القائمة الرئيسية

الصفحات

​​14 نصيحة مهمة لتحسين مُحسنات محركات البحث لموقعك

​​14 نصيحة مهمة لتحسين مُحسنات محركات البحث لموقعك


 

تحسين محركات البحث السيو
تحسين محركات البحث للمواقع

في هذه المقالة ، سنذكر 15 نصيحة ذهبية للمبتدئين تساعدك في تحسين مُحسّنات محرّكات البحث لموقعك. 

تحسين محركات البحث السيو للمواقع أو تهيئة محركات البحث للمواقع أو تحسين الموقع هو الشيء الذي يحدد ترتيب الموقع في نتائج البحث في جوجل. بغض النظر عن نوع الموقع الذي تمتلكه ، سواء كنت مسؤولاً عن موقع مكتب كبير أو موقع متجر صغير ، فإن وجود إستراتيجية تحسين محركات البحث الناجحة سيؤدي إلى المزيد من جذب الزوار على الموقع ، والمزيد من العملاء وبالتالي المزيد التصدر وكسب المال.

للقيام بذلك ، تحتاج إلى العمل على تحسين موقعك بحيث تقدره محركات البحث في موقعك وتعرضه للمستخدمين في أعلى نتائج جوجل.

1. اكتب محتوى عالي الجودة
من أهم الطرق لتحسين مُحسّنات محرّكات البحث لموقعك هو كتابة محتوى عالي الجودة ، يعد المحتوى عالي الجودة في صميم نجاح مُحسّنات محرّكات البحث ، لذا املأ موقعك بالمحتوى الحصري.

للبدء ، تأكد من أن كل مقالة تحتوي على 300 كلمة على الأقل ، لاحظ أن محركات البحث يمكنها بسهولة اكتشاف المحتوى المكرر ومعاقبة موقعك على المحتوى المكرر، قسّم المحتوى إلى أجزاء قصيرة وتجنب كتابة نص طويل ومتماسك ، لهذا الغرض يمكنك استخدام العناوين والعناوين الفرعية.

2. استخدم تحسين محركات البحث الداخلية للمحتوى
هناك طريقة أخرى مهمة لتحسين مُحسنات محركات البحث لموقعك وهي استخدام مُحسنات محركات البحث الداخلية للمحتوى. يرتبط تحسين محركات البحث الداخلية بالمحتوى المكتوب للنص. لا ينبغي أن يكون المحتوى عالي الجودة فحسب ، بل يجب أيضا تحسينه بواسطة محرك البحث.


كيفية تحسين محركات البحث الداخلية للمحتوى


• اختر كلمة مفتاحية واحدة و 3 أو 4 كلمات مفتاحية فرعية.

• ضع الكلمة المفتاحية في عنوان رابط المقال URL.

• تأكد من احتواء علامة العنوان والوصف التعريفي والعنوان H1 على الكلمة المفتاحية الأساسية الرئيسية.

• استخدم النقاط في الاستشهادات والأوصاف القصيرة.

• يحتوي المحتوى الخاص بك على صورة واحدة على الأقل.

• استخدام الربط الداخلي.

• يجب أن يكون العنوان الذي تختاره للموضوع جذاباً وفريداً.

يجب تسمية ملفات الصور باسم المحتوى أو المقال ، وأن توجد الكلمة المفتاحية الأصلية داخل عنوان بديل للصورة وعنوانها.

3. اختر كلمة مفتاحية فعالة
عامل مهم وفعال آخر في تحسين مُحسّنات محرّكات البحث لموقعك هو اختيار الكلمة المفتاحية الصحيحة والفعالة ، أنت بحاجة إلى معرفة الكلمات والعبارات التي يبحث عنها المستخدمون كثيراً وما الذي يبحثون عنه ، ثم قم بتحسين المحتوى الخاص بك بناءً على تلك الكلمات الرئيسية.

تخبر الكلمة المفتاحية الأساسية محركات البحث بما هي صفحتك ومحتواك على وشك إظهارها للمستخدمين في نتائج البحث ذات الصلة ، بالإضافة إلى وجود الكلمة الرئيسية الرئيسية للصفحة يمكن أن يكون وجود كلمة مفتاحية أخرى مفيداً أيضاً ، هناك العديد من التطبيقات والمواقع المجانية والمدفوعة للعثور على الكلمات المفتاحية الأكثر تكراراً والكلمات المفتاحية الأكثر بحثًا من قبل المستخدمين ، والتي يمكنك من خلالها العثور على الكلمات الرئيسية الأكثر فاعلية وملاءمة.

اقرأ أيضا 



4. استخدام الروابط الخارجية الباك لينك 
مفتاح آخر لتحسين مُحسّنات محرّكات البحث لموقعك هو استخدام الروابط الخلفية الخارجية ، تعتبر جوجل موقعك ذا قيمة عندما يدخل المستخدمون إلى موقعك من خلال روابط خلفية من مواقع أخرى. 

لا تضحي بالجودة مقابل الكمية للحصول على روابط خلفية من مواقع أخرى ، هذا يعني اختيار موقع واحد أو موقعين ذوي مصداقية عالية  ومشهورة و بنفس مجالك بدلاً من وضع روابط متعددة على عدة مواقع غير مفيدة ، كلما كانت الروابط الخلفية لموقعك أكثر شهرة ، زاد تأثيرها على تصنيف مُحسّنات محرّكات البحث لموقعك.

يجب الحذر عند عمل الباك لينك لموقعك ، اختر الموقع بعناية شديدة ولكي تستفيد من الباك لينك يجب أن يكون الموقع يحتوى على دومين اثورتي عالي و اسبام اسكور قليل جداً.

اقرأ أيضا 


​​14_نصيحة_مهمة_لتحسين_مُحسنات_محركات_البحث_لموقعك



5. تعامل مع أمن الموقع بجدية
إذا لم يكن موقعك يتمتع بمستوى عالٍ من الأمان والموثوقية ، فإن الزوار يتجنبون على موقعك ، استخدم تشفير HTTPS للتأكد من أن موقعك آمن ، يمنحك هذا الموقع شهادة SSL ، ويوفر اتصالاً آمناً بين النظام الأساسي والمستخدمين ، ويحمي المعلومات مثل كلمات المرور التي يدخلها المستخدمون على موقعك.


6. تحسين القدرة على الزحف أو الأرشفة
هناك عامل مهم آخر يؤثر على تحسين مُحسّنات محرّكات البحث لموقعك وهو القدرة على الزحف والأرشفة. يشير الزحف إلى عملية عثور محركات البحث على صفحات جديدة ومحدثة ، تضمن إمكانية الزحف إمكانية عثور محركات البحث على موقعك ، نظراً لوجود مليارات المواقع النشطة حالياً على الإنترنت ، فإن هذا له تأثير كبير على مُحسّنات محرّكات البحث تحتاج إلى تحسين موقعك قدر الإمكان للزحف.

باستخدام أداة جوجل كونسول Google Search Console ، يمكنك التحقق من كيفية زحف صفحاتك في محركات البحث. يقوم Googlebot بالزحف والبحث والفهرسة باستمرار. إذا كنت قد أطلقت موقعك للتو ، فمن المحتمل أن يكون من الصعب العثور عليه بواسطة Google Bot.

لمنع حدوث هذه المشكلة ، اسمح لـ Google Bot بالوصول إلى ملفات CSS و JavaScript وملفات الصور التي تضعها على الموقع. يجب عليك أيضاً استخدام ملف "robots.txt" لإخبار Googlebot بالصفحات التي لا يجب الزحف إليها. يجب أن يكون هذا الملف في الدليل الرئيسي لموقعك.

تتمثل إحدى طرق تحسين عملية الزحف في تحديث موقعك باستمرار وإضافة محتوى جديد.


7. زيادة سرعة الموقع
حدثت العديد من التغييرات منذ أن تم استخدام العالم الرقمي لأول مرة ، لقد مضى وقت طويل منذ أن انتظرنا بفارغ الصبر الاتصال بالإنترنت والاتصال به! في هذه الأيام ، تتزايد سرعة الحرف الأول في العالم الرقمي.

حالياً ، يبلغ متوسط  سرعة ​​تحميل المواقع في جوجل 3 ثوانٍ ، يتم أيضاً تقليل هذه السرعة إلى ثانيتين لمواقع التجارة الإلكترونية. صرحت جوجل بأنها تعتزم تقليل هذا الوقت إلى نصف ثانية في المستقبل ، نتيجة لذلك تحتاج إلى العمل على تسريع مُحسنات محركات البحث لموقعك أيضاً.


8. تفاعل مع الزوار
عامل آخر يمكن أن يؤثر على تحسين محركات البحث لموقعك هو التفاعل مع الزوار ، يجب أن يكون المحتوى الخاص بك جذاباً بما يكفي لجذب الزوار والتفاعل معك ، تراقب جوجل هذا المستوى من التفاعل من خلال أداة ذكاء اصطناعي تسمى RankBrain.

تقوم رانك برين بتقييم عوامل مثل نسبة النقر إلى الظهور (عدد الأشخاص الذين ينقرون على رابط موقعك من خلال نتائج البحث) ، ووقت الاحتفاظ (عندما يقضي الزوار وقت أطول في موقعك) ، وما إلى ذلك إلى حد تفاعل المستخدم مع موقعك. على سبيل المثال إذا غادر عدد كبير من الزوار موقعك فور دخوله ، فسوف يزداد معدل ارتداد موقعك ، وهو أمر غير محبب لتحسين محركات البحث.

9. زيادة مصداقية موقعك
عندما تقوم بتسجيل نطاق لموقع ما ، فإن الأمر يستغرق وقتاً طويلاً للعثور على السمعة والوضع المناسبين ، تعد تحسين محركات البحث الداخلية ، والروابط الخلفية الداخلية والخارجية ، وسرعة تحميل الموقع ، وما إلى ذلك من العوامل التي تمنح موقعك مصداقية في جوجل.

 النقطة المهمة هي أنه لا يجب عليك البحث عن حلول غير شرعية وما يسمى بـ Black Hat SEO لزيادة ترتيب موقعك ، بمجرد اكتشاف جوجل أن موقعك يستخدم طرق غير شرعية ، سيقوم بمعاقبة موقعك وتنخفض قوة الموقع والدومين اثورتي وبالتالي لا تظهر مقالاتك في النتائج الأولى في جوجل وسيتعين عليك المحاولة عدة مرات لاستعادة قوة موقعك.

تحتاج إلى التحقق باستمرار من مصداقية وقوة موقعك باستخدام أدوات مثل Backlink Audit Tool ، باستخدام هذه الأدوات ستجد مصداقية والدومين الاثورتي لموقعك في درجة تتراوح بين 0 و 100 ، إذا كانت نقاط موقعك بين 0 و 60 ، فأنت بحاجة إلى العمل بجدية أكبر لتحسين وضعك.

10. تصميم موقع متوافق مع أجهزة الهواتف الذكية 
في هذه الأيام ، يتم استخدام الهواتف الذكية للوصول إلى الإنترنت أكثر من أجهزة الكمبيوتر وأجهزة الكمبيوتر المحمولة ، وإدراكاً لذلك فقد صرحت جوجل أن توافق المواقع مع الهواتف المحمولة هو أحد العوامل المهمة لتحديد موضع الموقع وتحسين مُحسّنات محرّكات البحث الخاصة به ، توفر لك جوجل أداة اختبار متوافقة مع الأجهزة المحمولة مجاناً يمكنك استخدامها لتحديد العوائق التي تحول دون استخدام موقعك.

11. بناء الثقة مع الزوار
هناك نقطة أخرى مهمة لتحسين مُحسّنات محرّكات البحث لموقعك وزيادة التفاعل مع الزوار وهي اكتساب ثقتهم في الموقع.

12. استخدام الشبكات الاجتماعية
أكثر من 3.6 مليون شخص يستخدمون حالياً شبكات اجتماعية مختلفة ، يوضح هذا الرقم التأثير الكبير لهذه الشبكات على الناس ، أن تكون نشطاً في واحدة أو أكثر من هذه الشبكات الاجتماعية مثل انستقرام و تويتر و فيسبوك وما إلى ذلك ، سيؤدي إلى جذب الزوار وزيادة تفاعلهم معك.

13. استخدم الأسئلة والرد عليها
تتمثل إحدى الطرق الذكية لتحسين تصنيف مُحسّنات محرّكات البحث لموقعك هي استخدام الأسئلة والرد عليها ، بعد كتابة محتوى شامل وكامل حول الموضوع الذي تهتم به ، يمكنك أيضا الإجابة عن الأسئلة المتداولة من قبل الزوار.

اقرأ أيضا


14. تصميم موقعك سهل الاستعمال
النقطة الأخيرة لتحسين مُحسّنات محرّكات البحث السيو (SEO) لموقعك هي تصميم الموقع بطريقة تجذب الزوار ويحبونه ، بالإضافة إلى نصائح تحسين محركات البحث ، صمم موقعك والمحتوى الذي تضعه عليه بطريقة تستند إلى اهتمامات الزوار وتكون ذات قيمة ، أيضا يجب أن يكون المحتوى الذي تضعه على الموقع ، أثناء تخصصه بطريقة يمكن لجميع الزوار فهمه واستيعابه.

اقرأ أيضا

ختاماً لكي يكون موقعك في أعلى نتائج محرك البحث في جوجل ، تحتاج إلى العمل على تحسين محركات البحث السيو لموقعك . في هذه المقالة قدمنا ​​14 نصيحة مهمة لتحسين السيو SEO الخاص بموقعك حتى تتمكن من تنمية عملك.

reaction:

تعليقات