القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 7 طرق تحسين السيو للشركات الصغيرة

أفضل 7 طرق تحسين السيو للشركات الصغيرة


تحسين السيو للشركات الصغيرة
تحسين السيو للشركات الصغيرة


يعد تحسين السيو للشركات الصغيرة مهمة جداً ، حتى تستطيع الشركات المنافسة في السوق و أيضاً زيادة المبيعات والمنتجات.

تحسين محركات البحث ليس فقط للشركات الكبيرة ، بصفتك شركة صغيرة أو صاحب عمل محلي ، يمكنك فعل الكثير لتحسين السيو للشركات الصغيرة والوصول إلى نتائج بحث جيدة في جوجل.

بالطبع ، قد يكون تحسين السيو للشركات الصغيرة بميزانية منخفضة مهمة شاقة ، على الرغم من وجود العديد من خيارات التحسين أمامك ؛ لكنك تحتاج إلى البحث عن استراتيجيات سهلة وعالية الكفاءة لإنجاز المهام بشكل أسرع.

في هذه المقالة ، حاولنا جمع بعض النصائح والاستراتيجيات الأكثر فاعلية لتحسين السيو للشركات الصغيرة ؛ وهو ما يمكن أن يكون مفيداً لبدء العمل بها.


طرق تحسين السيو للشركات الصغيرة

1) ابحث عن المكان المناسب لسوق عملك
تحديد مكانة أمر ضروري للشركات المحلية والصغيرة ، من خلال معرفة مكانتك ، يمكنك التأكيد على ما يجعل علامتك التجارية أو منتجك فريداً ، ويزيد من فرصك في الحصول على مرتبة جيدة.

تعريف المتخصصة:
حرفياً ، مكانة (أو ما يسمى بالعضة) تعني انخفاضاً أو زاوية مخفية في الحائط ؛ لكن في التسويق ، يعني هذا التعرف على شريحة معينة من السوق مخفية عن نظر المنافسين الآخرين.

إذا كان لديك مكانة واضحة ، يمكنك حتى التنافس مع العلامات التجارية الكبيرة والمشهورة (على الرغم من إعلاناتها التي تقدر بملايين الدولارات).

تحتاج إلى معرفة من هم عملائك الحقيقيون ، وما الكلمات والعبارات التي يستخدمونها لوصف منتجك ، لأن معظم الأشخاص يستخدمون غالبا نفس المصطلحات للعثور على الموقع الخاص بك.
 
عند ترجمة هذه المصطلحات إلى كلمات مفتاحية رئيسية طويلة ، يمكنهم مساعدتك في تحسين موقعك في محركات البحث جوجل ، عندما تقوم بكل هذا العمل ، ضعه بمخيلتك وابتكر نمط خاص بك بانتظام مع نمو شركتك.

2) تسويق الاسم التجاري
العلامة التجارية مهمة جداً لتحسين السيو للشركات الصغيرة ، التسويق يعني أيضا أشياء مثل شعار وتصاميم عملك ، تحتاج إلى التأكد من أنه يمكنهم تمثيل شركتك دون مزيد من التوضيح ، وماذا يقول شعارك عن قيمك وخلفيتك؟


3) تحسين موقعك ليتوافق مع الهواتف الذكية من العوامل المهمة لتحسين السيو للشركات الصغيرة
لا يعد تحسين الموقع للهواتف الذكية ميزة اليوم ولكنه ضرورة أن يكون موقعك متوافقاً مع الهواتف المحمولة ، في الواقع إنه أحد العوامل الفعالة في تحسين ترتيب الموقع وتحسين السيو للشركات الصغيرة.
 
إلى الحد الذي تكون فيه المواقع محسّنة للهواتف المحمولة مقارنة بالمواقع  غير المصممة والمحسّنة لهذا الغرض ، يؤدون أفضل من حيث الترتيب لذلك لا يمكن تجاهله ، بالطبع مع وصول فهرس جوجل لصفحات الهواتف ، من المنطقي تماماً أن يكون تحسين الموقع للهواتف الذكية أمراً ضرورياً ، بالطبع تطبيقه بشكل بسيط جداً أيضاً.

في الواقع ، يمكن لأنظمة صناعة المحتوى مثل الووردبريس القيام بذلك باستخدام مكونات إضافية متعددة مجاناً ، في الواقع تحتوي هذه الأنظمة الأساسية على عدد كبير من السمات المحسّنة للهواتف المحمولة يمكنك بسهولة اختيار واحد منهم.

تحسين السيو للشركات الصغيرة،تحسين محركات البحث للشركات الصغيرة


4) ابدأ في  صناعة محتوى جيد وقيِّم
يتم تحقيق تحسين السيو للشركات الصغيرة من خلال المحتوى الصحيح ، هناك العديد من أصحاب الأعمال الصغيرة الذين يضعون منتجاتهم وبيانات الاتصال الخاصة بهم فقط على مواقعهم ، ولكن هناك العديد من الأشياء التي يمكن التحدث عنها أو مشاركتها على الانترنت.

تحتاج إلى التركيز على التأثير على عملائك المحتملين ، لذلك عليك أن تكتب عن عملك وأهداف عملك ولماذا تعتبر منتجاتك جيدة وأشياء من هذا القبيل على موقع الالكتروني الخاص بك ، بالإضافة إلى ذلك يمكنك التحدث عن أحداث السوق أو الأحداث المتعلقة بعملك.

عند إنشاء المحتوى الخاص بك ، يجب أن تكون واقعياً أيضاً بشأن فرص تصنيف هذا المحتوى في جوجل. إذا كنت في سوق تنافسية للغاية ، يمكن أن يعمل المحتوى بشكل جيد كأداة تسويقية وكمدخل لوسائل التواصل الاجتماعي ، لكنها قد لا تحصل على مرتبة جيدة على جوجل هذا أمر طبيعي ، لذلك عليك إدارة توقعاتك والتحلي بالصبر لتحقيق نتائج جيدة.

يعد اختيار الكلمات المفتاحية الرئيسية الصحيحة أمراً مهماً للغاية من أجل تحسين موقعك لمحركات البحث ، يجب أن يكون المحتوى الذي تنتجه يستحق النقر عليه ، لا يهم إذا قمت بإضافة هذا المحتوى أو المحتوى كصفحة أو منشور مدونة ، عليك فقط أن تكون أكثر تمييزاً مع المساعدة التي تقدمها للآخرين ، عدم الكتابة عن الأشياء التي لا علاقة لها بعملك ، لذلك صناعة محتوى جيد مهم جداً في تحسين السيو للشركات الصغيرة.
 

5) مشاركة المحتوى على الشبكات الاجتماعية
بينما يمكنك بيع منتجاتك على وسائل التواصل الاجتماعي (دون الحاجة إلى امتلاك موقع الكتروني) ، لكننا نوصي باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي فقط للترويج لعلامتك التجارية وتوجيه العملاء المحتملين إلى الموقع الخاص بك للتسوق.
 
 يمكنك استخدام وسائل التواصل الاجتماعي كأداة للترويج لعلامتك التجارية وأعمالك ومنتجاتك عن طريق توليد حركة الزوار الصحيحة إلى موقعك ، في الواقع يمكن لوسائل التواصل الاجتماعي أن تقطع شوطاً طويلاً في تحسين السيو للشركات الصغيرة.
 

6) عوامل التقييم المحلية التي تساعد في تحسين السيو للشركات الصغيرة
لا شيء يهم عملك أكثر من المجتمع الذي تعيش فيه ، إذا كنت تمتلك شركة محلية صغيرة ، أن تُرى وتتألق بين منافسيك ، أنت بحاجة إلى وجود محلي قوي ، لذلك تعد عوامل التقييم المحلية مهمة في تحسين السيو للشركات الصغيرة
 
يُعد مُحسّنات محرّكات البحث المحلية في طليعة استراتيجيات التسويق للشركات الصغيرة ، ومن ثم نظراً لأهمية تحسين محركات البحث المحلية عليك أن تدفع ثمنها بعدة طرق.
 

أحد هذه الجوانب هو الحصول على إحصاءات وبيانات محلية لعرضها على الإنترنت ، في الآونة الأخيرة ، تم إجراء بحث على أحدث مؤشرات ترتيب البحث المحلي ، وفقاً لهذا البحث ، من بين أفضل 50 فهرساً ، يرتبط حوالي 13.21٪ بالاقتباسات و 17٪ بالروابط.

احصل على اقتباسات محلية بشكل أساسي من ثلاث طرق: المنصات الموجهة للصناعة ، وبيانات الأعمال ، والإنترنت ، على سبيل المثال يساعد دليل Yelp على تطوير قوائم محلية للشركات مثل المطاعم ومصففي الشعر.

بالطبع عليك أيضاً أن تضع في اعتبارك أن مجرد امتلاك موقع الكتروني ليس مهماً ما يهم هو دقة وجودك ، هذا يعني أن أي تناقض في معلوماتك في القوائم المختلفة يمكن أن يضلل جمهورك وعملائك ويشكك في سمعتك ، لذا تأكد من تحديد معلومات عملك بنفس الطريقة تمامًا في أدلة وأدلة مختلفة.

 
7) إنشاء خريطة الموقع
أخطاء الزحف والارشفة هي أحد الأسباب الرئيسية لفقدان حركة مرور زوار الموقع ، لذلك إذا كنت ترغب في زيادة حركة الزوار على موقعك ، فعليك التعامل مع هذه المشكلة من البداية  لتحسين السيو للشركات الصغيرة
 

تعني الأرشفة في الواقع أن محركات البحث تستخدم برامج الروبوت الخاصة بها لفهرسة محتوى صفحة الويب وعرضه ، يسمح وجود خريطة موقع لمحركات البحث بعمل قائمة بجميع صفحات الموقع ، بهذه الطريقة يتم الزحف إلى صفحات الموقع بشكل أكثر كفاءة.

إنشاء خريطة الموقع ليست مهمة صعبة ، يوجد حالياً العديد من أدوات الإنشاء عبر الإنترنت لإنشاء خريطة موقع ، يمكنك بسهولة اختيار واحد منهم ، على سبيل المثال لاستضافة مواقع الكترونية على نظام الووردبريس الأساسي ، يمكنك استخدام مكون إضافي شائع يسمى Google Site Map لإنشاء خريطة موقع ، لذلك أرشفة المحتوى مهمة جداً لتحسين محركات البحث للشركات الصغيرة

ختاماً كما قلنا ، هناك استراتيجيات مختلفة لتحسين الموقع وترتيبه بشكل أفضل ، بادئ ذي بدء ، تحتاج إلى التأكيد على تفردك من خلال التركيز على مكانتك ، تعتبر الشعارات والعلامات مهمة للعملاء لفهم عملك بشكل أفضل.

 
لذلك عليك التفكير في كيفية تسويق علامتك التجارية ، من خلال طرق تحسين السيو للشركات الصغيرة يمكنك زيادة حركة الزوار على موقعك عن طريق إنشاء محتوى ذي قيمة ومحسّن يعتمد على الكلمات المفتاحية الصحيحة ، بالإضافة إلى ذلك يمكن أن تساعدك أنشطة وسائل التواصل الاجتماعي كثيراً ، هناك أيضاً عوامل تحسين محركات البحث المحلية التي يمكن أن تحقق فوائد هائلة للشركات الصغيرة.
reaction:

تعليقات