القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هو التسويق عبر التيليجرام وأهم 3 أنواع للتسويق من خلاله

ما هو التسويق عبر التيليجرام وأهم 3 أنواع للتسويق من خلاله


ما هو التسويق عبر التيليجرام
التسويق عبر التيليجرام


هل تعلم أن التسويق عبر التيليجرام من أقل طرق التسويق تكلفة مع العديد من الفوائد لعملك؟ التسويق عبر التيليجرام هو نوع من أنواع التسويق الرقمي عبر برامج المحادثة.

يختلف التسويق عبر التيليجرام عن التسويق عبر الانستقرام  والتسويق عبر لينكد ان في كثير من الطرق والوسائل والاستراتيجيات.

مما يعني التسويق عبر التيليجرام و الترويج للعلامة التجارية من خلال هذا التطبيق ، باستخدام طريقة التسويق هذه ، يمكنك زيادة اتصالاتك وتحقيق المزيد من المبيعات وتقديم منتجاتك وخدماتك للعملاء بشكل أفضل.

في هذه المقالة سوف نتعرف على التسويق عبر التيليجرام وأهدافه وأنواعه بالإضافة إلى أسباب استخدام هذه الطريقة لتسويق الأعمال.

ما هو التسويق عبر التيليجرام؟

التيليجرام هي إحدى الشبكات الاجتماعية التي نمت كثيراً في السنوات الأخيرة ويبدو استخدامها كأحد أدوات التسويق أمرًا ضرورياً.

التسويق عبر التيليجرام هو وسيلة لجذب عملاء جدد والتفاعل معهم ، من خلال إنشاء مجموعات في التيليجرام (قنوات ومجموعات ، والإعلان ، وبناء الروبوتات ، والحفاظ على التواصل مع المستخدمين).

في الواقع ، تعد قنوات ومجموعات التيليجرام هي الأدوات الرئيسية لاستراتيجية تسويق التيليجرام ، تساعد هاتان الأداتان في التفاعل مع المستخدمين في برامج المراسلة هذه بطرق مختلفة.

تعد قنوات التيليجرام خياراً جيداً لبث المحتوى (الأخبار ، ومقدمات المنتجات ، وشهادات العملاء ، والمحتوى المفيد) ، كما أن المجموعات مناسبة جداٍ للتواصل المباشر مع المستخدمين وزيادة التفاعل.

أهداف التسويق التيليجرام للشركات


الأهداف المهمة للتسويق التيليجرام هي كما يلي:
∗ إنشاء جمهور والتفاعل مع المستخدمين زيادة معدل المشاركة مشاركة المحتوى المنتج بتنسيق جديد.
∗ أتمتة عدد من العمليات.

أنواع التسويق في التيليجرام

تتمثل الطرق الرئيسية الثلاث للتسويق في التيليجرام في استخدام المجموعات والقنوات والروبوتات ، والتي ستتعرف عليها في كل طريقة من هذه الطرق.

1) التسويق باستخدام المجموعات
يمكن أن تضم المجموعات ما يصل إلى 200000 عضو ، ويمكن لأعضاء المجموعة إرسال الرسائل والصور ومقاطع الفيديو والملفات الصوتية ، هذا هو السبب في أن إنشاء مجموعة يمكن أن يكون فرصة عظيمة للأعمال التجارية.

لاحظ أنه يمكنك إنشاء مجموعة عامة أو خاصة ، إذا كانت مجموعتك عامة ، يمكن لأي مستخدم العثور عليها من خلال البحث والانضمام وعرض المجموعة بأكملها ، ولكن في حالة المجموعات الخاصة ، يمكن للأفراد فقط الانضمام إلى المجموعة يدوياً أو عبر رابط دعوة.

في كلتا الحالتين ، يمكنك التواصل بشكل أوثق مع الأعضاء من خلال المجموعة وزيادة ثقة العملاء في علامتك التجارية من خلال التفاعل الجماعي.

للتحكم بشكل أفضل في مجموعة التيليجرام الخاصة بك ، يمكنك أيضا إضافة مديرين (مدراء) جدد ومنحهم الإذن للقيام ببعض الأعمال.

يمكن للمسؤولين القيام بأشياء مثل تغيير معلومات المجموعة وحذف الرسائل وحظر المستخدمين ودعوة المستخدمين عبر الروابط وتثبيت الرسائل.

للاستفادة بشكل أفضل من المجموعة في التسويق عبر التيليجرام ، يمكنك إجراء استطلاعات الرأي لزيادة التفاعل مع الأعضاء.

إذا كنت تبدأ نشاطاً تجارياً جديداٍ ، فإن بناء فريق وبناء علاقة صادقة وصادقة مع عملائك والاستجابة لهم بانتظام سيساعدك على تحقيق أهداف التسويق عبر التيليجرام الخاصة بشركتك.

التليجرام,تيليجرام,التسويق على التليجرام,التسويق عبر التليجرام,التسويق عبر التليجرام من الهاتف,الترويج عبر التليجرام,التسويق الالكتروني,التسويق,التسويق الرقمي,التسويق على منصه التليجرام,تسويق تيليجرام,التسويق على التليقرام,التسويق عبر تويتر,التسويق على التليغرام 2020

2) قناة التسويق
إذا كان لديك عمل ولديك عملائك ، فإن إنشاء القناة يكون أكثر فائدة لك ، يتم إنشاء قنوات التيليجرام لنقل رسالة إلى مجموعة كبيرة من الجماهير ولا تقتصر على عدد الأعضاء.

الاختلاف الرئيسي بين المجموعة والقناة هو أنه في القناة ، يمكن للمدراء فقط النشر ، هناك اختلاف مهم آخر بين القناة والمجموعة وهو أن أعضاء القناة لا يمكنهم رؤية بعضهم البعض بالإضافة إلى المديرين ، ويمكن فقط لمالك القناة والمديرين رؤية الأعضاء.

في القناة يمكنك مشاهدة عدد المشاهدات لكل منشور ، وإذا كان عدد المشتركين في قناتك أكثر من 500 ، يمكنك التحقق من المعلومات التالية بالتفصيل.

- عدد المستخدمين الذين تمت إضافتهم أو عدد الأشخاص الذين غادروا القناة.
- كيف يجد المشتركون قناتك.
- كيف يتفاعل أعضاء القناة مع مشاركاتك.

لتكون أكثر نجاحاً في التسويق عبر التيليجرام عبر القناة ، يمكنك جدولة منشوراتك ليتم إرسالها تلقائياً في الوقت المحدد.

يمكنك أيضاً إرسال رسائل صامتة خلال ساعات غير العمل ، وسيتلقى المشتركون في قناتك إشعارات صامتة. يمكنك أيضاً استخدام علامات التصنيف الهاشتاج لتحسين البحث وتقديم معلومات مهمة لأعضاء القناة.

لإدارة قناتك بشكل أفضل والاستجابة بشكل أفضل للعملاء ، يمكنك إضافة مديرين آخرين وتعيين توقيعات لكل منهم ، هذا مهم بشكل خاص عندما تدير شركة كبيرة.

يمكنك أيضا استخدام الاستبيانات لزيادة التفاعل من خلال القنوات والتواصل الأفضل مع العملاء ، يمكن أن يكون إنشاء مجموعة للقناة فعّالاً أيضاً.

يتم إرسال جميع محادثات قناتك في المجموعة ويمكن للمستخدمين التعليق على أي من المحتوى الخاص بك.

3) التسويق باستخدام الروبوتات
سيساعدك إنشاء روبوت محادثة كثيراً إذا كنت ترغب في دعم عملائك على مدار 24 ساعة في اليوم بأقل الموارد الممكنة. لا تحتاج إلى مهارات البرمجة أو المهارات الفنية لإنشاء روبوت.

مع نمو عملك وزيادة عدد العملاء ، يتواصل مئات العملاء مع فريق الدعم الخاص بك كل يوم ، في هذه الحالة أنت بالتأكيد بحاجة إلى chatbot. يعمل Chatbot كمساعد افتراضي ويستجيب لأسئلة العملاء وطلباتهم وفقًا لسيناريو مصمم مسبقاً.

يمكن أن تزود Chatbots المستخدمين بمزيد من المعلومات حول علامتك التجارية وعرض الكتالوج وأسعار الأسهم وترتيبات الاستشارات والإجابة على الأسئلة المتداولة وأداء المهام الروتينية. بالطبع تعتمد مرونة روبوتات المحادثة عليك.

الطريقة التي تعمل بها الروبوتات هي أنك تقوم بإنشاء أسئلة أو أوامر (توقع أسئلة العملاء فعلياً) ثم إدخال إجاباتهم. كلما زاد عدد الأوامر التي تستخدمها ، كلما كان الروبوت الخاص بك أكثر تقدماً.

بعد إدخال المستخدم للكلمة الرئيسية ، يبدأ الروبوت في الاستجابة التلقائية وتتواصل الدردشة مع العملاء وفقًا للسيناريو السابق.

الروبوتات هي تطبيقات تابعة لجهات خارجية تساعد مستخدمي التيليجرام في المجالات التالية:

- إنشاء مشاركات جميلة.
- تفاعل مع أعضاء القناة بشكل فعال.
- الجدول الزمني بعد الإصدار.
- قياس المعايير اللازمة.
- ضبط التنبيهات والإشعارات وما إلى ذلك.
- تشغيل الروبوتات يوفر وقتك.

أسباب مهمة لاستخدام التيليجرام في التسويق


- معلومات سهلة للجمهور.
- القدرة على إقامة علاقات أفضل وصادقة مع العملاء.
- القدرة على تقديم خدمة على مدار 24 ساعة للعملاء.
- زيادة حركة الزوار على الموقع من خلال مشاركة الروابط في التيليجرام.
- زيادة مشاركة المستخدم.
- زيادة المبيعات.
- بيئة آمنة لمراسلي التيليجرام.

كيف تبدأ التسويق عبر التيليجرام؟

لقد حاولنا حتى الآن تعريفك بمفهوم التسويق عبر التيليجرام وطرق إنشاء القناة وإدارتها والنقاط الضرورية.

من خلال تطبيق التيليجرام ، يمكنك اتخاذ الخطوة الأولى في التسويق عبر التيليجرام والتفاعل مع عملائك.

لكي تستمر أعمالك في الازدهار والتقدم والانتشار ، تحتاج إلى دمج المزيد من الإعلانات القناة في استراتيجية تسويق عملك.

أنت بحاجة إلى قنوات أكثر شهرة منك ، ومن خلال الإعلان فيها ، يمكنك الوصول إلى المزيد من العملاء المحتملين وزيادة الوعي بعلامتك التجارية.

يمكنك أيضاً تصفح أهم مميزات التسويق عبر السوشيال ميديا و أفضل 10 فوائد للتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي للإستفادة أكثر في هذا المجال.
reaction:

تعليقات