القائمة الرئيسية

الصفحات

من هو خبير التسويق عبر البريد الإلكتروني؟ أهم 5 خطوات للنجاح

من هو خبير التسويق عبر البريد الإلكتروني؟ أهم 5 خطوات للنجاح


خبير التسويق عبر البريد الإلكتروني
خبير التسويق عبر البريد الإلكتروني

يمتلك خبير التسويق عبر البريد الإلكتروني مهارات مميزة يستطيع من خلالها الوصول إلى عدد كبير من العملاء واقناعهم في شراء المنتجات أو الخدمات.

ما هو البريد الالكتروني؟
البريد الإلكتروني أو الإيميل هو عبارة عن وسيلة عبر الانترنت للتواصل بين الأشخاص أو الشركات من خلال إرسال رسائل نصية بينهم ، وله استخدامات كثيرة من بينها ، التسويق عبر البريد الالكتروني.

التسويق عبر البريد الالكتروني
بفضل التقدم المتزايد باستمرار للتكنولوجيات الجديدة ، ظهرت العديد من الأعمال التجارية عبر الإنترنت ، ولكنها أيضاً تحقق أرباحاً جيدة.

إحدى هذه المهن هي مهنة التسويق عبر البريد الإلكتروني أو خبير التسويق عبر البريد الإلكتروني.

في هذه المقالة ، سوف نتعرف على خصائص ومهارات خبير التسويق عبر البريد الإلكتروني ونفحص كل ما هو مطلوب لتصبح مسوق بريد إلكتروني ناجحاً.

اليوم ، لإجراء أي معاملة وشراء ، أو عضوية في أي موقع وتطبيق ، أو حتى في الألعاب ، يجب أن يكون لدينا عنوان بريد إلكتروني.

كل واحد منا لديه بريد إلكتروني شخصي لمواكبة الأخبار ، والبقاء على اتصال مع الأصدقاء والأقارب ، وحتى تتبع الأصول المالية والفواتير.

يمتلك أكثر من 2.5 مليار شخص في جميع أنحاء العالم بريداً إلكترونياً خاصاً ، مما يعني أن 32٪ من سكان العالم متاحون لنا بلمسة زر واحدة.

لابد أنه حدث لك أنه عندما تفتح بريدك الإلكتروني ، تصادف الكثير من رسائل البريد الإلكتروني الترويجية والتسويقية.

هذا لأن التسويق عبر البريد الإلكتروني مربح للغاية ، وخلف هذه الرسائل الإلكترونية الملونة خبير التسويق عبر البريد الإلكتروني الذي يحاول كسب الجمهور ، وتسليتهم ، وتعليمهم أشياء جديدة ، وتعليمهم بطرق مختلفة.

شجعهم على فتح بريد إلكتروني وقراءة مواصفات المادة والمنتج والخدمة والتمتع بخصومات ومزايا خاصة.

من هو خبير التسويق عبر البريد الإلكتروني وما هي واجباته؟

خبير التسويق عبر البريد الإلكتروني أو مسوق البريد الإلكتروني أو خبير التسويق الالكتروني هو شخص نشط في مجال التسويق الرقمي أو التسويق الالكتروني.

وتتمثل مهمته الرئيسية في إعداد قوائم البريد الإلكتروني وتقسيمها وتصميم وكتابة رسائل البريد الإلكتروني وزيادة المبيعات والعملاء المتوقعين أو العملاء المتوقعين باستخدام التفاعلات والاتصالات و النصوص والصور المشجعة.

يعمل خبير التسويق عبر البريد الإلكتروني لمجموعة متنوعة من الشركات ووكالات التسويق والإعلان وشركات التسويق الرقمي والتسويق عبر البريد الإلكتروني.

مكنت طبيعة الإنترنت لهذه المهنة العديد من المسوقين عبر البريد الإلكتروني من أداء واجباتهم كعاملين مستقلين وعاملين عن بُعد.

لهذا السبب ، فإن مهنة التسويق عبر البريد الإلكتروني أو التسويق الإلكتروني هي أيضاً إحدى الشركات المنزلية والأعمال التجارية عبر الإنترنت.

لا ينتهي عمل خبير التسويق عبر البريد الإلكتروني بمجرد إرسال رسائل بريد إلكتروني إلى عملاء الشركة أو جذب جمهور الأعمال الضائع.

يقوم هؤلاء الخبراء بتصميم وتنفيذ استراتيجيات تطبيقية لتقديم وزيادة الوعي بالعلامة التجارية والعملاء المخلصين والتفاعل مع العملاء وجماهير الأعمال.

ربما تكون مهمتهم الأكثر أهمية هي تطوير والحفاظ على الاتصال والتفاعل بين الشركات وعملائها.

في الواقع ، لا يكون خبير التسويق عبر البريد الإلكتروني المحترف متحمساً للتسويق فحسب ، بل يهتم أيضاً بالتواصل والمشاركة والتفاعل والاحتفاظ بالعملاء.

يمكنهم تحويل الجمهور إلى مشترٍ وعميل مخلص دون إزعاجهم ، يمكن تلخيص نطاق مهام مسوق البريد الإلكتروني على النحو التالي:

وضع وتطوير استراتيجيات تسويق البريد الإلكتروني طويلة المدى.
- تصميم الحملات الإعلانية بالبريد الإلكتروني.
- تحضير وشراء قوائم البريد الإلكتروني.
- مسح وتعديل قوائم البريد الإلكتروني.
- تصميم قالب البريد الإلكتروني وإطاره.
- التأكد من أمان قاعدة بيانات البريد الإلكتروني.
- تحديد الجماهير المستهدفة وقوائم الشرائح.
- إنشاء محتوى لرسائل البريد الإلكتروني وتحرير رسائل البريد الإلكتروني.
- اختبار تحسين رسائل البريد الإلكتروني وعرضها بشكل صحيح على أجهزة مختلفة.
- إجراء اختبار A / B (اختبار ومقارنة نسختين مختلفتين من بريد إلكتروني واحد وتقييم التعليقات لتحسين وإنشاء الإصدار النهائي).
- مراقبة تنفيذ وتشغيل حملات البريد الإلكتروني.
- إنشاء رسائل بريد إلكتروني للمتابعة بناءً على كيفية عمل الحملات والتعليقات.
- تصميم اعلانات رقمية.
- تتبع وتحليل نتائج الحملة.


ما هي أنواع التسويق عبر البريد الإلكتروني؟

إذا طرحت هذا السؤال على 5 مسوقين مختلفين عبر البريد الإلكتروني ، فستحصل على الأرجح على 5 إجابات مختلفة.

حيث سيجيب كل واحد على هذا السؤال بناءً على مكان عملهم وممارسات التسويق عبر البريد الإلكتروني التي يعتمدونها.

قد يقول بعضهم أنهم لم يرسلوا نفس النوع من البريد الإلكتروني مرتين. ومع ذلك ، لا يزال من الممكن تصنيف أنواع التسويق عبر البريد الإلكتروني على النحو التالي:

أنواع رسائل البريد الإلكتروني المشاركة

1) البريد الإلكتروني الترحيبي
هذا البريد إلكتروني يتم إرساله إلى العميل بعد أن يصبح عضواً ويؤكد عضويته.
 
في الواقع ، هذا النوع من البريد الإلكتروني هو بداية علاقة العلامة التجارية مع العملاء ويحدد أسلوب هذه العلاقة وشعورها وطريقة تفكيرها وجودتها.

2) قصص العملاء
تُظهر هذه الأنواع من رسائل البريد الإلكتروني أمثلة على الفعالية والجمال والمتعة التي تخلقها العلامة التجارية لعملائها.

يتم إرسال محتوى هذه الأنواع من رسائل البريد الإلكتروني وإرسالها مباشرة من الصور ومقاطع الفيديو وعروض أسعار العملاء.

3) البريد الإلكتروني الإرشادي
 يحب جميع العملاء يمكن أن تكون رسائل البريد الإلكتروني التدريبية مفيدة جداً وفعالة في توفير المعلومات المتعلقة بالعلامة التجارية ونصائح التدريب ، خاصة عند تقديم حلول أو إجابات لمشاكل العملاء.

4) قصص العلامة التجارية 
تقدم هذه الأنواع من رسائل البريد الإلكتروني العلامة التجارية بطريقة تجعل المستلم يتعرف على العلامة التجارية ويتعرف عليها.

يمكن أن تتضمن رسائل البريد الإلكتروني هذه أقسامًا مثل مقدمة مؤسس الشركة أو قصص قصيرة مضحكة حول جذور العلامة التجارية واسمها.

5) البريد الإلكتروني لإعادة المشاركة
 يعد إرسال رسائل البريد الإلكتروني للعملاء الذين لم يستجيبوا لحملات البريد الإلكتروني السابقة أمراً مهماً للغاية.

لأن سبب عدم مشاركتهم قد لا يكون أكثر من عدم اهتمامهم بالعلامة التجارية أو المنتج ، والتورط والانشغال فقط .


ما المهارات التي يجب أن يمتلكها خبير التسويق عبر البريد الإلكتروني؟

يتم تدريب العديد من المسوقين عبر البريد الإلكتروني في مجال واحد على الأقل من مجالات التسويق الرقمي أو إدارة الأعمال أو التصميم الجرافيكي أو تصميم المواقع أو الاتصالات الرقمية.

يحتاج مسوقو البريد الإلكتروني إلى أن يكونوا بارعين في كل من تقنيات الإعلان التقليدية والتقنيات الرقمية. يجب أيضًا أن يكون خبير التسويق عبر البريد الإلكتروني على دراية بالموضوعات المهمة والعملية الأخرى مثل:

- إدارة العلامات التجارية.
- خلق تفاعل ديناميكي للمستخدم.
- تكنولوجيات الاتصال.
- تنفيذ استراتيجيات المحتوى.
- التسويق القائم على البيانات.
- تصميم وإدارة الوسائط الرقمية.
- استراتيجيات التسويق.
- البحث عن المتجر.
- برمجة.
- تحسين محركات البحث السيو SEO.
-  التسويق وتحليل المواقع.
- كتابة المحتوى.
- تسويق المحتوى.


ليس من الضروري أن يكون مسوق البريد الإلكتروني حاصلاً على درجة علمية أو شهادة ، في الوقت نفسه تلعب الخبرة العملية والإبداع الكبير والاهتمام بالتحليل التفصيلي دوراً مهماً في نجاح هذه المهنة.

التسويق عبر البريد الإلكتروني,التسويق بالبريد الإلكتروني,التسويق الإلكتروني,التسويق عبر البريد الالكتروني,التسويق بالعمولة,التسويق على فيس بوك,التسويق عبر الايميل,التسويق,التسويق الالكتروني,التجارة الإلكترونية,تسويق الكترونى,التسويق بالبريد الالكترونى,التسويق عن طريق البريد الالكتروني,ماهو التسويق عبر البريد الإلكتروني,أساسيات التسويق عبر البريد الإلكتروني,اسرار التسويق عبر البريد الالكتروني

أهم 5 خطوات لتصبح خبير تسويق عبر البريد الإلكتروني ناجحاً

الخطوات التالية هي أهم العناصر لنجاح التسويق عبر البريد الإلكتروني ولأن تصبح خبيراً ناجحاً في التسويق عبر البريد الإلكتروني.

من خلال اكتساب المهارات واتباع هذه العوامل الخمسة ، يمكنك التأكد من أنه يمكنك المساعدة في بيع وتنمية عملك في أي حملة تسويق عبر البريد الإلكتروني تديرها.


1- اكتب موضوع بريد إلكتروني جذاب ومغري
موضوع البريد الإلكتروني هو نص قصير وهو الجزء الأول وربما الوحيد الذي يلفت انتباه المستخدم.

يعرف خبير التسويق عبر البريد الإلكتروني أنه لكي يكون أكثر فاعلية ، يجب عليه كتابة موضوع البريد الإلكتروني بطريقة تشجع المستخدم على فتح البريد الإلكتروني. 


يجب أن يكون موضوع البريد الإلكتروني الجيد مختلفاً عن رسائل البريد الإلكتروني الأخرى.

يمكن أن يؤدي حجم الكلمات وعددها واستخدام علامات الترقيم الصحيحة ونبرة الموضوع وما شابه ذلك إلى قيام المستخدم بالنقر فوق بريدك الإلكتروني أو نقله إلى سلة المهملات دون فتحه.

2- حسّن مهاراتك في الكتابة أو الإعلان
بمجرد أن يلفت عنوانك انتباه المستخدم وفتح بريدك الإلكتروني ، يجب عليك الآن تشجيعه أو تشجيعها على قراءة النص الكامل للبريد الإلكتروني.

هذا هو المكان الذي يجب أن تصبح فيه مهاراتك في كتابة الإعلانات أو الإعلانات فعالة للغاية بحيث يشعر القارئ أن قراءة هذا البريد الإلكتروني تستحق الوقت.

يُظهر خبير التسويق عبر البريد الإلكتروني للقارئ الهدف النهائي للبريد الإلكتروني في بداية البريد الإلكتروني ويرتب كل جملة بطريقة تجعل القارئ أقرب إلى الهدف النهائي خطوة بخطوة.

بصفتك خبير التسويق عبر البريد الإلكتروني ، إذا تمكنت من توصيل القارئ إلى نهاية عبارة الحث على اتخاذ إجراء بكلماتك وجملك ، فهذا يعني أنك نجحت في جذب الجمهور ، وهذا يضع اسم علامتك التجارية في الزاوية.

في الإعلان ، يعد استخدام الكلمات البسيطة والمفهومة ، وبالطبع الكتابة الموجزة والمفيدة ، أمراً في غاية الأهمية.

3- خذ تصميم البريد الإلكتروني على محمل الجد
بالإضافة إلى عنوان البريد الإلكتروني ونصه ، فإن نوع تصميم بريدك الإلكتروني له تأثير كبير على جذب الجمهور.

حاول استخدام ألوان لافتة للنظر في تصميم البريد الإلكتروني ، سواء في الخلفية أو لتسهيل قراءة النص.

اجعل خطوط النص قابلة للقراءة وذات الحجم المناسب ، وقم بتمييز الأجزاء الأكثر أهمية ، استخدم المساحات والمسافات الصحيحة واسمح لعيون القارئ بفصل الأجزاء المختلفة وفرصة الراحة.

احصل على المساعدة من المصممين المحترفين ومصممي الجرافيك للحصول على نتائج أفضل.

4- كن على محترفاً في إعداد قوائم البريد الإلكتروني
بصفتك خبيرًا في التسويق عبر البريد الإلكتروني ، عليك أن تعرف أن جودة المحتوى ، مهما كانت جيدة ، لا يمكن أن تكون ناجحة من تلقاء نفسها.

يجب أن يكون بريدك الإلكتروني المصمم متاحاً لأكبر عدد ممكن من المستخدمين ، ولهذا تحتاج إلى تقديم قائمة طويلة من رسائل البريد الإلكتروني من جمهورك المثالي.

في الواقع ، يعد إنشاء قائمة بريد إلكتروني أحد مفاتيح النجاح في التسويق عبر البريد الإلكتروني.

هناك تقنيات مختلفة مثل الانضمام إلى الموقع عن طريق إدخال البريد الإلكتروني أو الحصول على خصومات وبعض الامتيازات التي يتم توفيرها عن طريق إدخال البريد الإلكتروني.

أو تنزيل ملف تعليمي عن طريق تسجيل عنوان البريد الإلكتروني و الطرق المستخدمة لجمع البريد الإلكتروني للجمهور والعملاء.

لإنشاء قائمة بريد إلكتروني ، فكر أولاً في من هو جمهورك المستهدف. هل تبحث عن نوع معين من القراء والمستخدمين؟ ما هو الغرض من رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك؟

هل تريد الإبلاغ عن منتج معين أم تريد تقديم علامتك التجارية؟ ستساعد الإجابة على هذه الأسئلة بشكل كبير استراتيجيتك في تجميع وإعداد قوائم البريد الإلكتروني.

5) العمل مع تحليل التسويق عبر البريد الإلكتروني وأدوات التقييم
بعد الانتهاء من جميع الخطوات التي اتخذتها لإرسال بريد إلكتروني إلى جمهورك ، يجب أن تكون قادراً على تحديد مدى نجاح حملاتك الإعلانية.

من خلال القيام بذلك ، ستكتشف ، على سبيل المثال ، مقدار التعليقات التي تلقيتها من رسالة بريد إلكتروني أرسلتها للإعلان عن منتج لجمهور معين.

هل أحتاج إلى مراجعة محتوى البريد الإلكتروني وإجراء تغييرات عليه؟ أو ربما اخترت جمهورك بشكل خاطئ؟

تحدد معايير مثل معدل التحويل أو معدل البريد الإلكتروني المفتوح معدل نجاحك ، من الضروري أن يستخدم خبير التسويق عبر البريد الإلكتروني أدوات التحليل والتقييم وتنقيح استراتيجية التسويق عبر البريد الإلكتروني بناءً على المعلومات التي تم الحصول عليها.

تذكر أنه لا يجب أن تقتصر على طريقة أو طريقتين للتسويق عبر البريد الإلكتروني ، وإذا لزم الأمر ، يمكنك تجربة طرق أخرى في أي وقت.

كيف تصبح خبير التسويق عبر البريد الإلكتروني أو كيف أبدأ التسويق الإلكتروني؟

ضع دائماً هذه النصائح في الاعتبار لتكون أكثر نجاحاً من مسوقي البريد الإلكتروني الآخرين وتكون قادراً على العمل كمستقل في هذا المجال:


- اكتسب الخبرة اللازمة وحسّن مهاراتك دائماً.
- ضع علامة تجارية لنفسك.
- تصميم موقع على شبكة الإنترنت لعلامتك التجارية.
- قم بإنشاء مدونة تسويقية على موقع الانترنت الخاص بك.
- تواصل مع المستقلين والمسوقين عبر البريد الإلكتروني الآخرين في فصلك.
- لجذب المزيد من العملاء ، تعلم كيفية كتابة اقتراح.
- حدد معدل خدمتك وتابعها لجميع العملاء.
- إتقان العديد من أدوات التسويق والتحليل عبر البريد الإلكتروني (مثل SEMrush و Mailchimp و Optinmonster و Google G-Suite وما إلى ذلك).
- اجمع ملاحظات العملاء وأنشئ محفظة لنفسك.
- قم بإدارة وقتك بحكمة (عندما تقوم بعمل العميل ، عندما تقوم بالتدوين ، عندما تتعلم المزيد ، وما إلى ذلك).
- بمرور الوقت ، شكل فريقاً وقسم العمل.

ختاماً لكي تنجح في هذا المجال و تصبح خبير التسويق عبر البريد الإلكتروني يجب عليك اتباع هذه النصائح و الخطوات.

تصفح أيضاً

reaction:

تعليقات