القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هي كثافة الكلمات المفتاحية الرئيسية وما مدى جودتها في تحسين محركات البحث؟

ما هي كثافة الكلمات المفتاحية الرئيسية وما مدى جودتها في تحسين محركات البحث؟


ماهي الكلمات المفتاحية
طريقة اختيار الكلمات المفتاحية

 الكلمات المفتاحية الرئيسية هي العامل الذي يزيد من فرص ظهور صفحات الإنترنت في نتائج جوجل الأعلى. ستكون أهمية الكلمة المفتاحية الرئيسية وكثافتها في موضوع كتابة المحتوى موضوع هذه المقالة.


كل شيء يبدأ بكلمة مفتاحية يدخلها المستخدم في مربع البحث وينقر على خيار البحث! في جزء من الثانية ، يتم سرد الآلاف من صفحات الإنترنت المرتبطة بهذه الكلمة الرئيسية! يتمتع هؤلاء الموجودون في الصفحة الأولى وفي أفضل 10 نتائج بأفضل فرصة للنقر عليهم. أقل شيوعاً أن يزور المستخدم الصفحة الثانية أو الثالثة أو الصفحة العاشرة لأنه سيصل إلى هدفه في نفس الصفحة الأولى. لهذا السبب سنقوم في هذه المقالة بفحص كيف توصلنا محركات البحث إلى المحتوى الذي نريده من الكلمات المفتاحية الرئيسية وكثافة الكلمات الرئيسية. 


ما هي الكلمة المفتاحية؟

الكلمة المفتاحية الأساسية هي عبارة يدخلها المستخدمون في محركات البحث للعثور على المحتوى الذي يحتاجون إليه. في الواقع الكلمات المفتاحية الرئيسية هي نفس المصطلحات والتعبيرات التي يستخدمها مستخدمو الإنترنت للوصول إلى محتوى مواقع الانترنت. هناك كلمات مفتاحية رئيسية مختلفة لكل موقع وعمل.


في كلمة واحدة ، يمكن أن يقال تمثل الكلمة المفتاحية الأساسية محتوى موقع الويب. عندما يبحث المستخدم عن كلمة أو مجموعة من الكلمات ، فهي الكلمات المفتاحية الرئيسية التي تقود المستخدم إلى النتائج المرجوة. ذكر مثال هنا يمكن أن يكمل تعريف الكلمة المفتاحية الأساسية.


تخيل أنك تريد الحصول على معلومات حول الطقس في الأيام القليلة المقبلة ، ما الذي تبحث عنه؟ ربما ستبحث عن "أخبار الطقس والأرصاد الجوية". فيما يلي كلمتان رئيسيتان: "الأرصاد وأخبار الطقس" هما كلمات مفتاحية للوصول إلى مواقع التنبؤ بالطقس.


أهمية الكلمات المفتاحية الرئيسية لمواقع الإنترنت

يحتوي كل موقع على كلمات مفتاحية رئيسية خاصة به اعتماداً على موضوعه المحدد. بناءً على ما ينتجون محتوى نصياً أو مرئياً أو صوتياً أو مزيجاً من هذه العناصر. في الواقع ، يحاول مشرفي المواقع قراءة أفكار المستخدمين وتوقع الكلمات المفتاحية الرئيسية التي سيبحثون عنها للوصول إلى المحتوى الخاص بهم. لجذب المستخدمين إلى موقعهم عن طريق إدخال هذه الكلمات الرئيسية في العلامات الوصفية والمحتوى النصي. هذا يتطلب معرفة وأدوات خاصة ، يُعرف باسم السيو.


معرفة تحسين محركات البحث (SEO) عبارة عن مجموعة من المهارات والأدوات التحليلية التي تساعد مشرفي المواقع على اكتساب فهم دقيق لسلوك المستخدمين ومحركات البحث ، ومن خلال تحليل البيانات ، وتحديد الكلمات المفتاحية الرئيسية بترتيب الأولوية لكل موقع أو نشاط تجاري. كل هذا من أجل التواجد الفعال في تصنيفات نتائج البحث الأعلى.


من خلال البحث عن الكلمات المفتاحية الرئيسية وتحسين موقعك بناءً عليها ، تزداد فرص رؤية موقع موقعك على الصفحات الأولى من نتائج البحث. الكلمة المفتاحية الأساسية هي اختصار بين المستخدم ومحتوى موقعك. حاول أن تكون ذكياً للغاية في اختيار الكلمة المفتاحية و كثافة الكلمات الرئيسية في محتوى الموقع. كل هذا يتوقف على الكلمة المفتاحية الأساسية!


إذا نظرنا إلى المشكلة من منظور تسويقي ، فينبغي القول أن الكلمة المفتاحية الرئيسية هي الجسر بين البائع والعميل. نفس الدليل الذي من المفترض أن ينقل المستخدم إلى موقعك. من خلال اختيار الكلمات الرئيسية المناسبة ، يمكنك الفوز في المنافسة ، ولكن ليس إلى الأبد!


مجرد وجود بضع كلمات مفتاحية رئيسية على موقعك لن يحافظ على النتائج في صالحك إلى الأبد. منافسوك ليسوا خاملين ، فهم يستخدمون نفس الكلمات المفتاحية الرئيسية! فما هو الحل؟ يمكن أن يؤدي وجود استراتيجية متسقة لا تشوبها شائبة إلى تمهيد الطريق للنجاح.


أنواع الكلمات الرئيسية

قبل أن ننظر في كيفية العثور على الكلمات الرئيسية الأكثر ملاءمة ، من الأفضل توضيح أن الكلمة الرئيسية يمكن أن تكون كلمة متعددة الأحرف أو بضع كلمات أو حتى جملة. عادةً ما تكون الكلمات الرئيسية المكونة من كلمة واحدة أكثر تنافسية ومن الصعب الوصول إلى الصفحة الأولى من النتائج بهذه الكلمات. في التصحيح ، تسمى هذه الكلمات الأساسية كلمات رئيسية أحادية الطوفان.


يمكن تقديم مجموعة متنوعة من الكلمات الرئيسية لموقع الإنترنت ، من الكلمات الفردية إلى الكلمات الثنائية والثالثية والرباعية والخماسية. لكن ضع في اعتبارك أن المستخدمين يبحثون عادةً عن أسهل طريقة للوصول إلى هناك ، ومن غير المرجح أن يبحث المستخدمون عن جملة طويلة على جوجل. كم عدد الأشخاص في رأيك يبحثون عن الطقس وكم عدد الأشخاص الذين يقولون "توقعات الطقس في للأيام القليلة المقبلة"؟


بشكل عام ، المواقع الصغيرة أفضل حالاً باستخدام كلمات مفتاحية رئيسية متعددة المقاطع. للوصول إلى تصنيفات أعلى ، ركز على الكلمات المفتاحية الرئيسية ذات الكلمات المزدوجة والمفردة.


إذا كان لديك موقع شركة وترغب في اختيار اسم الشركة ككلمة مفتاحية رئيسية ، يجب أن أقول إن نسبة نجاحك في الوصول إلى الصفحة الأولى من النتائج مع اسم الشركة مرتفع جداً! لأن منافسيك لا يعملون على هذه الكلمة المفتاحية الرئيسية على الإطلاق. لكن كم عدد الأشخاص الذين تعتقد أنهم سيجدون اسم شركتك؟ ما لم يكن لديك شركة مشهورة جدا. هل تعتقد أن معظم المستخدمين يبحثون عن كلمة Samsung الأساسية أو Galaxy S9؟


تعد القدرة التنافسية للكلمة المفتاحية الرئيسية مسألة مهمة للغاية ، لأن سلوك المستخدمين ومحركات البحث يتغير باستمرار وستعمل على تحسين موقع الإنترنت ليناسب احتياجات المستخدمين.


كثافة الكلمات المفتاحية الرئيسية

لقد أدركنا حتى الآن أهمية الكلمات المفتاحية الرئيسية وقدرتها التنافسية ، والآن نريد أن نعرف كيفية استخدام الكلمات المفتاحية الرئيسية لصالحنا؟


بمجرد تحديد الكلمة المفتاحية الرئيسية أو الكلمات المفتاحية الرئيسية. تحتاج إلى إنشاء محتوى قيم بناءً على هذه الكلمات الرئيسية. عند إنشاء المحتوى احرص على استخدام الكلمات الرئيسية ولكن باعتدال!


كما ترى ، فإن محركات البحث حساسة للكلمات الرئيسية وسوف تقترح الصفحات التي تحتوي على هذه الكلمات للمستخدم. لاحظ أنه إذا تم استخدام الكلمات الرئيسية كثيرًا في محتوى الصفحة ، فسوف تعاقب عليها محركات البحث!


كثافة الكلمات المفتاحية الرئيسية هي ما يفترض أن تجعل المحتوى ذا قيمة أو جيدة. تسمى النسبة المئوية للكلمات الرئيسية الموجودة على الصفحة بالنسبة إلى جميع الكلمات النصية كثافة الكلمات الرئيسية. يجب ألا تكون كثافة أو كثافة الكلمة الرئيسية في النص بأكمله أكثر من اللازم وتجعل الكتابة مصطنعة!


مر وقت لم تكن فيه خوارزميات دقيقة للغاية لترتيب المواقع. الأشخاص الذين أدركوا أهمية الكلمة المفتاحية الرئيسية. ملأوا صفحات الموقع بالكلمات الرئيسية وبالتالي وصلوا إلى الصفحة الأولى من النتائج. بدون محتوى قيم. لكن الوضع تغير الآن. لم يعد جوجل هو جوجل القديم نفسه ، ولا مستخدمو المستخدمين السابقين ، الذين يقضون نصف ساعة في البحث عن محتوى من صفحة إلى أخرى.


أريد أن أذكرك أنه إذا وضعنا اسم جوجل بين محركات البحث ، فذلك لأننا جميعاً على دراية به وتقريباً جميع عمليات البحث تتم بواسطة هذا العملاق التكنولوجي. هناك محركات بحث رئيسية أخرى مثل Bing و Yahoo وما إلى ذلك والتي تمثل اسم Google نيابة عن الجميع.


بعد إدخال الذكاء الاصطناعي إلى نظام تصنيف صفحات الويب ، أصبحت كثافة الكلمات المفتاحية الرئيسية مهمة جدًا. إذا كنت تسير على إنتاج النص، يجب عليك أن تنظر نسبة من الكلمات الرئيسية مقارنة بعبارة أخرى، استخدام المرادفات في النص واستخدم كلمة في عنوان الفوقية والوصف، والعديد من القضايا الأخرى ذات الصلة كتابة المحتوى السيو SEO.


الكلمات المفتاحية,اختيار الكلمات المفتاحية,الكلمات المفتاحية لليوتيوب,طريقة اختيار الكلمات المفتاحية,الكلمات المفتاحية في اليوتيوب,كيف اختار الكلمات المفتاحية,اختيار الكلمات المفتاحية لليوتيوب,ماهي الكلمات المفتاحية,اهمية الكلمات المفتاحية,كيفية اختيار الكلمات المفتاحية,اهمية الكلمات المفتاحية في اليوتيوب,انواع الكلمات المفتاحية,الكلمات المفتاحية للقناة,كلمات مفتاحية لليوتيوب,كلمات مفتاحية,الكلمات المفتاحية للفيديو,طرق اختيار الكلمات المفتاحية


كيفية توزيع الكلمات المفتاحية الرئيسية

تعد كثافة الكلمات المفتاحية الرئيسية مهمة جداً ، فكم مرة وفي أي أجزاء من النص يتم ذكرها ، فهي تلعب دوراً حاسماً في تحسين محركات البحث. تقول مُحسّنات محرّكات البحث إن المحتوى هو الملك! وهذا صحيح تماماً.


 لأن ما يهم جوجل والمستخدمين هو المحتوى وليس أي شيء آخر! يمكنك إنشاء محتوى قيم عن طريق توزيع الكلمة الأساسية بشكل صحيح. في ما يلي ، سنقول ما يجب أن تكون عليه كثافة الكلمات المفتاحية الرئيسية.


ما يهم هو أن المحتوى الخاص بك مكتوب بطريقة يمكن قراءتها وجذابة للمستخدمين. في النهاية الإنسان هو من يريد الشراء منك والتفاعل معك وليس روبوتات البحث!


للحصول على أفضل النتائج من كلمة رئيسية ، لاحظ كثافة الكلمة الرئيسية ، واستخدامها في الأقسام التالية.


الرابط الثابت المخصص URL 

عادة كل موقع مصمم لعمل معين من الأفضل أن يكون لديك كلمة مفتاحية في عنوانها حسب الموضوع الرئيسي للموقع.


عنوان المحتوى

 العنوان الذي تختاره للمقال أدخل ما يبحث عنه المستخدم في العنوان. 


العلامة H1

 يجب أن تحتوي علامة H1 ، وهي العلامة الأكثر أهمية بين العناوين على كلمة مفتاحية رئيسية أو عبارة في تكوينها.


المحتوى الرئيسي

 ما يأتي المستخدم إلى موقعك لقراءته هو النص الأصلي. في هذا النص ، من الضروري مراعاة كثافة الكلمات الرئيسية بشكل صحيح وعدم استخدام الكثير أو القليل جدًا!


وصف الصور

 يجب وضع الكلمات المفتاحية في وصف الصور الموجودة في المحتوى بواسطة علامة Alt لمحركات البحث، من الأفضل استخدام كلمة رئيسية في هذه العلامة.


روابط الموقع الداخلية

 ستقوم بربط المحتوى الخاص بك بالروابط الداخلية. حاول استخدام الكلمات الرئيسية للصفحة المقصودة (والتي من المحتمل أن تكون إحدى الكلمات الرئيسية المستهدفة في عملك) في عنوان هذه الروابط.


ميتا الوصف 

 الأوصاف التعريفية هي الأوصاف الموجزة التي تظهر في نتائج البحث أسفل عناوين الصفحة. يجب ألا يزيد هذا الوصف عن 160 حرفاً ، لكنه لا يزال أفضل مكان لإقناع المستخدم بدخول الموقع.


كيفية الحصول على الكلمة المفتاحية الرئيسية

تم تصميم موقعك لجميع الأغراض بحيث يحتوي على العديد من الكلمات المفتاحية الرئيسية والعبارات ، وكل منها تحتاج إلى الحصول على محتوى ذي قيمة على موقعك. للعثور على أفضل كلمة رئيسية ، تحتاج إلى أن تكون ذكياً والاهتمام بكل شيء. إذا كان عملك محلياً ومقتصراً على منطقة معينة. ليس عليك التنافس مع الجميع في العالم عليك فقط التنافس مع منافسيك المحليين.


بمساعدة أداة مثل مخطط الكلمات المفتاحية الرئيسية من Google أو SEMrush ، يمكنك الحصول على معلومات مهمة مثل حجم البحث عن الكلمات التي تريدها في منطقة معينة. هناك العديد من الأدوات لذلك تسمح لك بزيادة حجم البحث عن كلمة أو عبارة في فترات زمنية محددة ومناطق مختلفة.


من أسهل الطرق للعثور على كلمة مفتاحية رئيسية متعلقة بموضوع ما هي الاقتراحات التي تقدمها جوجل لك عند البحث! إذا لم تكن قد اهتممت بهذا بالفعل ، فاكتب "تسويق" في مربع البحث الآن. ستقترح Google على الفور العديد من الموضوعات ذات الصلة. في الجزء السفلي من صفحة النتائج ، هناك العديد من الاقتراحات التي يمكنك النقر عليها للحصول على الموضوعات ذات الصلة.


قد تسأل ، من أين تحصل Google على هذه العروض؟ الجواب بسيط ، من خلال تحليل عمليات البحث التي يقوم بها مستخدمون آخرون. يقترح دائماً العبارات الأكثر صلة بالموضوع قيد البحث وتتغير الاقتراحات في أي وقت.


الكلمات المفتاحية الرئيسية المتعلقة بعملك

 الآن بعد أن نويت استخدام أداة تحليل البيانات ، من الأفضل استخدام الكلمات المفتاحية الرئيسية ذات الصلة بموقعك وخدماتك. تحتاج إلى معرفة الكلمات أو العبارات التي يبحث عنها المستخدمون للوصول إلى منتجاتك. ضع نفسك مكان المستخدم وفكر في الكلمات التي ستصل بها إلى هدف موقعك؟


الكلمات والمرادفات التكميلية للكلمة المفتاحية الرئيسية

 لا يفكر جميع المستخدمين بنفس الشيء ولا يبحثون بنفس الكلمة، يمكن للعبارات التي تكمل الكلمة الرئيسية أو مرادفة لها أن تنقل المستخدم إلى موقعك.


العثور على كلمات مفتاحية رئيسية للبحث المحلي

 تماماً كما يحب الجميع الذهاب إلى أقرب متجر، كذلك تفعل المواقع إذا أراد مزارع في مشهد شراء مبيدات زراعية ، فإن أول شيء يفعله هو البحث محلياً. للقيام بذلك ، يكتب شيئًا مثل هذه العبارة ؛ "مخزن جرار في مشهد". لذا اعتمد على الكلمات الرئيسية المحلية ، لأن مزارع القصص لدينا يشتري من نفس المتجر في مشهد ، وليس البائع في طوكيو باليابان! لذا تعامل مع مُحسنات محركات البحث المحلية على محمل الجد.


أداة تحليل وإيجاد الكلمات المفتاحية الرئيسية المجانية

عالم الإنترنت شاسع وتتطور مُحسّنات محرّكات البحث يوماُ بعد يوم لمراقبة كل شيء. هناك العديد من الأدوات المتاحة لمشرفي المواقع لتحليل بياناتهم. طورت الشركات الكبيرة هذه الأدوات بما في ذلك جوجل، فيما يلي بعض الأدوات المجانية ولكن القوية التي يمكنك استخدامها لتحقيق نتائج قيّمة. يمكن استخدام هذه الأدوات للعثور على الكلمات الرئيسية. اتجاهات


- AdWord & SEO Keyword Permutation Generator

- Keyword Shitter

- Google Search Console

- SEMrush 


ملاحظات ختامية 

تحاول محركات البحث عرض أدق النتائج بناءً على الكلمات المفتاحية الرئيسية التي يبحث عنها المستخدمون. يتم تصنيف هذه النتائج بناءً على قيمة المحتوى. تلك الأشياء مثل ؛ يتم تضمين سهولة القراءة وعدم النسخ وكثافة الكلمات المفتاحية الرئيسية ومئات المعايير الأخرى في هذا التصنيف. تحتاج الشركات إلى استخدام كلماتها الرئيسية حتى يتم عرضها بشكل أفضل. والتي يمكن التعرف عليها من خلال الأدوات الخاصة والتي تم ذكر بعضها في هذه المقالة.


يعتمد مُحسّنات محرّكات البحث على هذه الكلمات المفتاحية الرئيسية ويحاول بطرق مختلفة تقريب محتوى مواقع الإنترنت مما يبحث عنه المستخدمون. نظراً لأن خوارزميات الترتيب تتغير باستمرار لصالح المستخدمين ، يجب بذل الجهود لإنتاج محتوى سهل الاستخدام.


مواضيع ذات صلة 

ما هي الكلمات المفتاحية؟ وكيف تجد الكلمات الأكثر شعبية؟


reaction:

تعليقات