القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هو البريد العشوائي ولماذا يتم استخدامه؟ وما هي طرق الحماية منه

ما هو البريد العشوائي ولماذا يتم استخدامه؟ وما هي طرق الحماية منه


طرق تقليل البريد العشوائي
كيفية التعامل مع البريد العشوائي

ما الذي يتبادر إلى الذهن عندما يتعلق الأمر بالبريد العشوائي؟ ما هي الطرق الحماية من البريد العشوائي ؟ يحدث البريد العشوائي عادةً عندما تقوم بالتسجيل في موقع ويب باستخدام عنوان بريدك الإلكتروني. لا تقلق إذا لم يصبح بريدك الإلكتروني مستودعا للبريد العشوائي بعد! لأنه يحدث عاجلاً أم آجلاً لكل صاحب بريد إلكتروني ، وإذا لم نكن على دراية بطبيعتها وكيفية عملها ، فستكون العواقب لا رجعة فيها.


ما هو المقصود بالبريد العشوائي؟

البريد العشوائي هو استخدام نظام مراسلة لإرسال رسائل إلى عدد كبير من الأشخاص دون طلبهم الخاص ، بهدف نشر إعلانات تجارية أو وعي غير تجاري أو أغراض غير قانونية (غالبًا ما تكون محاولة للحصول على معلومات شخصية أو مالية).


على الرغم من أن الشكل الأكثر شهرة للبريد العشوائي هو البريد الإلكتروني العشوائي ، والمعروف أيضًا باسم البريد العشوائي ، فإن المصطلح يستخدم أيضًا للإشارة إلى انتهاكات مماثلة في وسائط أخرى. ينطبق البريد العشوائي على الوسائط مثل المراسلة الفورية ومجموعات الأخبار ومحركات البحث على الويب والمدونات والرسائل النصية ومنتديات الإنترنت وتطبيقات الأجهزة المحمولة والإعلانات التلفزيونية ، تمامًا مثل البريد الإلكتروني العشوائي.


مصطلح "البريد العشوائي" مشتق من المسلسل الكوميدي البريطاني Monty Python Flying Circus. في هذه السلسلة ، يدخل عميلان إلى مقهى ويعتزمان طلب الطعام لأنفسهما من قائمة المقهى. قائمة تحتوي على جميع أوامر البريد العشوائي باستثناء واحد. بمجرد أن تبدأ النادلة في الغناء من القائمة ، يتم تشغيل مسار تتكرر فيه كلمة البريد العشوائي بشكل غريب. يشير التكرار المتكرر لهذه الكلمة إلى وجودها في كل مكان بعد الحرب العالمية الثانية. كان البريد العشوائي في الأصل علامة تجارية لشركة لحم الخنزير المعلب Hormel ، والتي اكتسبت شهرة كبيرة خلال الحرب العالمية الثانية. نظرًا لعدم توفر ما يكفي من اللحوم لإطعام الجنود ، فقد اضطروا إلى اللجوء إلى اللحوم المعلبة (Spam). هذا هو سبب استخدام هذه الكلمة لاستخدامها على الإنترنت.


في الثمانينيات ، تم استخدام مصطلح البريد العشوائي لوصف الأشخاص الذين كتبوا كلمة البريد العشوائي مرارًا وتكرارًا في نظام لوحة النشرات بي بي سي ومجال المستخدمين المتعددين لإزالة نصوص المستخدمين الآخرين من الشاشة.


على الرغم من أن Hermel Food لا تعارض استخدام مصطلح البريد العشوائي على الإنترنت ، إلا أنها سعت إلى استخدام المصطلح بالحرف الكبير "S" باللغة الإنجليزية للإشارة إلى منتجاتها وعلاماتها التجارية. هذا جعل بعض الناس يحبون البريد العشوائي والجميع يكره البريد العشوائي!


من كان أول مرسل بريد عشوائي؟

يسمى الشخص الذي يرسل بريدًا عشوائيًا مرسل بريد عشوائي. كان Gary Thuerk أول مرسلي رسائل غير مرغوب فيها ، وهو تسويق في شركة معدات رقمية. أرسل أول بريد عشوائي في عام 1978 إلى 400 مستلم. تمكن غاري من بيع المنتجات وكسب 13 مليون دولار في الواقع ، رد بريده الإلكتروني العشوائي.

 

لماذا يتم استخدام البريد العشوائي؟

هناك أغراض مختلفة لنشر البريد العشوائي. على الرغم من استخدامها لأغراض سياسية ودينية وحتى احتيالية ، يتم الآن استخدام معظم البريد العشوائي لأغراض تجارية وإعلانية. الغرض الرئيسي من استخدام البريد العشوائي هو تحقيق الربح. يعد إرسال رسائل البريد الإلكتروني على نطاق واسع أرخص بكثير وأسهل من إرسال رسائل بريد إلكتروني فعلية. يتم إرسال حوالي 250 مليار بريد إلكتروني يوميًا حول العالم ، 45٪ منها بريد عشوائي. بصرف النظر عن الإعلانات ، تتضمن أكثر الرسائل العشوائية شيوعًا محتوى للبالغين ووعودًا بالاستقلال المالي ومتاعب الثراء بمجرد اتباع التعليمات البسيطة.

التكاليف التي نتحملها من البريد العشوائي

تعتبر الرسائل غير المرغوب فيها فعالة للغاية من حيث التكلفة ، حيث لا يدفع المعلنون أي تكاليف تشغيل تقريبًا لإرسالها. هذه الفعالية من حيث التكلفة هي التي أدت إلى زيادة عدد مرسلي البريد العشوائي كل يوم والمزيد من شركات التسويق تتحرك في هذا الاتجاه. 

صحيح أن إرسال البريد الإلكتروني العشوائي لا يكلف المعلنين والمستخدمين الكثير ، ولكنه يفعل العكس بالنسبة للحكومات. أصبحت التكاليف مثل عدم الكفاءة وإهدار المعدات والعمالة مصدر قلق لجميع الحكومات في جميع أنحاء العالم. وقد أدى ذلك إلى قيام البلدان بالسعي إلى تشريعات لمكافحة هذه الظاهرة. 

على سبيل المثال ، تشير الأدلة إلى أنه في عام 2007 في الولايات المتحدة ، كانت تكلفة البريد الإلكتروني العشوائي 13 مليار دولار. بشكل عام ، يعتبر البريد الإلكتروني العشوائي مكلفًا من عدة نواحٍ ؛ بما فيها: طرق إرسال البريد العشوائي وإنفاق الموارد لتمرير القوانين المتعلقة بها وإنفاذ هذه القواعد ، وكلها تكاليف مباشرة للبريد العشوائي. لكن التكاليف لا تنتهي عند هذا الحد ، ولكن هناك تكاليف غير مباشرة يتعين علينا دفعها ؛ مثل سرقة الأموال وسرقة البيانات وسرقة هويات الناس وأفكارهم ونشر الفيروس وارتكاب أعمال تخريبية. لكنها ما زالت مستمرة! من أهم التكاليف التي يتعين علينا دفعها على الرغم من الرسائل غير المرغوب فيها أن محركات البحث مليئة بالصفحات غير المفيدة التي تعطل البحث والبحث ، مما يحرمنا من أكبر مصدر للمعلومات المتاحة. 

لكن التكاليف لا تنتهي عند هذا الحد ، ولكن هناك تكاليف غير مباشرة يتعين علينا دفعها ؛ مثل سرقة الأموال وسرقة البيانات وسرقة هويات الناس وأفكارهم ونشر الفيروس وارتكاب أعمال تخريبية. لكنها ما زالت مستمرة! من أهم التكاليف التي يتعين علينا دفعها على الرغم من الرسائل غير المرغوب فيها أن محركات البحث مليئة بالصفحات غير المفيدة التي تعطل البحث والبحث ، مما يحرمنا من أكبر مصدر للمعلومات المتاحة. لكن التكاليف لا تنتهي عند هذا الحد ، ولكن هناك تكاليف غير مباشرة يتعين علينا دفعها ؛ مثل سرقة الأموال وسرقة البيانات وسرقة هويات الناس وأفكارهم ونشر الفيروس وارتكاب أعمال تخريبية. لكنها ما زالت مستمرة! من أهم التكاليف التي يتعين علينا دفعها على الرغم من الرسائل غير المرغوب فيها أن محركات البحث مليئة بالصفحات غير المفيدة التي تسبب مشاكل للمواقع ، مما يحرمنا من أكبر مصدر للمعلومات المتاحة.

البريد العشوائي,عوامل البريد العشوائي,بريد عشوائي,صندوق عشوائي,عشوائي,رسائل البريد الالكتروني gmail,حل مشكلة عدم وصول الرسائل على البريد الوارد gmail,حل مشكلة عدم وصول رسائل البريد الجيميل,حل مشكلة عدم وصول الرسائل على البريد الوارد الجيميل,خادم البريد لايستجيب,مشكلة عدم تلقي رسائل البريد جيميل,القرعه العشوائيه,القرعة العشوائية,بريد عشوائي مهمل,الصندوق العشوائي،,القرعة العشوائية لامريكا,حل مشكلة عدم وصول الرسائل على البريد الوارد gmail للايفون


أنواع الرسائل الاقتحامية في التسويق

بشكل عام ، يُطلق على أي نوع من الاتصالات الرقمية غير المرغوب فيها أو غير المرغوب فيها عددًا كبيرًا من البريد العشوائي. كما ذكرنا ، انتشر البريد العشوائي إلى الإنترنت بعدة طرق ولا يقتصر على رسائل البريد الإلكتروني والبريد العشوائي، هنا بعض منهم.

- في التسويق عبر البريد الإلكتروني:الشكل الأكثر شيوعًا للبريد العشوائي هو البريد الإلكتروني العشوائي أو البريد العشوائي. البريد الإلكتروني هو بريد إلكتروني رقمي به محتوى وسائط متعددة ، والنظام الذي يوفر هذه الخدمات يسمى خدمة البريد الإلكتروني. يشير البريد الإلكتروني العشوائي إلى إرسال عدد كبير من رسائل البريد الإلكتروني غير المرغوب فيها (غالبًا مع محتوى ترويجي). أصبح البريد الإلكتروني العشوائي يمثل مشكلة في منتصف التسعينيات ؛ عندما تم إطلاق استخدام الإعلان على الإنترنت.

 نمت على مدى السنوات التالية ، حيث مثلت حوالي 80 ٪ من جميع رسائل البريد الإلكتروني في عام 2007. أدت محاولات حظر رسائل البريد الإلكتروني العشوائية إلى سن قوانين يمكن أن تمنع مثل هذه الحالات قدر الإمكان. يبدو أن جهود الهيئات التنظيمية وأنظمة الأمان ومقدمي خدمات البريد الإلكتروني فعالة في تقليل حجم رسائل البريد الإلكتروني هذه. 

الغرض من إرسال البريد العشوائي مختلف. يتم إرسال البريد العشوائي عمومًا لأغراض تجارية وغير تجارية والتصيد الاحتيالي. يتعلق التصيد الاحتيالي بمحاولة خداع الأشخاص والحصول على معلوماتهم الشخصية. يعتبر التصيد الاحتيالي أحد أبسط أنواع الهجمات الإلكترونية وأكثرها خطورة. لأنه يستهدف أقوى أجهزة الكمبيوتر وأكثرها ضعفًا في العالم ؛ تخدع رسائل البريد الإلكتروني المخادعة المستخدمين لإرسال معلومات مثل أسماء المستخدمين وكلمات المرور إلى مواقع الويب ومعلومات بطاقة الائتمان الخاصة بهم. 

لأنه يستهدف أقوى أجهزة الكمبيوتر وأكثرها ضعفًا في العالم ؛ تخدع رسائل البريد الإلكتروني المخادعة المستخدمين لإرسال معلومات مثل أسماء المستخدمين وكلمات المرور إلى مواقع الويب ومعلومات بطاقة الائتمان الخاصة بهم. لأنه يستهدف أقوى أجهزة الكمبيوتر وأكثرها ضعفًا في العالم ؛ تخدع رسائل البريد الإلكتروني المخادعة المستخدمين لإرسال معلومات مثل أسماء المستخدمين وكلمات المرور إلى مواقع الويب ومعلومات بطاقة الائتمان الخاصة بهم.


في منتديات الإنترنت: يتم عمل البريد الإلكتروني العشوائي للمنتدى عن طريق إنشاء رسائل إعلانية في منتديات الإنترنت (عادةً بواسطة روبوت). ينشئ هؤلاء مرسلو الرسائل غير المرغوب فيها موضوعًا لا علاقة له بعنوان حديث المنتدى ، مما يتسبب في انحراف المناقشة وفشلها. يحتوي معظم البريد الإلكتروني العشوائي على روابط لمواقع خارجية. هذه الروابط لها غرضان: أولاً ، زيادة حركة مرور محرك البحث في المجالات شديدة التنافسية مثل فقدان الوزن ، والمستحضرات الصيدلانية ، والعقارات ، وتوليد المزيد من الزيارات إلى هذه المواقع التجارية. ثانيًا ، اكسب المال. يمكن إجراء الحالة الثانية بطريقتين: إذا قيل إن المواقع التجارية مملوكة من قبل Spammer نفسه ، فقد كان في الواقع قادرًا على بيع منتجاته ، وإذا كانت هذه المواقع مملوكة لأشخاص آخرين ، فإن مرسل البريد العشوائي قام بكل عملية شراء. يتلقى العمولة الرسوم من خلال الروابط.


في الرسائل القصيرة: يمكن أن يكون هذا النوع من البريد العشوائي مزعجًا ، خاصة للعملاء ؛ ليس فقط بسبب المتاعب ، ولكن بسبب تكلفة الرسائل النصية. هذا هو السبب في أن الرسائل القصيرة غير المرغوب فيها ليست منتشرة على نطاق واسع على الرغم من العدد الكبير لمستخدمي الهواتف المحمولة.


على الشبكات الاجتماعية: وسائل التواصل الإجتماعي مثل Facebook و Twitter  و البقية ليست محصنة ضد البريد العشوائي. يرسل مرسلو البريد العشوائي روابط وهمية إلى الجماهير مثل الأصدقاء والعائلة الذين يثقون في الأشخاص الذين تم اختراقهم من خلال اختراق حسابات الأشخاص والاختباء تحت أقنعة هم ومظاهرهم. على موقع Twitter ، على سبيل المثال ، يبدأ مرسلو البريد العشوائي باتباع حسابات الأشخاص المعتمدين. عندما يتبع صاحب الحساب أيضًا مرسل البريد العشوائي ، فهو في الواقع يُنسب إلى مرسل البريد العشوائي. بشكل عام ، ينشر مرسلو البريد العشوائي (بدون نية خبيثة) معلومات غير ذات صلة وغير دقيقة على وسائل التواصل الاجتماعي.


في المدونات: في عام 2003 ، قدم نموذج البريد العشوائي هذا روابط متكررة إلى المواقع التجارية لمرسلي البريد العشوائي من خلال إبداء التعليقات في منشورات مدونة مختلفة ، يمكنهم من خلالها كسب المال. شكل آخر من أشكال المدونات غير المرغوب فيها هو إرسال علامات معينة بشكل عشوائي على مواقع الويب مثل Tumblr. تتيح هذه الخدمة لمستخدميها إرسال محتوى الوسائط المتعددة الخاص بهم في شكل مشاركات قصيرة ، وكذلك متابعة مدونات الآخرين.
 

مواقع الفيديو : حتى مواقع الفيديو ليست محصنة ضد البريد العشوائي. يبدأ البريد العشوائي بهذه الطريقة بتحميل مقطع فيديو على الموقع بعنوان واسم مثيران للاهتمام. أثناء تشغيل الفيديو ، يتم عرض صورة تهدف إلى تضليل المشاهد وتحتوي على رسالة تطلب من المشاهد الانتقال إلى صفحة معينة لمشاهدة الفيديو. ومع ذلك ، قد يكون محتوى الفيديو شيئًا غير ذي صلة تمامًا أو مجرد نص يحتوي على رابط لصفحة معينة. قد تطلب منك هذه الصفحة معلومات محددة حول شيء مثل التسجيل أو صفحة من موقع أعمال يمكنك استخدامها لكسب أموال من أصحاب الرسائل غير المرغوب فيها.

-في تطبيقات الهاتف المحمول : تشتمل الرسائل غير المرغوب فيها في App Store على ما يلي:


 1) التطبيقات التي يتم إنشاؤها تلقائيًا ولا يوجد استخدام أو شرح مفيد لها. 
2) نشر عدة أمثلة لتطبيق معين ، لزيادة حركة المرور الخاصة به. 
3) التطبيقات التي تكرر كلمة رئيسية غير ذات صلة أكثر من اللازم لجذب المستخدمين من خلال عمليات البحث غير المرغوب فيها.

-في محرك بحث الويب : يمكن الرجوع إلى هذا الخيار من أخطر طرق البريد العشوائي. إذا كنت مالكًا لنشاط تجاري رقمي وكان التواجد عبر الإنترنت أكثر أهمية بالنسبة لك من تحقيق الربح ، فيجب أن نقول إن البريد العشوائي لمحرك البحث هو العدو الأول لوجودك التجاري عبر الإنترنت. 

البريد العشوائي في محرك البحث هو التلاعب المتعمد والاحتيالي لصفحات HTML لزيادة فرص ظهورها بين أفضل نتائج البحث. بعض تقنيات هذا النوع من البريد العشوائي هي: تكرار كلمة مرارًا وتكرارًا ، وتكرار العلامات الوصفية ، واستضافة العديد من مواقع الويب بعناوين URL مختلفة ولكن نفس المحتوى ، واستخدام الروابط المخفية ، وما إلى ذلك. في هذه الطريقة ، يكتشف المستخدم الذي يبحث عن كلمة في محرك بحث (مثل Google) من المواقع الخاطئة ولا علاقة له بالكلمة التي يتم البحث عنها تمامًا. الغرض من استخدام هذا النوع من البريد العشوائي هو جذب المزيد والمزيد من الزوار لمحركات البحث وكسب المزيد من المال.

كيف تتخلص من البريد المزعج؟

هناك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار ، سواء في العمل أو في الحياة الشخصية ، حول كونك ضحية للبريد العشوائي. أولاً ، يجب أن نهتم إلى ما يسمى بالإشعارات. هذا يعني أنه بمرور الوقت لدينا معلومات محدثة حول البريد العشوائي وآليته والتعرف عليهم. هل سيصبح البريد العشوائي يومًا ما قديمًا؟ وبهذه الطريقة تختفي تمامًا ولا تبقى آثار لها ، لا ؛ لكن يمكنك محاولة تقليل الآثار الضارة على عملك. فيما يلي بعض النصائح للتعامل مع البريد العشوائي.

 لا تفتح البريد العشوائي مطلقًا: يعلم مرسلو البريد العشوائي أنك فتحت رسالتهم. هذا يشجعهم على إعادة التقديم.

لا تنقر أبدًا على أي رابط: فتح الروابط يمكن أن يشير إلى أن بريدك الإلكتروني صالح ونشط. نتيجة لذلك ، سيتبع ذلك إرسال المزيد من الرسائل غير المرغوب فيها ويعرضك 
أيضًا للبرامج الضارة.

عدم الرد على البريد العشوائي مطلقًا: يشير الرد عليهم إلى وجود البريد الإلكتروني وصلاحيته ويشجع مرسلي البريد العشوائي على إعادة الإرسال.

استخدم عوامل التصفية في خدمة البريد الإلكتروني الخاصة بك لحظر مرسلين أو لغات محددة: يمكن تكوين عوامل تصفية البريد الإلكتروني لحظر أشخاص محددين أو العكس.

لديك حساب بريد إلكتروني محفوظ: تأكد من استخدام عنوان بريدك الإلكتروني المحفوظ للتسجيل في المواقع ، أو الاشتراك في المجلات ، أو نشر الرسائل في مجموعات الدردشة عبر الإنترنت ، أو في أي موقف آخر حيث لا تعرف كيف سيتم استخدام عنوان بريدك الإلكتروني ؛ ليس عنوان بريدك الإلكتروني الأصلي الذي يعتمد عليه عملك. بشكل عام ، احتفظ دائمًا بعنوان بريد إلكتروني إضافي لمثل هذه المواقف.

الخلاصة

البريد العشوائي عبارة عن سيل من الرسائل الترويجية وغير الإعلانية التي حظيت بقدر كبير من الاهتمام بسبب تكلفتها المنخفضة مقارنة بالرسائل التقليدية. لدرجة أن كل صاحب بريد إلكتروني قد تلقى واحدًا منهم. عادة عندما نتلقى مثل هذه الرسائل ، فإنها لا تجعلنا دائمًا نشعر بالرضا ونشعر بالاشمئزاز أكثر من الرضا. النقطة الجديرة بالملاحظة هي إمكانية استخدام البريد العشوائي لأغراض التخريب والاحتيال. إذا كنت مالكًا للأعمال التجارية عبر الإنترنت وتعمل في مجال التسويق الرقمي ، فمن الضروري أن تكون على دراية بطبيعة ووظيفة البريد العشوائي. لأن البريد العشوائي له تأثير مباشر على مجال التسويق الرقمي ويمكن أن يكون ضارًا للغاية بعملك. الآن بعد أن قرأت هذا المقال ، فأنت مسلح بوعي بهذه المشكلة المتفشية ، ونأمل أن تكون محميًا بشكل فعال من هذا العامل المدمر.
reaction:

تعليقات