القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 10 فوائد للتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي

أفضل 10 فوائد للتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي


التسويق الالكتروني عبر مواقع التواصل الاجتماعي
أهمية وسائل التواصل الاجتماعي في التسويق


تخيل أنك تقضي أقل من 6 ساعات في الأسبوع في الإعلان والترويج والبيع لعملك ، بدون تكلفة تقريباً وبدون جهد كبير هذه مجرد واحدة من فوائد التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي. 


يدعي حوالي 90 ٪ من المسوقين أن وسائل التواصل الاجتماعي ساعدتهم على تنمية أعمالهم، وهي مجرد واحدة من الفوائد حيث تعد وسائل التواصل الاجتماعي الآن جزءًا مهماً من أي استراتيجية تسويقية وفوائد استخدام وسائل التواصل الاجتماعي هائلة. في الواقع فإن أي شركة لا تستخدم هذه الموارد الفعالة من حيث التكلفة ستفقد فرصاً تسويقية هائلة.

من السهل جداً إدراك أن التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي هو عنصر أساسي لنجاح التسويق، وقد استخدم العديد من المسوقين هذه المنصة لفهم النمو الاقتصادي. وفقاً للباحثين فإن حوالي 96 ٪ من المسوقين يشاركون حالياً في التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي. لكن 85٪ من المشاركين ما زالوا غير متأكدين من أن وسائل التواصل الاجتماعي يمكن أن تكون أداة جيدة لنمو أعمالهم.


من فوائد التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي



1. زيادة المعلومات والتعرف على علامتك التجارية
وسائل التواصل الاجتماعي هي إحدى طرق التسويق عبر الإنترنت منخفضة التكلفة التي تخلق علاقة فعالة بين عملائك وعملك وتزيد من العرض والمعلومات حول علامتك التجارية. 

في الواقع سيؤدي تنفيذ وتطوير إستراتيجية تسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي إلى زيادة وعي جمهورك بعملك بشكل كبير، حيث ستتواصل مع الجمهور بشكل أوسع. للبدء كل ما عليك فعله هو إنشاء ملف تعريف لعملك على مختلف الشبكات الاجتماعية والبدء في التواصل. 

ادعُ الموظفين وشركاء الأعمال والجهات الراعية والأصدقاء لمتابعة منشوراتك على وسائل التواصل الاجتماعي وإبداء الإعجاب بها ومشاركتها. سيؤدي هذا ببساطة إلى زيادة اتصال الجمهور بعلامتك التجارية وزيادة وعيهم ومعلوماتهم حول عملك، والذي بدوره سيساعد عملك على النمو واكتساب السمعة أكبر. 

مع كل منشور يتم نشره على وسائل التواصل الاجتماعي ، يتم تقديم عملك إلى سلسلة من الأشخاص الجدد الذين يمكنهم تحويلهم إلى عملاء محتملين. كلما زاد عدد الأشخاص الذين يعرفون عملك ، كان ذلك أفضل لك. 

2. الحصول على المزيد من الزيارات
بدون تسويق عملك على وسائل التواصل الاجتماعي، يكون توليد المدخلات وجذب عملائك محدوداً للغاية. من المرجح أن يبحث الأشخاص الذين هم على دراية بعلامتك التجارية عن كلمة رئيسية مشابهة لعلامتك التجارية أو عملك. هذا يعني أنك مرتبة أعلى من منافسيك. 

من الصعب جداً الوصول إلى دائرة العملاء المخلصين والحقيقيين دون استخدام الشبكات الاجتماعية في تسويق عملك. كل شبكة اجتماعية تضيفها إلى مزيج التسويق الخاص بك هي بوابة إلى الموقع الخاص بك، وأي محتوى جديد تنشره كمنشور هو فرصة أخرى لاكتساب عميل جديد. 

الشبكات الاجتماعية عبارة عن مجموعة من الأشخاص ذوي الخلفيات والعادات المتنوعة وذوي الاحتياجات والأفكار المختلفة. عندما يتم دمج المحتوى الذي تنتجه عبر جميع الأنظمة الأساسية المختلفة، يصبح من السهل على الأشخاص الوصول إلى عملك والتواصل معه. 


على سبيل المثال قد يصل عملائك القدامى إلى الموقع الخاص بك عن طريق البحث عن كلمة رئيسية معينة على فيس بوك. لكن المستخدمين الجدد يبحثون عن المنتجات أو الخدمات التي يحتاجون إليها على منصات مختلفة، ولكي تكون متفوقاً على منافسيك، يجب أن تكون موجوداً في جميع هذه الأنظمة الأساسية. من خلال التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، يمكنك الترويج لعملك لمجموعة واسعة من المستهلكين حول العالم. 

يزعم أكثر من 91٪ من المسوقين الذين يقضون بضع ساعات فقط في الأسبوع، أن جهودهم التسويقية على وسائل التواصل الاجتماعي قد عززت بشكل كبير نمو أعمالهم وتطورها. 

ليس هناك شك في أنه بمجرد وجود صفحة رسمية واحدة فقط على وسائل التواصل الاجتماعي ، يمكنك بانتظام إنشاء جمهور كبير لعملك ، وهو ما يصب في مصلحة علامتك التجارية. 


3. تحسين تصنيفات محركات البحث 
على الرغم من أن مشاركة المنشورات على وسائل التواصل الاجتماعي تزيد من حركة المرور وحركة مرور الزوار إلى موقعك، إلا أنه لا يزال هناك حاجة إلى مزيد من العمل لتحقيق نجاح كبير.

يعد تحسين محركات البحث أمراً مهماً لعملك لتحقيق تصنيفات أعلى ومزيد من الحركة الزوار إلى الموقع الخاص بك. 

لا تزيد الشبكات الاجتماعية تصنيفات محرك البحث بشكل مباشر، ولكنها تستخدم كأداة للمساعدة. يقول باحثو وسائل التواصل الاجتماعي إن أكثر من 85٪ من المسوقين الذين استخدموا وسائل التواصل الاجتماعي لتسويق أعمالهم لمدة عام أو أكثر لديهم ترتيب أعلى في محركات البحث. 

القدرة العالية على التصنيف هي أنها تضع كلماتك الرئيسية في مواقع كبيرة، وتزيد من حركة مرور الزوار إلى موقعك والشبكات الاجتماعية، وتحقق أيضاً نتائج إيجابية لعملك. 

في الوقت الحاضر يستخدم الجميع جوجل للبحث عن أي شيء، ومن الأفضل أن ننظر بواقعية إلى حقيقة أن كل شخص يحاول الحصول على إجابته من النتائج الأولى ولا يذهب إلى الصفحات التالية.

 إذا تم تصنيف موقعك في مرتبة أعلى في محركات البحث وتم رؤيته في النتائج الأولية، فسيؤدي ذلك بشكل أساسي إلى نمو كبير في عملك. أفضل طريقة للحصول على تصنيفات أعلى عبر وسائل التواصل الاجتماعي هي كتابة محتوى عالي الجودة يتضمن الكلمة المفتاحية الأساسية التي تريدها.


 يمكن أن يتضمن المحتوى الذي تشاركه على وسائل التواصل الاجتماعي: المدونات، وصور ومعلومات العمل وصور منتجاتك وبيئة العمل والموظفين، وكل ذلك سيجعل عملك جذاباً ويمكن تصديقه في نظر جمهورك.

عندما تشارك محتوى عالي الجودة على وسائل التواصل الاجتماعي، فبالإضافة إلى إعجاب جمهورك به فإنهم يشاركونه أيضا على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بهم، وكل ذلك يجعلهم أكثر وضوحًا. والأهم من ذلك أنه يمنحك فرصة أكبر لكتابة المزيد عن عملك ووضع روابطك فيه، مما سيزيد بشكل مباشر من تصنيفات محرك البحث الخاص بك. 

4.  زيادة معدل تحويل الجمهور للعميل
كلما زاد عدد الزيارات التي تقوم بها إلى نشاطك التجاري ، زادت فرصتك في تحويل جمهورك إلى عميل وزيادة قاعدة عملائك. يمكن لأي منشور أو مدونة أو صورة أو مقطع فيديو تتم مشاركته على شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة بك زيادة حركة المرور إلى موقعك ، مما يؤدي إلى زيادة حركة المرور  ومعدلات التحويل .

تصبح الشركة علامة تجارية من خلال مشاركة المحتوى على وسائل التواصل الاجتماعي وخلق التفاعل، يفضل الأشخاص أيضًا التجارة مع العلامات التجارية التي يمكن التفاعل معها بسهولة أكبر.

يدعي أكثر من 51٪ من المسوقين أن قضاء الوقت في تطوير العلاقات مع المستهلكين كان له تأثير إيجابي على مبيعاتهم، في الوقت الحاضر يستخدم الناس وسائل التواصل الاجتماعي للتواصل مع الأصدقاء والعائلة والمجتمع.

الآن بعد أن تفاعل الناس مع وسائل التواصل الاجتماعي، لماذا لا تجمع بين علامتك التجارية وعملك؟ عندما يتعرف شخص ما على علامتك التجارية على وسائل التواصل الاجتماعي ويبحث صديق أو أحد أفراد العائلة عن منتج أو خدمة مثل خدمتك أو منتجك، فقد يقدمون علامتك التجارية إليهم مما يجعل علامتك التجارية معروفة بشكل أفضل ويحقق الاستقرار الاجتماعي.

 وبحسب الباحثين فإن حوالي 66٪ من المسوقين يستخدمون منصات التواصل الاجتماعي، يقضون حوالي 6 ساعات أسبوعياً لتحقيق أرباح عالية في بيع أعمالهم. نتيجة لذلك يمكن أن تؤدي مشاركة عملك على وسائل التواصل الاجتماعي إلى زيادة حركة المرور الزوا موقعك.

5. زيادة رضا العملاء
في عالم اليوم الرقمي وعالم الإنترنت تعد الشبكات الاجتماعية منصة مهمة وفعالة للاتصال. اجعل عملك معروفاً من خلال وسائل التواصل الاجتماعي. عندما تعمل على وسائل التواصل الاجتماعي، يشارك شخص ما منتجك أو خدمتك علناً بدلاً من رسالة شخصية لتكملها.

 الأمر الذي لا يقدم علامتك التجارية لأشخاص آخرين فحسب بل يبني الثقة، أيضاً تسمح وسائل التواصل الاجتماعي للأشخاص بمشاركة رضاهم وحتى الاحتجاج مع الآخرين، يجب القول أنه حتى الرسائل السلبية والاحتجاجية لها تأثير إيجابي على كسب ثقة العملاء. 

التسويق الالكتروني,التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي,التسويق الالكتروني عبر مواقع التواصل الاجتماعي,التواصل الاجتماعي,التسويق الالكتروني عبر الفيس بوك,وسائل التواصل الاجتماعي,التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي,دورة التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي,التسويق,دورة التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي 2021,التسوق عبر وسائل التواصل الإجتماعي,أهمية وسائل التواصل الاجتماعي في التسويق,التسويق عبر قنوات التواصل الاجتماعي,التسويق الالكتروني عبر الانستقرام


6. زيادة ولاء العملاء لعلامتك التجارية
أحد أكبر أهداف أي عمل تجاري هو بناء قاعدة عملاء مخلصين. يتزايد رضا العملاء وولاء العلامة التجارية تدريجياً والمبدأ المهم في هذا هو التواصل مع المستهلكين على أساس منتظم. 

لا تقتصر وسائل التواصل الاجتماعي على الترويج لمنتجات أو خدمات علامتك التجارية، ولكن يمكن للعملاء التواصل مع عملك بسهولة وفي وقت أقل. أظهرت الدراسات والأبحاث أن 62٪ من العملاء المخلصين ينتمون إلى علامات تجارية لها حضور بارز في الشبكات الاجتماعية ويمكن التفاعل معها بسهولة. تحتاج العلامات التجارية المختلفة إلى زيادة تأثيرها على الشبكات الاجتماعية من أجل جذب المزيد من العملاء إلى أعمالهم. 

7.  زيادة مصداقية العلامة التجارية
يلعب كل من رضا العملاء وولاء العلامة التجارية دوراً مهماً في نمو عملك، وتلعب شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة بشركتك دوراً مهماً بشكل منتظم في تفاعلك مع عملائك وهي متاحة دائمًا للإجابة على أسئلة العملاء، مما يزيد بشكل طبيعي من رضا العملاء.

العملاء حريصون على رؤية إعلانات لخدمة ومنتج عظيمين، وكذلك لاستخدام وسائل التواصل الاجتماعي للتعبير عن رضاهم. سيؤدي وجود عملائك في شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة بك إلى ترويجهم لعلامتك التجارية وإنشاء المزيد من العملاء لك، وكل ذلك سيزيد من قيمة وسلطة علامتك التجارية. عندما يكون واحد أو أكثر من عملائك راضين عن منتجك أو خدمتك ولديك حديث إيجابي عن عملك على وسائل التواصل الاجتماعي ، فإن هذا سيعزز عملك.

8. قليلة التكلفة
ربما يكون التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي هو الجزء الأكثر فعالية من حيث التكلفة في استراتيجية الإعلان. التسجيل والانضمام إلى جميع الشبكات الاجتماعية مجاني، وأي إعلانات تقوم بإنشائها على الشبكات الاجتماعية تكون أقل تكلفة نسبياً من أساليب التسويق الأخرى.

بهذه الطريقة يمكنك الحصول على عوائد أكثر بميزانية أقل وإنفاق ميزانية عملك ورأس المال على أشياء أخرى لتنمية علامتك التجارية. يمكنك زيادة معدلات التحويل بشكل ملحوظ عن طريق إنفاق وقت ومال أقل.

9. الحصول على المعلومات من السوق والعملاء
إحدى فوائد التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي هي رؤى ومعلومات من السوق، ما هي أفضل طريقة من التحدث مباشرة إلى العملاء حتى يمكن تلبية أفكارهم واحتياجاتهم بسهولة؟، يمكنك مراقبة آراء عملائك من خلال مراقبة أنشطة شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة بك.

يمكن أن يساعدك استخدام وسائل التواصل الاجتماعي كأداة بحث في اكتساب المعلومات التي تزيد من فهمك لعملك. عامل جذب آخر لوسائل التواصل الاجتماعي هو أنه يمكنك معرفة المحتوى الأكثر جاذبية وأكثر تركيزاً من خلال فحص سلوك وردود فعل جمهورك لقضاء وقتك في إنتاج محتوى أكثر إنتاجية.

10. قيادة أفكار العملاء
وسائل التواصل الاجتماعي ليست غير فعالة في تحويلك إلى خبير. يمكنك زيادة معلوماتك ومعرفتك وخبراتك من خلال البحث ومتابعة أعمال مماثلة، وجذب المزيد من الجماهير وقيادة عملك وإدارة عقول المستخدمين.

بالتأكيد من خلال دراسة ما سبق ستدرك فوائد التسويق والإعلان على الشبكات الاجتماعية. إذا لم تكن نشطاً بعد على وسائل التواصل الاجتماعي، فأسرع واشترك في وسائل التواصل الاجتماعي الآن، واملأ معلومات عملك وزد متابعيك من خلال إنتاج ونشر محتوى مقنع. كما هو مذكور أعلاه اطلب من زملائك في العمل وأصدقائك الانضمام إلى صفحات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك ومشاركتها مع أصدقائهم.
 
في الخطوة التالية تحتاج إلى تطوير إستراتيجية مناسبة لإنتاج المحتوى ثم زيادة حركة مرور الزوار والأشخاص الذين يدخلون موقعك والشبكات الاجتماعية من خلال إنتاج محتوى جذاب وتحديثه.


مواضيع ذات صلة


reaction:

تعليقات