القائمة الرئيسية

الصفحات

أهم 7 خطوات لتحسين سيو الموقع للمبتدئين

 أهم 7 خطوات لتحسين سيو الموقع للمبتدئين



تحسين سيو الموقع للمبتدئين
تحسين سيو الموقع للمبتدئين



يعد تحسين سيو الموقع للمبتدئين مهم جداً للمواقع الجديدة التي تنشر المحتوى ، في هذا المقال ومن خلال موقع الحائط التقني سوف نذكر لكم 7 خطوات لتحسين سيو الموقع للمبتدئين و تحسين ترتيب موقعك في جوجل.


أنت كمبتدئ ربما تكون مهتماً بتحسين محركات البحث (SEO) لموقعك كمثل معظم الأشخاص الجدد في هذا المجال ، لكن كن مطمئنًا ، هناك مئات العوامل التي تعمل على تحسين سيو الموقع للمبتدئين.


إن تعلم كل عوامل تحسين محركات البحث السيو وأن تصبح خبيراً في كل هذه المجالات يتطلب سنوات من الجهد والممارسة ، لكن هذا لا يعني أنه يجب أن يكون لديك ميزانية ضخمة وسنوات من الخبرة لتحسين موقعك لمحركات البحث.


قد لا يكون الوصول إلى ترتيب جيد لتحسين محركات البحث لكلماتك المفتاحية متاحاً لك ، ولكن حتى التكلفة المنخفضة جداً في تحسين سيو الموقع للمبتدئين يمكن أن تساعد في تحسين عمل موقعك وقبل البدء في شرح خطوات تحسين سيو الموقع للمبتدئين سوف نعرف تحسين محركات البحث السيو.

ما هو السيو 

تعرف تحسين محركات البحث السيو (SEO): هي آلية تحسين المواقع من الناحية الداخلية والخارجية بحيث تكون المواقع محببة لدى محركات بحث جوجل ليتم تحسين ترتيب المواقع في أعلى نتائج البحث في جوجل على كلمة مفتاحية مستهدفة ومحددة.


أهم 7 خطوات لتحسين سيو الموقع للمبتدئين


1- اختيار استضافة جيدة لتحسين محركات البحث لموقعك
تحتاج أولاً إلى موقع إلكتروني جيد ، يمكنك استخدام أنظمة إدارة المحتوى لبناء الموقع وهي عبارة عن منصات لاستضافة الموقع ، اعتماداً على نوع نشاط موقعك ، يمكنك استخدام أحد أنظمة إدارة المحتوى مثل ووردبريس وبلوجر.


تحتوي أنظمة إدارة المحتوى هذه عموماٍ على حد أدنى من متطلبات تحسين محرك البحث ، على سبيل المثال يعد قالب الموقع نظيفاً جدًا وجيداً وخفيفاً لمحركات البحث ، كما أنه سريع الاستجابة ولا تحتاج إلى استراتيجية تحسين موقعك ليتوافق مع الأجهزة المحمولة ، لذلك تعد الاستضافة الجيدة مهمة لتحسين سيو الموقع للمبتدئين.


2- اختر الكلمات المفتاحية المناسبة
في هذه مرحلة تحسين سيو الموقع للمبتدئين ، تحتاج إلى عمل قائمة دقيقة بالكلمات المفتاحية المهمة لمجال عملك والمحتوى الذي تقدمه ، وينصح دائماً للمبتدئين اختيار الكلمات المفتاحية سهلة المنافسة و الكلمات ذات الذيل الطويل.


3- تحسين الإعدادات الأساسية داخل الموقع
بعد ذلك ، تحتاج إلى تحسين الإعدادات الأساسية للموقع ، صحيح أن نظام إدارة المحتوى الخاص بك والمكونات الإضافية والمكونات التي قمت بتثبيتها تقوم بالعديد من مهام تحسين محركات البحث المهمة نيابةً عنك ، ولكنك لا تزال بحاجة إلى إحضار المحتوى إلى الموقع.


قسّم صفحات موقعك إلى فئات فرعية ، تعتبر الفئات الفرعية التي تحتوي على بعض الكلمات الرئيسية التي تختارها في عناوينها خياراً رائعاً ، لكن في هذه المرحلة ، أنت بحاجة إلى صناعة وكتابة محتوى قوي.


تأكد من أن كل صفحة من صفحات موقعك تتكون من بضع مئات من الكلمات المكتوبة جيداً ، وذات الصلة بالكلمات المفتاحية التي اخترتها ، ومفيدة للقارئ والزائر ، ثم إعدادات الأوصاف التعريفية والكلمات المفتاحية والعناوين.


4- مدونة نموذجية
في رأيي ، فإن أهم شيء للنجاح في استراتيجية تحسين سيو الموقع للمبتدئين (تحسين محرك البحث السيو) هي كتابة محتوى قيم ومتسق وبجودة عالية ، حاول أن يكون لديك ما لا يقل عن منشورين في الأسبوع على صلة كاملة بجمهورك وكلماتك المفتاحية ، يمكن أن تكون التفاصيل المهمة والمعلومات القيمة والمحتوى الحصري خيارات رائعة لتحسين ترتيب موقعك.


لكن ضع في اعتبارك أنني لا أعني مجرد محتوى نصي ، يعد محتوى الفيديو والصور أيضاً مهمين للغاية وسيكون لهما تأثير كبير على موقعك.

تحسين سيو الموقع للمبتدئين



5- ربط الموقع بالروابط الداخلية الروابط الخلفية أو الباك لينك
بصرف النظر عن تحسين الموقع وتسويق المحتوى ، تعمل الروابط الداخلية على ربط المقالات ببعضها البعض مما يؤدي الى تنقل الزوار داخل الموقع وبالتالي تحسين من معدل الارتداد داخل الموقع ونتيجة لذلك يتحسن ترتيب موقعك في جوجل.


تعد الروابط الخارجية الباك لينك أحد أهم العوامل في تحسين سيو الموقع للمبتدئين ، يحدد جودة وكمية الروابط التي تتلقاها سلطة المجال الخاصة بك. ستؤدي زيادة سلطة المجال "الدومين اثورتي" أيضاً إلى تحسين شروط البحث للكلمات المفتاحية لموقعك.


6- مشاركة المحتوى على الشبكات الاجتماعية
خلافاً للاعتقاد الشائع ، لا ترتبط وسائل التواصل الاجتماعي ارتباطاً مباشراً بترتيب الموقع الخاص بك ، إذا كان من الممكن أن يكون لهذه الشبكات تأثير غير مباشر على تحسين حملة تحسين محركات البحث الخاصة بك.

حيث تبين عن أن مشاركة المحتوى القيم الخاص بك على هذه الشبكات من وقت لآخر ، سيسمح هذا للآخرين بمشاهدة المحتوى الخاص بك ، وقد يشارك الكثيرون المحتوى الخاص بك مرة أخرى.

يمكن أن تؤدي هذه المشاركات المتتالية إلى زيادة حركة مرور الزوار على موقعك وبالتالي تحسين حالة تحسين محركات البحث بشكل غير مباشر، لذلك تساعد الشبكات الاجتماعية في تحسين سيو الموقع للمبتدئين والمواقع الجديدة .


7- متابعة احصائيات الموقع
تحتاج إلى تطوير استراتيجية لتقييم فعالية الموقع ، من خلال هذه الإحصائيات يمكنك معرفة الأساليب التي كانت أكثر فائدة بالنسبة لك وأيها كان لها آثار سلبية أو حتى غير فعالة ، توفر جوجل نفسها بعض الأدوات القوية جداً للقيام بذلك مجانًا.


أدوات مثل Google Analytics و Google Webmaster و Google Search Console هي أنظمة تقارير قوية ومفيدة للغاية لهذا الغرض ، لا تنسى أن أكبر خبراء تحسين محركات البحث يستخدمون أيضاً هاتين الأداتين ، لذا فهي أداة مفيدة وعملية للغاية.

اقرأ أيضا 
reaction:

تعليقات