القائمة الرئيسية

الصفحات

أهم أدوات التسويق الرقمي التي يجب أن تعرفها

أهم أدوات التسويق الرقمي التي يجب أن تعرفها 


تعرف على اساسيات التسويق الرقمي
 مهارات من جوجل التسويق الرقمي


هناك العديد من الأدوات المتاحة للمسوقين عبر الإنترنت حتى يتمكنوا من استخدامها للحصول على أفضل النتائج ومنها أدوات التسويق الرقمي .في هذه المقالة  سوف نقدم لك بعض الأدوات الأساسية التي يجب أن يعرفها كل مسوق رقمي.


هناك العديد من الأدوات أمام المسوقين الرقميين (المسوقين عبر الإنترنت) لاستخدامها في الحصول على أفضل النتائج. ولكن أي من هذه الأدوات يمكن أن يكون خيارًا أفضل وأكثر ملاءمة لمختلف الأشخاص والوظائف أمر قابل للنقاش. إذا كنت صاحب عمل على الإنترنت ، فأنت تعلم أن هناك العديد من الأشياء التي يجب مراعاتها من أجل اتخاذ القرار الصحيح ؛ أشياء مثل سهولة الاستخدام والأداء والميزانية المطلوبة.


في هذه المقالة ، حاول المدير عمل قائمة بأفضل أدوات التسويق الرقمي لتناسب جميع العوامل المهمة للشركات الصغيرة والكبيرة في هذا المجال.


ما هو التسويق الرقمي؟

التسويق الرقمي ، المعروف أيضًا باسم التسويق الرقمي أو التسويق عبر الإنترنت ، هو أي نوع من أنواع النشاط التسويقي الذي يتم بواسطة جهاز إلكتروني أو عبر الإنترنت. بمعنى آخر ، يُطلق على التواصل مع العملاء المحتملين باستخدام الإنترنت أو أي وسيلة أخرى للاتصال الرقمي التسويق الرقمي.


في التسويق الإلكتروني، تستخدم الشركات القنوات الرقمية مثل وسائل التواصل الاجتماعي والبريد الإلكتروني والمواقع الإلكترونية لتقديم أعمالهم للناس وإقناعهم بالشراء.


ما هي أهمية ومكانة التسويق الرقمي؟

في عالم اليوم الرقمي ، لا تختفي أهمية التسويق الإلكتروني عن أي شخص. نظرًا لأن الإنترنت مرتبط بجميع أنشطتنا اليومية ، فقد أصبحت أهمية التسويق الرقمي أو التسويق الإلكتروني واضحة بشكل متزايد. إذا كان امتلاك شركة عبر الإنترنت قبل سنوات مجرد ميزة ، فقد أصبح اليوم ضرورة. في الوقت الحاضر ، وصل العمل إلى نقطة حيث يقوم عملاء الوحدة الاقتصادية بتقييمه والحكم عليه من خلال نطاق أنشطتها في مساحة الإنترنت.


بشكل عام ، يمكن توضيح أسباب أهمية وضرورة التسويق الرقمي على النحو التالي:

إنه أرخص وأسرع من طرق التسويق الأخرى.

سيكون من السهل الوصول إليك وأمام جمهورك.

إنه مرن ويمكن أن يستخدم مجموعة متنوعة من الاستراتيجيات.

سرعة نمو وتطور عملك ستكون أعلى من ذلك بكثير.

يغطي جميع الوسائط (بما في ذلك النصوص والصور والفيديو والصوت).

من الممكن تتبع ومراقبة أنشطة العملاء من أجل اتخاذ قرارات أكثر كفاءة وتحقيق نتائج أفضل.

يؤدي إلى بناء الثقة والمصداقية مع العملاء.

من الممكن اختيار جمهورك بنفسك.

يمكنك التنافس مع أكبر الشركات.


ما هي أفضل أدوات التسويق الرقمي؟

تحدثنا سابقاً عن التسويق الرقمي وأهميته. تم إنشاء أدوات لتسهيل الأمور علينا. لهذا الغرض ، يوفر الويب مجموعة متنوعة من الأدوات للمسوقين الرقميين (المسوقين عبر الإنترنت) ليتمكنوا من إنشاء وإدارة أعمالهم على الإنترنت بأفضل طريقة.


على الرغم من تنوع الأدوات ، إلا أن اختيار أفضل أدوات التسويق الرقمي التي تناسب احتياجاتك أصبح عملية طويلة ومملة. لتسهيل تحديد الأدوات التي تحتاجها وتحديدها ، قمنا بتجميع قائمة بأفضل أدوات التسويق الرقمي التي تستخدمها الشركات الناجحة ، مصنفة من أجلك عزيزي ، وسنراجع كل منها أدناه.

 

أفضل الأدوات لإنشاء وتصميم المواقع على شبكة الإنترنت

مع مرور كل عام ، توجد أدوات أفضل لمساعدة المصممين على تسهيل عملية إنشاء وتصميم موقع الويب. تسمح أدوات تصميم وتطوير مواقع الويب للمصممين بإطلاق موقع الويب الخاص بهم ومشاركته مع العالم ؛ في كثير من الأحيان دون معرفة القليل من الترميز.

 

1. ووردبريس

مما لا شك فيه أن WordPress هو أحد أفضل وأشهر أدوات تصميم مواقع الويب. يمنحك WordPress مزيجًا من المرونة والقوة وواجهة المستخدم السهلة اللازمة لإنشاء موقع ويب وتشغيله. تشير الإحصائيات إلى نفس الشيء. يتم إنشاء أكثر من 35٪ من مواقع الويب الحالية باستخدام WordPress.


يتيح WordPress للمستخدمين الاختيار من بين أكثر من ألف قالب ومكونات إضافية مضمنة حتى يتمكنوا من تحسين موقع الويب الخاص بهم لتناسب أذواقهم واحتياجاتهم.


السعر: استخدام WordPress لبناء وتصميم موقع إلكتروني مجاني تمامًا ، ولكن استخدام بعض القوالب والمكونات الإضافية الخاصة به قد يتطلب دفع رسوم.


2. ستوديو إنفجن

InVision Studio هو واجهة مستخدم لتصميم مواقع الويب بميزاته الاستثنائية التي تساعد المصممين على تصميم واجهة سهلة الاستخدام ولكنها جميلة بالإضافة إلى الاستجابة. عند استخدام هذه الأداة لتحديد التصميم الذي تريده لبدء مشروعك وإنهائه ، يساعدك InVision Studio في إنشاء تصميم الأقسام المتبقية.


يتيح لك InVision Studio أيضًا إنشاء رسوم متحركة مخصصة للإيماءات والتفاعلات مثل النقر والتمرير والتمرير فوق قسم معين من موقع الويب.


السعر: لحسن الحظ ، من الممكن استخدام هذا البرنامج مجانًا تمامًا ، إلا إذا كنت بحاجة إلى إمكانات تتجاوز احتياجات المشروع العادي.


3.  Sketch سكتش

يعد Sketch من أقوى أدوات التسويق الرقمي وأفضلها في مجال تصميم الويب ، والذي يستخدم بشكل أساسي في تصميم المتجهات. الرموز والرموز في هذا البرنامج هي إحدى ميزاته المهمة التي تسمح للمستخدمين بإعادة تصميم عناصر تصميم واجهة المستخدم بحيث يمكن إعادة استخدامها. يتيح لك Sketch أيضًا إخراج مشروع التصميم الخاص بك في شكل قالب قابل للنقر. تتيح لك هذه الميزة إدارة المزيد من عملك والتحكم فيه عند تصميم المتجهات والمكونات الرسومية.


تم تصميم سكتش لتصميم الويب وتطبيقات الهاتف المحمول. لذلك ليست هناك حاجة إلى ميزات غير ضرورية يمكن أن تخلط بين تصميم واجهة المستخدم الخاصة بك. تجعل هذه الميزة Sketch أداة أسرع وأكثر كفاءة من التطبيقات المصممة لأغراض أوسع.


السعر: من الممكن استخدامه على اساس تجريبي وبجميع الميزات ولمدة شهر مجانا تماما. بعد ذلك ، تكلف 9 دولارات شهريًا و 99 دولارًا في السنة.

 

أفضل أدوات التحليل وإعداد التقارير

أداة تحليل موقع الويب هي أداة تتيح تحليل البيانات الكمية والنوعية لموقعك على الويب وموقع منافسيك من أجل تحقيق أهداف العمل وتحسين تجربة المستخدم.


تحليلات جوجل

يعد Google Analytics أحد أفضل أدوات التحليلات المجانية وأكثرها فعالية لمشرفي المواقع وأي شخص يعمل في مجال التسويق الرقمي. اليوم ، سيكون من الصعب العمل كمسوق رقمي دون استخدام هذه الأداة. للوهلة الأولى ، قد يبدو Google Analytics كأداة للمحترفين فقط ؛ ولكن إذا كنت تعمل معها قليلاً ، فستحصل على فهم كامل للمستخدمين وكيفية تفاعلهم مع موقعك.


يوفر Google Analytics جميع المعلومات التي تحتاجها لتحليل أداء موقع الويب وسلوك المستخدم ؛ معلومات مثل الموقع الجغرافي والعمر والجنس لجمهورك. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك معرفة محركات البحث والشبكات الاجتماعية التي تولد أكبر عدد من الزيارات لك ، ومن أي نظام أساسي ومن أي من مستخدمي الكلمات الرئيسية يدخلون إلى موقع الويب الخاص بك والصفحات التي يقضون فيها معظم الوقت.


يتمتع Google Analytics أيضًا بالقدرة على التكامل مع تطبيقات Google الأخرى ، وبعضها كالتالي:


إعلانات جوجل

استوديو البيانات جوجل

جوجل الأمثل


1. جوجل Search Console

السعر: لحسن الحظ ، الإصدار القياسي من Google Analytics مجاني تمامًا ، كما أن نطاق خدماته للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم أكبر من المطلوب. لكن الإصدار المتميز ، المسمى Google Analytics 360 ، يمكن شراؤه مقابل 150 ألف دولار في السنة ، وهو مبلغ يبدو معقولاً بالنظر إلى نطاق خدماته. هذا الإصدار مناسب للعلامات التجارية الكبيرة التي تحتاج إلى ميزات إضافية.


2. استوديو البيانات جوجل

يعد Google Data Studio ، المعروف أيضًا باسم Data Studio ، أداة أخرى من Google للمسوقين عبر الإنترنت تسمح لك باستخراج المعلومات من مجموعة متنوعة من المصادر ودمجها في تقرير واحد. يمكن لـ Data Studio استخراج البيانات من أكثر من 10 مصادر ، بما في ذلك Google Analytics و Google Search Console ، وتحويلها إلى تقرير واحد. يمكن لهذه الأداة استخدام الأدوات والمخططات والجداول والخرائط لتصور المعلومات بشكل أكثر وضوحًا.


باستخدام هذه الأداة ، يمكنك توفير المال والوقت عن طريق إنشاء التقارير وقراءتها ومشاركتها في بضع دقائق فقط. ستساعدك براعة وتعدد استخدامات Data Studio على اتخاذ قرارات أسرع وتحقيق نتائج أفضل.


السعر: مجاني تمامًا


3. هوتجار

Hotjar هي أداة تحليلات تسمح للمسوقين الرقميين بمراقبة سلوك المستخدم على موقع الويب الخاص بهم. يتجاوز هذا البرنامج عالم الأرقام والمخططات (بأسلوب المحللين التقليديين) ويظهر لك أكثر من مجرد إحصائيات. يساعدك Hotjar في الحصول على معلومات حول سلوكهم وردود الفعل على أجزاء مختلفة من موقعك باستخدام أدوات فعالة مثل الرسومات الحرارية ومسجلات الصفحات.


بصفتك مسوقًا رقميًا ، فإن امتلاك مثل هذا البرنامج يمكّنك من تقييم فعالية وتأثير أجزاء مختلفة من موقع الويب الخاص بك على جمهورك ، وإصلاح المشكلات المحتملة ، وزيادة معدل التحويل في النهاية.


السعر: يمكن استخدام البرنامج حتى 2000 مشاهدة يوميًا مجانًا تمامًا. تتراوح أسعار خطط Hotjar النقدية أيضًا من 39 دولارًا إلى 1000 دولار ، اعتمادًا على مقدار الخدمة المقدمة يوميًا.


التسويق الرقمي,التسويق الالكتروني,أدوات التسويق الرقمي,تعلم التسويق الالكتروني,التسويق الإلكتروني,التسويق,تسويق الكتروني,التسويق الالكتروني للمبتدئين,مراحل التسويق الرقمي,تسويق الكترونى,ادوات التسويق الالكتروني,التسويق بالمحتوى,دورة التسويق الالكتروني المجانية,خطوات التسويق الالكتروني,للتسويق الالكتروني,التسويق الالكتروني عبر الانستقرام,خطة التسويق الالكترونى,تسويق,تسويق الالكتروني,منصات التسويق الرقمي,التسويق الالكتروني عبر الفيس بوك


أفضل أدوات تحسين محركات البحث والتسويق عبر محرك البحث

أدوات لتحسين محركات البحث أو SEO (SEO) ، لمساعدة مالكي مواقع الويب في الحصول على تصنيفات أعلى في صفحات نتائج البحث. أدوات التسويق عبر محركات البحث (SEM) هي أيضًا أدوات تساعد المسوقين الرقميين على إدارة إعلانات مواقعهم الإلكترونية التي تحقق الدخل وتحسينها.


1.  جوجل Search Console

تعد Google Search Console ، المعروفة سابقًا باسم أدوات مشرفي المواقع من Google ، واحدة من أقوى وأهم وأفضل أدوات تعمل على تحسين محركات البحث بشكل مجاني. صحيح أن هناك الكثير من الأدوات للقيام بذلك على الإنترنت ، ولكن لا شيء أفضل من استخراج المعلومات والكلمات مباشرةً من مصدر ذو قيمة في Google.


يسمح لك Search Console بالتحقق من أداء عناوين URL والكلمات الرئيسية الخاصة بك ، ومعرفة مشكلات فهرسة موقعك ، والتأكد من أن موقعك يعمل بشكل صحيح على الهواتف المحمولة ، والتحقق من حالة خريطة موقعك ، والحصول على فكرة عامة احصل على كلمات رئيسية جديدة في موقعك اختيار. بشكل عام ، ستعرف كيف يقوم Google ومستخدموه بتقييم موقعك باستخدام Search Console. بهذه الطريقة ، ستتمكن من تحسين موقع الويب الخاص بك للحصول على تصنيفات أفضل لمحركات البحث.


السعر: مجاني تمامًا


2. SEMrush

إذا كنت واثقًا من تحسين إستراتيجية تحسين محركات البحث لموقعك ، فإن SEMrush هي أداة متعددة الاستخدامات يجب أن تجربها. SEMrush هي أداة رائعة للبحث عن الكلمات الرئيسية التي تُظهر الكلمات التي يتم تصنيف كل صفحة على الويب بها. يوفر SEMrush تفاصيل حول هذه الكلمات الرئيسية ، مثل موضعها في صفحة نتائج البحث (SERP) ، وعناوين URL التي تولد حركة المرور لها ، وعملية توليد حركة المرور خلال العام الماضي. بمعنى آخر ، مع SEMrush يمكنك بسهولة معرفة الكلمات التي تم تصنيف منافسيك عليها لإنشاء محتوى رائع حول هذه الكلمات والعبارات.


بالإضافة إلى ذلك ، يعد SEMrush أداة رائعة لتسويق المحتوى والإعلان والوسائط الاجتماعية ، والتي يمكنك من خلالها استكشاف موقع ويب بالكامل.


السعر: يمكن التحقق من ترتيب الكلمات الرئيسية حتى 10 كلمات يوميًا و 100 صفحة ويب شهريًا مجانًا تمامًا. لكن سعر الخطط الأخرى يختلف من 100 دولار إلى 500 دولار شهريًا ، اعتمادًا على نطاق الخدمة ونوعها.


3. يوست

Yoast هو مكون إضافي شائع جدًا تم تصميمه خصيصًا لـ WordPress ويعمل بشكل جيد مع كل من محرري Gutenberg و Classic. Youost هي أداة رائعة لتحسين محتوى صفحات الويب الخاصة بك لمحركات البحث التي يتم تحديثها باستمرار. يساعدك المكون الإضافي Yoast SEO على تتبع أشياء مثل كثافة الكلمات الرئيسية والارتباط الداخلي والخارجي ووضع علامات على الصور وقراءة النص لتحقيق أقصى استفادة من المحتوى الخاص بك.


السعر: يمنحك الإصدار المجاني من المكون الإضافي Yoast SEO كل ما تحتاجه لتحسين المحتوى الخاص بك. يحتوي المكون الإضافي أيضًا على إصدار مدفوع يتضمن مجموعة واسعة من الميزات بما في ذلك إدارة إعادة التوجيه 301 ، وعروض بناء الروابط الداخلية والدعم على مدار 24 ساعة ، وبسعر 89 دولارًا لموقع ويب واحد فقط سنويًا.


4. إعلانات جوجل

يُعد برنامج إعلانات Google (المعروف سابقًا باسم AdWords) أحد أكثر الخيارات شيوعًا وشعبية للترويج لنشاطك التجاري عبر الإنترنت في الفضاء الرقمي. نظام تشغيل إعلانات Google هو الدفع لكل نقرة (PPC). بهذه الطريقة ، عندما يبحث المستخدمون عن كلمات رئيسية محددة حددتها ، ستعرض لهم Google إعلانات نشاطك التجاري في أعلى قائمة نتائج البحث. أنت تدفع مقابل هذه الإعلانات فقط عندما ينقرون على إعلانك.


بالطبع ، تأتي إعلانات Google بأشكال عديدة ولا ينتهي بها الأمر بالظهور في صفحات نتائج البحث. يمكن أيضًا عمل إعلاناتك في مقاطع فيديو YouTube ، في شكل لافتات وإعلانات للجوال. هل يمكنك تخيل ما يعنيه ظهور إعلانات الأعمال التجارية عبر الإنترنت أعلى نتائج بحث Google التي تصل إلى ملايين المستخدمين كل يوم؟


السعر: يحسب حسب الكلمة المفتاحية ولكل نقرة.


5. Moz

أداة التسويق الرقمي الرائعة الأخرى هي أداة Moz. بمساعدة Maze ، يمكنك بسهولة التحقق من الموقع. Moz هي أداة فعالة تواكب التغييرات في خوارزميات Google . لا تساعدك الأداة فقط في فهم أداء موقع الويب الخاص بك ، ولكن يمكنك أيضًا تحسينه وتحسينه.


يتم تقديم خدمات الأداة في جزأين ، مجانية ومدفوعة. MozBar هو مكون إضافي مجاني من Maze مصمم لمتصفح Chrome. باستخدام شريط الأداة ، يمكنك بسهولة عرض بيانات اعتماد مجال أو صفحة (سلطة الصفحة والمجال) ، والعثور على الكلمات الرئيسية ، وكذلك التحقق من الروابط عند زيارة صفحات الويب أو الرؤوس.


السعر: تكلفة استخدام MozBar مجانية تمامًا. لكن تكلفة استخدام Moz Pro تختلف من 99 دولارًا إلى 599 دولارًا شهريًا ، اعتمادًا على الخطط.


6. Ahrefs

أداة تحسين محركات البحث الرائعة الأخرى هي Ahrefs. Ahrefs هي أداة رائعة لتحليل مواقع الويب الخاصة بالمنافسين تتيح لك عرض ومراجعة الروابط والكلمات الرئيسية وأفضل الصفحات في أي موقع ويب. تتمثل إحدى مزايا Ahrefs في أنها تقوم بالإبلاغ عن الروابط الخلفية المعطلة للموقع وتطلب منهم تحديث الرابط الخاص بهم.


السعر: من 99 دولارًا إلى 999 دولارًا شهريًا ، اعتمادًا على الخطط

***

أفضل أدوات إدارة المحتوى للتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي

أداة إدارة الوسائط الاجتماعية هي برنامج يتيح للمستخدم نشر محتوى حساب واحد أو أكثر ومراقبته وإدارته على شبكات اجتماعية مختلفة معًا وبواسطة برنامج واحد. يسهل هذا النوع من أدوات التسويق الرقمي إدارة شبكات اجتماعية متعددة ، خاصة لمجموعات الفريق.


1. Buffer

Buffer هي أداة لإدارة الوسائط الاجتماعية لها واجهة مستخدم بسيطة تسهل على الجمهور استخدامها. يتيح لك Buffer جدولة منشوراتك ليتم نشرها على مختلف الشبكات الاجتماعية مثل Facebook و Instagram و Twitter. يعد Buffer أحد أفضل الطرق لتوفير الوقت.


السعر: يحتوي على خطط مجانية ومدفوعة ، في الخطة المجانية التي يمكن بها جدولة نشر 10 منشورات شهريًا على 4 شبكات اجتماعية (Instagram و Facebook و Twitter و LinkedIn). تكلف خططها النقدية أيضًا من 15 دولارًا إلى 99 دولارًا شهريًا.


2. هووتسوت

Hootsuite هي واحدة من أفضل أدوات التسويق الرقمي التي تسمح للمسوقين الاجتماعيين بإدارة محتوى الوسائط الاجتماعية الخاص بهم. باستخدام Hootsuite ، ستتمكن من إدارة وتحليل العديد من الشبكات الاجتماعية والملفات الشخصية والكلمات الرئيسية والحملات ، وحتى تحديد جدول زمني لنشر منشوراتك. تتمثل إحدى نقاط القوة في أداة التطبيق هذه في أنه يمكنك إدارة أكثر من 35 شبكة اجتماعية معًا.


السعر: اعتمادًا على نوع الخطة ، يمكن أن تكلف من 19 دولارًا إلى 599 دولارًا شهريًا.


أفضل أدوات التسويق عبر البريد الإلكتروني 

هناك أدوات يستخدمها المسوقون لإنشاء حملات البريد الإلكتروني الخاصة بهم وتصميمها وإرسالها وتحسينها وإعداد التقارير عنها.


1. ميل تشيمب

MailChimp هي واحدة من أفضل أدوات التسويق عبر البريد الإلكتروني الضرورية لأي تسويق. لا يقوم MailChimp فقط بإرسال رسائل البريد الإلكتروني تلقائيًا وفي أفضل وقت ممكن إلى عملائك ، ولكنه يوفر أيضًا تقارير تحليلية مفيدة حتى تتمكن من زيادة معدل التحويل إلى الحد الأقصى.


باستخدام MailChimp ، يمكنك إنشاء رسائل بريد إلكتروني كاملة تحتوي على صورتك المفضلة و gif والخط وحتى إجراء اختبار A / B.


السعر: إرسال 10000 بريد إلكتروني إلى 2000 جهة اتصال شهريًا من قبل مستخدم واحد مجاني تمامًا. تختلف تكلفة الخطط النقدية من 10 دولارات إلى 299 دولارًا شهريًا ، اعتمادًا على نوع الخدمة.


2. Whisper

Whisper هي واحدة من أفضل أدوات التسويق الرقمي في إيران التي تحاول الحفاظ على التواصل الفعال للشركات المختلفة مع عملائها وتحسينه من خلال توفير خدمات التسويق عبر البريد الإلكتروني والإشعارات الفورية. باستخدام Whisper ، يمكنك تصميم تنسيقات مختلفة ، وإجراء اختبار A / B ، وتلقي تقارير إحصائية وتحليلية ، وتخصيص رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك ، وجدولة رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك.


السعر: إرسال 3000 رسالة بريد إلكتروني شهريًا دون أي حد لعدد جهات الإتصال مجاني تمامًا. يختلف سعر Whispering Money Services أيضًا من 300،000 إلى 1،500،000 Tomans شهريًا.


3 .ميلر لايت

أداة أخرى للتسويق عبر البريد الإلكتروني هي Millerlite ، والتي توفر كل ما تحتاجه. تشمل ميزاته تصميم وإنشاء رسائل بريد إلكتروني جميلة واحترافية دون الحاجة إلى مهارات الترميز ، وإرسال رسائل البريد الإلكتروني تلقائيًا إلى جهات الاتصال في أي وقت ، وإجراء اختبار A / B ، ومراقبة أداء الحملة وإعداد التقارير.


السعر: إرسال 12000 بريد إلكتروني إلى 1000 جهة اتصال نهائية شهريًا مجاني تمامًا. تكلف خطط Millerlite النقدية أيضًا من 10 دولارات إلى 50 دولارًا شهريًا.


أفضل أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية

هناك أدوات تحدد قيمة الكلمات الرئيسية. بمعنى آخر ، فهي تحدد عدد الكلمات الرئيسية وعدد مرات البحث عنها وما تغيرت بمرور الوقت.


1. ترند جوجل

ترند جوجل وهي أداة شائعة. تساعدك Google Trends في العثور على أحدث الكلمات الرئيسية وأكثرها بحثًا في سوق الأوراق المالية. هذه الأداة ، التي أنشأتها Google وتأخذ معلوماتها مباشرة من قواعد بياناتها ، هي أداة مفيدة للغاية توضح لك عدد المرات التي يتم فيها البحث عن عبارة وفي أي أجزاء من العالم.


باستخدام Google Trends ، يمكنك العثور على الكلمات الرئيسية الشائعة أو الشائعة في بلدك أو مدينتك ، وحتى مقارنة ما يصل إلى 5 كلمات رئيسية منفصلة لاتخاذ خيارات أفضل.

السعر: مجاني تمامًا


2. أدوات تضاف في المتصفحات

هذه الإضافات هي واحدة من أفضل أدوات التسويق الرقمي في البحث عن الكلمات الرئيسية. هذه الأداة متاحة كمكوِّن إضافي لمتصفحات Chrome و Firefox و تساعدك في العثور على أفضل الكلمات الرئيسية التي يمكن تصنيفها.


من خلال إضافة هذا المكون الإضافي إلى متصفحك ، كلما أدخلت استعلامًا في شريط البحث ، سترى قائمة من الكلمات الرئيسية الطويلة ، والاتجاه ، والكلمات الرئيسية ذات الصلة والمقترحة التي ستمنحك أفكارًا جيدة. بالإضافة إلى الكلمات الرئيسية ، يمكنك أيضًا الاطلاع على معلومات مثل حجم البحث الشهري ، وتكلفة النقرة (CPC) ومعدل المنافسة باستخدام هذا المكون الإضافي ، والذي سيتطلب الدفع.


السعر: إذا كنت ترغب في استخدام الكلمات الرئيسية التي يتم عرضها لك فقط ، فيمكنك استخدامها مجانًا وبدون تكلفة. تختلف تكلفة الخطط النقدية أيضًا من 10 دولارات إلى 1000 دولار سنويًا.


3. KWfinder

KWfinder (اختصار لـ KeyWord Finder) هو أداة رائعة أخرى للبحث عن الكلمات الرئيسية. يساعدك KWfinder في العثور على الكلمات الرئيسية طويلة الذيل التي لديها القدرة على الحصول على مرتبة عالية ولكن نادرًا ما يتم استخدامها. هذا يعني العثور على كلمات رئيسية قابلة للبحث ولكنها أقل قدرة على المنافسة ، مما يساعدك على استهداف أفضل الكلمات الرئيسية الممكنة لإنشاء المحتوى الخاص بك.


السعر: إنه مجاني للاستخدام لمدة 10 أيام ويأتي مع قيود. لدى KWfinder أيضًا خطط نقدية مختلفة تتراوح من 49 دولارًا إلى 129 دولارًا شهريًا.


الخلاصة

يتطلب العمل في مجال التسويق الرقمي مزيجًا من الاهتمام والاستراتيجية والمعرفة الإعلامية. لتعظيم تأثير أفعالك ، يجب أن يكون لديك أفضل الأدوات تحت تصرفك. باستخدام الأدوات المقدمة بشكل صحيح ، ستتمكن من الحصول على أفضل النتائج بأقل تكلفة وتحسين ترتيبك في صفحات نتائج محرك البحث بشكل ملحوظ.

reaction:

تعليقات