القائمة الرئيسية

الصفحات

أهم 9 مهارات لتعلم صناعة المحتوى الرقمي

أهم 9 مهارات لتعلم صناعة المحتوى الرقمي




- كيفية صناعة المحتوى؟
ما هو المحتوى


يعد إنشاء وصناعة المحتوى الرقمي من أكثر المهارات المربحة لكسب المال. في هذه المقالة سوف تتعلم أهم مهارات صناعة المحتوى.  


أثناء قراءتك لعنوان المقال ، قد تتساءل كيف يمكنك جني الملايين من صناعة المحتوى. هذه هي إجابة المحترفين على سؤالك: إنها تعتمد على مهارات منتج المحتوى. أعتقد أن الجميع قد تقبل حقيقة أنه اليوم ، عندما يتعلق الأمر بالمهارات ، فإن المال يأتي أولاً.


إنه حق وعادل تماماً الشخص الذي اكتسب المزيد من المهارات يعمل بجد ويستحق دخلاً أعلى. سؤال آخر قد يتبادر إلى ذهنك الآن هو: هل يرغب الآخرون في أن يدفعوا لي جيداً لصناعة المحتوى؟


إجابة سؤالك لها إجابة واحدة: نعم بالتأكيد لأنك بصفتك منشئ محتوى ، فإنك تتحمل مسؤولية إحداث صوت تجاري. إذا كنت تستطيع أن تفعل ذلك بشكل جيد ؛ لقد اتخذت هذا العمل خطوة أقرب إلى العلامة التجارية.


 في هذه الحالة ، سيكون أصحاب الأعمال على استعداد لدفع أموال جيدة لك ، يتطلب أيضاً أن تصبح على دراية بمهارات صناعة المحتوى الرقمي لديك وتطورها. في هذا المقال ، أود أن أقدم لكم المهارات اللازمة لصناعة المحتوى.


أهم مهارات صناعة المحتوى


- مهارات الكتابة

هذه هي المهارة الأكثر وضوحاً والأكثر أهمية في نفس الوقت التي يجب أن يتمتع بها منتج المحتوى. الكتابة هي مهارة وفن في نفس الوقت. هذا يعني أنه يجب أن تكون على دراية بمبادئها وفي نفس الوقت تستخدم ذوقك وفنك.


 يجب أن تكون قد قرأت مقالات على الانترنت لا يحب القارئ تركها وسيقرأها حتى النهاية. إذا كنت ترغب في كسب المال بشكل جيد في مجال صناعة المحتوى الرقمي ؛ تحتاج إلى التأكد من أن القارئ يجذب بالمحتوى الخاص بك ، ولكن كيف نفعل ذلك؟


أولاً هو أن الكاتب يجب أن يكون لديه مفردات جيدة ، مثلما تحتاج إلى مواد لبناء منزل ، فأنت بحاجة إلى كلمات لكتابة المحتوى. في هذه الحالة ، يمكنك استخدام القواميس لزيادة مفرداتك.


ثانياً هي قراءة كتب جيدة لمؤلفين عظماء من العالم. 


ثالثاً هي ممارسة الكتابة حاول كتابة محتوى كل يوم ؛ حتى لنفسك وبالمجان وللمواضيع المختلفة. 


- إتقان أنظمة ادارة المحتوى (يفضل ووردبريس WordPress)

حتى ما قبل سنوات عديدة ، كان تصميم موقع تجاري أمراً شاقاً ويستغرق وقتاً طويلاً ، الأشخاص الذين أرادوا تصميم الموقع ؛ يجب أن يكون مصمم مواقع لديه معرفة برمجية ؛ كانوا يحصلون على المساعدة.


لكن ووردبريس هو نظام إدارة محتوى يمتلك وحده 60٪ من حصة السوق. عادةً ما تُعتبر إعلانات التوظيف إحدى مهارات إتقان صناعة المحتوى الرقمي في ووردبريس WordPress. 


بصراحة ، يمكنك انشاء موقع باستخدام ووردبريس ولا يكون لديك علاقة له بالبرمجة حقاً ويمكنك إتقانه في غضون أسبوعين. ولكن ماذا يتوقعون منك كخبير في صناعة المحتوى؟ إتقان أدوات WordPress. على سبيل المثال ، يمكنك تحميل المحتوى إلى النظام وتحسينه باستخدام أداة Just SEO. كن على دراية بالأدوات الأخرى وكن قادرًا على استخدامها.


- مهارات الكتابة السريعة 

بصراحة ، لا يولي أصحاب العمل اهتماماً كبيراً لهذه المهارة لتوظيفك ،  لكن هل من المهم جداً أن تكون قادراً على كتابة محتوى مكون من 1000 كلمة في ساعتين أو نصف ساعة؟ تأكد من الكتابة في أسرع وقت ممكن ؛ يمكنك القيام بالمزيد من المشاريع. في هذه الحالة سوف تكسب المزيد من المال.


على عكس ما يقوله معظم الناس ؛ ليس من الصعب جدا تعلم هذه المهارة. فقط مارسها بما يكفي لبناء مسارها العصبي في عقلك. بالطبع هناك أناس لا يعرفون كيف يكتبون عشرة أصابع ويكتبون بسرعة كبيرة على طريقتهم الخاصة.


مقال قد يهمك 

تعلم إنشاء موقع إلكتروني بنفسك خطوة بخطوة بسهولة وبدون تعقيد


- الإلمام النسبي ببرنامج الفوتوشوب

مهارة أخرى في صناعة المحتوى الرقمي يتم التأكيد عليها بشدة ؛ تعلم برنامج الفوتوشوب. أعتقد أن هذا هو شيء مهم لمنتجي المحتوى ؛ لأن الكثير منهم لا يمتلك هذه المهارة. ربما لا يحبون التعلم! ، بصفتك خبيراً في صناعة المحتوى ، لا يريد منك أحد أن تكون خبيراً في الفوتوشوب.


لكن عليك أن تتعلم هذه المهارة ، على الأقل في البداية. لماذا ا؟ لأنه قد يكون ضرورياً في بعض الأحيان لمنشورات المدونة أو الشبكات الاجتماعية ؛ قم بإنشاء صورة جديدة. أعني ، ابحث عن صورة على الإنترنت وقم ببعض التغييرات واستخدمها. إذا كنت ترغب في تعلم هذه المهارة بسهولة شديدة.


صناعة المحتوى الرقمي,صناعة المحتوى,صناعة المحتوى الاعلامي,صناعة المحتوى التسويقي,صناعة محتوى,صناعة المحتوى التعليمي,فن صناعة المحتوى,صناعة المحتوى الابداعي,كيفية صناعة المحتوى,صناعة المحتوى الرقمي ppt,صناعة المحتوى الرقمي pdf,صناعة المحتوى في اليوتيوب,فن صناعة المحتوى على السوشيال ميديا,صناعة المحتوى الرقمي التعليمي,صناعة المحتوى في مواقع التواصل الاجتماعي,المحتوى الرقمي,أهمية المحتوى الرقمي,صناعة المحتوى على اليوتيوب,كيف أتعلم صناعة المحتوى



- مهارات تحسين محركات البحث

اليوم ، أصبحت مُحسّنات محرّكات البحث وصناعة المحتوى الرقمي متشابكة جداً بحيث لا يمكن فصلهما بسهولة. إذا كنت قد عملت كمنتج محتوى ؛ أنت تعلم أن أصحاب العمل يريدون منك محتوى تحسين محركات البحث. هذا هو مقال ليس فقط مناسباً للجمهور ، ولكن يمكنه أيضاً جذب خوارزميات جوجل الصارمة.

.

يركز العديد من كتاب المحتوى على تحسين محركات البحث. بالطبع هذا ضروري وموصى به لتحسين محركات البحث للمحتوى الخاص بك. ولكن كلما زادت معرفتك بالسيو SEO ؛ سيكون للمحتوى الخاص بك فرصة أفضل للوصول إلى أعلى تصنيفات جوجل .


- اللغة الإنجليزية

تعلم اللغة الإنجليزية هو مهارة مهمة اليوم لصناعة المحتوى. لكن في شرحنا يجب أن أشير إلى أن البحث هو أحد أهم خطوات صناعة المحتوى. بمعنى ، يجب أن ننتج محتوى حول ما نعتزم إنتاجه ؛ احصل على المعلومات.


لهذا السبب ، استخدام المعلومات من المواقع الخارجية التي أنتجت محتوى حول موضوعنا ؛ فهي طريقة جيدة للحصول على معلومات مفيدة.


- مهارات البحث

قد تتساءل عما إذا كان البحث يتطلب أيضاً مهارة؟ كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى  محرك جوجل واكتب بضع كلمات في المربع والنقر فوق زر البحث. كنت أفكر في نفس الشيء حتى تعرفت على مهارة البحث. اجعل مهارات البحث متساوية مع أسئلة وأجوبة مع جوجل.


 يعرض لك جوجل دائماً أفضل الإجابات. لذلك إذا لم تحصل على ما تريد ؛ لذلك بالتأكيد مشكلة في نوع السؤال الذي تطرحه. بهذه المهارة سوف تتعلم كيفية الحصول على أفضل إجابة من جوجل في أقصر وقت. تذكر أنه لكي تنجح في مجال صناعة المحتوى الرقمي ، عليك البحث بشكل جيد.


- التخطيط وإدارة الوقت

إذا كنت قد عملت كمستقل للمحتوى ؛ سيكون لديك بالتأكيد أكثر من مشروع للقيام به. بالطبع ، هذا أمر طبيعي ، لأن لديك يوم كامل ويمكنك جني المزيد من المال. ولكن عندما يزداد عدد المشاريع ؛ كما سيكون من الصعب إدارتها. إذا لم تتمكن من تسليم مشاريعك إلى صاحب العمل في الوقت المحدد ؛ سوف تصبح منتج محتوى سيئ. تأكد من صناعة تقويم محتوى لنفسك والتخطيط بعناية لنفسك. 


- تحرير وإعادة كتابة السلطة

عند الانتهاء من المقالة ، لم تكن قد انتهيت بعد وعليك تخطي خطوة أخرى تسمى التحرير. لا تقم بتخطي هذه الخطوة بأي شكل من الأشكال ، وإلا فإنك ستقدم الكثير من المحتوى الخاطئ إلى صاحب العمل. بصفتك منشئ محتوى ، أقترح ألا تربك نفسك أثناء كتابة هذا المقال.


لأنه في هذه الحالة ، سلسلة الكلمات خارجة عن متناول يديك. من الأفضل إعادة قراءة النص في نهاية المقال. في هذه المرحلة ، ستواجه حتماً العديد من الأخطاء الإملائية التي تحتاج إلى تصحيح. ستصادف أيضاً جملًا من الأفضل تغيير صياغتها قليلاً.


إتقان المهارات المذكورة أعلاه ؛ سيجعلك منتج محتوى محترف. كاتب محتوى يمكنه إنشاء مشروعات كبيرة ومربحة والربح منها. بالنظر إلى النقاط التالية ، ستجعلك منشئ محتوى تكسب عائداً أعلى:



- التركيز

مهارة أخرى لصانع المحتوى هي امتلاك القدرة على التركيز على القيام بمشاريعه. افترض أنك تكتب نصاً رائعاً ، وفجأة يتبادر إلى ذهنك موضوع ما. في هذه الحالة على وجه التحديد ، تكون سلسلة الكلمات بأكملها خارج نطاق ذهنك وعليك التفكير مرة أخرى حتى تتمكن من مواصلة الكتابة ، عليك التركيز في عملك وترتيب أفكارك.


- مبادئ تسويق المحتوى

يعد تسويق المحتوى مهارة أخرى لصناعة محتوى فعال وقوي ، بشكل عام فإن تسويق المحتوى هو العملية التي يتم من خلالها إنتاج المحتوى القيم وتوزيعه. الهدف هو تقديم المزيد من العملاء المحتملين و الفعليين للأعمال التجارية باستخدام المحتوى ، مع الحفاظ على رضا العملاء السابقين. يحتوي تسويق المحتوى على الكثير من القواعد والمحتوى لإنتاج محتوى احترافي. ولكن للتلخيص في تسويق المحتوى ، يجب أن تكون على دراية بما يلي:


 - لمن يتم صناعة المحتوى؟

- أين سيتم نشر المحتوى؟

- كيف سيساعد المحتوى الجمهور؟

- كيفية صناعة المحتوى؟

والعديد من الأسئلة الأخرى.

 

- تحليلات جوجل

باختصار ، جوجل انالتيكيس Google Analytics هي أداة توفرها جوجل مجاناً ، تساعدك هذه الأداة في تحليل موقعك ومحتواك. تعرف على مقدار حركة مرور الزوار على الموقع والمحتوى الخاص بك ، تطبيق آخر جوجل انالتيكيس يمكنك تحديد نقاط القوة والضعف لديك. 


الكلمة الأخيرة 

إذا كنت تريد حقاً أن تكون خبيراً في صناعة المحتوى الرقمي ، فأنت بحاجة إلى تطوير المهارات التي تحتاجها بمرور الوقت.


اقرأ أيضا

تعرف على أهم النقاط الرئيسية لتحسين محركات البحث وتحسين تصنيف موقعك

تعرف على أفضل أدوات تحسين المواقع وتحسين محركات البحث seo 


reaction:

تعليقات