القائمة الرئيسية

الصفحات

5 نصائح ذهبية لكتابة عنوان جذاب وقابل للنقر في مقالات الموقع

5 نصائح ذهبية لكتابة عناوين جذابة و قابل للنقر في مقالات الموقع



طرق كتابة عنوان المقال
5 نصائح ذهبية لكتابة عنوان جذاب 


عندما يبحث الشخص عن عبارة على جوجل ، فإن أول ما يلفت نظره في الموقع الخاص بك هو عنوان المقالة. من خلال تعلم كيفية كتابة عنوان جذاب ، يمكنك المساعدة في زيادة نسبة النقر إلى الظهور لموقعك دون أي متاعب.


عنوان المقالة هو موضوع يمكن أن يزيد من حركة مرور الزوار الواردة ، ويزيد من حركة المستخدم إلى موقعك ، ويكون فعالاً في تحسين محركات البحث للصفحات.


قد يطرح الأشخاص الذين ليس لديهم خبرة كبيرة في تحسين محركات البحث وتحليل إحصائيات الموقع السؤال عما إذا كان عنوان المقالات في تحسين محركات البحث لا يزال مهماً؟، الجواب أكثر مما تتخيل! كن ضيفنا في هذا المقال لمعرفة أهمية العناوين في المقالات.

لماذا العناوين مهمة؟


العنوان له تأثير على تحسين محركات البحث.
تولي محركات البحث اهتماماً وثيقاً بالصفحات وتفهم المحتوى العام. تعتبر عناوين المحتوى مهمة جداً في مُحسّنات محرّكات البحث لدرجة أننا نرى أحياناً أن مجرد تغيير بضع كلمات في العنوان في نتائج جوجل سيؤدي إلى نقل عدة أسطر!


العنوان الجذاب يزيد من نسبة النقر عند الظهور
لنفترض أنك تبحث عن عبارة وعرض جوجل 10 نتائج من مواقع في سيرب استجابةً لذلك. أنت لا تعرف بالفعل أياً من مواقع الانترنت ، فما النتيجة التي تختارها الآن؟


الجواب واضح - الموقع الذي يحتل مرتبة أعلى وله عنوان جذاب والذي يروق لنا أكثر.


عنوان يجذب الزوار
إن عناوين المقالات هي التي تحدد الزوار الذين يقرؤون هذه المقالة أو يتخطونها. تعمل العناوين كدليل وتعبر عن الموضوع الرئيسي لصفحات موقعك. مهما كانت مقالتك مثيرة للاهتمام ، فلن يرحب بك أي مستخدم ما لم تكتب عنواناً مقنعاً.

طرق كتابة عنوان المقال


فيما يلي سوف ندرس طرق كتابة عنوان جذاب ومناسب


1- الأوائل ليسوا دائماً الأفضل!
الآن بعد أن عرفت أهمية العناوين ، اقض المزيد من الوقت في اختيار العنوان الصحيح. لا تثق في العنوان الأول الذي يتبادر إلى ذهنك. أقترح عليك تضمين إطار زمني محدد لإدراج العنوان وإدراج العناوين المختلفة فقط.


على سبيل المثال ، خذ 10 دقائق وقم بإدراج 10 إلى 15 عنوانًا مختلفًا لمقالك. الآن ، بناءً على العلاقة بين العنوان والمقال وجاذبية العناوين ، حاول اختيار أفضل عنوان.


2- استخدم الأرقام في كتابة عنوان جذاب
أظهرت الأبحاث أن استخدام الأرقام في العناوين يزيد من انتباه المستخدمين ويزيد من نسبة النقر إلى الظهور. على سبيل المثال ، قارن بين العنوانين التاليين:


- 7 طرق فعالة لزيادة سرعة الموقع.
- طرق فعالة لزيادة سرعة الموقع.


يشير العنوان الأول إلى أن مقالتنا تحتوي على قائمة واضحة بالمحتوى الذي يبحث عنه الزائر. كما تعلم ، يهتم الزوار أكثر بالمحتوى المفهرس والقائم بالتحقق ، وبالتالي فإن فرص النقر فوق العنوان الأول ستكون أعلى.


3- زيادة ثقة الزوار بإدخال النسب المئوية
عادة ، لا يكون استخدام النسبة المئوية عملياً دائماً ، ولكن يمكن استخدامه في بعض العناوين. على سبيل المثال: "100٪ تدريب مجاني على تحسين محركات البحث”.


يظهر بوضوح بين أحرف الرقم 100 والرمز ٪. أيضاً ، تعبر العبارة نفسها عن الكمال 100 ونهاية كل سمة ولها تأثير كبير في كسب ثقة الزوار.


4- استخدم الصفات الممتازة.
ربما تكون قد سمعت عن الصفات الممتازة. السمات الممتازة هي السمات التي تجعل أحد الخيارات أفضل من الآخر. فيما يلي هذه السمات:


- الأعلى
- الأفضل
- الأكبر
- أكثر زيارة
- الأحدث


حاول استخدام هذه الكلمات في بداية عنوان مقالاتك لترى التأثير بوضوح.


5- لا تتجاهل عناوين الأسئلة
من خلال إنشاء استعلام في العنوان ، يمكنك إثبات أن مقالتك لديها إجابة لاحتياجات المستخدم أو رغباته. هذا سيجعل عناوين الأسئلة تحصل على نقرات أكثر ، على سبيل المثال:


كيف أكتب عنوان مقنع للمقال؟
كيف تصبح مصمم مواقع على شبكة الإنترنت؟
لماذا يجب علينا ممارسة الرياضة يوميا؟


أعزائي زوار الموقع ، أتمنى أن يكون هذا المقال قد عبر بشكل جيد عن مبادئ كتابة عنوان جذاب ومناسب.


إقرأ أيضاً

reaction:

تعليقات