القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف على طرق تحسين المحتوى القديم والمنخفض الجودة

 تعرف على طرق تحسين المحتوى القديم والمنخفض الجودة


كيفية تحسين المحتوى القديم
طرق تحسين المحتوى القديم


هل فكرت يوماً أن المحتوى القديم والضعيف لموقعك على الويب ، والذي يبدو أنه ليس له قيمة لتحسين محركات البحث ولا يمنحه جوجل أي مصداقية ، يمكن أن يضر بترتيب موقعك ؟! اقرأ هذا المقال لمعرفة ما يجب فعله به.


بصفتك مشرف موقع ، تحتاج إلى مراقبة كل شيء على موقع الويب الخاص بك. المحتوى الأقدم بشكل خاص الذي ربما تم قبوله وقت نشره ، ولكنه لم يعد بالجودة والكفاءة المطلوبة بسبب التحديثات التي تم إجراؤها على خوارزميات جوجل . إن وجود مثل هذا المحتوى اليوم لم  يعد  مبررا مقنعا وقد يضر بسمعة موقعك. ماذا تفعل في هذه الحالة؟


تتغير خوارزميات جوجل، التي سيطرت على عالم محركات البحث لعدة سنوات ، كل يوم ، لكن أعمالها الأساسية تظل كما هي. يعد Google Panda أحد أهم خوارزميات جوجل ، والتي لعبت في السنوات الأخيرة دورًا مهمًا في تحديد أفضل المواقع وتمييزها عن المواقع منخفضة الجودة. يعتقد الكثير من الناس أنه مع تحديثات Google الجديدة وإدخال الخوارزميات الجديدة ، أصبحت خوارزميات Panda و Penguin أقل تأثير وحركة. لكن من الأفضل معرفة أن هذه الأنظمة لا تزال نشطة بشكل جيد وليس لها مقدمة في أي موقع! إذا لم تتبع مبادئهم ، فسيتم استبعاد المقال وسيتم تصنيفك في مرتبة أدنى في صفحات بحث جوجل.


يمكن اعتبار خوارزمية Panda أهم خوارزمية لـ Google في الوقت الحالي. يتمثل الدور الأساسي لهذه الخوارزمية في أن كل موقع ويب ناجح يولي الكثير من الاهتمام لتوصياته ونصائحه. في هذه المقالة ، نشير إلى نقطة خاصة حظيت باهتمام أقل بكثير من النقاط الأخرى. يمكن للنقطة الأساسية من وجهة نظر خوارزميات Google والاهتمام الكافي بها أن تحقق نتائج إيجابية لموقعك على الويب. انضم إلينا للتعرف على هذه النقطة السحرية.


ما الضرر الذي يمكن أن يحدثه المحتوى القديم منخفض الجودة؟

لا يزال العديد من المستخدمين ومشرفي المواقع يعتقدون أن المحتوى القديم ليس مهمًا في تسويق المحتوى ويجب التركيز على المحتوى الجديد. ما يعتقده هؤلاء الأشخاص هو أن جوجل وخوارزمياتها ، مثل Panda ، تتجاهل هذا المحتوى القديم ولا تعرضه للقراء ، وتتجاهله بطريقة ما. لكن هذا ليس صحيحًا ، فالمحتوى القديم والضعيف الجودة ليس فقط تافهًا ، ولكنه قد يضر بسهولة بسمعة ومصداقية موقعك.


طالما أن هذا المحتوى موجود على موقعك ومتاح لمحركات البحث ، فسوف يُعرف موقعك على أنه موقع متهم بنشر محتوى منخفض الجودة وحتى محتوى غير مرغوب فيه ، ونتيجة لذلك ، ستنخفض الجودة العامة لموقعك ومصداقيته بسهولة. وقد يواجه موقعك أيضاً العديد من المشكلات من حيث تحسين محركات البحث . لذلك إذا نشرت محتوى جديداً عالي الجودة وما زلت تتساءل عن سبب عدم حصولك على النتيجة المرجوة ، فمن الأفضل أن تعرف أن وجود محتوى قديم منخفض الجودة يمكن أن يعيق تقدمك بسهولة.


حتى ما يقرب من 6 سنوات مضت ، كان الحد الطبيعي لمحتوى المدونة يصل إلى 500 كلمة أو أقل. كان المحتوى في ذلك الوقت بهذه الميزات ذا جودة مقبولة تلقائياً في نفس الوقت. لكن في هذه الأيام ، يبدأ المحتوى عالي الجودة عادةً بـ 1000 كلمة. وفقاً لدراسة أجرتها Buffer Social و SerpIQ ، فإن المنشور المثالي يتراوح بين 1600 و 2400 كلمة. هذه النقطة ، التي قد لا تبدو كبيرة ، هي نقطة أساسية بالنسبة لك. اقرأ الآن التفسيرات التالية في هذا المقال لمعرفة ما يجب فعله بهذا النوع من المحتوى.


تحديد المحتوى القديم والمنخفض الجودة

بصفتك مشرف موقع ، فأنت بحاجة إلى العثور على المحتوى الذي يحتاج إلى تعديل. ربما تكون قد نشرت مئات أو حتى آلاف المقالات التي تقل عن 1000 كلمة. ليست هناك حاجة لتعديل كل هذا. تحتاج إلى إعطاء الأولوية للمحتوى الذي من المرجح أن يضر بموقعك. بطبيعة الحال ، فإن العثور على مثل هذا المحتوى من بين جميع المقالات ليس بالمهمة السهلة. على الرغم من أنه يمكنك أيضاً العثور على محتوى قديم ومنخفض الجودة يدوياً وفقاً للميزات المذكورة أعلاه ، إذا كان عدد المحتويات كبيراً ، فمن الأفضل استخدام الحل التالي:


بادئ ذي بدء ، تحتاج إلى استخدام جوجل أناليتكس لتحليل حركة الزوار على موقع الويب الخاص بك. إذا سبق لك استخدام جوجل أناليتكس ، فيمكنك استخدام الحل الذي نخبرك به. يحتوي موقع Barracuda Digital على أداة تسمى Panguin يمكنها مساعدتك في التغلب على هذه المشكلة إلى حد ما. تستخدم أداة Panguin بيانات Google Analytics الخاصة بك لفحص حركة المرور على موقعك وسجل الزيارات. يقارن هذا النظام سجلات السجل لصفحات موقعك التي تم تسجيلها بواسطة خوارزميات ترقية Panda و Penguin وما إلى ذلك. أي صفحة في موقعك ليست مدرجة في قائمة هذه المقارنات أو في بعض الخوارزميات إذا لم يتم تحديدها ، فسيتم تمييزها لك. ستتمكن بعد ذلك من تحديد الصفحات التي يتم تجاهلها أو تتأثر سلباً بواسطة روبوتات جوجل لأي سبب من الأسباب ، ومراجعة وتعديل كل صفحة على حدة.


تعرف على طرق تحسين المحتوى القديم


ماذا تفعل بعد تحديد المحتوى المنشور رديء الجودة؟

كانت الخطوة الأولى هي البحث عن المحتوى الذي به مشكلات وتحديده ، والذي وصفناه أعلاه. لكن ماذا يجب أن نفعل بعد العثور على هذه المقال؟ عندما تأتي بشيء خارج عن المألوف ، فعليهم إعادة التفكير في موقفهم. فيما يلي بعض النصائح التي يمكن القيام بها:


  • إذا كانت هناك مقالة تحتوي على محتوى قيم ولكن بها مشاكل فنية أو إملائية ، فيمكنك إعادة كتابتها بحيث لا تفقد قيمتها الحالية فحسب ، بل يمكنك مضاعفة الزيادة عن طريق تحديث النص. للقيام بذلك ، إذا كانت المقالة التي تهتم بها تحتوي على معلومات أقل من كافية ، فأكمل هذه المقالة بمزيد من المعلومات وقم بزيادة عدد الكلمات إلى 1000 كلمة على الأقل. الكمية المثالية للكلمات ما بين 1500 و 2000 كلمة. لذا إذا كان بإمكانك إضافة المزيد من التفاصيل ، فعليك القيام بذلك. لمزيد من إعادة النشر والمشاركة الأوسع للمحتوى الذي تم تحريره ، يمكنك أيضاً توسيعه من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.


  • إذا قمت بنشر العديد من المنشورات أو المقالات أو المقالات القصيرة حول موضوع مشترك على موقعك ، فقم بدمجها جميعاً وقم بعمل مقالة أو مقالة شاملة وقيمة من عدة مقالات قصيرة. واحدة من أفضل الأمثلة الممكنة على ذلك هي صفحة الأسئلة الشائعة. إذا كانت لديك أسئلة وأجوبة للمستخدمين في صفحات مختلفة من موقعك ، فيمكنك دمجهم جميعاً عن طريق إنشاء مثل هذه الصفحة للحصول على محتوى مفيد وقيِّم وأيضاً لتجنب ازدحام الصفحات وتعقيدها. بعد القيام بذلك ، أعد توجيه الصفحات القديمة التي تم إنشاؤها إلى الصفحة الجديدة.


  • إذا كانت مقالتك القديمة قصيرة وذات جودة رديئة ، ونشرت مؤخراً نسخة مطورة من تلك المقالة ، فاحذف تلك الصفحة دون أدنى قلق وأعد توجيه عنوان URL الخاص بها إلى صفحة المقالة الجديدة. ستؤدي إعادة توجيه عنوان URL للمحتوى القديم إلى محتوى جديد إلى الحفاظ على قيمة الارتباط  بمحتوى الموقع القديم ومنع تحديد موقعك على أنه بريد عشوائي.


  • في بعض الحالات ، يتم نشر محتوى منذ فترة طويلة على الموقع ذي قيمة ضئيلة أو لا قيمة له على الإطلاق. إذا كان موقعك يحتوي أيضًا على مثل هذا المحتوى ، فاحذف هذا المحتوى. على الرغم من أن إعادة توجيه عنوان الصفحات المحذوفة موصى به تحت أي ظرف من الظروف ، إذا كان لديك عدد كبير من المحتوى الذي به مشكلات ولم يكن لديك وقت كافٍ ، فلن تحتاج إلى إعادة توجيه هذا النموذج من الصفحات.

خلافاً لمعتقدات العديد من مشرفي المواقع ، لا توجد مشكلة في إزالة المحتوى القديم فحسب ، بل إنها تزيد أيضاً من قيمة موقعك من حيث تسويق المحتوى. سيؤدي التخلص من هذا المحتوى عن طريق حذفه وإعادة كتابته وتحريره وإعادة توجيهه إلى إعادة حركة المرور والزيارات الثابتة القديمة إلى موقعك. والأهم من ذلك ، أن هذه الخطوة ستسمح لـ جوجل ومحركات البحث الأخرى بترتيب موقعك في قائمة المواقع النشطة والمحدثة وتحسين الجودة العامة لموقعك في نتائج البحث.


هناك نقطة أخرى مثيرة للاهتمام حول هذا الأمر وهي أنه من خلال إزالة المحتوى القديم ذي الجودة المنخفضة ، فإن المحتوى ذي الجودة العادية والعادية سيكون لديه فرصة جيدة لمشاهدته ورؤيته أكثر.


مواضيع ذات صلة 

تحسين محتوى المدونة و تحسين محركات البحث السيو من خلال 10 نصائح بسيطة ولكنها عملية

reaction:

تعليقات