعد 12 شهرًا فرصة جيدة لتطوير إستراتيجية طويلة الأجل ، ولكن هذه المرة يمكن أن تتغير وفقًا لنوع عمل. على سبيل المثال:


- في بداية العام ، قد ترغب في بدء مدونة وتحديثها أسبوعيًا على مدار العام.

- في وقت مبكر من الصيف ، قد تخطط لنشر كتاب رقمي جديد وإنفاق الأموال على الإعلان.

- قد يكون الخريف المبكر هو ذروة السوق ، لذا فكر فيما عليك القيام به لتحسين المحتوى الذي تنتجه.

- في أوائل الشتاء ، قد ترغب في التركيز بشكل أكبر على الوسائط التي تحصل عليها وتتبع تأثيرها على العملاء ، حتى تتمكن من تحديد القنوات التي تحصل على أكبر عدد من الزيارات خلال أسابيع ذروة المبيعات.

من خلال اتباع هذا النهج ، يمكنك تعيين إطار عمل واضح ومحدد التوقيت لما يجب القيام به.


طريق النجاح في استراتيجية التسويق الرقمي

الوثائق التي تقدمها لاستراتيجية شركتك ستكون لشركتك فقط. لهذا السبب ، لا يمكن تزويد الشركات بنموذج مصمم مسبقًا لتطوير استراتيجية رقمية.

 ضع في اعتبارك أننا نطور إستراتيجية تسويق رقمية لتخطيط الإجراءات التي ستؤدي إلى تحقيق هدف شركتك في فترة زمنية معينة.

reaction:

تعليقات