القائمة الرئيسية

الصفحات

20 موقعاً لتحميل صور بدون حقوق وبجودة عالية في 2023

صور بدون حقوق يصعب في بعض الأحيان  العثور عليها. في هذه المقالة سنقدم أفضل 20 موقعاً لتحميل الصور المجانية بدون حقوق وبجودة عالية لك حتى تتمكن من العثور على صور مجانية عالية الجودة لتناسب محتوى موقعك. ابقى معنا.

في صناعة المحتوى التسويقي، قد يكون العثور على صور جميلة وذات جودة وذات صلة أمراً صعباً للغاية. أحياناً يتم توفير صور جميلة وجذابة لك على مواقع مختلفة مقابل رسوم معينة، وأحياناً تكون الصور المجانية المتوفرة على مواقع مختلفة ذات جودة رديئة للغاية.

ولذلك في هذه المقالة سنتحدث عن أفضل 20 موقعاً لتحميل الصور المجانية بدون حقوق وبجودة عالية بحيث يمكنك بسهولة تحميل مجموعة متنوعة من الصور المجانية عالية الجودة .

صور بدون حقوق
صور بدون حقوق

ما أهمية صور بدون حقوق للمحتوى

نعلم جميعاً أن وجود صور بدون حقوق بجانب النص يمكن أن يزيد من سهولة القراءة وجاذبية الموضوع. لذلك، بالإضافة إلى كتابة المحتوى، نحتاج إلى استخدام صور جميلة وجذابة.

قد لا تتاح لك الفرصة أو التسهيلات لالتقاط صور احترافية لتتمكن من جعل موقعك أو مدونتك أكثر جمالاً وجاذبية للقراء، لذلك من الضروري استخدام الصور الجاهزة على مواقع الإنترنت المتخصصة الأخرى.

لكن العثور على صور عالية الجودة وذات صلة ليس بالأمر السهل دائماً. أحياناً يستغرق العثور على الصور وقتاً طويلاً وستضيع ساعات من وقتك. 

ولكن يمكنك تنزيل أفضل صور بدون حقوق وبأعلى جودة وفقاً لموضوعك مجاناً باستخدام مواقع تنزيل الصور المجانية التي سأذكرها في الفقرة التالية.

أفضل مواقع للصور بدون حقوق في عام 2023

صديقي القارئ، في هذه القائمة أفضل مواقع لتحميل صور بدون حقوق، وهي مواقع مشهورة ويستخدمها معظم أصحاب المدونات، وهي كالآتي:

صور بدون حقوق
مواقع لتحميل الصور المجانية بدون حقوق 

1- موقع Unsplash

Unsplash هو أحد أكبر المواقع التي يمكنك من خلالها تحميل صور بدون حقوق عالية الجودة ومجانية. في هذا الموقع، يمكن للمصممين مشاركة صورهم مع الجمهور.

بالإضافة إلى الجودة العالية، فإن من مزايا هذا الموقع تنوع الصور في مختلف المجالات. لذلك، يمكنك بسهولة العثور على أنسب وأفضل الصور وفقاً لموضوعك.

بالاشتراك في هذا الموقع، يمكنك الوصول بسهولة إلى الصور. بالنقر فوق الصور الموجودة في هذا الموقع، يمكنك الحصول على معلومات مثل نوع الكاميرا التي تم التقاط الصورة بها أو الإعدادات المحددة عند التقاط الصورة.

2- موقع Freepik

يعد موقع Freepik بالعربي أحد أكثر مواقع لتحميل صور بدون حقوق الملكية. في هذا الموقع، يمكنك العثور على مجموعة متنوعة من الصور المتجهة والأسهم والأيقونات وملفات PSD حول مواضيع مختلفة.

علاوة على ذلك، يمكنك ببساطة تنزيل أنواع مختلفة من الصور عن طريق الاشتراك في هذا الموقع والنقر فوق الزر "تنزيل مجاني".

بالطبع، من نافلة القول أنه ليست كل الصور الموجودة على هذا الموقع مجانية، ويمكن استخدام بعضها مقابل رسوم (عن طريق شراء حساب بريميوم شهري).

من ناحية أخرى يعتبر هذا الموقع من أفضل مواقع بيع الصور على الإنترنت.

3- موقع Negative Space

يوفر لك موقع تحميل الصور المجانية Negative Space مجموعة من الصور الجميلة وعالية الجودة حول مواضيع مختلفة مثل الرياضة، والهندسة المعمارية، والطعام، والعالم الرقمي، والأزياء، وما إلى ذلك.

علاوة على ذلك، ينشر هذا الموقع صوراً جديدة كل أسبوع يمكنك تنزيلها مجاناً. أيضاً يمكنك بسهولة العثور على صور بدون حقوق التي تريدها من خلال البحث في الموقع وتطبيق عوامل تصفية مختلفة.

يمكن القول أن صور هذا الموقع أفضل من حيث الجودة من معظم مواقع تحميل الصور المجانية، لذلك إذا كنت تبحث عن صور عالية الجودة في أي موضوع، فقم بزيارة هذا الموقع.

4- موقع Pixabay

Pixabay هو موقع أفضل من مواقع تحميل الصور المجانية بدون حقوق وبجودة عالية، حيث يمكنك الوصول إلى عدد كبير من الصور المخزنة (أكثر من 1.7 مليون صورة)، حتى تتمكن من العثور على كل ما تحتاجه على هذا الموقع.

إن الصور الموجودة على هذا الموقع مجانية بالنسبة لك يمكنك استخدامها. وتعد الصور الموجودة على هذا الموقع عالية الجودة، ولكن يمكنك تنزيل الصور بالجودة التي تريدها، حسب احتياجاتك.


5- موقع Dribble

موقع Dribble هو أحد المواقع التي تحتوي على أكثر من 6 ملايين صور توضيحية في مواضيع مختلفة. يمكنك استخدام المزيد من المتجهات للتصميمات الفاخرة، ولكن في بعض الأحيان يمكنك أيضاً استخدام الصور المتجهة وفقاً لنمط موقع الإنترنت الخاص بك.

بالإضافة إلى المتجهات الجميلة والممتعة، يمكنك في هذا الموقع أيضاً الوصول إلى الصور المتحركة (GIF).

بالطبع، تجدر الإشارة إلى أن استخدام الصور على هذا الموقع له حقوق طبع ونشر ومن الضروري ذكر مصدرها. يمكنك الاشتراك في هذا الموقع والتعليق على الصور وأيضاً الإعجاب بها. بالطبع، يمكنك أيضاً مشاركة صورك.

6- موقع Gratisography

تم التقاط الصور من موقع لتحميل صور بدون حقوق مجانية Gratisography بواسطة فنان نيويورك الإبداعي Ryan McGuire. الصور الموجودة على هذا الموقع أكثر إبداعاً من المواقع الأخرى، والصور الغريبة والجذابة على هذا الموقع ستلفت انتباهك بالتأكيد.

الصور الموجودة في هذا الموقع بجودة عالية ويمكنك تنزيلها مجاناً دون الحاجة إلى عضوية. يمكنك أيضاً مشاركة صورك، لكن من نافلة القول أنه سيتم نشر صورك وفقًا لقواعد وأنظمة معينة.

تصفح أيضاً: أفضل موقع سعودي لبيع الصور على الإنترنت لعام 2023

7- موقع ISO Republic

موقع آخر يقدم صوراً عالية الجودة وبدون حقوق وجذابة هو ISO Republic. يقدم موقع تنزيل الصور المجانية بدون حقوق هذا مجموعة متنوعة من أنواع الصور المختلفة.

بحيث يمكن للمصممين والمطورين والمدونين والمسوقين وكتّاب الإعلانات بالإضافة إلى الفرق النشطة على وسائل التواصل الاجتماعي أو منشئي المحتوى استخدام الصور الجميلة على هذا الموقع.

وفي الحقيقة أن جميع الصور الجميلة والجذابة على هذا الموقع مجانية أمر غير متوقع بعض الشيء. لكن يمكنك تنزيل واستخدام صور هذا الموقع مجاناً وفقاً لاحتياجاتك.

8- موقع Flickr

أيضاً من أفضل مواقع تحميل صور بدون حقوق ومجانية موقع Flickr المملوك لشركة Yahoo من أقدم المواقع التي تقدم صوراً عالية الجودة ومجانية.

في محرك البحث هذا، يمكنك بسهولة العثور على صور عالية الجودة وتنزيلها في موضوعات مختلفة. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضاً مشاركة صورك على هذا الموقع المجاني لتنزيل الصور.

لكي تتمكن من استخدام جميع ميزات هذا الموقع، يجب أن تصبح عضواً أو تقوم بتسجيل الدخول من خلال حساب Yahoo الخاص بك. الشيء المثير للاهتمام هو أنه يمكنك تنزيل الصور بالجودة التي تريدها.

9- موقع Pexels

Pexels هو موقع لتنزيل صور بدون حقوق وتعد أحد إبداعات هذا الموقع هو اختيار أفضل الصور من المواقع المجانية الأخرى.

لذلك يمكنك التأكد من أنك ستحصل على أفضل الصور. كما يحتوي هذا الموقع على محرك بحث قوي يسهل عليك العثور على الصور التي تبحث عنها.

تعد القدرة على مشاركة الصور ميزة أخرى لهذا الموقع، فقد تمت مشاركة الصور الموجودة على هذا الموقع من قبل مصممين محترفين في جميع أنحاء العالم.

يعد تنزيل الصورة بالجودة التي تريدها أمراً جيداً آخر في موقع تحميل الصور المجانية Pexels. بالإضافة إلى مؤلفي المحتوى ومنشئي المحتوى، يمكن لمن يبحثون عن صور ملفات شخصية معينة الاستفادة من صور الموقع.

مواقع لتنزيل الصور المجانية بدون حقوق

10- موقع Picjumbo

يعد موقع Picjumbo من المواقع المجانية لتحميل الصور أحد المجموعات الجيدة في عالم الإنترنت الذي يتضمن فئات كاملة من الصور عالية الجودة والصور المجانية.

يتم توفير الصور على هذا الموقع مجاناً، ولكن من خلال دفع رسوم العضوية، يمكنك الوصول إلى المزيد من مجموعات الصور.

إن الصور الموجودة في هذا الموقع ليس لها حقوق طبع ويمكنك استخدام الصور ذات الجودة العالية والجميلة لهذا الموقع بكل سهولة. للوصول إلى الحجم الأصلي للصور الموجودة على هذا الموقع وجودتها، تحتاج إلى النقر فوق الزر "تنزيل صورة مجانية" الأخضر أسفل الصورة.

تصفح أيضاً: أفضل موقع بيع الصور بالعربي 2023

11- موقع Stocksnap

أيضاً من بين أفضل 20 موقعاً لتحميل صور بدون حقوق ومجانية وعالية الجودة موقع Stocksnap. ستتعجب من التنوع الكبير والجاذبية العالية للصور على هذا الموقع لساعات.

إذا كنت تبحث عن صور خاصة وفريدة من نوعها لإنتاج محتوى أو إعلانات، قم بزيارة هذا الموقع. علاوة على ذلك، من مزايا هذا الموقع وجود فئات الصور الأكثر شهرة والأكثر زيارة.

كما أن البحث في هذا الموقع للعثور على الصور التي تحتاجها بسيط للغاية. لذا يمكنك تنزيل الصور حسب رغبتك حسب احتياجاتك.

12- موقع Burst

Burst موقع مجاني لتحميل صور بدون حقوق، يمكن للمصممين والمطورين ورجال الأعمال والمدونين الوصول إلى مجموعة متنوعة من الصور عالية الجودة.

الصور الموجودة على هذا الموقع مثالية لشركات الإنترنت. أيضاً يمكنك الوصول بسهولة إلى حزمة الصور المتعلقة بعملك.

كما يمكنك تحميل الصور الموجودة على هذا الموقع إلى موقع الويب الخاص بك. 

علاوة على ذلك، وجود فئات مختلفة من الصور على هذا الموقع يجعل من السهل جداً العثور عليها. وعند تنزيل الصور من هذا الموقع، يمكنك اختيار دقة عالية أو منخفضة وفقاً لاحتياجاتك.

13- موقع LibreShot

موقع آخر للصور بدون حقوق هو موقع LibreShot حيث يحتوي على صور فريدة وجميلة لمارتن فوريل وهي مبدعة ومثيرة للاهتمام للغاية.

نظراً لحقيقة أن هذا الفنان لديه رؤية فريدة للعالم، فقد شوهدت عينات من أعماله في عدد أقل من المواقع. قدم هذا الفنان نسخة عالية الجودة ومجانية من هذه الصور لجميع المستخدمين حتى يتمكنوا من استخدامها حسب احتياجاتهم.

قدم هذا الفنان صوراً حول مواضيع مختلفة مثل الهندسة المعمارية والطعام والطبيعة وما إلى ذلك على موقع تحميل الصور المجاني LibreShot.

14- Picography

هو موقع يعطيك الصور بدون حقوق عالية الجودة وهو موقع التصوير الفوتوغرافي. حاول موقع تنزيل الصور المجاني هذا تقديم صور في فئات مختلفة بحيث يمكنك تنزيل الصور المطلوبة وفقاً لاحتياجاتك. علاوة على ذلك، يوفر لك هذا الموقع أيضاً صوراً عالية الجودة ومجانية.

تصفح أيضاً: أفضل مواقع بيع الصور الصغيرة microstock في عام 2023

15- موقع Flaticon

إذا كنت أحد هؤلاء الأشخاص الذين يبحثون عن أيقونات، فقم بزيارة موقع Flaticon. يقدم هذا الموقع مجموعة كاملة من أيقونات الطبقات الجميلة والمفتوحة.

سيكون لديك وصول إلى مجموعة من الرموز في أي موضوع تبحث عنه حتى تتمكن من تنزيل الرمز المطلوب مجاناً وفقاً لاحتياجاتك. علاوة على ذلك، يمكنك تنزيل الرموز التي تريدها كحزمة وبشكل فردي.

صور بدون حقوق

16- موقع Reshot

يعد موقع Reshot، مثل مواقع تحميل الصور المجانية الأخرى التي قدمناها، مصدراً جيداً لتنزيل الصور عالية الجودة.

إن الصور الموجودة في هذا الموقع مجانية تماماً ويمكنك استخدام الصور الجيدة على هذا الموقع دون ذكر المصدر. هذا الموقع سهل الاستخدام للغاية ويمكنك تنزيل الصور التي تريدها دون الحاجة إلى عضوية.

17- جاي مانتري Jaymantri

قام الفنان الشهير "مانتري" بجمع معرض صوره القيم على موقع جاي مانتري وجعله متاحاً للجمهور. إن أعمال هذا الفنان احترافية للغاية وجودة عالية. 

وعمل هذا الفنان في الغالب على التصوير الفوتوغرافي للطبيعة، لذلك إذا كنت بحاجة إلى صور مناظر طبيعية لإنتاج المحتوى الخاص بك ، فتفضل بزيارة هذا الموقع.

تصفح أيضاً: بيع الصور الرقمية

18- موقع Freestocks

إذا كنت تبحث عن صور بدون حقوق مجانية عالية الجودة حول مواضيع مثل الحيوانات والهندسة المعمارية والأزياء والملابس وسياحة الطبيعة والتكنولوجيا والطعام، فتفضل بزيارة موقع لتحميل الصور المجانية بدون حقوق وهو Freestocks. يمكنك استخدام بحث الهاشتاج للعثور على الصور التي تريدها.

19- موقع Freeimages

موقع Freeimages أيضاً يعد من أفضل 20 موقعاً لتحميل الصور المجانية بدون حقوق هو أحد المواقع القديمة التي تقدم صوراً عالية الجودة تزودك بصور لهذا الموقع مجاناً ومقابل رسوم.

هذا الموقع يقوم بتنزيل الصور المجانية التي يتم تحديثها أسبوعياً ويمكنك تحميل صور جديدة. تسهل العضوية في هذا الموقع عليك استخدام الموقع والتفاعل مع المصممين. باستخدام العلامات يمكنك بسهولة العثور على الصور التي تريدها.

20- موقع Free Images

Free Images هو موقع رائع يوفر الوصول إلى صور بدون  حقوق بجودة عالية للمستخدمين. يحتوي الموقع على مجموعة كبيرة من الصور المختلفة التي تتضمن العديد من التصنيفات المختلفة، مثل الأعمال التجارية، الطبيعة، الأسرة، والمدن.

تمكّنك هذه الصور الرائعة من استخدام الصور المميزة في المشاريع المختلفة الخاصة بك، بدون دفع أي رسوم أو انتهاك أي حقوق نشر.

علاوة على ذلك، يوفر الموقع صوراً عالية الجودة يتم ترخيصها بشكل تلقائي تماماً، وبذلك يمكن استخدام الصور بحرية وفي أي مكان وزمان حيث يلزمك الصور مهما كان نوع استخدامها.

ويُنصح باستخدام الصور المتوفّرة في المواقع المعتمدة والمتأكد من أنها تتوفّر فيها برخصة صحيحة وتكون خالية من الحقوق المحمية، وذلك لتجنب أي مشاكل قانونية.

الخلاصة

في هذه المقالة، حاولنا تقديم أفضل 20 موقعاً لتحميل صور بدون حقوق مجانية وبجودة عالية حيث توفر لك مجموعة متنوعة من الصور عالية الجودة.

وحتى تتمكن من استخدام موقع تنزيل الصور المجاني لإنتاج المحتوى الخاص بك جنباً إلى جنب مع محرك بحث جوجل. إن معظم هذه المواقع مجانية وليس لها حقوق نشر. اعتماداً على مجال عملك، يمكنك إنشاء قائمة بالمواقع التي تستخدمها واستخدامها لإنشاء محتوى.
reaction:

تعليقات